رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022

رقم الصندوق العقاري المدعوم الخاص بالمواطنين في المملكة العربية السعودية يعد من الخدمات التي قدمها صندوق التنمية العقارية، والذي يهدف إلى تقويم خدمات عديدة ويتميز بالعديد من المزايا؛ حيث إنه يصنف ضمن المؤسسات التنموية المهمة والرئيسية في السعودية، ومن خلال صناع المال يمكن التعرف على رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022.

رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022

رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022

تأسس الصندوق العقاري من قبل المؤسسات التنموية في العام الميلادي 1974، وكان الهدف منه هو توفير خدمات متعددة لتلبية احتياجات مواطني المملكة العربية السعودية، ويقدم خدمات القروض التي يستطيع المواطن الحصول عليها بواسطة برنامج الدعم لتمويل السكن من قبل الشركات أو البنوك التي قامت بالاشتراك في البرنامج، ويتم من خلاله تقديم مقدار من الدعم الشهري الذي يتكفل بتغطية المعدلات الربحية الكلية للتمويل.

تتراوح نسبة أرباح التمويل بين 35 بالمئة، وقد تصل إلى مئة بالمئة، ومن خلاله يتمكن المواطن من تتبع آلية الحصول على قرض من الصندوق العقاري للتنمية، وبعد تتبعها تتم عملية التحويل للمبالغ المالية على الحساب الخاص بالمواطن السعودي الذي يرغب في الاستفادة من دعم الوحدات السكنية بعد تسديد الأقساط بشكل شهري إلى الجهة المتخصصة في التمويل.

يتيح رقم الهاتف الخاص بالصندوق المدعوم إمكانية التواصل مع خدمة العملاء المتوفرة في المؤسسة الخاصة بالصندوق العقاري التنموي؛ و رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022 الموحد هو: 199088.

بالإضافة إلى أن المواطن السعودي يستطيع أن يكون ضمن مستخدمي الموقع الإلكتروني من خلال القيام بعملية تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به في بوابة صندوق التنمية العقاري بالمملكة العربية السعودية، لذا فإن طريقة التواصل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي تعد أحد وسائل التواصل السريعة مع صندوق التنمية العقاري بالمملكة.

يستطيع المواطن أن يقوم بعملية تسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية الرسمية التي وفرتها بوابة النفاذ الوطني الموحدة، ويتمكن عبرها من الحصول على كافة الخدمات الإلكترونية التي قام صندوق التنمية العقاري بتقديمها إلى مواطني المملكة.

اقرأ أيضًا: التسجيل في صندوق التنمية العقاري

خدمات الصندوق العقاري المدعوم

كما يقدم الصندوق العقاري المدعوم خدمات أخرى عديدة يتحقق من خلالها تقديم المساعدة لمواطني المملكة وتلبية طلباتهم واحتياجاتهم، والحصول على رضاهم عن طريق توفير طرق كثيرة مريحة وخدمات عديدة؛ ويتم الوصول إلى تلك الخدمات من خلال السير على خطوات محددة.

حيث يقوم المستخدم بتسجيل دخوله إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالصندوق العقاري التنموي في المملكة العربية السعودية، بالتالي يستطيع المستخدم الحصول على الدعم المقدم من قبل الصندوق العقاري أو تحديث البيانات الخاصة به أو تقديم طلب من أجل الحصول على التمويل العقاري، ويمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني من هنا.

تعد خدمة الضريبة المضافة أحد الحلول الإضافية التي أتاحها الصندوق العقاري التنموي بالإضافة إلى استخدام القسط المرن، وإمكانية التقليل من قيمة الدفع المقدمة، وإسكان التنمية، والمبادرة التي تدعم خدمة التجديد الخاصة بالمساكن، وأيضًا المبادرة التي يتم من خلالها تقديم الدعم لدفعة المدنيين المقدمة، تتمثل الخدمات المقدمة من خلال رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022 في النقاط الآتية:

  • يتيح إمكانية تقديم الطلبات لكي يتم الحصول على الدعم القائم لتمويل الصندوق العقاري.
  • يتمكن المواطنين من استغلال الخدمات التي يقدمها التمويل العقاري المدعوم.
  • القيام بعملية التحديث البيانات التابعة للمرشحين.
  • القيام بعملية التحديث للمخالفات التي تختص بها الدفعات.
  • إمكانية إجراء دراسة لحالة المستفيد حتى يتم اتخاذ القرارات اللازمة التي تختص بها حالة المستفيد.
  • يتيح إمكانية الحصول على كفالة عن طريق تجميع كافة المعلومات والبيانات التي يختص بها كل من الكفيل والمكفول.
  • يمكّن الأفراد من المشاركة في مبادرات قروض الوحدات السكنية الخاصة بالأفراد العسكريين.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري

مزايا الصندوق العقاري المدعوم

يوفر صندوق التنمية العقاري العديد من المزايا والإمكانية، والتي يمكن الحصول عليها من خلال رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022، وهي تشتمل على المزايا الآتية:

  • يستفيد المستخدم من الخدمات الخاصة بتخفيض الدفعة المقدمة إلى نسبة 5 بالمئة، وهي النسبة البديلة عن 10 بالمئة.
  • يقدم صندوق التنمية العقاري دعمًا يصل إلى النسبة المئوية 100 على المواطنين الذين يتقاضون دخلًا شهريًا، ويتم تسجيل 14 ألف ريال سعودي بعد القيام بعملية الخصم لمعاشات المتقاعدين والقيمة التأمينية ويتم ذلك من أجل تطبيق المبدأ المعبر عن الأشد حاجة.
  • يوفر الصندوق العقاري التنموية إمكانية تمويلًا لمواطني السعودية الذين يستفيدون من الجهة التمويلية التي تتخصص بالمشاركة بمبالغ مالية لا تتجاوز 500 ألف ريال سعودي.
  • العمل على تقليص الفترة التي يتم انتظارها وقتًا طويلًا من أجل الحصول على التمويل العقاري من مدة عشر سنوات إلى خمس سنوات.
  • يتمكن المستخدم من التنازل عن الطلب المقدم للقروض التمويلية العقارية الخاصة بأقارب أول درجة.
  • يتم منح الأفراد المستفيدين مهلة محددة تبدأ من تاريخ صدور الرقم الخاص بهم، وتصل تلك المهلة إلى سنتين عن طريق برنامج تمويل الصندوق العقاري، لكن في حالة انتهاء المهلة المحددة دون أن يقدم رقم الأشخاص المستفيدين أية خدمة لهم فيمكن القيام بعملية إعادة تقديم الطلب عبر بوابة الإسكان الرسمية، من أجل اكتساب فوائد المنتجات والخدمات التي أتاحها صندوق التنمية العقارية.
  • قد يقوم الصندوق العقاري بإسقاط تقديم الدعم والتمويل عن الشخص المستفيد في بعض الحالات المحددة، ومنها حالات الوفاة أو حالات العجز الكلي.
  • يشمل الصندوق العقاري كافة النطاقات المختلفة في أنحاء المملكة العربية السعودية، فهو يتميز بالشمولية والعمومية في أنشطة التمويل، ولا تنحصر خدماته في مجال تقديم القروض السكنية فقط لأحد المناطق المعينة بل تغطي خدماته جميع مناطق المملكة العربية السعودية، ويوفر سهولة التواصل في كافة الأنحاء عن طريق رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022.

اقرأ أيضًا: صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

رؤية ورسالة بوابة الإسكان

الرؤية الخاصة ببوابة الإسكان تشير إلى إمكانية التنظيم والتسهيل على البيئة السكنية حتى تحقق التوازن والاستدامة للمواطنين، لذا فإن رسالة مؤسسة التنمية العقارية المقدمة تعمل على التطوير والتحفيز واستحداث كلا قطاعيها؛ القطاع العام والقطاع الخاص، ويتم ذلك من خلال الشراكة وتحقيق التعاون في عمليات متعددة مثل: الرقابة، التنظيم، التخطيط.

بالتالي تتمكن كافة الفئات المجتمعية من الشعور بالرضا، والحصول على طرق سهلة ميسرة للسكن، والأسعار والجودة الملائمة الجيدة، وترتكز الرؤية والرسالة على أمور عديدة منها الدعم للعمليات التخطيطية، والتنظيمية، وعمليات المتابعة والرقابة، بالإضافة إلى ركيزة الدراسة والبحث، وإمكانية الاتصال بهدف الحصول على التوعية.

لذا فإنها تقوم برفع معدل الإنتاج وتحفيز معروضات العقار من خلال توفير المنتجات السكنية بأسعار ملائمة، وجودة عالية، وأيضًا تمكّن مواطني المملكة العربية السعودية من اكتساب تمويل سكني ملائم، وتعمل على رفع مساهمة القطاع العقاري وتحسين أدائه في النواتج المحلية، كما أنها تعمل على تحسين الكفاءة الوزارية وتسعى إلى تطبيق عامل الاستدامة للموارد الوزارية.

اقرأ أيضًا: الإستعلام عن سداد صندوق التنمية العقاري

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم رقم الصندوق العقاري المدعوم 2022 الذي يسهل عليكم إمكانية التواصل مع مؤسسة التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أننا أوضحنا الرؤية والرسالة الخاصة بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.