الشركات التابعة للبنك الاهلى المصرى

الشركات التابعة للبنك الاهلى المصرى ، يُعتبر البنك الأهلي المصري من أقدم وأكبر البنوك المصرية، حيث تأسس في 25 يونيو من عام 1898م عندما قام روفائيل سوارس بالتعاون مع سير إرنست كاسل البريطاني الجنسية للقيام بتأسيس البنك الأهلي المصري برأسمال يبلغ مقداره مليون جنيه إسترليني، ونجح البنك في النمو والتطور على مدار السنوات كما تم تأسيس عدد من الشركات التي تتبع البنك في مختلف المجالات، وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع صناع المال الإلكتروني، ما هي الشركات التابعة للبنك الاهلي المصري بالتفصيل.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع: رقم خدمة عملاء البنك الأهلي المصري 2020 للشكاوى والاطلاع على الرصيد بسهولة من داخل وخارج مصر

البنك الأهلي المصري

بجانب خدمات البنك الأهلي المصري المتعددة التي يقدمها للعملاء، فهو يستند على شبكة ضخمة من الوحدات المصرفية، وحاليًا يبلغ عدد هذه الوحدات المصرفية 423 وحدة على مستوى العالم، ومنها على سبيل المثال: فرعي البنك الأهلي المصري بشنغهاي في الصين، ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتواجد البنك في مكاتب التمثيل في العديد من المدن والعواصم حول العالم مثل: دبي في الإمارات العربية المتحدة، جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.

وقد شهد البنك الأهلي المصري الكثير من التطورات في وظائفه بشكل مستمر حتى يلائم التغيرات السياسية والاقتصادية التي مرت بها جمهورية مصر العربية على مر السنوات، ففي فترة الخمسينيات من القرن العشرين شهد البنك بالقيام بوظائف البنوك المركزية، ثم بعد ذلك في فترة الستينيات تم تأميمه وبدأ في مزاولة الأعمال التجارية بالإضافة إلى استمرارية القيام بوظائف البنوك المركزية.

ويمكنكم التعرف على تفاصيل فتح حساب في البنك الأهلي المصري في هذا الموضوع: فتح حساب في البنك الأهلي المصري 2020 مع الشروط والرسوم والاوراق المطلوبة

ننصحك بقراءة:  طريقة فتح حساب بالدولار فى بنك مصر والبنك الأهلي المصري

الشركات التابعة للبنك الأهلي المصري

وكما ذكرنا مسبقاً فإن البنك الأهلي المصري قام بتأسيس عدد من الشركات المتخصصة في عدد من المجالات المختلفة والتي تتبع البنك بشكل مباشر، وهذه الشركات تكون كالتالي:

  1. شركة الأهلي للتمويل العقاري.
  2. وشركة الأهلي للخدمات الطبية.
  3. شركة الأهلي للصرافة.
  4. شركة الأهلي للتأجير التمويلي.
  5. شركة الأهلي لاستصلاح وزراعة الأراضي.
  6. شركة الأهلي كابيتال القابضة ” تمثل الذراع الاستثماري للبنك الذي يضم مساهمات البنك الاستثمارية”.
  7. نادي البنك الأهلي المصري الرياضي.

وللمزيد حول قروض البنك الأهلي يمكنكم الاطلاع على: قروض البنك الأهلي المصري بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

1ـ شركة الأهلي للتمويل العقاري

  • يعتبر سوق التمويل العقاري أحد الأسواق الرائدة في مسيرة الاقتصاد في مصر بصفة خاصة وفي الشرق الأوسط بصفة عامة، وذلك حيث يتوفر فيه امتلاك الأفراد والمؤسسات للوحدات العقارية بشروط مبسطة عليهم وفترة سداد طويلة الأجل.
  • لذلك في عام 2010م قد بدأ نشاط شركة الأهلي للتمويل العقاري، فهي إحدى الشركات التابعة للبنك الأهلي المصري برأسمال يبلغ قدره 2 مليار جنيه مصري، ورأس مال مصدر ومدفوع كاملاً يبلغ قدره 250 مليون جنيه مصري.
  • توفر الشركة برامج متعددة تلائم جميع احتياجات الأفراد والمؤسسات التي ترغب بتملك الوحدات السكنية والتجارية والإدارية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، كما توفر برامج لسداد الأقساط على فترات طويلة الأجل تصل إلى 15 عامًا، وقد تصل إلى 20 عامًا لمحدودي الدخل.

واقرأ أيضا حول الفائدة على القروض في مصر: نسبة الفائدة على القروض الشخصية في مصر (أقل 10 بنوك)

2ـ شركة الأهلي للخدمات الطبية

تم إنشاء شركة الأهلي للخدمات الطبية في شهر سبتمبر من عام 2012م، فهي توفر كافة جميع مستلزمات المنتجات الطبية لشركات التأمين والشركات المساهمة والأفراد.

3ـ شركة الأهلي للصرافة

يبلغ عدد فروع شركة الأهلي للصرافة في الوقت الراهن نحو 27 فرعاً منتشرين على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وتخطط إدارة البنك لفتح فروع أخرى لشركة الأهلي للصرافة بحلول عام 2020م.

ننصحك بقراءة:  فروع ويسترن يونيون في القاهرة

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع: القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري

4ـ شركة الأهلي للتأجير التمويلي

  • تعد شركة الأهلي للتأجير التمويلي من الشركات المساهمة في مصر، كما أن المساهم الرئيسي لهذه الشركة هو البنك الأهلي المصري بنسبة 95% من رأس مال الشركة والجزء المتبقي من هذه النسبة 5% من نصيب شركة الأهلي كابيتال، فهي تمثل ذراع البنك الأهلي المصري لتقديم جميع خدمات التأجير التمويلي.
  • ففي يونيو عام 2012م بدأ ممارسة نشاط شركة الأهلي للتأجير التمويلي برأسمال يبلغ قدره 500 مليون جنيه مصري، و50 مليون جنيه مصري رأس مال مصدر ومستمر في زيادة حتى يلائم مع حجم نشاط الشركة، حيث يكون تركيز الشركة على العمليات ذات الحجم الكبير والمتوسط من التأجير التمويلي وذلك ما يخص كافة الصناعات والقطاعات، كما تعتبر الهيئة الإدارية التي تعمل على رقابة قطاع التأجير التمويلي في مصر هي الهيئة العامة للرقابة المالية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: فروع البنك الأهلي المصري خارج مصر وداخلها وطرق التواصل معها

5ـ شركة الأهلي لاستصلاح وزراعة الأراضي

  • قد تأسست شركة الأهلي لاستصلاح وزراعة الأراضي بهدف تنمية الثروة الزراعية واستصلاح الأراضي في مصر برأس مال يبلغ قدره مليار جنيه وذلك بمساعدة ومساهمة شركة الأهلي كابيتال مع البنك الأهلي المصري.
  • فقد اشترى البنك الأهلي المصري نحو 220 ألف فدان وتقدم به إلى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فقد تم شراء هذه الأراضي من قبل مجموعة من البنوك وهي بنوك قناة السويس، وبنك مصر، والوطني المصري، و الأهلي سوسيتيه جنرال، والمصرف المتحد.

وللمزيد من الإفادة ننصحكم بالاطلاع على تفاصيل خدمة الأهلي نت من هنا: خدمة البنك الأهلي المصري أون لاين “الأهلي نت” ومميزاتها بالتفصيل

6ـ شركة الأهلي كابيتال القابضة

  • تعتبر شركة الأهلي كابيتال القابضة هي الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري في مجال الرعاية الصحية، باستثمارات يبلغ قدرها 150 مليون دولار أمريكي، كما تخطط للاستثمار في العديد من القطاعات الأخرى مثل قطاع التعليم، وتستهدف الشركة للوصول إلى الإغلاق المالي الأول للكيان والهيكل الجديد إلى 150 مليون دولار من خلال قبول مساهمات أجنبية بجانب الأهلي كابيتال، وذلك بأن النسبة الأكبر من الاستثمارات ستكون من الخارج.
  • كما تخطط الشركة لإطلاق شركة قابضة بمجال التعليم، وسيكون أغلب الاستثمارات محلية، وذلك بعد قرار تحديد حد أقصى لملكية الأجانب في المدارس بنسبة 20% من قبل وزارة التربية والتعليم.
ننصحك بقراءة:  مميزات الحساب الجاري في بنك مصر (بالعملة المحلية والأجنبية)

كما يمكنكم الاطلاع على: بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري المدفوعة مقدما

7ـ نادي البنك الأهلي المصري الرياضي

  • فهو يعد نادي رياضي لكرة القدم المصرية، تم تأسيسه في القاهرة من قبل البنك الأهلي المصري عام 1951م وذلك بهدف خدمة عملاء البنك الأهلي المصري، وهو أحد أندية الدرجة الثانية من الدوري المصري حاليا، وهو نادي مخصص فقط للحاصلين على المعاش والعاملين في البنك.
  • يعتبر نادي البنك الأهلي المصري الرياضي نادي رياضي اجتماعي، ويعتبر أحمد شعبان هو المدير الفني الخاص بالنادي فهو أقدم مدير فني في تاريخ الكرة المصرية.

كما نقدم لك اليوم: أماكن تقسيط فيزا البنك الأهلي المصري بدون فوائد 2020

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن الشركات التابعة للبنك الاهلى المصرى ، وذلك بعد أن تم أوضحنا لكم الشركات التي تتبع البنك الأهلي المصري واختصاص كل شركة منهم ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليق
  1. سمر عيد محمد يقول

    عاوزه اعرف حسابى جارى ولا اتقفل اعرف لزاى ويا ريت رقم جوال

  2. حسن محمد حسن محمد يقول

    محتاج قرض سياره احصل علي مرتبي ببطاقه البنك الاهلي المصري

  3. مجدى مرقس يونان يقول

    عايزاعمل فيزا مشتريات انابعمل سواق بشركة تاج الملوك تبع البنك الأهلى المصرى وأسمى مجدى مرقس يونان ورقم 01153618666