دراسة صناعة العطور في فرنسا

دراسة صناعة العطور في فرنسا تُعطي الشخص خبرة وكفاءة عالية في هذا المجال، حيث إن العطور الفرنسية تتمتع بجاذبية كبيرة، وتعمل بشكلٍ كبير على تكملة إطلالة المرء وتحسينها، والسبب الرئيسي وراء تعلم صناعتها هو العمل على افتتاح مشروع يتم فيه بيعها، مما يجعلهم يجنون ربح جيد، وهو ما نتناوله عبر موقع صُناع المال.

دراسة صناعة العطور في فرنسا

تُعد صناعة العطور بالنسبة للفرنسين فن عظيم ولا يمكن الاستخفاف به أبدًا، حيث إن الفرنسيون يتمتعون بإبداعاتهم؛ لذلك يرغب الأشخاص تلقي دراسة صناعة العطور في فرنسا على أيديهم، لهذا سوف نوضح لكم أبرز وأشهر المعاهد والمدارس التي تسمح بتعلم صناعة العطور بشكل مميز واحترافي عبر السطور الآتية:

1- معهد غراس للعطور

هذا المعهد عبارة عن مدرسة فريدة من نوعها، ولها مكانة مرموقة في فرنسا، وتم تأسيس هذا المعهد في مدينة غراس الفرنسية الساحلية، والتي تتواجد في جنوب فرنسا بالتحديد، ويُطلق عليها “عاصمة العطور”.

بالإضافة إلى أن معهد غراس للعطور يعتبر من أرقي المعاهد في هذا المجال، ويأتي إليه العديد من الطلبة من كافة أنحاء دول العالم المختلفة حتى يتخرجوا منه ويحصلوا على الشهادة بعد عام كامل، ويهدف المعهد إلى تطوير المعرفة الأساسية الخاصة بالمتدرب.

كما أن هذا من أجل إنشاء وتقييم العطور عن طريق ربط التقنيات التقليدية مع الحديثة، وهذا يتم عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • الاطلاع على المواد الخام والتعرف عليها جيدًا، وتعلم كيفية استعمالها بصورة صحيحة وسليمة، حيث إن مدينة غراس اشتهرت بالعديد من المواد الطبيعية منذ زمن بعيد.
  • يجب التدرب على فن المزج بمنتهى الدقة عند صنع العطور، والتركيبات العطرية أيضًا.
  • تعلم لغة صناعة العطور، ومعرفة طريقة تصنيف مجموعات العطور الأساسية والتعرف عليها بشكل صحيح؛ لمعرفة التمييز بينهم فيما بعد.

علاوة على ذلك فإن المعهد يحتوي على مناهج دراسية أخرى، فهي يشتمل على اللوائح الدولية للعطور وكذلك مستحضرات التجميل وتقنيات التحليل وتطبيقات أدوات التجميل، ومن هذه المناهج ما يلي: (الكريمات – جل الاستحمام – الشامبو)، ويُمكن الدُخول إلى الموقع الرسمي له من هُنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: كيفية صناعة العطور من الأزهار

2- مدرسة جيفودان الأصلية للعطور

تُعد هذه المدرسة من ضمن أفضل المدارس التي تُقدم دراسة صناعة العطور في فرنسا، وتتواجد في ضواحي باريس، ويُذكر أنه تم تأسيسها تحت إشراف صانع العطور “جان كارلوس” وهذا منذ عام 1946م، وسعى إلى تقديم برنامج تدريبي مدته حوالي 3 سنوات.

بالإضافة إلى أن هناك عدد كبير من الطلبة يتقدمون للدراسة فيها، ولكنها لا تقبل سوا عدد قليل منهم، وعمل جان كارلوس على تطبيق نظام خاص بالبحث في حاسة الشم، وهذا النظام يتألف من رسمين بيانيين للعناصر الاصطناعية والطبيعية أيضًا.

تسعى تلك الرسوم البيانية إلى توضيح التشابه والتباين الموجود في المواد الخام، ولا تزال هذه الطريقة هي المعيار الصناعي وأساس البحث الذي أجراه طلبة مدرسة جيفودان للعطور، بجانب أنه تم تسميتها على اسم “كارلوس”، وتُقدم المدرسة عدة دورات صيفية قصيرة للمبتدئين والمتقدمين في صناعة العطور أيضًا، ونذكر طرق التواصل مع مدرسة جيفودان للعطور عبر الجدول الآتي:

الموقع الإلكتروني الرسمي من هنــــــا
صفحة الانستقرام من هنــــــا
صفحة الفيس بوك من هنــــــا
الرقم الموحد 02 24195727

 

اقرأ أيضًا: طريقة صناعة العطور الفرنسية في المنزل

طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل

عقب التحدث حول دراسة صناعة العطور في فرنسا باحترافية شديدة، فمن الجدير بالذكر أن نوضح إحدى الطرق البسيطة التي تساعد في صنع العطور الفرنسية بجودة جيدة، وذلك لتوفير المال الذي يتم دفعه لشراء زجاجات العطور غالية الثمن.

تجدر الإشارة إلى أن جودة هذه العطور لا تُقارن بالطبع مع العطور الفرنسية الأصلية، ولكنها تفي بالغرض نوعًا ما، ويُمكن العمل على صناعتها باتباع ما يلي:

المُكونات

  • زجاجة عطر فارغة، ويمكن شراؤها من أي محل لبيع أو صنع العطور.
  • عُطور فرنسية خام عالية الجودة.
  • زجاجة من الكحول الأبيض.
  • جلسرين سائل.
  • حقنة سعتها 5 مللي؛ لاستخدامها في تعبئة المكونات بالنسب المُحددة والمطلوبة.

اقرأ أيضًا: أدوات تركيب العطور

خطوات عمل العطور الفرنسية

  1. وضع حوالي 3 مللي من الكحول الأبيض مع ما يقارب من 20 مللي من العطر الفرنسي المركز المُفضل.
  2. من ثم وضعهما معًا في الزجاجة ورجهما بشكل جيد لمدة 60 ثانية حتى يمتزجان سويًا.
  3. بعد ذلك إضافة 1 مللي من الجلسرين السائل إلى الخليط السابق، حيث إنه يعمل على تثبيت رائحة العطر بشكل أقوى، ورج الزجاجة مرة أخرى لمدة دقيقة كاملة.
  4. من ثم وضع الزجاجة داخل قطعة من القماش تكون ذات لون داكن، وحفظ الزجاجة في مكان بعيد عن أشعة الشمس والضوء؛ حتى لا يتأثر ثبات العطر.
  5. وضع الزجاجة داخل الثلاجة لمدة يومين كحد أدنى؛ وذلك بغرض تعتيق العطر وضمان جودة ثباته لأطول وقت ممكن.
  6. إذا كُنت ترغب في رائحة أكثر جاذبية وقوة يمكن إضافة بضع نقاط من العنبر السائل إلى مزيج العطر ورج الزجاجة جيدًا حتى يمتزج مع المكونات الأخرى بشكل مناسب للاستخدام.

تُعد العطور الفرنسية من أقوى وأفضل أنواع العطور التي يُحب الرجال والنساء على حدٍ سواء من جميع أنحاء العالم استخدامها، حيث إنها تمنح المرء ثقة بالنفس عالية، كما أنها تُميزه عن غيره بكُل تأكيد نظرًا لقوة الرائحة، جاذبيتها ورونقها اللامُتناهي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.