تداول الأسهم لغير السعوديين وفوائد فتح تداول الأسهم لغير السعوديين وإيجابيات ذلك

تداول الأسهم لغير السعوديين يعتبر سوق أسهم المملكة العربية السعودية من أكبر أسواق الأسهم في البلاد العربية والشرق الأوسط أيضا أكثرها حركة ونشاط واليوم في مقالنا سوف نتحدث عن تداول الأسهم في المملكة.

هل ترغب في التعرف على: أفضل بنوك التداول 2021 وأسعار تداول الأسهم داخل كل بنك

تداول الأسهم لغير السعوديين

تداول الأسهم لغير السعوديين

  • وتم إضافة العديد من الشركات في الأسهم الجديدة من خلال برنامج ضخم أعدته الدولة لذلك ومن خلال عرض أسهم الدولة في مزاد عام أو إدراج أسهم الدولة في نظام التداول بشكل مباشر.
  • يوجد الكثير من الشركات والمؤسسات التي تحاول أن تشارك في المساهمة العامة في أسهم السوق المالي الدولي.
  • ولكن إلى الآن لم يتم فتح السوق الخاص بالأسهم لغير السعوديين ولا يجوز لغير السعوديين الاستثمار في سوق الأسهم أو الاشتراك في صناديق الاستثمار وإداراتها.
  • تم فرض العديد من الفروض والقيود على غير السعوديين بهدف عدم إدخالهم إلى سوق الأسهم والاستثمار السعودي ومنع تداول الأسهم.
  • لذلك تظل مشاركتهم منعدمة في سوق الأسهم ويدير أموال السعوديين هم أنفسهم.
  • يعتبر عمل صناديق الاستثمار السعودية تاريخي من خلال البنوك فقط واختفاء دور الشركات المستثمرة في الصناديق وأصبح دورها هامشي جدا.
  • وتتم عملية التداول بشكل عام من خلال البنوك لأن البنوك تستطيع جمع كل المعلومات اللازمة عن المستثمرين في صناديق الاستثمار وكل هذه المعلومات لا يستطيع أي أحد الحصول عليها مثل البنوك
  • تم فتح العديد من أسواق الأسهم حول العالم لجميع فئات المجتمع وجميع المواطنين وغير مواطنين نفس الدولة وأيضا أسواق عربية صغيرة جدا.
  • تم تداول العديد من الأخبار منذ زمن حول فتح تداول الأسهم لغير السعوديين ولكن مع وضع بعض الشروط والضوابط التي سوف تكون مقبولة ولائقة ولكن لم يتم تنفيذ أي من هذه الأخبار حتى الآن ولا يزال سوق الأسهم السعودي مغلق على السعوديين فقط.

اقرأ أيضا للتعرف على: طريقة الاكتتاب في الأسهم لأول مرة

فوائد فتح تداول الأسهم لغير السعوديين وإيجابيات ذلك

  1.  إدخال الكثير من العمل الصعبة إلى المملكة العربية السعودية وزيادة إنتاج الاقتصاد السعودي وبذلك يتم رفع قيمة الريال السعودي بين هذه العمل الصعبة وهذا يزيد من حركة الاقتصاد وسرعة جريانه.
  2. يتم كشف مستوى كفاءة الشركات المشاركة وأيضا كشف مستوى كفاءة الإدارة التي تدير الشركة ومدى ما يحققونه ومستوى الخسائر أيضا وتقليل رأس المال إلى نصفه.
  3. من فوائد فتح تداول الأسهم لغير السعوديين في السوق المحلية أن هذا يسهل دخول التجارة العالمية للمملكة العربية السعودية وبهذا تصبح المملكة مواكبة للعالم الخارجي والعولمة من خلال التجارة العالمية.
  4. يزيد فتح تداول الأسهم من استقرار السوق المحلية وزيادة المصالح الخارجية والعلاقات مع الدول الأخرى مثل إقامة اتفاقيات لاستيراد الغاز من الخارج من خلال اتفاقيات مع شركات ضخمة عالمية.
  5.  وهذا يزيد استقرار البلاد وتقوية الشركات الضخمة وتوسعها في القارة والعالم أيضا من خلال تبادل الخبرات والمنتجات والأسواق والمصالح الاقتصادية.

خلاصة تداول الأسهم لغير السعوديين في 7 نقاط

تداول الأسهم لغير السعوديين

  1. لا تزال السوق السعودية مغلقة على المستثمرين السعوديين ولا يزال يحظر تداول الأسهم.
  2. تمت المحاولة في إدخال السعوديين إلى سوق الأسهم السعودي ولكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.
  3. دخول غير السعوديين لسوق الأسهم السعودية سوف يفيد الدولة ومستثمرينها وأيضا اقتصاد البلاد بالكامل.
  4. تم فتح العديد من أسواق الأسهم حول العالم لغير المواطنين.
  5. البنوك وحدها هي التي تستطيع الحصول على كل المعلومات عن المستثمرين.
  6. دخول غير السعوديين لسوق الأسهم سوف يساهم في دخول العملة الصعبة للبلاد.
  7. فتح سوق الأسهم لغير السعوديين سوف يساعد على استقرار البلاد وزيادة أمانها ورفع اقتصادها أيضا.

كما يمكنكم الاطلاع على: كيف تحصل على توصيات سوق الأسهم السعودي

وفي ختام مقالنا عن تداول الأسهم وفوائد فتح تداول الأسهم، اليوم نستطيع القول أنه تم شرح كل ما يخص تداول الأسهم لغير السعوديين وايجابيات إدخالهم إلى سوق الأسهم السعودية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.