خطوات لبدء مشروع عربة طعام مربح ودراسة جدوى بمشروع عربة طعام متنقلة

خطوات لبدء مشروع عربة طعام مربح ستكون موضوعنا اليوم حيث نوضح لكم على موقع صناع المال العديد من الأفكار لعربة الطعام المتنقلة، وخطوات لبدء مشروع عربية طعام مربح.

خطوات لبدء مشروع عربية طعام مربح

سوف نذكر لكم بشكل مفصل خطوات لبدء مشروع عربية طعام مربح بالترتيب، سوف نختصر لك الخطوات في 4 خطوات أساسية يمكن تقسيمها إلى خطوات فرعية.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مطعم متنقل

الخطوة الأولى

تحديد نوع الطعام الذي نقدمه، اول شئ ان تترك العنان لخيالك وتحدد الطعام المقرر أن تبيعه، ومن الأفكار التي يمكن أن نقدمها لك ان تفتتح عربة لبيع ساندوتشات البرجر، او عربة لبيع السجق والكبدة، أو عربة لبيع الارز بلبن و البسبوسة، او بيع حمص الشام.

الخطوة الثانية

خطوة تجهيز العربة، في هذه الخطوة عليك النزول للبحث عن العربة المناسبة، يمكنك شراء عربية مستعملة وقام بتجديدها وعمل التغييرات فيها، يمكنك وضع ألوان مبهجة وفرش مميز عليها، يمكنك الرسم عليها مثلما تحب.

الخطوة الثالثة

خطوة تجهيز الطعام، قم بشراء الأدوات وشراء الخضروات والمخللات ان وجد في مشروعك، ثم قم بالتحضير والطبخ لتجربة المشروع في يومه الأول.

الخطوة الرابعة

هي الخطوة الأخيرة وهي التسويق واختيار الأماكن المناسبة للعربة والتنقل، قم بتحديد المكان الأساسي للعربة، حيث لابد أن يكون هناك مكان تبدأ منه أو تستقر فيه بعد التنقل، وبعد الافتتاح قم بوضع خطة للتسويق.

اقرأ أيضًا: مشروع عربة طعام متنقلة – مشروع لمن لا يملك رأس مال

دراسة جدوى مشروع مطعم متنقل في مصر

  • سوف نقدم لك فيما يلي دراسة جدوى مشروع مطعم متنقل في مصر ولكن سوف يكون بشكل بسيط ومبدئي، يمكنك التغيير فيه والتعديل مثلما تريد لأن الدراسة هنا ممثلة في مشروع بيع سندوتشات البرجر بشكل بسيط على نطاق ضيق.
  • التكاليف الثابتة التي تتمثل في العربة وتجهيزات العربة سوف نتغاضى عنها ونقدم دراسة التكاليف المتغيرة فقط، لأن الدراسة ليوم واحد فلا يصح ان نقوم باحتساب التكاليف الثابتة في هذه الدراسة قصيرة الأجل.
  • سوف تشتري برجر ب 1000 جنيه 200 ساندوتش برجر، سوف تشتري خضروات بسعر 50 جنية للسندوتشات، وسوف تشتري عيش بسعر 200 جنيه 200 رغيف عيش، واضف 100 جنيه مصاريف غاز طهي.
  • سوف تكون التكلفة الكلية 1000 + 200 + 50 + 100 = 1350 جنية، وسوف تكون الايرادات كما يلي، اذا تم بيع سندوتش البرجر بـ 10 جنيهات مصري، سوف تكون الإيرادات الكلية = 10 * 200 = 2000 جنيه.
  • بناء على ذلك سوف يكون الربح = الإيرادات الكلية – التكاليف الكلية = صافي الربح بدون التكاليف الثابتة، الربح في الدراسة المقترحة = 2000 – 1350 = 650 جنية.
  • يجب وضع التكاليف الثابتة مثل ثمن السيارة رواتب العاملين إن وجدوا في مشروعك وغير ذلك في الاعتبار، ويجب وضع التغير في الطلب والعرض في السوق، هذه الدراسة مبدئية جدا لتتعرف على طريقة عمل الدراسة الخاصة بمشروعك.

اقرأ أيضًا: مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة

أماكن بيع عربات الأكل في مصر

لا يعرف الكثير من الناس أماكن بيع عربات الأكل في مصر وسوف نوضح لك الأماكن التي يمكن منها شراء عربات الأكل وبأسعار متفاوتة رخيصة الى حد ما:

  • يمكنك شراء العربة من باب الشعرية.
  • هناك اماكن بيع عربات الأكل في النحاسين.
  • يمكن شراء العربة من بعض المناطق في شارع الأزهر في الموسكي.
  • يوجد محلات متخصصة في صنع هذه العربات قد تجدها في أماكن قريبة من منزلك إذا كنت تسكن في أحد الأحياء الشعبية مثل مصر القديمة.

كم سعر عربات الأكل

قبل البدء في خطوات لبدء مشروع عربية طعام مربح عليك التوقف قليلا ووضع ميزانية خاصة للتكاليف الثابتة التي تسبق خطوات تجهيز الطعام، هنا تأتي الحاجة لسؤال بكم سعر عربات الأكل في مصر.

تراوحت أسعار عربات الاكل الصغيرة التقليدية من 12 الف جنية مصري الي 30 الف جنيه مصري، وهناك اماكن تبيع باسعار اعلى من ذلك، وهناك اماكن ذكرناها لك فيما سبق تقدم العربات باسعار ارخص اذا كانت الخامات أقل من حيث الجودة.

اقرأ أيضًا: مشروع صناعة المخللات بالتفصيل في المنزل

كيفية تجهيز مطعم متنقل

نطرح سؤال كيفية تجهيز مطعم متنقل لان اجابته شاملة وكافية لنقدم لك الكثير من المعلومات التي تساعدك على بدء مشروعك العربة المتنقلة للطعام:

  • في بداية التجهيز للمشروع عليك تجهيز وشراء العربة لانها الاساس والقاعدة الأساسية لبداية المشروع، عليك اختيار عربة تناسب نشاطك، على سبيل المثال عربة الايس كريم تختلف عن عربة الكبدة والسجق.
  • ثم عليك تجهيز جميع المستندات المطلوبة حسب الحي التابع لك، عليك استخراج أوراق معينة سوف تطلب منك عند تقديمك على طلب امتلاك عربة طعام متنقلة مثل شهادات الصحة وغيرها.
  • ترخيص العربات المتنقلة للطعام يختلف من مكان لآخر ومن نشاط لآخر، لذلك يجب عليك زيارة المكان المخصص لذلك لتحصل على معلومات وافية.
  • يمكنك شراء عربية مستعملة كما سبق وذكرنا وقام بتجهيزها لتوفير الأموال، كما يمكنك إعادة ترميم عربة قديمة لتوفير نفقات العربة الجديدة.
  • قم بتسويق مشروعك في المواقع الإلكترونية، وعليك اختيار اسم مناسب للعربة، فلا يمكنك أن تسوق للمشروع أو أن تكتب عليه اسم “مشروع عربة الطعام المتنقلة”، عليك اختيار اسم معبر ويميز العربية ويشير إلى نشاطك، مثل أسماء زلابية واحلي ايس كريم وعلى غرارها.

في نهاية الحديث عن خطوات لبدء مشروع عربية طعام مربح نكون قد قدمنا لك معلومات وخطوات البدء في المشروع لتبدأ من الان، وقدمنا اماكن بيع عربات الأكل في مصر وأسعار البيع، نتمنى لك النجاح والازدهار في مشروعك، وفي انتظار التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 تعليق
  1. سلمى يقول

    انا عايزة افتح العربيةبس لازم اكل موعين انا كنت عايزة ابيع اكل من مختلف الدول ينفع

  2. غير معروف يقول

    انا عايزة افتح العربيةبس لازم اكل موعين انا كنت ابيع اكل من مختلف الدول ينفع

  3. سامي يقول

    والله انا عندي أفكار لي سندوتش منوعه لكن ما عندي فلوس كيف احصل دعم من منصر ابغ اسوي اكلات شعبيه لو احصل دعم مادي من وحد من اخونا اكون وكيل لي البرنس في جده

  4. وليد العتيبي يقول

    اتمنى التواصل مع احد من اهل الخبره لانني اريد عمل مشاريع بمصر وارغب بدراسه او المساعده في اختيار المشاريع الناجحه

    1. ام محمود يقول

      انا شيف هاوي و اطمح في مشروع مأكولات او حلويات متنوع و احتاج لشريك برأس المال

    2. نديم نافذ يقول

      نحن في غزة جاهزين
      تواصل معنا
      00972594383210

      1. غير معروف يقول

        هل بامكانكم ادخال عرباية الطعام إلى غزة

    3. نديم نافذ يقول

      ننتظر ردك