أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021 بأقل تكلفة ممكنة

أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021 عديدة ومتنوعة وإذا كنت تعتبر أن جلوسك في المنزل يمكن أن يكون عائقًا أمام فرصة عملك ونجاحك، فذلك قد يكون مجرد تصور منك لأن هناك العديد من أفكار المشاريع الصغيرة الناجحة التي يمكن تنفيذها في المنزل، وسوف يعرض موقع صناع المال من خلال هذا الموضوع أبرز أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021، والتي يمكنك تنفيذها بأقل تكلفة.

أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021

أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021

لا يوجد عائق أمام شخص يريد النجاح ويحاول ويسعى باستمرار مهما كانت ظروفه، ففي حال كانت لديك ظروف خاصة تمنعك من الذهاب للعمل أو إذا كنتِ سيدة منزل ومسئولياتك تجاه البيت والأولاد تمنعك من الذهاب للعمل فإن تلك المشاريع الصغيرة هي أفضل حل يمكن من خلاله إثبات الذات وتحقيق النجاح المطلوب.

سوف نعرض مجموعة مميزة من أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021 تتناسب مع جميع الفئات ويمكن تنفيذها بتكلفة بسيطة ونسب نجاحها مضمونه، وذلك إذا توافرت ابسط المتطلبات وهي الاجتهاد والالتزام.

مشروع تحضير الطعام

يعتبر مشروع تحضير الطعام من أنجح أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021، وذلك لأن العديد من النساء وكذلك الرجال أيضًا يمتلكون مهارة الطهي، وكذلك لأن بعض الأشخاص ممن لا يجيدون مهارة الطهي أو من لا يملكون الوقت لتحضير الطعام يلجؤون إلى شراء الطعام الجاهز وخصوصُا في العزائم.

يمكن تنفيذ ذلك المشروع بكل سهولة فكل ما يحتاج إليه هذا المشروع هو الموهبة في إعداد الطعام ومطبخ مناسب ويتميز بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

يشمل ذلك المشروع عدة أقسام فمثلا يمكن التخصص في إعداد أصناف معينة من الطعام سواء كانت أصناف مصرية أو عربية أو أوروبية وكذلك يمكن تحضير الحلويات.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شروط ترخيص مطعم في السعودية وشروط مطاعم اللحوم وعناصر نجاح المشروع

مشروع صنع الاكسسوارات

يتميز مشروع صنع الاكسسوارات بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير ويمكن تنفيذه المشروع في منزلك، إذا كنت تمتلك خبرة أو لا فأصبح من السهل الآن التعلم من خلال فيديوهات اليوتيوب.

يتم شراء الخامات البسيطة من تجار الجملة والبدء في التصنيع ثم عرض نماذج لعملك على مواقع التواصل الاجتماعي أو عرضها على محلات بيع الاكسسوارات.

مشروع تركيب العطور

يعتبر مشروع تركيب العطور من المشاريع الغير مكلفة والتي تستهوى الشباب، ويمكن تنفيذها في المنزل بدون الحاجة إلى استئجار مكان.

تحتاج خلال هذا المشروع إلى شراء الخامات من محلات الجملة لكي تحصل عليها بأقل سعر، وحاول دراسة كيفية تصنيع العطور والتعرف على أهم الخطوات التي يمكنك من خلالها التميز عن غيرك فتنجح في جذب عدد كبير من العملاء.

في البداية يمكنك بيع عطورك في الوسط المحيط بك بين الأقارب والجيران والأصدقاء، كما يمكنك إنشاء صفحة خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج للعطور.

مشروع تفصيل الملابس

يمكن تنفذ مشروع لتفصيل الملابس في المنزل بدون الحاجة إلى استئجار مكان، أو توظيف عمالة، وبرأس مال بسيط جدًا فكل ما تحتاج إليه هو ماكينة الخياطة.

وتحتاج لوضع قائمة بالمواد الخام والأقمشة التي سوف تستخدمها إذا كنت ستقوم بتنفيذ موديلات معينة وبيعها، كما يمكن شراء تلك الخامات على حسب رغبة العميل إذا كنت ستعمل بالطلب.

مشروع مشغل تريكو وكروشية صغير

إذا كنت لا تجيد الكروشيه فذلك لا يعتبر عقبة حيث يمكنك تعلمه من المنزل من خلال مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب لأعمال فنية مميزة باستخدام الخيوط، وكل ما تحتاج إليه هو شراء الخيوط والأدوات.

بعد إنجاز أول عمل لك يمكنك إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق لمشروعك.

مشروع صناعة الصابون

تقوم فكرة المشروع الأساسية على إعادة التصنيع حيث يمكن استغلال الزيت المستعمل في صناعة الصابون، حيث يمكن تجميع الزيت القديم في زجاجات وإضافة البوتاس إليه وبعض المستلزمات والزيوت العطرية، واستخدام قوالب لصب الصابون بها.

ابدأ أولًا في توزيع الإنتاج في الوسط المحيط بك كما يمكنك الاتفاق مع محلات مستلزمات التنظيف وتقديم بعض النماذج لهم، كما يمكن إنشاء مجموعة عبر الفيس بوك وعرض منتجاتك عليها.

مشروع تغليف الخضروات

مشروع تغليف الخضروات من المشاريع البسيطة التي لا تحتاج إلى رأس مال مكلف، وهو مشروع مربح فهناك العديد من الأشخاص يفضلون الحصول على الخضروات المغلفة الجاهزة للتحضير لتوفير الوقت والمجهود وخصوصًا السيدات العاملات.

يمكن الترويج للمشروع في الوسط الذي يضم عدد من السيدات وخصوصًا العاملات، وكذلك يمكن إنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الاتفاق مع سوبر ماركت لتوريد الخضروات يوميًا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مشروع محل خضار وفواكه في مصر وبعض الأفكار لبيع الخضروات وعوامل نجاحها

مشروع تربية الدواجن

مشروع تربية الدواجن من أقدم المشاريع الصغيرة التي يتم تنفيذها في المنزل، حيث كانت منتشرة كثيرًا قديمًا عند المصريين لغرض التجار وكذلك للأغراض الشخصية.

المشروع ليس في غاية السهولة ولكنه ليس صعب أيضًا يتطلب أن تكون على دراية كاملة بطرق التربية، وإذا تمكنت من إدارته بشكل سليم يمكنك الحصول على نتائج مبهرة وأرباح كثيرة.

كما يمكن تربية الأرانب أيضًا وهو مشروع مربح جدًا يتطلب أن تكون على دراية كاملة بنوعية الأرانب وكيفية التعامل معها، وكذلك استشارة طبيب بيطري، ويحتاج أيضًا تفرغ للاعتناء بها، وسوف تكون النتيجة جيدة حيث تحتاج في البداية فقط إلى أنثى وذكر، والأنثى يمكنها أن تلد في المرة الواحدة أكثر من 7 أرانب.

مشروع صناعة المخللات

يمكن صناعة أنواع عديدة من المخللات في المنزل، وتسويقها في الوسط المحيط بك من الأهل والأصدقاء والجيران، كما يمكن إنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يعتبر مشروع صناعة المخللات من المشاريع المربحة حيث يزداد الطلب عليها وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك، لأنها تكون صناعة منزلية موثوق في طريقة تحضيرها ونظافتها لذلك يجب أن تهتم بختيار الخضروات جيدًا قبل تخليلها حتى تكسب ثقة المشتري.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مشروع صناعة المخللات بالتفصيل في المنزل

مشروع تعبئة التوابل

يمكن شراء أنواع مختلفة من التوابل بالجملة وتعبئتها في المنزل بعبوات صغيرة، وتسويقها بين الأهل والجيران كما يمكن التوزيع على المحلات التجارية أيضًا.

يمكنك تصنيع كرتونة صغيرة تحتوي على جميع أنواع التوابل المعبئة وتغليفها وبيعها معًا كنوع من أنواع المنتجات التي تعرضها للبيع فبعض الناس يفضل شراء أكثر من نوع توابل لكي يتمكنوا من تحضير الوصفات الشهية الموجودة على الإنترنت.

مشروع لعب أطفال من الكرتون

يمكن استغلال علب الكرتون الفارغة أو ألواح الكرتون التي تُباع بالمكتبات في صنع ألعاب للأطفال بسيطة، فيمكن صناعة سيارة أو طائرة أو بيت أو سفينة من خلال الورق، وإذا كنت لا تعرف الطريقة فهناك العديد من الفيديوهات على الإنترنت التي تساعدك في التعلم.

مشروع الترجمة أون لاين

إذا كنت تُجيد لغة أو أكثر فيمكنك العمل بشكل حر في مجال الترجمة، فهناك العديد من طلبات الترجمة أون لاين موجودة على الإنترنت، ابحث عن عملاء يرغبون في ترجمة محتوى ما وأعرض عليهم نموذج من عملك السابق، واحصل على العمل وبعد الانتهاء منه احصل على مالك بكل سهولة.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مشروع الترجمة من المنزل أونلاين بالتفصيل

مشروع التسويق أون لاين

إذا كان لديك خبرة في مجال التسويق أو لديك القدرة عل الاقناع فيمكنك بدأ مشروع للتسويق أون لاين من خلال إنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان عن بعض العروض، والتعامل مع أصحاب المنتجات والشركات فتقوم بالتسويق لمنتجاتهم مقابل المال.

مشروع تقديم محتوى عبر اليوتيوب

أصبح من السهل الآن تحقيق الربح من اليوتيوب من خلال الحصول على نسبة مشاهدة عالية وعدد من المتابعين، فيمكن بكل بساطة اختيار نوع المحتوى الذي يمكنك أن تقدمه والبدء في تسجيل فيديوهات ورفعها على قناتك الخاصة على اليوتيوب.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيف تأخذ فلوس من اليوتيوب؟ وكيف تربح المال من اليوتيوب؟ وأخر تحديثات 2021

إجمال بعد تفصيل

قد ذكرنا لكم خلال هذا الموضوع بعض النقاط المهمة مثل:

  • يعد مشروع إعداد الطعام من أنجح أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 2021.
  • يعتبر مشروع تفصيل الملابس في المنزل من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.
  • مشروع صناعة الصابون من المشاريع التي تقوم في الأساس على فكرة إعادة التصنيع.
  • تعتبر مشاريع صنع الاكسسوارات ومشغولات التريكو والكروشية وصناعة لعب الأطفال من الكرتون من المشاريع التي لا تحتاج إلى خبرة للتنفيذ حيث يمكن تعليم صناعتها من خلال فيديوهات اليوتيوب.
  • يمكن بدأ مشروعك الخاص عبر الإنترنت إذا كنت تجيد أكثر من لغة، وكذلك إذا كان لديك خبرة في مجال التسويق.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    برنامج ألف ياء Aliphia

    نظام محاسبي سحابي متكامل لادارة الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، به العديد من المميزات التي يحتاجها اي مشروع ناجح

    ادارة المحاسبة والمبيعات والعملاء والمشتريات والموردين والمخازن والمنتجات والمصروفات وغيرها

    تقارير مبيعات ومحاسبة مثل الارباح والخسائر وغيرها العديد

    اصدار فواتير الكترونية وسندات صرف وسندات قبض وغيرها

    معتمد من هيئة الزكاة والدخل السعودية

    ندعوكم لزيارة موقعنا الرسمي Aliphia

    نوفر لكم نسخة مجانية للتجربة