SRC وبنك العربي الوطني يوقعان اتفاقية بقيمة 500 مليون ريال لتعزيز سوق التمويل العقاري في المملكة

في إطار الجهود المبذولة من  الشركة العقارية (SRC) لتعزيز نمو ونشاط السوق العقاري، حرصت على تقديم حلول مالية مبتكرة تلبي احتياجات المواطنين بهدف دعم القطاع العقاري.

SRC تعزز دورها في سوق التمويل العقاري باتفاقية بقيمة 500 مليون ريال

قامت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة بإبرام اتفاقية جديدة لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 500 مليون ريال من البنك العربي الوطني (ANB).

تم توقيع تلك الاتفاقية بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان (ماجد بن عبدالله الحقيل) إلى جانب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني صلاح بن راشد الراشد.

كما وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة SRC، والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

تلك الاتفاقية تمثل جزء من جهود شركة SRC المستمرة لدعم سوق التمويل العقاري السكني في المملكة من خلال توسيع نطاق إعادة التمويل العقاري وكذا بهدف تقديم حلول مالية مبتكرة لجهات التمويل العقاري لتعزيز النمو.

تم التوقيع على الاتفاقية الثانية بين SRC والبنك العربي الوطني (ANB)، وهذا يبرز التزام الطرفين بتعزيز سوق التمويل العقاري السكني في المملكة العربية السعودية.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تقديم حلول تمويلية ملائمة للمواطنين، وذلك بهدف دعم برنامج الإسكان وزيادة نسبة ملكية المواطنين للمنازل.

يأتي هذا الاتفاق في إطار جهود مستمرة لتعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف تحسين الوضع السكني وتوفير الإمكانيات المالية الضرورية للمواطنين لتحقيق أحلامهم السكنية.

كما أشارالرئيس التنفيذي لشركة SRC (مجيد بن فهد العبدالجبار) إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استمرار دعم السوق العقاري السكني في المملكة وتقديم حلول تمويلية مرنة للأسر السعودية من خلال تعزيز شراكتهم مع البنك العربي الوطني.

بينما أكّد العبدالجبار أن هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة السيولة في السوق وتعزيز النمو في إجمالي قيمة محافظ التمويل العقاري السكني في المملكة.

مشيرًا إلى استمرارًا للتعاون الناجح بين SRC والبنك العربي الوطني، وخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج الإسكان.

شراكة استراتيجية بين ANB وSRC تدعم سوق العقارات السعودي

صرّح الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني anb باستمرار الشراكة الاستراتيجية مع SRC يأتي تجسيدًا للرؤية المشتركة تجاه دعم سوق الإسكان في المملكة، كما تعبر عن الالتزام بدور البنك في تعزيز قطاع التمويل العقاري وقطاع الخدمات المالية

فضلًا عن المشاركة الفاعلة لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان المنبثق عن رؤية السعودية 2030.

كما جاءت تلك الخطوة ضمن سلسلة من الاتفاقيات بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في المملكة بما فيها البنوك وشركات التمويل العقاري.

إذ أن الشركة تحرص على تقديم الشركة حلولًا لإدارة السيولة والمخاطر ضمن الميزانيات العمومية؛ بهدف دعم جهود جهات التمويل وتعزيز قدرتها على النمو في سوق التمويل العقاري بما يرفع من نسب التملك للمنازل في المملكة.

فقد تم تأسيس الشركة في إحدى المُبادرات التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة، من أجل تقديم الدعم لبرنامج الإسكان التابع لرؤية السعودية 2030، وذلك لتعزيز القطاع العقاري وضمان استمراريته.

كما أنها حاصلة على ترخيص مزاولة المهنة في ذلك المجال من البنك المركزي السعودي.. وتهدف إلى تقديم مختلف الحلول لإعادة التمويل العقاري.

كما كانت حريصة على تطوير السوق العقاري بهدف توفير السيولة اللاتزمة له، ودعم جهات التمويل لتحقيق المزيد من النمو في نسب تملك المواطنين للمنازل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.