حل مشكلة الاي سكور البنكي في 4 خطوات

حل مشكلة الاي سكور البنكي الذي يكون الهدف الأساسي منه هو التجميع لكافة السلوك والبيانات الخاصة بالمقترضين من البنوك، كما أنه يتم الاحتفاظ بهذه البيانات للحكم على تعامل العملاء والسلوك الذي قاموا باتباعه وقت السداد لمدة تصل إلى أخر 24 شهر، لهذا نقدم إليكم عبر موقع صناع المال حل مشكلة الاي سكور البنكي الذي ينتج في الغالب لعدم الإدراك الكافي بالضوابط التي يتبعها الاي سكور.

مشكلة الاي سكور البنكي

تتعدد مشاكل الاي سكور باختلاف المدة وكذلك نوع التسهيل الذي حصل عليه العميل، بالإضافة إلى التفهم الكامل للسلوك الذي اتبعه عند السداد، كما يجب أن يتفهم العميل جيدًا أن السداد في الموعد لمبلغ القسط يؤثر على الي سكور ويؤثر على القرارات، أيضًا يجب أن يفهم العميل أن مشكلة الاي سكور تنقسم إلى عدة مشاكل وهم:

  • مشكلة التأخر في السداد تظهر عقب تأخر العميل عن السداد عقب انتهاء التسهيلات الممنوحة له وكذلك مرور 90 يوم إضافي.
  • مشكلة التأخر الحاد في السداد تظهر عقب التأخر في السداد عن 180 يوم عقب انتهاء التسهيلات الممنوحة له.
  • مشكلة التأخر زيادة عن اللازم في التسهيلات الائتمانية تنتج عقب تأخر العميل في سداد أكثر من قرض، وكذلك التأخر في تسهيلات متعددة، بالإضافة إلى التأخر في أكثر من بطاقة ائتمانية.
  • مشكلة النقص في المعلومات والتي تعد من أشهر المشاكل التي تظهر في الاي سكور وتنتج عن عدم الخبرة الكافية بالضوابط الخاصة بالاي سكور، وتنتج هذه المشكلة أيضًا عن التقييم الخاص بالجدارة الائتمانية والقرارات المصرفية التي تترتب عن السلوك الذي اتبعه العميل في السداد.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: مواعيد عمل بنك الأسكندرية وأماكن فروعه بالتفصيل لعام 2022

حل مشكلة الاي سكور البنكي

يتم التعديل في الاي سكور عقب إتباع الإرشادات التالية، مع العلم بأنه لا يوجد مدة محددة للتعديل إلا أن أقصر مدة تتراوح من 3 أشهر إلى 6 أشهر من الانتظام، حيث تتمثل الخطوات التي ينتج عنها حل المشكلة في الآتي:

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: ويسترن يونيون في محافظة دمياط (العناوين – التليفونات – مواعيد العمل)

  • معاودة الانتظام في عملية السداد كي يتم إدراك التقييم الرقمي بأن العميل قد انتظم في السداد، وبالتالي يتم التعديل في الاي سكور عقب الانتظام في عملية السداد.
  • احرص على انخفاض الأرصدة الخاصة ببطاقات الائتمان؛ نظرًا لأن الارتفاع في الإجمالي الخاص بالديون المستحقة لها تأثير سلبي أيضًا على الدرجة الخاصة بالتقييم الرقمي المتعلق بالجدارة الائتمانية.
  • السداد للديون المستحقة وعدم تجاهلها أو القيام بالدفع عقب انتهاء المواعيد المحددة لاستحقاقها.
  • احرص على السداد للائتمان القصير لأنه من أكثر الطرق التي لها فعالية كبيرة جدًا في تحسين التقييم الرقمي الخاص بالجدارة الائتمانية.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: بطاقات الائتمان ڤيزا البلاتينية من بنك أبو ظبي التجاري 2022

ختامًا للمقال نكون قد أوضحنا بعض المعلومات عن الاي سكور وكذلك نكون قد قدمنا طرق حل مشكلة الاي سكور البنكي التي تنتج عن التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. محمد أحمد إبراهيم الخياط يقول

    كان عندي مشكلة في بنك التنمية من 15 سنة
    وبعد كده عملو اعدام مديونية
    لغاية دلوقتي بتظهر في اى سكور
    اعمل ايه

  2. محمدعبدالله محمد رمضان يقول

    اريد رفع أسمى من الاى سكور حيث اننى قمت بسداد جميع المستحقات التى كانت طرفى ومعى مخالصه سداد وجميع الايصالات موجوده ..ماذا أفعل وعلى وجه السرعه للأهميه

  3. محمدعبدالله محمد رمضان يقول

    اريد رفع أسمى من الاى سكور حيث اننى قمت بسداد جميع المستحقات التى كانت على ومعى مخالصه واتصالات السداد ..ماذا أفعل…