ديكور سوبر ماركت صغير

ديكور سوبر ماركت صغير يجب أن يكون جذابًا للفت أنظار الزبائن، فديكور السوبر ماركت مهم لراحة الزبائن حتى يتمكنوا من العثور على منتجاتهم بسهولة، وهناك الكثير من التصميمات لديكور السوبر ماركت، ولكن يجب أن يتطلب الديكور معدات وأدوات مهمة لعمل الديكور، سوف نتعرف على ذلك كله من خلال موقع صناع المال.

ديكور سوبر ماركت صغير

يجب أن يكون ديكور السوبر ماركت محتويًا على معدات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في ديكور السوبر ماركت وهي:

1- ثلاجات السوبر ماركت

ديكور سوبر ماركت صغير

يجب الحرص على إحضار ثلاجات تتلاءم مع حجم السوبر ماركت الصغير، وتعد الثلاجة أهم ديكور للمكان، ويفضل أن تكون الثلاجة من ثلاجات العرض الجدارية حتى يتم رصف اللحوم والجبن والبضائع بشكل منظم دون الحاجة إلى ثلاجات إضافية.

يجب أن يتم رصف المنتجات بشكل مرتب حتى لا يصعب على الزبون حصوله على ما يريد، كذلك يمكن إحضار ثلاجات متنوعة تخص كل قسم مثلًا ثلاجة لمنتجات الألبان، وثلاجة للحوم المجمدة، وثلاجة أخرى للخضراوات المجمدة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى سوبر ماركت عضوي

2- رفوف السوبر ماركت

ديكور سوبر ماركت صغير

رفوف السوبر ماركت مهمة جدًا في لفت انتباه الزبون، وتوضح مدى اهتمام صاحب السوبر ماركت ببضائعه، حيث يتم رصف البضائع في الرفوف بأسلوب منظم حتى يتمكن الزبون من العثور على ما يريد بسهولة، وفي الصورة مثال على تنظيم الرفوف حيث وضع المعلبات في رف خاص بها، ووضع أدوات التنظيف في عدة رفوف بعيدة عن رفوف الطعام.

3- وحدات الرفوف الجدارية

ديكور سوبر ماركت صغير

وحدات الرفوف الجدارية مهمة فهي تسمح بعرض البضائع بشكل مرتب وأنيق يلفت انتباه الزبائن، فوحدات الحائط ديكور مهم للسوبر ماركت الصغير.

4- وحدات الرفوف الوسطية

ديكور سوبر ماركت صغير

تعد وحدات الرفوف الوسطية ذات أهمية كبيرة في ديكور سوبر ماركت صغير، فهي تجعل السوبر ماركت عمليًا أكثر في حصول الزبائن على ما يريدون.

اقرأ أيضًا: افكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

5- وحدات السوبر ماركت للخضار

ديكور سوبر ماركت صغير

ستاند الخضروات والفواكه مهم في السوبر ماركت متعدد المنتجات فهو يساعد في عرض الفواكه والخضروات بشكل منظم دون الحاجة إلى بذل الجهد للحصول على ما يرغب به الزبون، كما أنه قد لا يكلف مساحة كبيرة، ويمكن الاستغناء عنه إذا لم يتم بيع الخضراوات فيه.

6- ثلاجات المشروبات الباردة

ديكور سوبر ماركت صغير

يجب أن يكون في السوبر ماركت ثلاجة خاصة بالمشروبات الباردة، ويفضل أن تكون الثلاجة مقسمة وفقًا لنوع المشروبات التي توضع فيها فتكون المشروبات الغازية في رف خاص، والعصائر في رف آخر، ويفضل أن يتم رصف المشروبات الموضوعة في زجاجات في رف خاص بها، والمشروبات الأخرى في رف آخر كما هو موضح بالصورة.

7- رفوف المقرمشات

ديكور سوبر ماركت صغير

من أساسيات أي سوبر ماركت وجود ستاند خاص بالمقرمشات فهي أكثر ما يلتفت إليه الزبائن في أي سوبر ماركت، ويجب إحضار أصناف متنوعة من المقرمشات وتنظيمها حتى يقبل عليها الزبائن، وإذا كانت المقرمشات كثيرة فيمكن زيادة ستاند آخر.

اقرأ أيضًا: مشاريع غريبة في أمريكا

8- كماليات السوبر ماركت

ديكور سوبر ماركت صغير

يجب أن يضم المتجر بعض الأغراض الجانبية التي تجلب الراحة للزبائن في السوبر ماركت وتستخدم في ديكور سوبر ماركت صغير، وهي كماليات مثل رفوف للأدوات المنزلية، ورفوف لمستحضرات التنظيف، ورفوف للأدوات البلاستيكية والمعدنية إن وجد.

مشروع السوبر ماركت الصغير من المشاريع الناجحة ولكن يجب أن يتم تصميمه بشكل جذاب يكون ملفتًا للمارين بجواره، عن طريق معرفة الديكورات الأساسية الخاصة به.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.