أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021

أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021 والتي تقوم ببيع جميع قطع وتجميعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بكل أنواعها وماركاتها وبأسعار تنافسية ومميزة للغاية عن غيرها من مواقع التسوق الإلكتروني الأخرى، سوف نعرضها معكم من خلال هذا المقال عبر موقع صناع المال

أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021

هناك العديد من المواقع الإلكترونية المتاحة في السعودية والتي تقوم ببيع قطع الكمبيوتر والإكسسوارات الخاصة به، وفيما يلي سنقوم بعرض أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021 ومزايا كل واحد منها بالتفصيل:

1- موقع إنفني أرك (infiniarc)

أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021

يعد موقع إنفني أرك أو كما يطلق عليه (حلول الواقع الافتراضي لتقنية المعلومات) من أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021 وفي الوطن العربي كله والتي تقوم ببيع تجميعات الكمبيوتر الشخصية والشاشات وبعض الإكسسوارات أيضًا.

ويتميز هذا الموقع بأنه يبيع منتجاته بأقل الأسعار مقارنةً بالمواقع الأخرى كما تتميز جميع منتجاته بجودتها العالية، وفي حال كنت ترغب في شراء أي منتج من على الموقع قم بالدخول على الرابط الخاص به من هنا

ثم ابدأ في اختيار المنتج ثم شراء ما ترغب به، يقوم الموقع بإضافة مبلغ الشحن للسعر النهائي الخاص بعملية الشراء والتي تتوقف قيمتها على مكان التوصيل سواء داخل السعودية أو خارجها، كما أن العميل يتحمل المصاريف الجمركية بشكل كامل، كما أن الشركة غير مسؤولة تلف أو ضياع المنتج أثناء عملية الشحن.

وأهم ما يميز موقع إنفني أرك (infiniarc) ما يلي:

  • تتيح الشركة للعميل إمكانية القيام بإرجاع أو استبدال المنتج الذي حصل عليه من الموقع والتي تخضع لكفالة الموقع ولكن بشرط أن يثبت وجود عيب مصنعي بها، ويقوم الموقع بالتأكد من هذا العيب بنفسه عن طريق الكشف على المنتج داخل الورشة الفنية التابعة لإنفيني آرك.
  • في حال رغب العميل باستبدال المنتج بأخر مماثل له ولم يكن بالموقع قطعة بديلة من نفس النوع داخل المخازن فعندها يقوم إنفيني آرك بطلب القطعة من الخارج، والتي يترتب عليها انتظار العميل بعض الوقت حتى يحصل على القطعة الأخرى.
  • في حال عدم توافرها أيضًا بالخارج يتم عرض قطع مشابهة لها على العميل وأخذ موافقته قبل إرسالها أو استرداد المبلغ المالي الذي دفعه مقابل القطعة المعيبة، أما لو ثبت أن العيب الموجود بالمنتج نتيجة سوء استخدام العميل أو بسبب التركيب الخاطئ أو خلل بالتيار الكهربائي، فعندها لا يقبل الموقع استبدال المنتج أو الحصول على ثمنها مرة أخرى، كما أن هناك بعض المنتجات التي لا يكفلها الموقع نفسه بل يجب على العميل الرجوع للشركة المصنعة نفسها أو الوكيل الخاص بها داخل المملكة.
  • يتيح الموقع للعميل إمكانية إرجاع المنتج الذي حصل عليه منها وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يوم من تاريخ الشراء، كما يجب أن يكون المرتجع بنفس حالته الأصلية عند الشراء بحيث لا يتم نزع الملصقات والتغليف من عليها وبذلك يمكن للموقع بيعه لعميل أخر، أما لو كان العميل قد قام بشراء جهاز كمبيوتر كامل من الموقع فيجب عليه إيداع 25% من قيمة الجهاز قبل الشراء.
  • في حال رغب العميل في إرجاع الجهاز بعد شراؤه فيتم خصم هذه النسبة من المبلغ المسترد، وذلك لأن القطع التي تم تركيبها بالجهاز تعد مستعملة ولا يمكن بيعها لعميل أخر على أنها جديدة.
  • عند تجهيز الشحنة يتم التواصل مع العميل عن طريق رقم هاتفه الجوال أو البريد الإلكتروني لتحديد الوقت والمكان المناسب لتوصيل المنتج له، ولا يمكن للعميل الحصول عليه إلا بعد تسديد المبلغ كامل للموقع نقداً أو من خلال بطاقات الائتمان، ولا يمكن للعميل استرجاع مصاريف الشحن إلا في حالة التوصيل الخطأ فقط، أو في حال تأخرت خدمة التوصيل عن 14 يوم عند طلب جهاز كمبيوتر من خدمة بناء حاسوبي الخاص.

» شاهد أيضًا: أفضل 9 مواقع لبيع الجوالات في السعودية 2021

2- موقع (Newegg)

أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021

يعد هذا الموقع ثاني أفضل موقع للتسويق الإلكتروني لشراء قطع الكمبيوتر في السعودية بعد موقع أنفني أرك، وهو موقع أجنبي مقره الرئيسي بأمريكا متخصص في البيع بالتجزئة ويعتمد على بيع كافة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وقطع غيارها وإكسسواراتها.

ويوفر الموقع العديد من الأسواق التجارية الشهيرة المختصة ببيع القطع الإلكترونية وبالتالي يمكن للعميل الحصول على ما يرغب به بكل سهولة وفي أسرع وقت.

ويتميز الموقع بجودة المنتجات المتاحة عليه وأسعارها المتميزة وتوفير خدمة توصيل الطلبات للعميل بشكل مباشر سواء كان داخل الدولة أو خارجها.

كما أنه يتوفر بالموقع العديد من المنتجات التي يتم توصيلها لداخل السعودية بشكل مجاني، ويمكن التسوق من على الموقع واختيار ما يناسبك من منتجات من خلال الدخول على الرابط من هنا 

كما أن للشركة تطبيق خاص بها يمكن تحميله من على الموقع بشكل مجاني، وبعد الدخول للموقع ستجد الكثير من المنتجات من الفئات التالية:

  • أنظمة الكمبيوتر
  • مكونات الكمبيوتر
  • الأجهزة الإلكترونية
  • الألعاب
  • الشبكات
  • حلول اللوازم المكتبية
  • البرمجيات والخدمات

ويمكن للعميل دفع قيمة مشترياته من على الموقع من خلال بطاقة الائتمان أو من خلال تحويل الأموال عن طريق باي بال، ويتم إضافة مصاريف الشحن الدولي والتوصيل إلى المبلغ الكلي للمشتريات.

3- موقع طبيب الكمبيوتر PCD

أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع الإلكترونية التي يمكن شراء قطع الكمبيوتر منها، ويتميز بتوفر جميع أنواع قطع الكمبيوتر والإكسسوارات الخاصة به كما يمكن تجميع كمبيوتر كامل على الموقع، ولكن أسعار المنتجات عليه مرتفعة قليلاً عن المواقع السابقة، ويمكن التواصل مع الشركة والتسوق منها من خلال الدخول على الرابط الخاص بموقعهم الإلكتروني من هنا 

وأهم ما يميز موقع طبيب الكمبيوتر PCD ما يلي:

  • في حال طلب العميل جهاز كامل من على الموقع يتم تجميعه وتركيبه له خلال مدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام من أيام عمل الشركة، وذلك بعد أن يقوم العميل بدفع ثمن الجهاز للموقع والتأكد من تحويل الأموال لهم، وبعد الانتهاء من تجهيز الكمبيوتر يتم تسليمه لشركة الشحن المختصة والتي تقوم بتسليم الجهاز للعميل في مدة تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام عمل.
  • كما أن الشركة لا تكون مسؤولة عن أي ضرر يلحق بالجهاز ناتج عن عملية الشحن ولا تأخر وصول الشحنة أيضًا.
  • كما أن شركة الشحن لا تقوم بالتأمين على المنتجات التي تقوم بتوصليها للعميل وبالتالي فإنها غير ملزمة بدفع قيمة المنتج كامل الذي تضرر نتيجة الشحن، أما لو أراد العميل التأمين على مشترياته فإنه يقوم بدفع مبلغ إضافي على سعر المنتج والذي يصل إلى 2.5% من قيمة الشحنة كاملة.
  • في حال ظهر عيب تصنيع بالمنتج بعد استلامه يقوم الموقع باستلامه من العميل مره أخرى والتكفل بكامل تكلفة الجهاز ولكن بشرط أن يبلغ العميل الموقع بهذا العطل خلال مدة ثلاثة أيام من استلامه للجهاز، ولكن في حالة الإبلاغ بعد هذه المدة فلا تكون الشركة مسؤولة عن استلام الجهاز مرة أخرى على حسابها.
  • كما يمكن للشركة إجراء أي تعديل على الجهاز بشرط أن يكون ذلك للأفضل كتبديل قطعة غيار أفضل من الموجودة بالجهاز.
  • تقوم الشركة بتنصيب ويندوز 10 بنسخته الأصلية على الجهاز ويتم تفعيلها على الجهاز ويمكن للعميل الإبلاغ عن أي عطل بها خلال يوم واحد من استلام الجهاز وبعد ذلك لا تكون الشركة مسؤولة عن أي عطل بها.
  • يمكن التواصل مع فريق الدعم الفني للموقع وتحديد نوع العطل سواء كان في السوفت وير أو الهارد وير.
  • يقوم الموقع بإرسال فاتورة المشتريات للعميل من خلال البريد الإلكتروني ولا تقبل الشركة التعامل مع أي فاتورة مطبوعة وغير مختومة من الموقع.

» شاهد أيضًا: أفضل 10 مواقع لشراء البيتكوين في السعودية بالفيزا 2021

4- موقع كازا سوق (cazasouq)

 

يعد هذا الموقع من أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021 والتي تتخصص في بيع كل ما يحتاجه اللاعبون من معدات وأدوات للأجهزة الخاصة بالألعاب، مثل أجهزة الكمبيوتر وقطع غيارها وقطع غيار البلايستيشن ومعدات الإكسبوكس وقطع غيار الهواتف المحمولة بجميع أنواعها، ويمكن الوصول لموقع كازا سوق للتسوق ومشاهدة كافة المنتجات المتاحة عليه من خلال الدخول على الرابط من هنا 

ومن أهم مزايا موقع كازا سوق ما يلي:

  • يتيح هذا الموقع للعميل إمكانية إلغاء الطلب أو تغييره وذلك من خلال التواصل مع خدمة العملاء على الإيميل [email protected] أو على الرقم التالي 009731666366
  • في حال كان الطلب لم يتم شحنه بعد وقام العميل بإلغائه فلا يفرض الموقع عليه أي رسوم، أما لو قام الموقع بشحن الطلب وتم إلغاؤه بعد ذلك فيتم خصم رسوم الشحن من العميل والتي تبلغ قيمتها 60 ريال سعودي،  أما لو حدث خطأ بالشحنة وتم تسليم العميل منتج غير الذي قام بشرائه من على الموقع فيتم إرجاع البضاعة وتوصيل المنتج الصحيح دون فرض رسوم إضافية على العميل.
  • كما يمكن للعميل دفع قيمة مشترياته بالدينار البحريني أو الدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى من العملات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي.
  • ويتيح الموقع إمكانية الدفع النقدي أو من خلال الفيزا أو الماسترد كارد أو البايبال، كما يمكن للعميل الدفع بشكل أجل بعد الحصول على المنتجات بأسبوعين أو تسديد قيمة المشتريات بالتقسيط.
  • يتم توصيل المنتجات للعميل خلال خمسة أيام ولكن في بعض الأحيان قد تتأخر مدة الشحن لتصل إلى 21 يوم، ويستثنى من ذلك أيام العطلات الرسمية حيث يتم تأجيل الشحن لليوم التالي للعطلة، ويمكن للعميل استلام شحنته من أقرب فرع له أو من خلال مكاتب البريد.

5- موقع وادي السيليكون (sv-comp)

يعد هذا الموقع من أهم المواقع الإلكترونية في السعودية التي تبيع قطع الكمبيوتر والتجميعات الخاصة به والإكسسوارات والشاشات وكل ما يتعلق بالحاسبات المحمولة والمكتبية والأجهزة الترفيهية بأسعار مميزة وبجودة عالية، وتتميز هذه الشركة بتوافر فروع لها في بعض مدن المملكة السعودية.

كما أنها تبيع أهم الماركات المعروفة مثل توشيبا وسوني وأبل ماكنتوش وأتش بي وأيسوس بأسعار تنافسية كما أنها توفر خدمة ما بعد البيع للعملاء، ويمكن الدخول للموقع وإجراء عملية التصفح والشراء من خلال الدخول على الرابط من هنا

ومن أهم مزايا الموقع ما يلي:

  • يقوم الموقع بتوصيل المنتجات للعملاء في مدة تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام عمل بالشركة ولا يتم إرسال الشحنة إلا بعد اعتماد الفاتورة الخاصة بها وبعد دفع العميل قيمة المنتجات الموجودة بالشحنة كاملة.
    وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الكاملة التي تقوم الشركة بتجميعها حسب رغبة العميل فتتم عملية التوصيل خلال مدة تتراوح بين خمسة إلى سبعة أيام عمل.
    كما أن الشركة تقوم بإرسال رسالة إلكترونية للعميل حتى يتمكن من خلالها متابعة عملية الشحنة ومعرفة موعد وصول الشحنة له.
  • تقوم الشركة بإرسال ضمان لجميع المنتجات التي تعرضها على الموقع وتكون لمدة عامين على الأقل ولا يشمل هذا الضمان الإكسسوارات وملحقات الأجهزة، وفي حال رغب العميل في إجراء صيانة لأي جهاز لديه فيجب عليه إحضار فاتورة المنتج الأصلية الصادرة من الشركة والمختومة حتى يتم التأكد من الرقم التسلسلي الموجود عليها.
  • يتم استلام المنتج من العميل وعمل الصيانة له خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين من تاريخ استلام الجهاز، وفي حال كان العيب أو العطل الموجود بالمنتج ناتج عن عيب مصنعي فتتولى الشركة قيمة الصيانة وتصليح الخلل.
  • في حال تأخر الموقع عن موعد تسليم الجهاز بعد الصيانة لعدم استكمالها أو لعدم توافر قطع بديلة أو وجود عيب مصنعي فيحق للعميل الحصول على جهاز مؤقت أو (1 ÷400) من قيمة المنتج.
  • كما تقوم الشركة بتوفير خدمة التوصيل المجاني لبعض المنتجات حيث تستلمها من العميل وتوصلها لمقدم خدمة الضمان والعكس وتستغرق هذه الخدمة حوالي سبعة أيام كحد أقصى.
  • تتيح الشركة إمكانية الاستبدال أو الاسترجاع الفوري للمنتجات التي تظهر بها عيوب تصنيع وتقوم الشركة بتوفير منتج مماثل له وإرساله للعميل خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أيام حيث يتم حساب فترة إرجاع واستبدال المنتج من يوم الاستلام.
  • كما أن الشركة تتحمل تكلفة التوصيل كاملة، ويشترط أن يكون الجهاز المعيب معه علبته الأصلية بجميع ملحقاتها ولم يكن قد تعرض لأي خدش أو سوء استخدام، كما يجب إحضار  تقرير من وكيل صيانة معتمد يثبت أن العيب الموجود بالجهاز هو عيب تصنيع.

» شاهد أيضًا: مشروع محل بيع مستلزمات الكمبيوتر واللاب توب بربح مرتفع

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا أفضل 5 مواقع لبيع قطع الكمبيوتر في السعودية 2021 وجميع ملحقاته بالترتيب، كما نكون قد وضحنا مميزات كل موقع وأماكن تواجدهم وكل ما يخص عملية الشحن والتوصيل وطرق الدفع والتواصل مع المواقع بالتفصيل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.