معارض تقسيط السيارات بدون بنك بجدة الشروط الواجبة لتقسيط السيارات

معارض تقسيط السيارات بدون بنك بجدة أو أي مدينة آخرى بالسعودية، حيث إنه توفر المملكة العربية السعودية لكل مواطنيها بصفة دائمة الإمكانية لتوفير السيارات للمواطنين بأي طريقة دفع يردها سواء بالتقسيط أو إذا كان بالدفع نقديا، وذلك تبعا للنظام المالي الذي توفره المملكة، وأيضًا بالاتفاق مع البنوك وأيضا مع المعارض السيارات الخاصة، فأصبح الآن المعارض السيارات لديها كل مميزات لبيع السيارات كما سوف نرى من على موقع صناع المال.

كما أقدم لك اليوم المزيد عن: شركات التأمين للسيارات في السعودية

معارض تقسيط السيارات بدون بنك بجدة

  • حيث أنه يوجد الكثير من المعارض التي توفر السيارات للعملاء، وتسوقها لهم بأفضل الطرق، سواء كان العميل يريد دفع مبلغ السيارة كاش، او يريد دفع مبلغ السيارة بالقسط، وأيضا توفر شروط سهلة ومريحة للعملاء، لكي يتمكنوا من شراء السيارات الحديثة.
  • ويوجد الكثير من المعارض في جدة، والتي توفر العديد من العروض الخاصة بالسيارات الحديثة، وأيضا توفر للعملاء شروط بسيطة وغير معقدة، وذلك لشراء السيارة التي يفضلها كل عميل بدون أي جهد، أو إهدار الوقت العملاء، والعمل على تلبية كافة إحتياجات العملاء، فهذا هو الأمر الأساسي لكل المعارض، توفير كافة إحتياجات العملاء بصفة مستمرة.
  • ومن بين هذه المعارض والمتوفرة في جدة، معرض الخليج للسيارات، معرض العوفي للسيارات، وأيضا معرض الأفضلية للسيارات، معرض المنال الحديث للسيارات، ومعرض الغازي للسيارات، ومعرض الناغي للسيارات هيونداي، معرض درة الأصيل للسيارات، معرض بخيت للسيارات، معرض خضر المالكي للسيارات.
  • وأيضا معرض صحاري للسيارات، ومعرض الكديسي للسيارات، ومعرض الأبواء للسيارات، ومعرض الزين للسيارات، ومعرض الصقور للسيارات، معرض الزهراني للسيارات، معرض الجنوب للسيارات، المملكة الدولي للسيارات، معرض روابي الحجاز، معرض مطر العتيبي، معرض الفرصة الدولية للسيارات، وغيرها الكثير من المعارض.

ما هي الشروط التي تحتاجها المعارض لتقسيط السيارة؟

في الغالب تعتبر الشروط التي تحتاجها كافة المعارض، وذلك للتقسيط للسيارة هي واحدة، ومع التغيير لكل معرض بشرط أو أخر، ولكنها تعتبر واحدة في الأساس، حيث أنه تعتبر المتطلبات التي تحتاجها المعارض من أوراق ومستندات أيضا واحدة في الأساس، ولا تتغير كثيرا من معرض إلى أخر.

مميزات معارض السيارات

  • بالإضافة إلى أنه توفر أغلبية هذه المعارض، او كلها، نظام التقسيط للعملاء، وذلك لمساعدتهم على شراء أحدث موديلات السيارات، بطرق التقسيط المريحة، وبشروط قليلة جدا، فهي تعمل في الأساس على تلبية كافة إحتياجات العملاء بأكملها، وأيضا تعمل هذة المعارض على التسويق للسيارات بأفضل وجه، فكلا منهم تقدم أسعار منافسة للغاية.
  • حيث أنه يمكن الشراء لسيارة من المعرض بالقسط، ولا يوجد حاجة للذهاب للبنوك، فيتم الدفع للأقساط الشهرية المتفق عليها، وذلك بعد أن يتم الإضافة هامش ربح.
  • ففي الغالب تكون الشروط والمستندات الأساسية التي تحتاجها المعارض هي، صورة من الهوية الشخصية، وأيضا عقد سكن سواء إيجار أو ملك، وأيضا الإقامة بالنسبة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن الممكن أن يتم إضافة مستندات أخرى وشروط أخرى أيضا، والخطوات لشراء سيارة من المعارض بالتقسيط هي:

اقرأ من هنا: تقسيط سيارات بدون دفعة اولى بدون كفيل

1ـ عقد تقسيط السيارة

  • حيث أنه من الضروري أن يحتوي هذا العقد الخاص تقسيط السيارة على العديد من المعلومات، التي يجب أن تكون مفصلة للغاية وذلك بين المتعاقدين، وبالإضافة إلى ضرورة وجود بند في العقد يقوم بالتفصيل الدقيق جدا للسيارة التي سوف تباع، وبالإضافة إلى ضرورة كتابة القيمة الأساسية لمبلغ السيارة، وأيضا ما هو المبلغ الذي تم تسديده مقدما
  • وبالإضافة إلى ضرورة كتابة ما هو الباقي للمبلغ الذي تم تأجيله، وأيضا ضرورة كتابة قيمة مبالغ الأقساط، وما هو عددها، وما هو أيضا تواريخ سددها، ويجب كتابة كافة الشروط وأيضا المتطلبات الأخرى.
  • والتي يكون متفق عليها في البداية، ويجب توفير اللائحة المتعلقة بهذا، ويجب توفير نسختين من العقد، توجد نسخة مع البائع ونسخة أخرى مع المشتري، وذلك لإثبات الحقوق.

2ـ تسليم السيارة المبيعة للمشتري

  • حيث أنه إذا كان لا يوجد إتفاق بين البائع والمشتري على تسليم السيارة للمشتري، وذلك تبعا لأحكام معينة، فانه سوف يقوم البائع بالقيام لتسليم السيارة للمشتري، وذلك تبعا لحالة السيارة التي كانت بنفس حالتها، وذلك عند وقت البيع، بالإضافة إلى أنه لابد أن يشمل التسليم للسيارة كافة ملحقات السيارة، وأيضا كل ما يخص هذه السيارة الجديدة.
  • بالإضافة إلى أنه يكون تسليم السيارة، يكون بوضع هذة السيارة، وذلك تحت كافة التصرف للمشتري في أي وقت، وهذا يمكن المشتري من القيام بحيازة السيارة، وأيضا القيام بالإنتفاع بها، وذلك بدون وجود أي عائق، وحيث أنه يتم هذا التسليم للسيارة، وذلك تبعا متفق عليه، وبما يتفق أيضا مع طبيعة السيارة.

هل تعلم: مكاتب تأجير سيارات في الرياض

ما هو نظام سداد قسط السيارة ؟

  • حيث أنه كل معرض سيارات له نظام سداد التقسيط الخاص به، والذي يقوم بالاتفاق مع العميل في بداية الأمر، وعند الشراء، وأيضا يجب كتابة هذا في العقد عند الإتفاق بين العميل والمعرض، وفي الغالب يقوم المشتري بإيداع مبلغ القسط، وذلك في الحساب المصرفي الخاص، والذي يقوم البائع بتحديده مسبقا، للدفع من خلالها.
  • بالإضافة إلى أنه من الضروري أن يحصل البائع في بداية عملية الشراء، وذلك على دفعة يجب أن تكون مقدمة، ويجب أن تكون جزء من الثمن الأساسي للسيارة، التي تكون مباعة ومتفق عليها مع العميل.

إليك ايضًا: تمويل سيارات بدون تحويل راتب

ما هي الرسوم المطبقة على معارض السيارات ؟

من الجدير بالذكر أنه لا يحق لأي معرض من المعارض أن يحصل على رسوم وعمولات إدارية، ولا يجب أن تزيد عن ١% وذلك من الإجمالي لمبلغ الأساسي في العقد، والذي يكون من المشتري، وكل هذا جاء وفقا للوائح وأيضا الأنظمة التي تكون خاصة بنظام  والتقسيط في المملكة، وهي أيضا قابلة للتغيير في أي وقت، ووفقا أيضا لحالة السوق.

فسخ العقد

  • تتوافر حالتين لفسخ العقد بين البائع والمشتري، حيث أنه في الحالة الأولى، إذا قام المشتري بعدم السداد لقيمة الأقساط المتفق عليها، وكانت هذه الأقساط كثيرة ومستحقة، فأنه يحق للبائع فسخ العقد، وذلك تبعا لما تقوم بتحديده اللوائح والأحكام الخاصة بالعقد، وأيضا يكون من حق البائع الإشتراط للحصول على مبلغ السيارة بالكامل في أي وقت يريده.
  • أما الحالة الثانية فأنه إذا قام المشتري بالتنازل عن العقد تماما، وكان ذلك بعد أخذ الموافقة من البائع، وأيضا لما يكون محدد في اللوائح وأيضا العقود المتفق عليها.

ولا يفوتك التعرف على: حكم البيع بالتقسيط مع الزيادة في الثمن

الجدارة الإئتمانية

  • حيث أنه يشترط في بداية الأمر الفحص باستمرار السجل الإئتماني المشتري، وذلك يأتي بعد حصول البائع على موافقة خطية من المشتري، وكل هذا للتحقق في أي وقت من السلوك الائتماني، وأيضا لمعرفة ما هي قدرة المشتري على سداد الأقساط في الأوقات المطلوبة والمحددة، ويجب العمل على توثيق كل هذه المعلومات الائتمانية في ملف التمويل.
  • فهذا يوضح كثيرا للبائع ما هو قدرة المشتري على الإلتزام بمواعيد التقسيط، وأيضا يجب إلزام المشتري بكل الطرق للسداد ثمن السيارة المباعة، وحيث أنه يأتي ذلك كالرهن أو يأتيك الكفالة أيضا، لضمان أنه سوف يقوم المشتري بالسداد لكافة الأقساط المطلوبة، في أي وقت وعدم قدرته على التهرب منها.
  • وأيضا يجب على البائع أن يلتزم كثيرا بقيامه بالتسجيل لكافة المعلومات الإئتمانية، والتي تكون خاصة بالمشتري، ويجب العمل على تحديث هذه المعلومات في كل فترة، وكل هذا يأتي بعد موافقة المشتري.

وفي نهاية رحلتنا مع معارض تقسيط السيارات بدون بنك بجدة أو أي مدينة آخرى، نكون قد وضحنا كافة المعلومات الخاصة بتسويق المعارض للسيارات بدون بنك في جدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 تعليق
  1. إعجاز أحمد يقول

    اسلام عليكم
    أنا ابغا سيارة تقسيط كيف طريقة عندكم

  2. حسن عسيري يقول

    يعني الاتفاقية تكون بيني وبين المعرض يعني مايرفعون طلب للبنك وينظرون الموفقه

  3. جميل يقول

    انا ابغى استاجر سياره ايجار تبديك مستعد بالتزام بالاقساط ولكم الشكر

  4. جميل يقول

    انا ابغى استاجر سياره ايجار تمليك و مستعد بالتزام بالاقساط ولكم الشكر

  5. عبدالمحسن يقول

    لازم يكون وجود رخصه أم لا

  6. غير معروف يقول

    كيف الطريقه ابغى اطلع سياره اقساط

  7. ممدوح يقول

    ت اريد تقسيط سيارة بدون بنك بالمتفق عليه في العقد كلا الطرفين . مكة المكرمة
    ج/0555003531

  8. عبدالرحمن يقول

    انا ابي سياره بتقصيد وابي رقم المعرض لتواصل معه وشكرا

  9. عبدالرحمن يقول

    كيف اتواصل مع صاحب المعرض

  10. عبدالرحمن صلاح يقول

    انا ابغى استاجر سياره ايجار تبديك مستعد بالتزام بالاقساط