الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021 والشروط والمستندات المطلوبة

الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021 تعتبر من أهم الودائع الادخارية التي يقوم هذا البنك بتقديمها سواء بعملة الجنيه المصري أو بعملة الدولار الأمريكي أو بقية العملات الأجنبية الأخرى، بما يلبي جميع الاحتياجات المختلفة لهؤلاء المستثمرين، وسنوضح في هذا المقال عبر موقع صناع المال جميع التفاصيل المتعلقة بالوديعة قصيرة الأجل.

الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021

الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021
الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021
  • العديد من الأشخاص يلجؤون إلى استثمار أموالهم وادخارها في المصارف على شكل ودائع إما أن تكون لمدة زمنية كبيرة وتسمى عندها ودائع طويلة الأجل أو ودائع ثابتة أو لمدة زمنية قصيرة وتسمى عندها ودائع قصيرة الأجل أو ودائع تجزئة.
  • وتهدف الوديعة قصيرة الأجل إلى حصولهم على أرباح وعائدات تعتمد على مبلغ الوديعة المدخر إضافة إلى مدة وأجل الوديعة، ويجذب هذا النوع من الودائع المستثمرين الراغبين في الاستفادة من أرباح أموالهم خلال مدة قصيرة وبالتالي فوائد صغيرة ولكن يمكنهم سحبها في الوقت الذي يريدونه.
  • وتختلف مدة الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021 حيث تتراوح مدتها بدءاً من أسبوع واحد ولغاية ما يصل إلى سنة، ويمكن تمديدها إلى مدة 3 سنوات في حدها الأقصى، وبعائدات ربحية سنوية يمكن أن تبلغ حتى عشرة في المئة من قيمة المبلغ المدخر.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: القرض الشخصي من البنك الأهلي الكويتي 2021 والأوراق المطلوبة

شروط فتح حساب وديعة قصيرة الأجل في البنك الأهلي الكويتي

بعد أن عرفنا ما هي الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021 فينبغي على الراغبين بفتح حساب في هذا النوع من الودائع أن يعرفوا بدايةً ما هي الشروط التي يطلبها البنك الأهلي الكويتي منهم كي يقوم بقبول فتح حساب وديعة قصيرة الأجل يدخرون فيها أموالهم، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يطلب البنك الأهلي الكويتي من عملائه الراغبين بفتح حساب وديعة قصيرة الأجل أن يقوموا بإيداع مبلغي مالي يبلغ في حده الأدنى ما لا يقل عن5000 جنيه مصري، أو ما لا يقل عن 500 بالنسبة للعملات الأجنبية الأخرى كالدولار واليورو وغيرها.
  • إضافة إلى أنه يشترط أن يكون العميل المتقدم بطلب فتح حساب الوديعة أكبر من 21 عاماً، وأن يقوم بفتح حساب له في البنك الأهلي الكويتي كي يتمكن من تحويل أرباحه وعوائد استثمار وديعته قصيرة الأجل إلى هذا الحساب بشكل دوري أوتوماتيكي.

المستندات المطلوبة لفتح حساب وديعة قصيرة الأجل في البنك الأهلي الكويتي

لا يكفي تحقق الشروط السابقة من أجل فتح حساب الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021، وإنما يطلب البنك من المستثمرين إحضار بعض المستندات والأوراق الثبوتية الخاصة بهم لاستكمال إجراءات فتح هذا الحساب، ومن أهم الأوراق التي يطلب البنك إحضارها هي ما يلي:

1- بالنسبة لعملاء البنك من المواطنين مصريي الجنسية

  • يطلب البنك الأهلي الكويتي من عملائه المصريين إحضار بطاقتهم الخاصة بالرقم القومي بحيث تكون سارية المفعول حتى تاريخ تقديم طلب الوديعة.
  • كما أنه عند حصول بعض الاختلافات بين بيانات البنك والبيانات الموضحة في بطاقة الرقم القومي للمستثمر المصري فيقوم عندها البنك بطلب إيصالات تفيد بدفع العميل لخدمات المرافق كفاتورة الماء أو الكهرباء بحيث يكون هذا الإيصال حديثاً وموضحاً فيه عنوان الإقامة الحالي لهذا المستثمر.

يمكنك التعرف على المزيد عبر: قرض عضويات الأندية من البنك الأهلي الكويتي 2021

2- بالنسبة لعملاء البنك من المقيمين الأجانب

  • أما بالنسبة للمستثمرين من الجنسيات الأخرى غير الجنسية المصرية والمقيمين في مصر فيطلب منهم البنك الأهلي الكويتي جوازات سفرهم بحيث تكون صلاحيتها سارية لفترة ستة شهور أو أكثر.
  • كما أنه يطلب منهم بعض الأوراق الخاصة بإقاماتهم والتي يتم فيها إيضاح عناوين إقامتهم الحالية بالتفصيل، إضافة إلى طلب الرخصة الخاصة بمزاولة المهنة أو بطاقات المستثمرين الضريبية أو بعض المستندات التي توضح سبب إقامتهم في مصر.

ميزات الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021

  • تتمتع الوديعة قصيرة الأجل التي يقدمها البنك الأهلي الكويتي لعملائه من المستثمرين بالكثير من الميزات التي تجعل منها الوجهة الأولى التي يقصدها كل من يرغب باستثمار أموالهم على شكل وديعة ادخارية في البنك من أجل الحصول على أرباحها وعوائدها بشكل دوري، ومن أهم ميزات الوديعة قصيرة الأجل ما يلي.
  • المرونة الكبيرة في مدة هذه الودائع والتي تلبي الاحتياجات والرغبات المختلفة للمستثمرين حيث يمكن أن تبدأ من مدة أسبوع في الحد الأدنى ويمكن أن تصل إلى مدة سنة أو التمديد لثلاث سنوات في الحد الأقصى.
  • كما تتميز الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي بتقديمها لعائدات وأرباح ثابتة خلال مدة ادخارها في البنك بشكل دائم، إضافة إلى أن البنك يقوم بتجديد هذه الوديعة بشكل أوتوماتيكي عند انتهاء مدتها في حال لم يقم العميل بسحب أمواله أو إغلاق حساب الوديعة.
  • ويتيح البنك الأهلي الكويتي لمن يمتلكون حساب وديعة قصيرة الأجل لديه إمكانية الحصول على قروض تصل قيمتها إلى حوالي تسعين في المئة من قيمة المبلغ المودع في حساب العميل بضمانة هذه الوديعة دون أن يؤثر ذلك على أرباحهم التي يحصلون عليها بشكل دوري وذلك في حال قيام العميل بتسديد القروض في المدة المحددة.
  • ومن أكثر الميزات التي تجذب العديد من المستثمرين إلى ادخار أموالهم في الوديعة قصيرة الأجل هي الحد الأدنى لمبلغ الوديعة، حيث أوضح البنك أنه يمكن للمستثمر البدء بفتح حساب وديعة قصيرة الأجل بمبلغ خمسة آلاف جنيه مصري فقط أو بمبلغ 500 من العملات الأجنبية الأخرى.
  • كما يتيح البنك الأهلي الكويتي لعملائه متابعة جميع معاملاتهم البنكية وحساباتهم والاطلاع على أرباح الوديعة قصيرة الأجل الخاصة بهم بشكل إلكتروني من خلال خدمة العمليات المصرفية المقدمة عبر الإنترنت.

كما أدعوك للتعرف على: قرض الصيادلة من البنك الأهلي الكويتي 2021

نسبة العائدات بناءً على مدة الوديعة قصيرة الأجل في البنك الأهلي الكويتي

نسبة العائدات بناءً على مدة الوديعة قصيرة الأجل في البنك الأهلي الكويتي
نسبة العائدات بناءً على مدة الوديعة قصيرة الأجل في البنك الأهلي الكويتي
  • تم تحديد نسبة العائدات والأرباح التي يحصل عليها المستثمر الذي يقوم بادخار أمواله من خلال فتح حساب الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021، وتبدأ هذه النسبة من نصف في المئة من قيمة المبلغ الكلي للوديعة بالجنيه المصري إلى نسبة ثلاثة وربع في المئة حسب مدة هذه الوديعة.
  • كما تبلغ نسبة العائدات في المبالغ المودعة بالعملات الأجنبية بداية من حوالي واحد في الألف من المبلغ المودع وحتى نصف في المئة حسب مدة هذه الوديعة وبقائها في البنك.
  • وقام البنك الأهلي الكويتي بإيضاح هذه النسب بالتفصيل من خلال ما يلي.

نسبة عائدات الوديعة قصيرة الأجل للمبالغ المودعة بالجنيه المصري

  • وديعة قصيرة الأجل لمدة أسبوع، تبلغ نسبة الأرباح التي يحصل عليها المستثمر فيها 0.5% من قيمة المبلغ الذي قام بإيداعه بعملة الجنيه المصري.
  • وديعة قصيرة الأجل لمدة أسبوعين، كما في الوديعة السابقة فإن نسبة أرباح المستثمر في هذه الوديعة تبلغ 0.5% من قيمة المبلغ الذي قام بإيداعه بالعملة المحلية وهي الجنيه المصري.
  • وديعة قصيرة الأجل لمدة شهر، أما في هذه الوديعة فتكون نسبة أرباح وعائدات المستثمر أكبر من النوعين السابقين حيث تبلغ النسبة 2% من قيمة المبلغ الكلي المودع بالجنيه المصري.
  • وديعة قصيرة الأجل لمدة شهرين، النسبة في هذه الوديعة أيضاً تكون مماثلة للوديعة السابقة أي تكون عبارة عن 2% من قيمة المبلغ الذي يدخر العميل في البنك بالجنيه المصري.
  • وديعة قصيرة الأجل لمدة 3 أشهر، في هذه الوديعة ترتفع النسبة قليلاً عن النوع السابق وتصل إلى 2.25% من قيمة المبلغ المودع من قبل العميل بالجنيه المصري.
  • وديعة قصيرة الأجل لمدة ستة أشهر، تبلغ نسبة العائدات في هذه الوديعة 2.5% من قيمة المبلغ الكلي بالجنيه المصري.
  • وديعة قصيرة الأجل لمدة 9 أشهر، تكون نسبة عائدات هذه الوديعة مرتفعة نوعاً ما وتبلغ 3% من القيمة الإجمالية لمبلغ الوديعة بعملة الجنيه المصري.
  • وديعة قصيرة الأجل لمدة سنة، أما هذا النوع من الوديعة قصيرة الأجل فيعتبر الأكثر عائدات للمستثمر حيث تصل نسبة عائداته إلى 3.25% من قيمة المبلغ الذي أودعه المستثمر بالجنيه المصري.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: قرض الأطباء من البنك الأهلي الكويتي 2021

نسبة عائدات الوديعة قصير الأجل للمبالغ المودعة بالعملات الأجنبية

في هذه الوديعة تكون نسب العائدات منخفضة أكثر من الودائع قصيرة الأجل التي تمت بمبالغ من عملة الجنيه المصري، وذلك لأن قيمة العملات الأجنبية تعتبر أعلى من قيمة الجنيه المصري بعدة أضعاف، وتختلف هذه النسب أيضاً بحسب العملة الأجنبية التي تم إيداع المبلغ بها، وسنوضح لكم نسب عائداتها فيما يلي:

  • وديعة قصيرة الأجل بعملة الدولار الأمريكي، تكون نسب العائدات فيها ثابتة مهما اختلفت مدة الوديعة، وتبلغ هذه النسبة 0.125% من قيمة المبلغ المودع بالدولار.
  • وديعة قصيرة الأجل بعملة اليورو، وتختلف نسبة العائدات فيها بحسب مدة الوديعة حيث تتراوح النسبة من 0.01% لمدة أسبوع إلى 0.25% لمدة سنة من قيمة المبلغ الكلي المودع باليورو.
  • وديعة قصيرة الأجل بعملة الجنيه الإسترليني، تختلف أيضاً نسبة العائدات في هذه الوديعة بحسب مدتها حيث تتراوح النسبة من 0.2% لمدة أسبوع إلى 0.5% لمدة سنة من قيمة المبلغ الكلي الذي أودعه المستثمر بعملة الجنيه الإسترليني.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا والذي أوضحنا لكم فيه كل ما يتعلق بالوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي 2021 من حيث شروط فتح حسابها والمستندات المطلوبة وميزات هذه الوديعة، إضافة إلى نسبة العائدات التي يحصل عليها المستثمر بناءً على مدة الوديعة ونوع العملة، نتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.