أسهم الشركات التكنولوجية وشركات الاتصالات في طليعة الفرص الرابحة للاستثمار

أعلنت شركة Apple عن نيتها في تعزيز أرباحها الأسبوع الماضي، كما بدأت كبرى شركات التكنولوجيا مثل: Meta Platforms وAlphabet وBooking Holdings في توزيع أرباحهم لهذا العام، وهو ما عبرت عنه شركة Wolfe Research في تقريرها الذي نشرته الجمعة الماضي بكونه الوصفة الصحية للنجاح، مُضافًا على التدفق النقدي الحر.

أشار كبير استراتيجيي الاستثمار في شركة Wolfe Research “كريس سينيك” في مقالته إلى أن العديد من استراتيجيات الاستثمار تخلفت عن أسهم S&P 500 وMag 7 مرتفعة التقنية خلال العام الماضي، إلا أن التدفق النقدي الحر ونمو الأرباح استمرا على وضعيهما.

جديرٌ بالذكر أن مجموعة Magnificent Seven كانت أيضًا فعالة في مساهماتها في الأرباح، وبعد أن قام كلٌ من فيسبوك وجوجل وتسلا بدفع عجلاتهم الربحية؛ لا يتبقى سوى نيفيديا ومايكروسوفت كغير داعمين لدفع توزيع الأرباح.

رغم ذلك لم تدرج شركة وولف هذه الشركات في قائمتها لأفضل شركات توزيع الأرباح والتدفق النقدي الحر، على الجانب الآخر قامت عدة شركات بالتخفيض مثل Skyworks Solutions، وDell Technologies، وHP.

تضمنت بقية قائمة تقرير الشركة مزيجًا من شركات الصناعات المختلفة، مثل الرعاية الصحية والمرافق والمواد ومتاجر التجزئة، مثل Components Amgen، وVistra، وUnitedHealth Group ومجموعة أخرى من الشركات.

شارك “بن كيربي” الرئيس المشارك للاستثمارات في Thornburg أن استثمار توزيعات الأرباح الاستراتيجية هو استثمار هيكلي طويل الأجل، وتمت تجربته سابقًا، وفي كثيرٍ من الحالات كانت الحالات تستفيد منها في توليد عوائد ملحوظة.

وأشار كيربي إلى شركات الاتصالات وكبرى البنوك باعتبار أسهمها الأكثر نموًا في توزيعات الأرباح، وأضاف أن أسهم توزيعات الأرباح عادةً ما تكون أرخص سعرًا من السوق ككل، كما أنها تدفع العائدات بنحو 4%.

إن بقاء ميزانيات الشركات في صحة جيدة هو الضمان لاستمرار الشركات في امتلاك قدر كبير من النقد تعزز به أرباحها، وعلى نفس النمط نجد الأسهم المدرجة في قائمة وولف غير باهظة الثمن، إذ تتراوح مضاعفات الأسعار/ الأرباح من مستوى منخفض 6.5 لشركة Nexstar Media Group إلى مستوى مرتفع يصل حتى 23 لشركة Constellation Energy الرائدة في مجال الطاقة النووية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.