كيفية إرسال طرد عن طريق dhl

كيفية إرسال طرد عن طريق dhl ليست بالشيء الصعب لما توفره الشركة من خدمات ومميزات عن غيرها، وهذا بالطبع مع مرونة التعامل والسهولة، والتي تعد من أهم الأشياء الواجب توافرها في شركات النقل، فقد أتاحت شركة DHL خدمات تنافسية بالنسبة لباقي الشركات منها أوقات تسليم الطرود المُرسلة ومواعيد تسليمها، بالإضافة إلى الأمتعة الممكن نقلها، ويوضح لكم صناع المال كيفية إرسال طرد عن طريق dhl، وأنواع الطرود الممكن إرسالها، ومواعيد تسليمها، فتابعونا…

كيفية إرسال طرد عن طريق dhl

كيفية إرسال طرد عن طريق dhl

من الممكن أن يقوم الراغب في إرسال طردٍ ما بملء نموذج ثابت تقدمه الشركة سواء كان يريد إرسال طرده محليًا أو دوليًا، أو حتى استلام الطرد، ولكن حديثنا اليوم في هذا الموضوع يدور حول كيفية إرسال طرد عن طريق dhl وليس استلامه، ونوضح لكم طريقة الإرسال لمن هم يقطنون بجمهورية مصر العربية من خلال الآتي:

  1. لمن يريد أن يقوم بإرسال طردٍ ما من خلال شركة دي إتش إل، عليه أن يقوم بالدخول على الموقع الرئيسي لهم من هنا، من ثم يقوم بالنزول للأسفل ويضغط على “إنشاء شحنة”.
  2. يجد الشخص أن الموقع يخبره أنه إذا كان مسجلًا بالفعل في MyDHL+ بالفعل، فيجب عليه تسجيل الدخول، فهذا سيقوم بملء البيانات المطلوبة تلقائيًا من حسابه.
  3. إذا لم تكن مسجلًا فقم بملء النموذج على النحو التالي…
  4. في الخانة الأولى قم بكتابة اسمك بالكامل من حيث الاسم الأول والاسم الأخير.
  5. من ثم قم بكتابة اسم الشركة الخاصة بك، وإذا لم يكن لديك شركة فقم بكتابة اسمك.
  6. ستكون الخانة الخاصة ببلد الإقامة الخاصة بك مملوءة حسب البلد التي قد دخلت لها حتى ترسل الطرد الخاص بك، والتي هي مصر في موضوعنا هذا.
  7. في الخانة التالية قم بكتابة عنوان السكن الخاص بك بالتفصيل، فالعناوين في مثل تلك الأشياء من أهم البيانات حساسية، وفي حالة كتابتها بشكلٍ خاطئ بأي شكل فغالبًا ما يحدث مشكلة في الطرد الخاص بك، ولهذا يطلب الموقع منك أثناء إنشاء الشحنة أن تقوم بإدخال ثلاثة عناوين وليس واحد فقط.
  8. في الخانات الثلاث التالية تقوم بكتابة المنطقة التي تقطن بها، بالإضافة إلى المدينة والولاية التي تسكن بها.
  9. من ثم عليك بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك سواء كان جيميل أو ياهو أو غيرهم من الحسابات.
  10. تقوم باختيار نوع الهاتف من القائمة المنسدلة، وهذا ما بين هاتف المكتب أي الأرضي، والفاكس، أو أخرى أي الهاتف الخلوي، ويمكنك أن تقوم بإدخال أكثر من رقم منعًا لحدوث أية مشاكل، وهو ما يُنصح به بشكل عام.
  11. في الخانتين الأخيرتين تقوم بكتابة كلٍ من الـ Tax ID، ورقم الـ EORI.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تتبع شحنة dhl من الصين

بيانات المرسل إليه

بعد إدخال كافة بياناتك، عليك أن تقوم بإملاء النموذج ببيانات الشخص الذي تُرسل له الطرد كذلك، والتي تكون على النحو التالي:

  1. تقوم بكتابة اسم الشخص المرسل إليه بالكامل.
  2. من ثم عليك بكتابة اسم الشركة الخاصة به، وإن لم يمتلك شركة فعليك بكتابة اسمه الخاص.
  3. عليك بكتابة البلد التي يسكن بها الشخص.
  4. في الخانة التالية يطلب منك الموقع إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تُرسل إليه الطرد.
  5. تاليًا تقوم باختيار نوع الهاتف وكتابة رمز الدولة الخاص بك، من ثم كتابة رقم الهاتف، كما يمكن إضافة أكثر من رقم.
  6. عليك في الخانة التالية أن تقوم بكتابة الـ Tax ID.
  7. من ثم قم بكتابة رقم الـ EORI.

باقي خطوات الإرسال

استكمالًا لما سبق من كيفية إرسال طرد عن طريق dhl…

  1. بعد أن يقوم الشخص بملء بياناته والضغط على التالي، يطلب منه الموقع إدخال بعض التفاصيل الأخرى عن الطرد الخاص به والتي تتمثل في بعض الأشياء التالية…
  2. تقوم باختيار نوع الشحنة الذي تقوم بإرساله، وإن كان من الوثائق أو الطرود.
  3. إن كانت الشحنة ضمن الوثائق فقم باختيار ما يُمثلها من القائمة المنسدلة من ثم قم باختيار ما إذا أردت أن يتم حماية الشحنة بشكلٍ أكبر أم لا، من ثم تضغط على التالي.
  4. إن كانت الشحنة ضمن الطرود، فقم بتلخيص ما يحتويه الطرد الخاص بك والقيمة التي تُمثل البضاعة المتواجدة بالطرد واختيار ما إذا كنت ترغب بتأمين الشحنة أم لا، من ثم الضغط على التالي.
  5. بعد ذلك تقوم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بنوع التغليف الذي تريده للطرد الخاص بك، وهذا من خلال القائمة المنسدلة، مع اختيار الكمية والوزن بالكيلو جرام من ثم الضغط على التالي.
  6. تاليًا تقوم بتحديد طريقة الدفع التي تُفضلها وهي ما بين الدفع نقدًا والدفع باستخدام الـ Credit Card.
  7. يقوم الموقع بنقلك إلى الصفحة الخاصة بمواعيد الشحن المتاحة، فمنها يجب عليك اختيار الوقت الذي تريد إرسال الشحنة به والضغط على تحديد.
  8. يطلب منك الموقع تاليًا أن تقوم بتحديد الطريقة التي سيستلم بها الشخص المُرسل إليه الشحنة الخاصة بك، والتي تكون ما بين صالونات الاستقبال أم بطريقة أخرى تقوم بتحديدها، مع تحديد وزن الشحنة.
  9. يُظهر لك الموقع بالنهاية تلخيص صغير لإجمالي مستحقات الشحنة بسعرٍ تقريبي.
  10. من ثم قم بطباعة وثيقة الشحن الخاصة بك حسب عدد كل طرد تُرسله وبهذا تكون قد انتهيت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أهم شركات التخليص الجمركى فى مصر

ملحوظات هامة

بعد التعرف على كيفية إرسال طرد عن طريق dhl، وجب أن ننوه للتالي… فإذا كانت العناوين التي قد أدخلتها هي عناوين سكنية سواء كانت عناوين المُرسِل أو المُرسَل إليه، فقم بتظليل العلامة الخاصة بكلمة “عنوان سكني”، والمتواجدة أسفل البيانات التي قمت بإدلائها.

بعد أن تنتهي من طباعة الإيصال الخاص بعملية الشحن الخاصة بك يمكنك الذهاب لتحديد موعد استلام الشُحنة، والذي يكون من خلال الضغط هنا، تقوم باختيار أنك لا تحتاج لإنشاء بطاقة شحن، فقد سبق وأن قمت بإحضارها بالفعل، وتقوم بكتابة رقم الإيصال والهاتف الخاص بك من ثم الضغط على التالي.

على الشخص المُرسل عدم إغلاق أرقام الهواتف التي قام بكتابتها وهذا لسهولة التواصل معه من خلال المندوب الخاص بالشركة والقادم لاستلام الشحنة.

يجب على من يُرسل الطرود أن يقوم بوضع وثيقة الشحن لكل طرد حسب عددهم، مع الحرص على عدم ضياعها أو حدوث شيء للطرد ويجب أن يكون الشخص المُرسل متواجدًا بنفسه أثناء عملية تسليم الطرود للمندوب، فلا يمكن أن تترك الشحنات في الخارج أو بما يُسمى بـ “الأماكن الآمنة”.

في حالة أردت تغيير أو إلغاء العملية وموعد الاستلام يجل عليك أن تقوم بالاتصال على +202 259 43200 من خارج جمهورية مصر العربية، والاتصال على 16345 من داخل مصر، وهي أرقام خدمة عملاء شركة DHL.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: وظائف شركة أرامكس .. 50 وظيفة براتب 3500ج

خدمات التسليم التي تقدمها الشركة

كيفية إرسال طرد عن طريق dhl

تختلف الخدمات المقدمة من شركة دي إتش إل بين الإرسال المحلي والدولي، فهي تتيح عمليات إرسال واستقبال الشحنات بداخل الدول، وكذلك تسمح بتصدير الطرود للخارج، والقيام باستيراد الطرود من الخارج كذلك، ونوضح لكم تاليًا أهم الخدمات المتاحة من قِبل الشركة لكلٍ من التصدير والاستيراد والإرسال المحلي…

خدمات التسليم المحلية

ضمن إطار كيفية إرسال طرد عن طريق dhl، فقد أتاحت الشركة إمكانية توصيل الشحنة من باب بيت الشخص المُرسِل إلى باب المنزل الخاص بالشخص المُرسل إليه داخل كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، مع إمكانية متابعة الشحنة الخاصة بك في حالة كنت المُرسِل للطرد، ويمكن أن تتلقى كذلك الإشعارات الخاصة بالتسليم، وهذا في حالة اختيارك لتلقيها أثناء المرور بتفاصيل الشحنة، ولا يُسمح باسترداد المال في حالة حدوث مشكلةٍ ما ناتجة عن الشخص المُرسل أو المستلم.

يُسمح بنقل كافة أنواع الوثائق والطرود الصغيرة التي لا تزيد حمولتها عن ثلاثة آلاف كيلو جرام، وهذا على أن يكون الحد الأقصى للقطعة الواحدة من الشحنة هو سبعون كيلو جرامًا بحجم لا يزيد عن 80*80*120 سنتيميتر، كما يتوافر النقل باستخدام المنصات النقالة بحد أقصى ألف كيلو جرام وحجم لا يزيد عن 160*120*120 سنتيميتر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار البريد السعودي الشحن الداخلي

خدمات التصدير

في حالة تصدير الشحنة دون استعجال تأخذ الشركة حوالي من يوم إلى ثلاثة في العملية، مع التمتع بكافة المميزات المطروحة سابقًا في الخدمات المحلية، بالإضافة إلى قبولها للبضائع المصنفة ضمن البضائع الخطر لدى DHL.

أما عند استعجال الشحنة فتكون تحت اسم “عاجلة وحساسة للوقت” وتختلف مواعيد الاستلام حسب الفئة التي ستُنقل بها الشحنة وهي السريع في التاسعة صباحًا، السريع العاشرة والنصف صباحًا، السريع في وقت الظهر (12:00)، والسريع Worldwide في نهاية اليوم.

يُتاح التوصيل من الباب للباب والقدرة على متابعة الشحنة الخاصة بك وإمكانية استخدام خدمة تسهيل عملية التخليص الجمركي في الفئات الأربعة المذكورة، أما عن الإشعارات الخاصة بالعملية فهي ليست متاحة لكلٍ من السريع 12:00 والسريع حول العالم، وعن ضمان استرجاع أموالك فهي متاحة بكافة الفئات إلا السريع حول العالم.

يُسمح بنقل كلٍ من الطرود والوثائق بأنواعها في الأربع فئات للتوصيل، على ألا يتعدى الحد الأقصى للقطعة الواحدة من الشحنة وزن الثلاثون كيلو جرام في السريع 9:00 صباحًا والسريع 10:30 صباحًا، ولا تتخطى سبعين كيلو جرام في كلٍ من فئتي السريع 12:00 مساءً والسريع حول العالم.

لا يمكن أن يتخطى وزن الشحنة كاملة ثلاثمائة كيلو جرام في الثلاث فئات الأولى، أما عن السريع حول العالم فيمكن أن تصل إلى 1000 كيلو جرام، على ألا يتعدى حجم القطعة الواحدة في الشحنة مقاس 80*80*120 سنتيميتر، ولا يُتاح إمكانية تصدير الشحنة حول العالم إلا في الفئة الخاصة بالسريع حول العالم.

خدمات الاستيراد المتاحة هي نفس ذات الخدمات المتاحة في عملية التصدير، ونفس المميزات والحد الأقصى المسموح به لكلٍ من وزن القطعة ووزن الشحنة بالكامل، وحجم القطعة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شركات شحن داخلي في مصر والـ 5 شركات الأشهر في الوطن العربي

الخدمات الاختيارية المقدمة

بعد معرفة كيفية إرسال طرد عن طريق dhl، فعليك أن تتعرف على بعض الخدمات المقدمة من الشركة في حالة قمت بالتعامل من خلالها، حيث تتيح شركة دي إتش إل العديد من الخدمات التي يختارها العميل حسب رغباته، والتي تسهل عليه العديد من العناء والبحث عن تلك الخدمات، فهي خدمات مطلوبة وليست متواجدة لدى كل الشركات والمختصين بالنقل بشكل عام، ونوضح تلك الخدمات تاليًا..

حماية الشحنة

تعتمد كيفية إرسال الشحنة على العديد من الخدمات الواجب توافرها، فإن لم تتواجد لربما لن يرغب الشخص بإرسال الشحنة الخاصة به من خلال تلك الشركة، ولكن أتاحت DHL غالبية تلك الخدمات إن لم تكن كلها، ومن أهمهم هي حماية الشحنة الخاصة بك.

تنقسم خدمة حماية الشحنة بين تأمين الشحن وتوسيع نطاق المسؤولية، فإذا كانت الشحنة التي ترسلها قيمة أو شخصية للغاية بالنسبة لك، فيُفضل أن تقوم بتفعيل خدمة تأمين الشحن، وهذا لحماية الشحنة بصورة أفضل والحرص عليها، مع إمكانية تعويضك في حالة حدوث مشكلةٍ ما أو تلف البضاعة، ويتم احتساب قيمة الخدمة حسب قيمة الشحنة، وبشكل عام تُكلف 18 دولار أمريكي أو 1.5% من القيمة الخاصة بالشحنة.

في حالة كنت ترسل مستندات هامة لك مثل بطاقات الهوية ومستندات السفر وطلبات تأشيرات السفر وغيرها، فيُفضل حينها اختيار خدمة توسيع نطاق المسؤولية للاهتمام بالمستندات الخاصة بك وتوفير تعويضًا غير متغير إذا حدث وأن خسرت أحد المستندات أو تلف الشحنة ككل، وتكلف الخدمة حوالي 4.70 دولارًا أمريكيًا على كل شحنة.

فواتير المَهمَّة

في حالة إرسال الشحنة للخارج توفر دي إتش إل إكسبرس القدرة على دفع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة في البلد، ويتم سدادها من قِبل الشخص المرسل أو المستلم أو حتى طرق ثالث غيرهما، ولكن إذا تم تحصيلها من أحدٍ ما من خارج الوجهة المفروضة فتكون التكلفة مختلفة، ويتم حساب تكلفة الخدمة بـ 26 دولار أمريكي على كل شحنة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الشراء من علي بابا بالتفصيل واهم المعلومات التي يمكن تقديمها عن موقع على بابا

خدمات التسليم

خدمات التسليم هي أحد أهم جوانب كيفية إرسال طرد عن طريق dhl، والتي توفر أكثر من طريقة لتسليم الشحنة الخاصة بك، منها التسليم المحايد والعمل يوم السبت، وتحديد العنوان السكني والحصول على توقيع مباشر…

التسليم المحايد هو أن تقوم بإرسال الشحنة الخاصة بك دون إرسال فاتورة الشحنة للشخص المستلم، وهذا في حالة كانت الشحنة عبارة عن هدية أو ما يشبهها، حيث يقوم مندوب التوصيل بأخذ الفاتورة من الشحنة وعدم إفصاحها للعميل، وتُكلف الخدمة 5 يورو لكل شحنة.

تتيح الشركة إمكانية توصيل الشحنة الخاصة بك في حالة كانت مستعجلة في أيام السبت، ولكن يُفضل التأكد من أن الخدمة متاحة من خلال الاتصال على خدمة العملاء الخاصة بالشركة، وتكلف الخدمة 34.2 دولار أمريكي على كل شحنة.

في حالة كانت الشحنة موجهة إلى منزل سكني، قم بتفعيل خدمات العنوان السكني في الخدمات الاختيارية، حيث تقوم الشركة بإرسال رسالة إلكترونية إلى المستلم تخبره بالمسيرة الخاصة بالشحنة وتوفر له إمكانية تحديد كيفية استلام الشحنة، وهذا من خلال موقع “التسليم على الطلب”.

يمكن لمن يريد أن يرسل بضائع حساسة أو ذات قيمة مرتفعة أن يقوم بتفعيل خدمة التوقع المباشر، والتي تتيح للشخص المرسل الحصول على التوقيع الخاص بالمستلم، وهذا من خلال جعل مندوب التوصيل يطلب توقيعًا مباشرًا من الشخص المستلم للشحنة، وتكلف الخدمة 5.61 دولار أمريكي على كل شحنة.

بهذا نكون قد عرضنا لكم كيفية إرسال طرد عن طريق dhl والطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها إرسال الشحنة الخاصة بك، وهذا عن طريق كتابة البيانات بشكلٍ صحيح وطباعة الوثيقة الخاصة بالشحنة، كما قمنا بتوفير الخدمات الخاصة بعملية التسليم التي تقدمة شركة دي إتش إل المحلية منها والدولية، وقد عرضنا كذلك الخدمات الاختيارية المتاح الاختيار من بينها حسب ما يرغب به الشخص المُرسِل للشحنة، قد أوضحنا كافة تلك المعلومات بالنسبة لجمهورية مصر العربية، ولكن نود أن نخبركم أن الشركة تعمل بالعديد من الدول العالمية وليس الدول العربية فقط، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. غير معروف يقول

    هل يوجد شحن من دمشق الى استنبول وكم.تستغرق من الوقت وكم اجار الشحن لقطعة تزن 4 كل غرام منوالالبسة

  2. غير معروف يقول

    للارسال طرد يزن حوالي 3كلغ الي اوكرانيا/خيرسون كم يبلغ السعر مع العلم انني أقيم في الجزائر وكم تدوم مدة وصوله كحد أقصى وشكرا

  3. مريم يقول

    هل لديكم مكتب في موريتانيا

  4. زينب خالد محمد يقول

    السلام عليكم انا ام لخمس أطفال وجوزي طرضنا من البيت وليس معي أهل واحد الناس عطف علينا وعدنا في شقه إيجار وعلى ديون جبتها للأكل ومش قادره اسددها وعايزه مساعدة من اهل الخير ارجوكم تساعدوني