أسعار الشحن البحري 2021

أسعار الشحن البحري 2021 في السعودية اختلفت كثيرًا عن أسعار العام الماضي 2020، وذلك بسبب أزمة كورونا التي أدت إلى تفاوت الأسعار بصفة عامة وأسعار الشحن البحري بصفة خاصة، ولكن هناك توقعات من شركات الشحن البحري بزيادة الطلب على الحاويات، لذا سوف نقدم لكم من خلال صناع المال أسعار الشحن البحري 2021 وكافة المعلومات المتعلقة بالشحن البحري خلال السطور التالية.

أسعار الشحن البحري 2021

أسعار الشحن البحري 2021

ارتفعت أسعار الشحن البحري 2021 بسبب زيادة الطلب على الحاويات، حيث توقعت شركة “ميرسك” السعودية زيادة الطلب على الحاويات إلى المستوى الذي كان متواجد قبل أزمة الكورونا في النصف الأول من العام الماضي 2021، وذلك ما حدث بالفعل.

تختلف أسعار الشحن البحري من مصر إلى السعودية، ولكن يمكن حساب الشحنات من خلال حساب إجمالي التكلفة من أسعار الشحن، والرسوم والضرائب الجمركية، ويقدر سعر شركات الشحن من السعودية إلى مصر حوالي 10 ريال سعودي، كما تتنافس شركات الشحن البحري على تقديم أفضل خدمات الشحن الممكنة للعملاء، وتعمل على الحرص على نقل البضائع وتوصيلها بطريقة سليمة.

الجدير بالذكر أن أسعار الشحن البحري تختلف من شركة إلى أخرى حسب نوع الخدمة المقدمة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كم يستغرق الشحن في ارامكس وكيف يتم حساب التكلفة؟

شركات الشحن البحري في السعودية

بسبب التطور الذي تشهده المملكة السعودية حرصت شركات الشحن البحري على مواكبة هذا التطور، وتقوم بتقديم خدامات الشحن البحري بأعلى جودة توصيل لجميع العملاء سواء كانوا من (قطاعات حكومية و بنوك ومؤسسات وأفراد ومصانع والتجار المقيمين بالمملكة وكذلك الوافدين، والشركات)، نقدم لكم مجموعة من أفضل شركات الشحن البحري الدولية بالسعودية والخطوط الملاحية في التالي:

خطوط hapag-lioyd الملاحية

تأسست هذه الشركة البحرية في عام 1970م، وتعتبر من أكبر الخطوط الملاحية في ألمانيا وتحتل المركز الخامس كأكبر خط نقل للحاويات في العالم.

خطوط bahri البحرية

تم تأسيس هذه الشركة في سنة 1978م، وكان يطلق على هذه الشركة في السابق اسم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، كما تمتلك هذه الشركة ثمانية وثمانون سفينة بحرية وناقلات بترول منها:

  • ستة سفن مختلفة الاستخدامات.
  • خمس ناقلات صب جاف.
  • خمسة وثلاثون ناقلة مواد بترولية وكيماوية.
  • اثنان وأربعون ناقلة نفط عملاقة (VLCC).

خطوط Maersk الملاحية

تعد شركة ميرسك هي أكبر الشركات في العالم فقد تأسست منذ 100 سنة أو أكثر، ولها العديد من الفروع في أكثر من 130 دولة ولها العديد من المكاتب والمقرات في مختلف دول العالم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار الشحن من السعودية إلى مصر وأسماء أبرز شركات الشحن بالمملكة

شركة شرف للشحن البحري

هي شركة تأسست في عام 1976 وهي أردنية المنشأ، كما استطاعت هذه الشركة أن تحصل على مكانة كبيرة في عالم الشحن البحري.

خطوط OOCL البحرية

تعد هذه الخطوط من أشهر الخطوط الصينية التي تم تأسيسها في عام1969م، والمقر الحالي الخاص بها في مدينة هونج كونج، وتقدم خدمات متنوعة بأسعار متفاوتة.

مزايا شركات الشحن البحري

هناك العديد من المزايا والخدمات التي تقدمها شركات الشحن البحر بالمملكة العربية السعودية، وسوف نعرض أهم هذه الخدمات في التالي:

  • تعمل شركات الشحن الدولي على تأمين تأجير السفن التي تختص بالشحن باختلاف أحجامها حسب الطلب.
  • تقوم الشركات بتوفير السفن حسب ملائمتها مع حجم الشحنة.
  • تعمل الشركات البحرية على توفير وسائل تخزين آمنة للشحنة.
  • تقدم الشركات البحرية خدمات التأمين على الشحن.
  • توفر كافة الخدمات المتعلقة بنقل الشحنات بمراحلها المختلفة.
  • تعمل الشركات البحرية على التوثيق والتخليص الجمركي، وتقوم بالتعامل مع الشحنات في الميناء باحتراف وكفاءة، وذلك يتم عن طريق استخدام طرق متميزة وذات جودة عالية في تغليف ونقل الشحنات.
  • ضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية من الشركاء في كافة أنحاء العالم في مجال الشحن البحري.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار الشحن DHL الدولي

الشحن البحري بالمملكة العربية السعودية

توفر شركات الشحن البحري بالسعودية العديد من الخدمات للعملاء، ونقدم لكم أهم هذه الخدمات في الفقرة التالية:

  • تساعد العميل في العثور على أرخص الأسعار الممكنة، فتقوم بتوفير أسعار مميزة للشحن.
  • تقدم هذه الشركات للعميل العديد من المميزات المتاحة له من خلالها.
  • يمكن الاتصال بشركات الشحن للحصول على أهم العروض التي تقدمها على خدمات الشحن البحري.
  • تقدم الشركات جميع التسهيلات الممكنة للعميل على شحنات النقل البحري.

خدمات الشحن البحري

توفر شركات الشحن البحري بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للعملاء، وسوف نعرض هذه الخدمات في التالي:

  • تقوم شركات الشحن البحري بتأمين شحنات العملاء لديهم.
  • تقدم شركات الشحن خدمة تغليف الشحن بطريقة آمنة وغير مكلفة.
  • توفر الشركات خدمة تتبع الشحنات الصادرة عن طريقها ومعرفة مكان وصولها.
  • توفر الشركات الشحن البحري جميع مقاسات الحاويات تبعًا لاحتياج العميل.
  • كما توفر أيضًا سفن تتلاءم مع الشحنات من حيث المدة والعمل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شركات الشحن من مصر للسعودية

طرق تغليف البضاع المشحونة

من أهم اهتمامات شركات الشحن البحري في المملكة العربية السعودية هي النجاح التام في وصول الشحنات غير متضررة للموقع المراد توصيلها إليه، لذلك تقوم الشركات باتباع العديد من مستويات حماية الشحنات عن طريق طرق تغليف تتناسب مع كل فئة من الشحنات، ومن أهم هذه الاحتياطات المتخذة للحفاظ على الشحنة نعرضها في التالي:

  • يجب أن تتوافر في عبوات التغليف الخاصة بالشحنة القدرة على تحمل العوامل التي قد تواجه الشحنة من ضغط واهتزاز وصدمات النقل، يجب أن تكون هذه العبوات ضد الرطوبة أو الحرارة والتآكل.
  • يجب أخذ المسافة ونوع النقل في الاعتبار.
  • تعدد نوع الشحنات يختلف حث أن مكونات الشحنة من العوامل التي يجب احتسابها اثناء التغليف مثل اختلاف البضائع (أجهزة منزلية وأثاث، ومعدات مصانع ومحتويات مكاتب وشركات، ومنتجات غذائية، ومواد بناء، وغيرها من الشحنات).

أنواع الشحن البحري

تختلف أنواع السفن المستخدمة في الشحن البحري وتختلف طرق تخزين البضائع على سطحها، هذا الأمر الذي جعل الشحن البحري تتعدد أنواعه، وتعدد طرقها بين الحاويات وسفن الصب الخام، وكذلك سفن الدحرجة وناقلات النفط، ومن أهم أنواع الشحن البحري شحن الحاويات وتتمثل في نوعين نعرضهما في الآتي:

الشحن الجزئي للحاوية

يتناسب هذا النوع من الشحن مع الشحنات صغيرة الحجم والمتوسطة، مما يؤدي ذلك لانخفاض أسعار الشحن البحري، حيث يمكن أن يتقاسم الشخص الحاوية مع أكثر من عميل، ولكن عند تقاسم الحاوية لا يمكنك التحكم في نوعية البضائع التي سوف يتم تحميلها مع بضائعك، وهذا الأمر قد لا يتناسب مع بعض الشحنات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كم تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية؟

كما يتميز هذا النوع من الشحن بالعديد من المميزات وهي: انخفاض تكلفة الشحن، ودفع تأمين أقل من حاوية كاملة، تتمكن من الارسال والاستقبال بأريحية.

الشحن الكامل للحاوية

يتم من خلال هذا النوع من الشحن حجز الحاوية بالكامل لصالح العميل، ويتم ذلك في حالة وجود بضائع خطيرة أو قابلة للعطب، فهذا النوع من الشحن هو الأنسب، وتقدم أغلب الخطوط البحرية على هذا النوع من الشحن تسهيلات عديدة عند حجز الشاحنة بالكامل، ولا يتم الاهتمام بقياس الكونتينر أو نوعه.

كما يتميز هذا الشحن بالكثير من المميزات ومنها يعتبر هذا النوع اختيار مناسب في حالة كانت الشحنات كبيرة، من أعلى معدلات الأمان في الشحن هي أن تكون الحاوية مخصص لك فقط، تأتي الشحنة إليك مباشرة فلا تتوقف الحاوية في محطة من محطات التسليم الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر الكيلو في ارامكس والمواد المحظور شحنها

قد قدمنا لكم أسعار الشحن البحري 2021 وأنواعه، وكما ذكرنا أن أسعار الشحن البحري تتفاوت من شركة إلى أخرى، وذكرنا أيضًا أهم أسماء الخطوط البحرية، وأوضحنا أهم الخدمات التي تقدمها شركات الشحن البحري، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.