أسعار الشحن البحري من الصين 2021

أسعار الشحن البحري من الصين تختلف وفقًا لحجم البضائع التي يتم شحنها، يعد الشحن البحري من الصين أحد أهم الطرق التي يلجأ إليها العديد من التجار في الوقت الحالي؛ لذا من خلال موقع صناع المال سوف نعرض إليكم أسعار الشحن البحري من الصين 2021.

أسعار الشحن البحري من الصين 2021

أسعار الشحن البحري من الصين 2021

يحتاج العديد من التجار إلى معرفة تكلفة الشحن البحري من الصين لعام 2021، وذلك لأن التغيرات التي حدثت في الشحن البحري للصين قد يُحدث تأثيرًا على التجارة حول العالم.

حيث ارتفعت أسعار الشحن البحري من الصين للعام الحالي بقيمة تجاوزت 11 ألف دولار للحاوية؛ الأمر الذي أضاف أعباءً مالية على المنتجات الصينية.

يعد الشحن البحري أحد الوسائل الأكثر استخدامًا للاستيراد والتصدير، حيث يتم نقل حوالي 90% من البضائع بواسطة البحر والمحيط، يعد أيضًا الشحن البحري بطيئًا جدًا عن غيره من طرق الشحن الأخرى،

الشحنات التي تزيد وزنها عن 500 كجم تكون باهظة الثمن جدًا، أما بالنسبة للسلع الخفيفة فيجب أن يتم استخدام حاسبة الوزن التي تخضع لرسوم؛ من أجل تحديد ما إذا كانت البضائع مشحونة بناءً على الوزن الحجمي والفعلي أم لا.

يعد سعر الشحن البحري من الصين في العام الحالي أقل من العام الماضي.

تلعب كلًا من القوانين الوطنية، القوانين الدولية، اللوائح الفردية لشركات النقل، ولوائح شركات النقل دورًا في تحديد البضائع التي تعد خطرة على النقل.

اقرأ أيضًا: بضائع من الصين مع الأسعار يمكن استيرادها

الآثار السلبية للشحن البحري

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يلجئون إلى الشحن البحري، إلا أنه يحتوي الشحن على العديد من السلبيات، ومن أبرز هذه العيوب:

  • تتحرك السفينة في المحيط بسرعة منخفضة، والتي تبلغ من 16 حتى 18 ميلًا في الساعة، حيث يستغرق الشحن البحري 20 يومًا على الأقل.
  • تزداد عدد أيام الشحن بسبب ازدحام الموانئ والتأخيرات الجمركية التي تحد، بالإضافة إلى الطقس السيئ.
  • من الممكن أن يحدث تلف في الشحن البحري أكثر من أي شحن آخر؛ وذلك لأنه يمر بفترة انتقالية أكثر من غيره.
  • هناك العديد من البضائع التي يتم فقدها في البحر في كل عام.

اقرأ أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من الصين

الشحن البحري من الصين والولايات المتحدة

ارتفعت أسعار الشحن البحري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بالساحل الغربي بنسبة تصل إلى 6%، والتي وصلت إلى 4709 دولار أمريكي، والتي ارتفعت بنسبة 218% عن العام الماضي.

استمرار طلب الشحن من آسيا للولايات المتحدة الأمريكية؛ أدى إلى إغراق الموانئ الرئيسية الأمريكية، بالإضافة إلى استمرار انتظار السفن خارج لوس أنجلوس، ولونج بيتش.

استمرار الازدحام والذروة؛ أدى إلى قلق تجار التجزئة الأمريكان من عدم وصول البضائع في الوقت المناسب لها.

كيفية معرفة أسعار الشحن

يتم تسعير البضائع وفقًا لحجم البضائع وليس وزنها، أما فيما يتعلق بالمنتجات فقد يتم استخدام هذه القواعد من أجل تحديد أسعار الشحن البحري، والتي تكون كالتالي:

  • الشحنات التي يكون وزنها أكثر من 500 كجم تكون شحنات غير اقتصادية أثناء الشحن الجوي، بينما يبلغ حجم الشحن البحري 50 سنتًا /كجم، وسوف تستغرق الشحنة الصينية الأمريكية من 30 إلى 40 يوم.
  • يمكن أن يتم شحن شحنة صينية أمريكية يكون وزنها من 150 حتى 500 كجم والتي ستذهب كشحنة اقتصادية بالشحن الجوي، وسوف تستغرق من 8 حتى 10 أيام، كما أنه يمكن استخدام الشحن الجوي السريع، لكنه سوف يكون ذات تكلفة أكبر.
  • يتم نقل الطرود التي تقل في الوزن عن 150 كجم من خلال البريد (الشحن السريع) بسعر 6 دولارات للكيلو الواحد، حيث تستغرق الشحنة الصينية الأمريكية حوالي 3 أيام.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الاستيراد من الصين

ذكرنا لكم في هذا الموضوع أسعار الشحن البحري من الصين 2021، بالإضافة إلى السلبيات التي توجد في الشحن، والشحن بين الصين وأمريكا، وطريقة معرفة أسعار الشحن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.