سلم الرواتب والأجور في بولندا 2022

سلم الرواتب والأجور في بولندا 2022 من شأنه الإشارة إلى الحد الأدنى والحد الأعلى لأجور العاملين، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الناس خاصة الشباب يحلمون بالسفر إلى بولندا لإيجاد فرصة عمل مناسبة ولكن هناك بعض الأمور الهامة الواجب أخذها في الاعتبار قبل الإقدام على تلك الخطوة، وهي التعرف على سلم الرواتب والأجور في بولندا 2022، من خلال موقع صناع المال.

سلم الرواتب والأجور في بولندا 2022

يتم تصنيف سلم الرواتب والأجور في بولندا 2022 على أساس الحد الأدنى والحد الأعلى للأجور، ولذلك فإن معدل الأجور في بولندا يقدر بقيمة 7,560 في الشهر الواحد، بالإضافة إلى أن الحد الأدنى يتمثل في PLN 1,910 أما الحد الأعلى للأجور في بولندا فإن قيمته تقدر 33,800 PLN

الجدير بالذكر هنا أن تلك الرواتب تشمل الكثير من الامتيازات ولا تقتصر على العمل فقط، حيث إنها تشمل ثمن التنقل من السكن إلى العمل وثمن السكن نفسه، ومن الممكن أن تختلف الرواتب المعلنة على حسب كل وظيفة.

اقرأ أيضًا: الرواتب في ماليزيا للمصريين

الوظائف الأعلى أجرًا في بولندا

بعد أن تمكنا من التعرف على سلم الرواتب والأجور في بولندا 2022، سوف نتطرق إلى ذكر الوظائف المتاحة في بولندا والتي تعطي للعاملين بها أكبر أجر في الدولة، بالإضافة إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار أنه يلزم التحقق جيدًا من مدى مقدار دخل الوظيفة قبل الهجرة، وتتمثل الوظائف الأعلى أجرًا في بولندا في الآتي:

  • أعلى أجر وظيفة في بولندا كان من نصيب الأطباء والجراحون، وتتراوح قيمة الراتب من 14900 زلوتي بولندي إلى 42800 زلوتي بولندي.
  • بالإضافة إلى المسؤولين الماليين والتي تتراوح قيم رواتبهم ما بين 8350 زلوتي بولندي إلى 23900 زلوتي بولندي.
  • من الوظائف الأعلى أجرًا أيضًا وظيفة القاضي والتي يكون نطاق الراتب بها يتراوح ما بين 12500 زلوتي بولندي إلى 35900
  • بالإضافة إلى أن وظيفة أخصائي الأسنان تعتبر من الوظائف التي يتم الحصول على أجور عالية من خلالها وتتراوح ما بين 8050 زلوتي بولندي إلى 23100 زلوتي بولندي.
  • مهنة المحاماة تصنف على أنها واحدة من المهن التي تصنف على أنها من المهن الأعلى أجرًا حيث إن الراتب يتراوح ما بين 10100 زلوتي بولندي إلى 29100 زلوتي بولندي.
  • وظيفة أساتذة الجامعة من ضمن الرواتب الأعلى أجرًا ويتمثل نطاق الراتب لتلك الوظيفة ما بين 7160 زلوتي بولندي إلى 20500 زلوتي بولندي.
  • مديرين البنوك يتراوح راتبهم ما بين 9540 زلوتي بولندي ويصل إلى 27400 زلوتي بولندي، الأمر الذي جعل تلك الوظيفة من ضمن الوظائف الأعلى أجرًا في بولندا.
  • الطيار يحصل على راتب مرتفع في بولندا، حيث إن نطاق الراتب يتراوح ما بين 5960 زلوتي بولندي ويصل إلى 17100 زلوتي بولندي.
  • الرئيس التنفيذي من الوظائف التي يأخذ أصحابها رواتب مرتفعة في بولندا، حيث إن قيمة الراتب تتراوح ما بين 8950 زلوتي بولندي إلى 25700 زلوتي بولندي.

اقرأ أيضًا: رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل

المهن المطلوبة في بولندا 2022

تبعًا للتقارير التي تم عملها في خلال السنوات الأخيرة من الممكن القول إن هناك صناعات متعددة تواجه نقص كبير في العمالة ذات الخبرة أو الموهوبة، الأمر الذي جعل هناك الكثير من الوظائف والمهن التي تتطلب عمالة بشكل كثيف، وتتمثل تلك المهن في الآتي:

  • هناك نقص في عدد المهندسين في بولندا في كافة التخصصات، ولذلك فإن العمل في هذا المجال يعتبر الحل الأمثل للحصول على راتب مجزي.
  • وظيفة سائق تعتبر من إحدى الوظائف الشاغرة في بولندا، وعلى الرغم من أنها تبدو كوظيفة بسيطة إلا وأنها يلزمها سائق محترف على دراية بكافة القواعد المرورية.
  • هناك أيضًا وظائف شاغرة في كافة تخصصات تكنولوجيا المعلومات.
  • من ضمن الوظائف المطلوبة بكثرة في بولندا وظيفة أخصائي المشتريات، والذي يطلق عليه مندوب مبيعات، والجدير بالذكر أن تلك الوظيفة يمكن من خلالها تحقيق مكاسب مالية كبيرة.
  • مهنة الفنيون واحدة من المهن المتاحة بكثرة في بولندا.
  • المحاسب وخبير الاقتصاد من ضمن المهن التي لا يمكن التغافل عنها في دولة بولندا، حيث إن الأشخاص الماهرون في تلك المجالات من الممكن بدء حياتهم في بولندا بتلك الوظائف.
  • مسؤولي الدعم اللوجستي من الوظائف الشاغرة في بولندا خاصة في الآونة الأخيرة.
  • مهنة الصناعات الغذائية واحدة من المهن الشهيرة والمتاحة بشكل كبير في دولة بولندا.

تكلفة العيش في بولندا

قد يتساءل الكثير من الناس عن سلم الرواتب والأجور في بولندا 2022، وذلك بغرض الهجرة والعمل هناك، ولكن من أهم الأشياء الواجب وضعها في الاعتبار علاوة على رواتب المهن المختلفة هي تكلفة المعيشة هناك، حيث إنه في حالة أن راتب الوظيفة كبير ولكن لا يتناسب مع المعيشة الغالية فإن الوظيفة تكون غير مجدية.

الجدير بالذكر أن بولندا تعتبر واحدة من الدول الأوروبية التي تتمتع بتكاليف معيشة قليلة جدًا تتناسب مع جميع فئات المواطنين البولنديين وكذلك الوافدين إلى الدولة، وتم تقدير تكاليف المعيشة المتوسطة لمدة شهر في بولندا وكانت تتراوح ما بين 400 إلى 600 يورو وهذا يتناسب مع عائلة مكونة من فردين فإن كان المهاجر شخص بمفرده فإن تلك القيمة تقل عن ذلك بشكل كبير.

لكن عندما يزداد عدد أفراد الأسرة تزداد التكاليف بقيمة تتراوح ما بين 100 إلى 200 يورو في الشهر الواحد وتلك القيم تعتبر من القيم القليلة جدًا مقارنة بباقي الدول الأوروبية.

تتكلف ثمن وجبة في مطعم رخيص 4,68 يورو، بالإضافة إلى أن ثمن زجاجة المياه المعدنية تتكلف 0.89، تتكلف البيبسي والكوكولا مبلغ 0.89، يتكلف رغيف من الخبز مبلغ 0.56 يورو، كيلو جبن محلي يتكلف 5.29 يورو، كيلو أرز أبيض 0.75 يتكلف ثمن استئجار شقة ثلاث غرف وصالة 550 يورو.

اقرأ أيضًا: رواتب المهن في السويد

معلومات عامة عن دولة بولندا

تعتبر بولندا دولة من الدول التابعة للاتحاد الأوروبي، وتوجد تحديدًا على الحدود الفاصلة بين التشيك وروسيا وألمانيا وأوكرانيا، ولاتفيا بالإضافة إلى بيلاروسيا، والجدير بالذكر أنها تصنف على أنه من أكبر دول أوروبا مساحة، حيث إن مساحتها تبلغ 312 كيلومتر.

العاصمة البولندية مدينة تسمى وارسو والجدير بالذكر أنها تندرج تحت قائمة أفضل العواصم في قارة أوروبا، ويعتبر الزلوتي العملة الأساسية في الدولة بالإضافة إلى أن اللغة الرسمية التي ينطق بها المواطنين هي البولندية.

يعتبر حلم الهجرة والسفر في الخارج من الأحلام التي يتمناها الكثير من الشباب، وتأتي بولندا في المرتبة الأولى من بين الدول الأوروبية التي تتيح وظائف ومهن متنوعة بأجور مجزية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.