استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية 1442

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية 1442 هي خدمة من ضمن العديد من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلال خدمة الاستعلام معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالطلب المقدم.

لذا فمن خلال صناع المال سوف نتعرف على كيفية استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية 1442، فضلًا عن بعض التفاصيل حول تلك الخدمة، وذلك في السطور المقبلة.

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية 1442

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية

تعتبر خدمة الاستعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية من ضمن العديد من الخدمات التي تم طرحها من قِبل المملكة العربية السعودية، وفي محاولة من المملكة لتوفير الوقت والمجهود على المواطنين تم طرح العديد من الخدمات إلكترونيًا من ضمنها هذه الخدمة.

في حالة أنك تود الاستعلام عن طلب مصدق عليه إلكترونيًا فيمكنك ذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم الولوج في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بخدمات التأشيرة بوزارة الخارجية السعودية، والذي يمكن زيارته من خلال الضغط على الرابط الموضحة “هنا“.
  2. بعد الضغط على الرابط الخاص بالموقع، يتم الانتقال إلى النافذة الخاصة بالاستعلام عن الطلب المصدق.
  3. يتم تعبئة البيانات المطلوبة والتي تشمل اختيار نوع الاستعلام المرغوب في البحث عنه، رقم الطلب، رقم السجل، ورمز الصورة.
  4. بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة، يتم الضغط على الأمر “استعلم”.
  5. في هذه الخطوة ستظهر نتيجة الاستعلام، والتي تحتوي على كافة البيانات المتعلقة بالطلب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1442

كيفية الاستعلام عن الزيارة العائلية

تتيح المملكة العربية السعودية لحاملي الجنسية إمكانية حصول عائلته على تصريح زيارة إلى المملكة، ويمكن الاستعلام عن طلب الزيارة بعد سداد كافة الرسوم المتعلقة بالخدمة، وذلك عن طريق إتباع كافة الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الموقع الخاص بمنصة إنجاز، أو الدخول مباشرة على الصفحة المتعلقة بالاستعلام الموجودة في المنصة، والتي يمكن الدخول إليها من خلال الضغط على الرابط الموضوع “هنا“.
  2. بعد الضغط على الرابط يتم الانتقال إلى صفحة الاستعلام على منصة إنجاز.
  3. تحتوي الصفحة على بعض البيانات التي يجب على المستعلم تعبئتها للوصول إلى نتيجة الاستعلام المطلوبة، وتشمل البيانات اختيار البحث عن طلب مدخل، ثم كتابة رقم الطلب ورقم الجواز، ثم بعد ذلك يتم كتابة رمز الصورة في المكان المخصص له، وبعد كتابة كافة البيانات يتم الضغط على أيقونة “استعلم”.
  4. ستظهر لك نتيجة الاستعلام مباشرةً، وتحتوي على كافة البيانات التي تخص الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن المدفوعات الحكومية السعودية برقم الهوية وبرقم الإقامة

كيفية الاعتراض على مصادقة طلب الزيارة

استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية

يوجد بعض الخطوات التي يجب إتباعها للاعتراض على مصادقة طلب الزيارة، وتشمل تلك الخطوات ما يلي:

  1. في البداية يجب تأكيد قبول التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية من الجهات المختصة بذلك، ثم بعد ذلك يتم الضغط على كلمة “الاستعلام” حتى يتم الدخول على الموقع الذي من خلاله يحصل المستعلم على التأشيرة الإلكترونية.
  2. يتم متابعة الطلب المسجل من خلال الموقع، ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى صفحة جديدة خاصة بالغرفة التجارية، حيث تحتوي الصفحة على اسم المستخدم، كلمة السر، مع مراعاة كتابة الرمز الموجود في الصورة.
  3. يجب الضغط على أيقونة “الاستعلام” لمتابعة الطلب.
  4. بعد إتمام كافة الإجراءات يتم الدخول على موقع التأشيرات الإلكترونية الخاص في الدولة التي يقيم فيها العائلة التي تود زيارة المملكة، ثم يتم الضغط على “الإقامة”.
  5. بعدها يتم الضغط على “زيارة عائلية للمقيمين”، لتظهر البيانات التي تم إدخالها بشكل صحيح، والتي تشمل جواز السفر.
  6. يجب التأكد من التأمين الصحي والإسكان العائلي والزيادات والغرض منها هو زيارة الأسرة، وبعد قراءة التعهد الخاص يتم الضغط على كلمة “أوافق”؛ حتى يتم الانتقال إلى الصفحة الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة السعودية وشروط تجديدها

الشروط المطلوبة للحصول على زيارة عائلية

يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها للسماح بالزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية، وتشمل تلك الشروط ما سنشير إليه فيما يلي:

  • يلزم أن تكون جميع البيانات المُدخلة في الموقع باللغة العربية، ويمكن السماح بكتابة أسماء الأشخاص بلغات أخرى في حالة كانت جنسيتهم أجنبية، حيث يجب كتابة الأسماء بنفس الطريقة الموجودة في جواز السفر.
  • يجب أن يكون أفراد العائلة الطالبة لزيارة المملكة، هم أقارب من الدرجة الأولى للمقيم في السعودية.
  • يتم تقديم الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني، وتعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح وختمها واعتمادها عن طريق الغرفة التجارية أو الجهة المختصة.
  • يشترط أن يكون تصريح الإقامة الخاصة بالمقيم غير منتهية الصلاحية.
  • يلزم أن يمتلك المقيم في المملكة العربية السعودية سكن عامل، ولا يتم قبول الطلب في حالة وجود سكن مرافق.

من خلال ما تطرقنا إليه في موضوع استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية السعودية 1442، أصبح بالإمكان معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالطلب المصدق من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة لإتمام عملية الاستعلام، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.