تصريح مظلة سيارة السعودية

تصريح مظلة سيارة السعودية من أهم الخدمات التي يحتاجها مالكي السيارات، حيث يقوم المقيمين في السعودية سواء مواطنين أو مغتربين بالحصول على ذلك التصريح لتركيب مظلات السيارات بأنواعها أمام المنزل نظرًا إلى ضيق فناء المنزل أو غير ذلك، وهي من شروط البلدية التي يجب اتباعها وذلك حتى لا يحدث نوع من أنواع المخالفات القانونية، ويتضح ذلك من خلال موقع صناع المال.

تصريح مظلة سيارة السعودية

يتم الحصول على تصريح لتركيب السيارات فقط عندما يتم الالتزام ببعض الشروط التي تمكننا من حفظ القانون وحفظ حقوق الآخرين من الأشخاص المارين بالشارع، ويجب معرفة الشروط الخاصة بالحصول على تصريح مظلة سيارة السعودية حتى لا يتم التعرض للمسائلة القانونية ودفع الغرامة، وتلك الشروط هي ما يلي:

  • يجب الحذر من تركيب المظلات بشكل عشوائي فوق السيارة، وذلك حتى لا تستحوذ على مساحة كبيرة من الشارع مما يكون مخالف لقواعد المرور.
  • يجب العلم أن تركيب المظلات للسيارات يكون بشكل ملاصق لجدار المنزل، حيث يجب عدم تجاوز المساحة المحددة تتم تغطيتها نسبة 50% من المساحة المفتوحة الباقية، وذلك في حالة كانت نسبة البناء على الأرض حوالي 70%.
  • يتم تثبيت مظلات السيارات الخارجية على عمودين فقط، وذلك لعدم التزاحم أو أخذ مساحة أكبر.
  • يجب أن تكون مظلات السيارات الخارجية ذات شكل أنيق ومناسب للذوق العام وعصري.
  • يلزم التأكد من أن مظلة السيارات الخاصة بك تغطي المنطقة التابعة لسيارتك فقط ولا تزيد عن ذلك.
  • بعد الحصول على التراخيص، على المالك أن يتحمل جميع الآثار الناتجة تركيب مظلات السيارات وكل الأضرار والالتزامات التي تترتب عليها، دون أن تتحمل البلدية أي مسئولية تجاه ذلك.

اقرأ أيضًا: نموذج ورقة اصلاح سيارة من المرور

غرامة تركيب مظلات خارج حدود المنزل في السعودية

أوضحت المملكة العربية السعودية أن لكل مواطن يقوم بوضع المظلات خارج الحدود المتاحة له خارج البناية فإنه تفرض عليه غرامة قدرها من 500 إلى 2500 ريال سعودي، ويتم قبل ذلك التنبيه للمالك قبل أن يتم فرض الغرامة عليه 7 أيام.

خطوات تركيب مظلة سيارة السعودية

توجد عدة خطوات يمكن القيام بها حتى يتم تركيب مظلات السيارات بشكل متقن دون التسبب في أي أضرار تسبب الغرامة او المخالفة، وتلك الخطوات تتمثل فيما يلي:

1- يتم تركيب وتثبيت الهيكل الخاص بالمظلات عن طريق استخدام خامات جيدة سميكة بدرجة عالية.

2- القيام بعمل الدهانات التي تجمل شكل المظلات وتحميها من التآكل بفعل الهواء.

3- يتم تركيب الأغطية الخاصة بالمظلات من أجل حمايتها، وهي من الأشياء التي يختارها العميل حسب الشكل والنوع.

4- محاولة إتمام عملية تركيب مظلات السيارات بسرعة كحد أقصى نصف يوم في حالة سوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضًا: نقل ملكية السيارة بدون حضور صاحب السيارة 2024

أنواع مغطيات المظلات للسيارة

لتغطية مظلات السيارات توجد العديد من الأنواع التي تعمل على حماية المظلات من العوامل المختلفة التي تتعرض لها، ومن أهم تلك الأنواع ما يلي:

1- قماش البي في سي الكوري

هو يعتبر من أفضل وأفخم أنواع المغطيات القماشية للمظلات، حيث إنه يعمل على تحمل الحرارة والمناخ المتقلب.

2- قماش البولي إيثيلين الألماني

هو قماش ضد الاحتراق، حيث إنه مصنوع من مواد معينة مضادة للحرائق، حيث يعمل على مقاومة المناخ المتقلب سواء كانت الأمطار أو الحرارة المرتفعة والرياح القوية.

3- قماش بي دي إف الألماني

هو من الأنواع القوية التي يمكن ان يطبق عليها شروط القوة والمتانة وقدرتها العالية على التحمل، فهو يتحمل عوامل المناخ والضغط والرطوبة التي يتم تغيرها مع فصول السنة.

اقرأ أيضًا: قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة

سعر مظلات السيارات في السعودية

يحدد سعر مظلات السيارات بالمملكة العربية السعودية تبعًا لكل من المساحة الخاصة بالمنزل وما حوله، بالإضافة إلى التغطيات التي سيتم استخدامها لها بمختلف أنواعها، كما يراعى حجمها الذي يعد من العوامل المهمة لتحديد السعر، وفيما يلي بعض التفاصيل عن الأسعار المفروضة للمظلات:

  • مظلات قماش من البولي إيثيلين: يبدأ المتر مربع من 80 ريال.
  • مظلات قماشية من بي في سي: سعر المتر مربع 120 ريال.
  • مظلات اللكسان: سعر المتر يبدأ من 200 ريال.
  • مظلات الخشب البلاستيكي المعالج: المتر يبدأ من 230 ريال.
  • مظلات الحديد: يبدأ المتر من 100 ريال.

لطلب تصريح عام من البلدية من أجل عمل مظلة سيارة بالسعودية، يجب تواجد بعض الشروط التي تضمن عدم فرض الغرامة على الشخص بمجرد التركيب الخطأ للمظلة بمختلف أنواعها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.