رقم مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية

رقم مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية تسهل إمكانية التواصل معها، حيث تُعد من أكثر المؤسسات الخيرية ازدهارًا داخل سلطنة عمان، وتعمل على تقديم العديد من الخدمات الخيرية للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدات سواء داخل عمان أو خارجها وسوف نتناول كافة تفاصيل هذا الموضوع من خلال موقع صناع المال.

رقم مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية

قامت مؤسسة بهوان للأعمال الخيرية بتقديم وسائل للتواصل لمن يتساءل حول رقم مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية حتى يتم الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات ولتقديم طلب المساعدات ويمكن التواصل من خلال الطرق الآتية:

  • رقم الهاتف: 24578000(968).
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • العنوان: ص.ب 3168، روي- الرمز البريدي 112، سلطنة عمان.
  • رقم الفاكس: 24561631(968).

اقرأ أيضًا: مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات

أهم المشروعات التي قامت بها مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية

قامت مؤسسة بهوان للأعمال الخيرية بتقديم العديد من المشروعات والأعمال الخيرية من خلال دعم الكثير من القضايا الاجتماعية في المجتمع العماني بالإضافة إلى أنها تقوم بالاشتراك مع الجهات الحكومية لتنفيذ بعض المشاريع، وتقوم المؤسسة بالمساهمة وبناء العديد من المشاريع في مختلف المجالات ومن تلك المشاريع ما يلي:

أولًا: رعاية الطفولة والتعليم

1- دار رعاية الطفولة

قامت مؤسسة سعود بهوان بإنشاء دار رعاية الطفولة في منطقة الخوض في عمان وهو عبارة عن 33 فيلا و47 مبنى.

يقوم الدار برعاية الأطفال الأيتام من خلال نظام الأم البديلة ويعمل هذا النظام من خلال إحدى الموظفات تقوم بدور الأم لهؤلاء الأطفال والاعتناء بهم ولكل خمس أو ثماني أطفال أم بديلة.

يتم تجهيز دار أيتام رعاية الطفولة بعيادة طبية وقاعة احتفالات وحضانة ويتم تزويده بمباني إدارية وقامت مؤسسة سعود بهوان بتمويل هذا المشروع بالمصروفات الجارية للدار مثل رواتب الموظفين وتكاليف الطعام وغيرها من الخدمات الأخرى.

2- مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين

تقوم مؤسسة سعود بتمويل هذا المشروع وقد تم بناء 23 مركزًا في كافة أنحاء عمان ويعمل المركز على خدمة العديد من الأطفال المعاقين الذين يبلغ عددهم أكثر من 2000 طفل.

تقوم الدار بتوفير العديد من التسهيلات لهؤلاء الأطفال وتقوم مؤسسة سعود بهوان بتمويل المشروع بكافة الاحتياجات المالية له.

3- جمعية رعاية الأطفال المعوقين

تقوم الجمعية بتقديم العديد من المساعدات للأطفال من ذوي الإعاقة الجسدية والعقلية، وتتحمل مؤسسة سعود للأعمال الخيرية جزءًا كبيرًا من المصروفات المالية التي قد تحتاجها الجمعية.

يقوم الدار بتوفير طاقم ممتاز لكي يقوموا بدعم الأطفال وشرح أنظمة التدريس لهم، وتوفر المؤسسة عدة برامج لكي نتمكن من الوصول إلى الأشخاص من ذوي الاحتياجات مثل برامج العلاج الطبيعي والتوحد.

4- معهد عُمر بن الخطاب للمكفوفين

قامت المؤسسة بتمويل معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين وهي تُعد مدرسة داخلية للمكفوفين ويتم تأهيل الطلاب فيها وتوفير كافة وسائل الراحة الأساسية لهم كما تقوم بمساعدتهم على التعليم.

5- جمعية النور للمكفوفين

قامت المؤسسة بتوفير معدات خاصة بالمكفوفين لتلك الجمعية كما أن المؤسسة تقوم بتحمل تكلفة الإيجار الثانوي الخاص بالجمعية والعديد من المصاريف التي تتكرر باستمرار في المقر الرئيس والذي يكون في مسقط أو فرع صحار.

6- مكتبة الأطفال العامة

قامت مؤسسة سعود بن سعفان بتأسيس مكتبة الأطفال العامة وقامت بتولي مهمة كافة التجهيزات مثل الكتب وغيرها من المواد التعليمية الأخرى التي تعمل على تغذية العقل وتنمية مهارات الأطفال.

7- المنح الدراسية للطلاب

تُقدم هذه المنح للطلاب في السلطنة العمانية سواء من الذكور أو الإناث لكي يقوموا بالدراسة في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وقامت مؤسسة سعود بهوان بمنح العديد من الطلاب منح دراسية كاملة بالإضافة إلى منح العديد من الطلاب منح دراسية للدراسة في عمان.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على تمويل من بنك القاهرة عمان

ثانيًا: مشروعات الرعاية الصحية

تقوم مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية بتقديم العديد من المساعدات المالية للرعاية الصحية للأفراد وتطوير المرافق الحيوية التي يتم تخصيصها لعدد كبير من المرضى فالصحة هي أحد الأمور الضرورية التي يجب الإهتمام بها لتنمية وتطور أي مجتمع.

قامت المؤسسة بتمويل العديد من المراكز الطبية التي تعمل على مساعدة وزارة الصحة في تقديم الكثير من الخدمات ومن هذه المراكز ما يلي:

  • مركز الأورام.
  • مركز السكري.
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب.
  • مركز علاج السرطان.
  • مركز غسيل الكلى.
  • مستشفى القلب للأطفال.
  • الجمعية العُمانية للسرطان تم تمويلها بمبالغ مالية من مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية.

ثالثًا: جهود المؤسسة في في الإسكان والمساجد

1- بناء المنازل

لم تقصر مؤسسة بهوان للأعمال الخيرية في مجهوداتها في مساعدة الأسر المحتاجين فقامت ببناء منازل لهم بالاتفاق مع وزارة الإسكان وتم بناء ما يزيد عن ألف منزل في أماكن متفرقة منها الروضة وقريات ومطرح ووادي بني خالد ومحضة والعديد من المناطق الأخرى.

2- حدائق النخيل

تقع حدائق النخيل في مدينة صحار وهي عبارة عن مجمع سكني كبير يتم استغلال إيجاراته في تمويل مشروعات مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية.

3- جامع محمد الأمين

تبلغ مساحة جامع محمد الأمين 20.300 متر مربع ويتسع حتى 2100 شخص، بالإضافة إلى أن الجامع يتميز بفخامة التصميم فيتم فرش سجاد مصنوع يدويًا في إيران وهي ثالث أكبر سجادة من قطعة واحدة في العالم.

ثُريات المسجد جميعها مطلية بالذهب عيار 24 كما أنها تتزين بالبلور السواروفسكي، ويلتحق بالجامع مكتبة تضم 12 ألف مجلدًا و ثلاث قاعات رئيسية للقراءة.

رابعًا: جمعية المرأة العمانية

تهدف هذه الجمعية في جعل المرأة العمانية لها دورًا فعالًا في المجتمع العماني كما أنها تهدف للإرتقاء بالمرأة العمانية وجعلها تتداخل في الجوانب التنموية المختلفة.

كما أن هذه الجمعية تهدف إلى جعل للمرأة العمانية المساحة الكافية للتطوع لكي يتم تشجيع باقي السيدات في سلطنة عمان على الاشتراك في الأعمال التطوعية، تعمل الجمعية على تدريب السيدات لكي يضمنوا حصولهم على مصدر رزق مناسب لهم.

يتم تزويد الجمعية بماكينات خياطة لكي تعمل عليها النساء بالإضافة إلى المساعدات المالية.

توفر مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية للجمعية حافلات لكي تمكن النساء من التنقل من وإلى الجمعية بسهولة.

اقرأ أيضًا: طريقة استقدام عاملة منزلية بدون مكتب سلطنة عمان

أهداف مؤسسة سعود بهوان الخيرية

تهدف مؤسسة سعود بهوان الخيرية إلى تحقيق العديد من الأمور لتنمية المجتمع العماني ومن هذه الأهداف ما يلي:

  • رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين وتوفير الوسائل التي تعمل على تنمية مهاراتهم.
  • رعاية المحتاجين وتوفير لهم الإحتياجات اللازمة وذلك من خلال تقديم المساعدات المالية وتوزيع المواد الغذائية عليهم وغيرها من المساعدات التي قد تحتاجها الأسر.
  • الاهتمام بالأيتام والمعاقين والمرضى.
  • الاهتمام بالأمومة والطفولة.
  • توفير الأدوات والتجهيزات للمدارس.
  • رعاية الطلاب المحتاجين.
  • تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية لمن يحتاجها.
  • بناء المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم.

رقم مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية يتم توفيره دومًا لمساعدة كل من يحتاج، حيث يمكن من خلاله تقديم المعونات المادية والغذائية لتوفير حياة كريمة للفقراء والمحتاجين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.