طلب تأجيل قسط البنك الأهلي وطريقة الاستعلام عنها ومتى يبدأ تحصيلها؟

طلب تأجيل قسط البنك الأهلي وطريقة الاستعلام عنها ومتى يبدأ تحصيلها؟ يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أنه يعد البنك الأهلي من أقدم البنوك المصرية كما أنه من أكبرهم، حيث تم تأسيسه في عام 1898 ميلادية ويبلغ عدد فروعه حتى الآن حوالي 338 فرع في كافة محافظات مصر، كما أنه يقدم قروضا وخدمات مميزة لذلك سوف نتعرف على طلب تأجيل قسط البنك الأهلي.

اقرأ أيضاً: عروض البنك الأهلي تقسيط بسعر الكاش وكيفية الاشتراك بها

طلب تأجيل قسط البنك الأهلي

طلب تأجيل قسط البنك الأهلي

  • بعد إعلان البنك المركزي عن مبادرة خاصة بتأجيل سداد أقساط القروض، أعلن البنك الأهلي البدء في تنفيذ تلك المبادرة بالتحديد القروض الخاصة بالمشروعات الصغيرة والشركات والبطاقات وهذا لمدة تصل إلى 6 أشهر تبدأ من منتصف شهر مارس.
  • فقد أوضح البنك على حسابه الخاص أن تم تأجيل كافة القروض والأقساط لمدة 6 أشهر لكافة أيضا البطاقات الائتمانية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك وفقا للشروط والمعايير.
  • كما أوضح البنك المركزي في المبادرة أن الاستحقاقات الائتمانية هي كافة المبالغ المستحقة مع وضع كافة التسهيلات إن كانت قصيرة الأجل وطويلة الأجل، مع البحث أيضا على تنظيم جدول للسداد بشكل تلقائي بعد انتهاء هذه الفترة المتاحة.
  • كما أكد أن هذه التعليمات تسري لكافة عملاء البنوك إن كانوا منتظمين أو ليسوا منتظمين وأيضا أن كانوا أفراد أو مؤسسات وشركات، كما أنها تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة وأيضا شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي، هذا أيضا يشمل كافة التسهيلات مع وجود كافة الضمانات.
  • وأشار البنك المركزي بعد ذلك أن هناك تسهيلات تتم للأفراد على القروض إن كانت شخصية أو خاصة بتمويل سيارات أو بطاقات ائتمان ونضيف على ذلك قروض عقارية الخاصة بالإسكان، وبذلك نكون قد قمنا بتوضيح طلب تأجيل قسط البنك الأهلي.

بيان البنك الأهلي لتوضيح تأجيل أقساط قروض العملاء

  • بعد مبادرة البنك المركزي وافق وبدء البنك الأهلي وبشكل فوري على التوقف في مطالبة العملاء بسداد الأقساط المستحقة، وذلك يتم على كافة أنواع القروض إن كانت لأفراد أو شركات بداية من شهر مارس 2022.
  • لقد جاء هذا القرار تضامنا مع الآثار المترتبة على انتشار فيروس كورونا والأزمة التي تمر بها كافة بلاد العالم، كما أعلن البنك الأهلي على وقف إرسال رسائل التذكيرية للعملاء بوقت سداد الأقساط، وأيضا إيقاف عمل الفريق المكلف بالتحصيل من العملاء إن كانت أقساط قروض أو بطاقات ائتمان، أو التمويل الخاص للشركات بكل أنواعها.
  • كما أوضح البنك أنه تم ترحيل جدول القروض الشخصية والقروض الخاصة بالشركات اي كان نوعها وأيضا الهيئات لمدة 6 أشهر، وهذا بناء عن تعليمات ومبادرة البنك المركزي، وهذا مع إيقاف الفوائد الشهرية تماما.
  • ثم يتم احتساب العوائد أو الغرامات بعد انتهاء المدة المتفق عليها، ثم يتم مطالبة العملاء بالسداد بعد أن تنتهي فترة السماح وعي 6 أشهر
  • وإن كان هناك شركات أو هيئات تفضل إلا يتم تأجيل الأقساط فسوف يتم مراجعة الأمر وهؤلاء العملاء على الفور، كما سوف يتم إبلاغ العميل بقيمة الأقساط بعد التعديل وهي تشمل الفترة الخاصة بالتأجيل.
  • فسوف يتم إبلاغ العميل عن الوعد المحدد لانتهاء مدة التأجيل الخاص بالأقساط وهذا يكون بداية من شهر سبتمبر 2022 ميلاديا، وبهذا يكون قد أوضح البنك الأهلي كافة الأمور الخاصة بطلب تأجيل قسط البنك الأهلي.

ننصحكم بزيارة مقال: أماكن تقسيط فيزا البنك الأهلي المصري بدون فوائد 2022 وشروط امتلاكها

طريقة الاستعلام عن الأقساط الجديدة للقروض

طلب تأجيل قسط البنك الأهلي

بعد موافقة البنك الأهلي على تأجيل الأقساط فترة تصل إلى 6 أشهر، يرغب العميل في معرفة قيم الأقساط الجديد بعد التعديل وبعد انتهاء فترة التأجيل، يتم كل هذا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وبكل سهولة، بالخطوات هي كالآتي:

  1. في البداية عليك الدخول على الصفحة الخاصة بالقروض والرابط هو https://www.nbe.com.eg/NBE/E/.
  2. ثم عليك كتابة الرقم القومي داخل الخانة المخصص لها ورقم الهاتف ويجب أن يكون الرقم المسجل لدى البنك.
  3. سوف يقوم النظام بالتحقق من هويتك، لذلك سوف تصل إليك رسالة تحمل رمز التحقق على هاتفك.
  4. قم بكتابة هذا الرقم في الخانة المخصص لها للتأكد من صحة البيانات.
  5. سوف يتم بعد ذلك عرض جديد خاص بالأقساط الخاصة بالقرض الشخصي المعدل.

كما أصدر البنك المركزي تعليمات جديدة خاصة بالعملاء وهي تستهدف تقديم الدعم لهم وذلك بسبب عودة أزمة كورونا الحالية، وجاء ذلك بعد انتهاء فترة تأجيل الأقساط الخاصة بالقروض.

كما أشار البنك المركزي بالتحديد بعد انتهاء فترة تأجيل سداد قيمة الأقساط الخاصة بالقروض، فعلى البنوك مراجعة كافة التسهيلات الائتمانية الموجودة، مع دراسة موقف كل عميل والتحقق من تدفقاته النقدية مستقبلا.

وهذا بهدف تحديد الإجراءات التي سوف تتخذ للتعامل معه ومدى قدرته على سداد الأقساط، وإن كان هذه القيمة لا تمثل عبء عليه وأو أي ضغوط وأيضا للشركات لكي يستمر أعمالهم، وهكذا نكون قد تعرفنا على طلب تأجيل قسط البنك الأهلي.

إليكم من هنا: تقسيط السحب النقدي البنك الأهلي شروطه ومميزاته

متى يبدأ تحصيل الأقساط من البنك الأهلي؟

  • أوضح نائب رئيس البنك الأهلي أن البنك سوف يبدأ بخصم قيمة الأقساط المؤجلة بعد انتهاء فترة 6 أشهر، وهذا يتم من رواتب العملاء إن كانت القروض خاصة بالقروض الشخصية أو بطاقات ائتمان أو غيرها.
  • فكما نعم أن هذا التأجيل جاء بسبب تداعيات وإجراءات تخفيف العبء على الأشخاص في ظل تدهور الاقتصاد مع انتشار وباء كورونا المستجد.
  • كما أوضح نائب الرئيس أن هناك آلية قامت باحتساب الفوائد على القروض ليصبح هناك قيمة أقساط معدلة، يجب على العميل سدادها حسب الجدول الزمني الموضح لكل شخص، مع معرفة موعد استحقاق قيمة كل قسط فقد جاء ذلك ضمن مبادرة البنك المركزي بخصوص قدرة العملاء على سداد الأقساط.
  • هذه الآلية التي قام بتنفيذها البنك الأهلي فهي جاءت بعد إجراءات وانتشار فيروس كورونا المستجد، كما أوضح البنك أن لا يتم مطالبة العميل بقيمة العائد الذي تم تأجيله في أول موعد استحقاق له، على أن يتم إبلاغ العميل بالمبلغ وطريقة سداده.
  • عندما أعلن البنك المركزي تأجيل أقساط القروض وبطاقات الائتمان 6 أشهر بسبب فيروس كورونا، أيضا تم إلغاء كافة الرسوم والعمولات التي تم تطبيقها على نقاط السحب والبيع من خلال ماكينات الصراف الآلي وهذا لمدة 6 أشهر.
  • كما تم إتاحة الحدود الائتمانية لتمويل رأس المال العامل والخاص بالشركات لدفع الرواتب دون تعسر، ثم تحدث نائب الرئيس على خطة البنك في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال توفير معدات وأجهزة للكشف في حالة إصابة أي شخص من فريق العمل.
  • ويلزم البنك العاملين به عن الإفصاح عن أماكن تواجدهم في حال السفر خارج البلاد، وسوف يتم إعطائهم إجازة إجباري للعزل المنزلي فور عودتهم.
  • ومن ضمن الخطة الموضوعة هي في حالة الاشتباه وتجنب نشر العدوى يتم تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية حسب تعليمات وزارة الصحة المصرية، وذلك حرصا على سلامة واستقرار القطاع المصرفي للبنك والعملاء، كما يؤدي الموظفين بالبنك أعمالهم بكل كفاءة ونشاط لتلبية حاجة العملاء أي وقت.
  • فقد تم إتاحة الحد الائتماني للعملاء حتى يتم تمويل كافة العمليات الاستيرادية الخاصة بالسلع إن كانت استراتيجية أو أساسية، وهذا مع ضمان تغطية احتياجات السوق المصري من السلع الغذائية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي وأنواع حسابات التوفير والأوراق المطلوبة

وفي نهاية المقال لقد تحدثنا عن طلب تأجيل قسط البنك الأهلي، مع توضيح مبادرة البنك المركزي لتأجيل سداد القروض وبطاقات الائتمان، فقد جاء ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. معتق منزل المظيبري يقول

    ارجو تاجل القصيد لهذا الشهر رمضان مبارك