طلب تصريح رسمي لدخول قطر

يجب تقديم طلب تصريح رسمي لدخول قطر حتى يستطيع المقيم أو أي شخص آخر الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة بداخلها بالإضافة إلى الانتهاء من الأعمال الخاصة به والموجودة هناك، وذلك إذا كان هذا الشخص من المستثمرين أو رجال الأعمال.

حتى يستطيع الحصول على التصريح يتم عمل بعض الإجراءات البسيطة، لذلك ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على طريقة تقديم طلب تصريح رسمي لدخول قطر.

طلب تصريح رسمي لدخول قطر

تعد دولة قطر من ضمن أهم الدول الموجودة في الوطن العربي وذلك لأنها تمتلك العديد من المصادر والمقومات والعوامل التي تجعلها من ضمن أفضل الدول من حيث الاقتصاد، كما أنها تحتوي على العديد من المرافق والمنشآت السياحية.

يعتبر المجال السياحي في قطر من ضمن المصادر الأساسية لها والتي من خلالها تستطيع الحصول على الكثير من الأموال، التي تجعلها تستطيع تقديم العديد من الخدمات لجميع الموجودين داخل حدودها، بالإضافة إلى المميزات التي يمكن الاستفادة منها كثيرًا.

هذا جعل الكثير من الناس حول العالم لديهم الرغبة في دخول قطر والاستمتاع بها بالقدر الكافي، ولكن تشترط الدولة أنه يجب على الزائر الحصول على تصريح رسمي للدخول، وسوف نتعرف على كيفية طلب تصريح رسمي لدخول قطر من خلال النقاط التالية:

  1. يتم التوجه إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالبوابة القطرية، والتي يمكن التوجه إلى الموقع الخاص بها بكل سهولة مباشرة من هنا.
  2. يقوم الشخص بإجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب.
  3. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع والتي من خلالها يتم الضغط على “تقديم طلب تصريح دخول استثنائي”.
  4. سوف تظهر العديد من الشروط والأحكام الخاصة بهذه الخدمة والتي يجب قراءتها بشكل جيد، ثم الموافقة عليها وبعدها يتم الضغط على أيقونة “بدء الطلب”.
  5. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتقديم والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المتقدم تعبئتها بالشكل المطلوب حتى يتم تنفيذ الطلب الخاص به.
  6. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم، ثم بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني تحتوي على رسالة التأكيد.
  7. يتم طباعة التصريح والاحتفاظ بالنسخة الورقية، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة طلب تصريح رسمي لدخول قطر.

اقرأ أيضًا: إجراءات السفر إلى قطر للعمل

كيفية طباعة تصريح دخول استثنائي قطر

بعد الانتهاء من عملية الحصول على طلب تصريح رسمي لدخول قطر يجب على المتقدم الآن طباعة هذا التصريح، ثم الاحتفاظ بالنسخة الورقية منه حتى يتم استخدامها عند الحاجة، وسوف نتعرف على طريقة طباعة هذا التصريح من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية القطرية، والتي يمكن التوجه إلى الموقع الخاص بها من خلال الرابط المباشر الذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  2. يتم التوجه إلى الصفحة الخاصة بخدمة طباعة التصريح والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب تعبئتها بشكل صحيح.
  3. إدخال الرقم الشخصي الخاص بالمتقدم في المكان المخصص له.
  4. تحديد التاريخ الخاص بانتهاء الإقامة وذلك من خلال اختيار اليوم والشهر والسنة.
  5. إدخال رمز التحقق الظاهر في الصورة الموجودة على الموقع في المكان المخصص له.
  6. الضغط على أيقونة “طباعة”، وبذلك تكون قد انتهت عملية طباعة تصريح الدخول الاستثنائي لقطر بنجاح.

شروط الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي لقطر

قد قامت الحكومة القطرية بوضع العديد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص حتى يستطيع الحصول على التصريح الخاص بالدخول الاستثنائي لقطر، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع القادم تقديم طلب الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي إلى قطر بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التي تم ذكرها في الفقرة السابقة.
  • يجب أن يتم تقديم طلب الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي لقطر من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بقطر.
  • يمكن للمقيمين وجميع أفراد العائلة الخاصة بهم الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي بكل سهولة، من خلال عمل الإجراءات المطلوبة.
  • يستطيع الشخص الحصول على تمديد مدة التصريح الخاص بالدخول الاستثنائي بعد شهر من تاريخ الحصول عليه.
  • يجب على الشخص الذي حصل على التصريح تحميل التطبيق احتراز بمجرد وصوله إلى الأراضي القطرية.
  • يتحمل الشخص المسؤولية كاملة عن صحة جميع البيانات والمعلومات التي قام بذكرها عندما كان يقوم بتقديم طلب الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي للأراضي القطرية.
  • قبل أن يقوم الشخص بتقديم طلب الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي يجب عليه أن يقوم بتحديث البيانات الموجودة في وزارة التنمية الإدارية ووزارة والعمل بالإضافة إلى الشؤون الاجتماعية.
  • يجب على الشخص الذي يريد الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي الالتزام بكافة القوانين التي من خلالها يتم حماية الأجور.
  • يلزم تقديم أسباب مقنعة تجعل الشخص الحصول على تصريح دخول استثنائي إلى قطر، والتي من الممكن أن تكون مشاريع أو سبب من الأسباب المقنعة.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن الاستثمار في قطر

المستندات المطلوبة للدخول لقطر

يوجد بعض المستندات التي يجب على الشخص تقديمها حتى يستطيع الدخول إلى الحدود القطرية، كما يجب أن تكون هذه المستندات سليمة حتى لا يتم التعرض إلى بعض العقوبات، وسوف نتعرف على هذه المستندات من خلال النقاط التالية:

  • يجب على الشخص تقديم جواز السفر الخاص به، كما يجب أن يكون هذا الجواز غير منتهي الصلاحية.
  • يلزم تقديم البطاقة الخاصة بالإقامة القطرية التي يمتلكها المقيم.
  • يجب أن يكون مع الشخص التصريح الخاص بالدخول إلى قطر.
  • سوف يقوم الشخص بالتوقيع على التعهد الخاص بالحجز الفندقي.
  • يجب على الشخص تقديم صورة من الحجز الخاص بالإقامة في قطر، حتى يستطيع الدخول إلى الحجر الصحي، والذي قد تم فرضه على من يدخل جديد منذ بداية فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: اجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في قطر

رسوم الحصول على تأشيرة الدخول لقطر للمقيم

يوجد مبلغ معين من الرسوم يجب على المقيم دفعه حتى يستطيع الحصول على تصريح العودة مرة أخرى إلى قطر، وذلك بعد الانتهاء من كافة الخطوات التي يجب عملها للحصول على التصريح، وسوف نتعرف على هذه الرسوم من خلال النقاط التالية:

  • يجب على المقيم دفع رسوم تقدر بـ 500 ريال في حالة تجاوز المدة المسموح بها والتي تصل إلى ستة أشهر.
  • في حالة ضياع جواز السفر الخاص بالمقيم يجب عليه دفع رسوم أخرى تصل إلى 200 ريال حتى يستطيع الحصول على تصريح الدخول.
  • إذا تم تلف جواز السفر الخاص بالمقيم فيجب عليه دفع رسوم خاصة بالحصول على التصريح الدخول إلى الحدود القطرية، وتصل هذه الرسوم إلى 200 ريال.
  • في حالة ضياع البطاقة الائتمانية الخاصة بالمقيم فيجب عليه دفع رسوم خاصة بهذه الخدمة وتصل إلى 200 ريال قطري.
  • يتم دفع رسوم قدرها 500 ريال قطري من قِبل المقيم في حالة إهماله لجواز السفر الخاص به أو البطاقة الائتمانية التي يمتلكها.

تتم عملية تقديم طلب تصريح رسمي لدخول قطر من خلال بعض الخطوات البسيطة، ولكن قبلها يجب توافر كافة الشروط المستندات للدخول إلى الأراضي القطرية بنجاح.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.