تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021

تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة هو من خدمات الدعم المقدمة من قبل وزارة التضامن في جمهورية مصر العربية، من أجل توفير احتياجات المواطنين وأصحاب العمالة اليومية، ونوفر لكم كافة المعلومات المتعلقة بكيفية تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021 من خلال موقع صناع المال.

خطوات تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021

تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021

في ظل انتشار الفوضى والظروف التي تسبب بها فيروس كورونا وفرت وزارة التضامن المصرية للمواطنين تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021، وقد عملت على تأكيد المصداقية لها ونفي أية إشاعات أو مواقع وهمية، وقد قامت بتحديد شروط عدة من أجل الحصول على تلك منحة العمالة غير المنتظمة، حيث إنها تُصرف للأفراد المحتاجين من كبار السن.

بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، والمطلقات، والأرامل، والأيتام، وأصحاب معاشات تكافل وكرامة، حيث يتمكن الأفراد من التسجيل للحصول على منحة العمالة المنتظمة بواسطة رقم الهوية؛ حيث يتم إدراجه في صفحة الموقع الرسمية الخاصة بوزارة القوى العاملة،  بالتالي تعمل على المساهمة في تحقيق الاحتياجات الرئيسية للمعيشة.

بعد التأكد من استيفاء الشخص لشروط التسجيل على معاش العمالة الغير منتظمة على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي بمصر يتم قبول الطلب أو رفضه من قبل الوزارة، وعلى الشخص المتقدم أن يتتبع خطوات معينة من أجل إتمام عملية التسجيل بنجاح، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي من أجل طلب التقديم، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.
  2. القيام بعملية تسجيل الدخول من خلال تعبئة البيانات المطلوبة الموجودة على الرابط، وتشتمل على البيانات الشخصية، مثل: الاسم، الرقم القومي، المهنة، رقم الهاتف.
  3. يتم فحص البيانات المدرجة وعند التأكد يتم إرسال رسالة نصية يوضح بها قبول الشخص، وفي مضمون الرسالة ستجد كود محدد يتيح لك إمكانية استلام الفيزا التي يُصرف عليها المعاش ، لذا ينبغي أن يتوجه الشخص المتقدم بهذا الكود إلى أقرب فرع موجود في محيط الشخص المتقدم، ويتم صرف المبلغ المالي من الفيزا حتى تنتهي المنحة الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

يتيح الموقع طرق كثيرة توفر للمستخدم خدمة الاستعلام والاستفسار عن الإجراءات من أجل تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021، فهو يتيح  إمكانية الاستعلام عن قيمة الدعم المقدم عن طريق الاتصال بالرقم المحدد «142»، وتتمثل خطوات الاستعلام عن المنحة المقدمة من قبل الحكومة المصرية للعمالة الغير منتظمة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي في الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة، ويمكنك الوصول إلى الرابط من هنا.
  2. كتابة رقم البطاقة الخاص بالمستخدم.
  3. الدخول على الخانة المخصصة للاستعلام، من خلال النقر على أمر استعلام.

طرق صرف منحة العمالة الغير منتظمة

يتيح الموقع العديد من الطرق والخطوات المتبعة لاستلام المعاش أو المنحة، أو صرفها من خلال فودافون كاش أو ماكينات الصراف الآلي ATM، ويتمثل ذلك في طرق مبسطة وسهلة بعد تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021.

اقرأ أيضًا: تسجيل العمالة الغير منتظمة 2021 بالرقم القومي

صرف منحة العمالة الغير منتظمة بواسطة فودافون كاش

صرف منحة العمالة الغير منتظمة من خلال فودافون كاش يتوجه فيها المواطن أولًا إلى أقرب فرع يصرف فودافون كاش ويكون موجودًا في المحيط الخاص به، ويعطي موظف الاستقبال بطاقة الرقم القومي الخاص به على أن تكون البطاقة سارية المفعول، ويشترط بأن تتواجد شريحة الهاتف مع المواطن التي قام بالاشتراك عبرها في خدمة فودافون كاش.

بعد ذلك يتلقى المستخدم رسالة نصية مرسلة إلى رقم هاتفه المحمول، وتقوم بتأكيد إرسال المبلغ المالي إلى وزارة القوى العاملة عن طريق المحفظة الخاصة يفودافون كاش، وبعد الانتهاء من عمل الإجراءات يتم تقديم بيانات معينة إلى الموظف حتى يتمكن من صرف المنحة بطريقة سهلة.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة بواسطة اتصالات كاش

صرف منحة العمالة الغير منتظمة من خلال خدمة اتصالات كاش تتم تلك الطريقة من خلال توجه المواطن إلى أقرب فرع لشركة اتصالات كاش يكون في محيطه، ثم يحضر البطاقة الشخصية الخاصة به إلى جانب وجود شريحة الهاتف المحمول التي اشترك من خلالها في خدمة اتصالات كاش، بعد ذلك يقوم بالاتصال على الرقم المحدد *777#، ثم يُطلب منه إدخال كلمة سر الحساب الخاص به، فيقوم بكتابتها ثم تأكيد العملية.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة بواسطة ATM

صرف منحة العمالة الغير منتظمة من خلال ماكينة الصراف الآلي يقوم المواطن فيها بالتوجه إلى إحدى ماكينات الصراف ATM القريبة من محيطه، وإذا كان لديه اشتراك في خدمة فودافون كاش فإنه يقوم بالاتصال على الرقم *9#، ثم ينقر على زر صفر، ثم على زر الرقم 5، ثم يقوم بإدراج قيمة المبلغ المالي الذي سوف يُصرف من قبل المنحة وهو يبلغ حوالي خمسمائة جنيه مصري.

بعد ذلك يقوم بكتابة كلمة المرور المتكونة في الغالب من 6 أرقام، وستصل إليه رسالة نصية تحتوي على رقم سري يصلح للاستخدام مرة واحدة، ويقوم باختيار الخدمة التي تسمى خدمات بدون بطاقة، وهي موجودة في ماكينة الصراف الآلي، يقوم باختيار اللغة العربية ثم يدرج الرمز أو الرقم السري الذي يصله عبر رسائل الهاتف، وفي النهاية يقوم بإدخال قيمة مبلغ المالي لمنحة العمالة الغير منتظمة، ويضغط على زر التأكيد من أجل استلام المبلغ من الماكينة.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل بيانات منحة العمالة الغير منتظمة فبراير 2021

الفئات المستحقة لصرف المنحة

قامت الحكومة المصرية بوضع عدد من الشروط وتحديد فئات المواطنين المستحقين لصرف منحة العمالة الغير منتظمة، وقامت بالإعلان عنهم وهم كالآتي:

  • العمالة اليومية وعمال التراحيل، لكن يشترط بأن يكونوا خاضعين لإحدى الأنظمة التأمينية.
  • الأشخاص العاملين لحساب خاص بهم مثل البائعين المتجولين، والموزعين للصحف اليومية وغير ذلك.
  • الأشخاص المالكي للعقارات المبنية التي تتضمن نصيب أقل من الحد الأدنى لتكلفة الاشتراك.
  • مالكي الأراضي الزراعية غير الحائزين لها، بشرط أن تكون ملكية الأرض الزراعية أقل من 24 قيراط.
  • مالكي الأراضي الزراعية التي تكون مساحتها أقل من فدان، سواء أكانوا مالكين، أم مستأجرين، أم مزارعين.
  • العاملين في خدمة المنازل.
  • العاملين في مشاريع تربية الدواجن والمواشي بشكل مؤقت، والذين يمتلكون الأرض الزراعية.
  • الأشخاص الذين يرثون أصحاب الأعمال التابعين لمنشآت فردية.
  • المحفظين للقرآن الكريم، والذي يعلمون قراءات القرآن الكريم.
  • المرتلين وخدام الكنيسة.

الفئات المحرومة من صرف المنحة

أعلنت الحكومة المصرية أيضًا عن الفئات المحرومة من الحصول على المنحة و تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021، ومن أهمهم الفئات التالية:

  • مالكي الأراضي الزراعية والذين والحاصلين على معاشات من جميع الأنواع.
  • الأطفال الذين تكون أعمارهم أقل من ثمانية عشر سنة.
  • الأشخاص الذين حصلوا سابقًا على منحة تأمينية.
  • الأشخاص الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة.
  • مالكي السيارات، والأفراد الشركاء في إحدى شركات قطاع الأعمال أو غيره.
  • الآباء الذين يسجلون أبناءهم في المدارس الدولية.
  • الأشخاص الذين لم يحدّثوا البيانات الخاصة بهم، ولم يقوموا بتعبئتها من جديد.
  • كل فرد أجنبي لا يملك الجنسية المصرية من العاملين في السجلات التجارية.
  • كل فرد غير مسجل في وزارة القوى العاملة.
  • الأشخاص المقيمين في بلاد أخرى خارج جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: قروض أصحاب المعاشات من بنك مصر 2021

هكذا نكون قد انتهينا من جميع الأمور التي اشتمل عليها تسجيل معاش العمالة الغير منتظمة 2021، وذكرنا لكم كيفية التسجيل والخطوات المتبعة للاستعلام عن تلك المنحة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.