التسجيل في سوق كروم الالكتروني

التسجيل في سوق كروم الالكتروني للاستفادة من الإضافات، حيث إن مُتصفح جوجل كروم من أهم المُتصفحات الإلكترونية في الآونة الأخيرة ويُنافس العديد من المُتصفحات الأخرى بجدارة، بالإضافة إلى إصداره السوق الخاص به بعد عامين من تأسيسه، سوق كروم الإلكتروني يحتوي على العديد من التطبيقات والإضافات المُهمة للمُتصفح بالإضافة إلى الألعاب أيضًا، لذلك من خلال موقع صناع المال نوضح كافة التفاصيل عن التسجيل في سوق كروم الإلكتروني.

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

جوجل كروم هو أحد المتصفحات العالمية التي يتم استخدامها من خلال الإنترنت، كما أنه يعمل على أغلبية أنظمة التشغيل، قد أنشأته شركة مايكروسوفت سنة 2008 حتى أصبح بعد ذلك متصفح كروم من أهم المتصفحات العالمية وأصبح ينافس متصفح Internet Explorer ومتصفح Firefox بجدارة.

بينما سوق كروم تم إعداده من خلال متصفح كروم الإلكتروني حيث إنه يُعتبر هو المتجر الخاص بكروم، كما أنه يُقدم العديد من الخدمات المتنوعة والمختلفة التي تُساعد المستخدم على القيام بمختلف الأمور والمهام مثل خدمات تعديل الصور، وإنشاء بعض الملفات بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى والتصفح.

تم إصدار سوق كروم الإلكتروني 6 ديسمبر عام 2010 أي من بعد عامين من إصدار متصفح كروم الإلكتروني، وذلك من أجل إجراء بعض التغييرات في المتصفح الخاص بك، بالإضافة إلى وضع بعض الإضافات التي تُساعد على زيادة القدرة على القيام بمُختلف الأشياء من خلال تفعيل تلك الإضافات على المُتصفح.

حيث إن تلك الإضافات توسع مقدرة الشخص على الاستفادة بشكل أكبر من المتصف الإلكتروني، كما أن التسجيل في سوق كروم الإلكتروني من أسهل ما يكون، لذلك نوضح فيما يلي الخطوات التي يجب على المستخدم فعله من أجل الدخول إلى سوق كروم الإلكتروني:

  1. إنشاء حساب على جيميل Gmail.
  2. للوصول إلى سوق كروم الإلكتروني اضغط هنا.
  3. تظهر أمامك بعض الشروط والأحكام وسياسات متصفح كروم التي يجب عليك الموافقة عليها من أجل الدخول إلى سوق كروم الإلكتروني.
  4. يُمكنك الآن الدخول إلى سوق كروم الإلكتروني والاستمتاع بكافة الإضافات والألعاب بالإضافة إلى التطبيقات التي يُمكن تحميلها من خلال السوق.

اقرأ أيضًا: الإضافات في سوق كروم الإلكتروني

كيفية الوصول إلى سوق كروم الإلكتروني

بعد معرفة تفاصيل التسجيل في سوق كروم الإلكتروني يجب توضيح كيفية الوصول إلى سوق كروم الإلكتروني من خلال النقاط التالية:

  1. الضغط على خانة الرابط والذهاب إلى جوجل من هنا.
  2. أكتب في خانة البحث سوق كروم الالكتروني أو أضغط هنا.
  3. هكذا أصبحت الآن في سوق كروم الإلكتروني.
  4. يُمكنك تحميل كافة التطبيقات التي تحتاج إليها.
  5. يوجد العديد من الألعاب الصغيرة.
  6. هُناك بعض الإضافات التي يُمكن الاستعانة بها من أجل زيادة مقدرة الشخص على استخدام العديد من الإضافات التي توسع وتُزيد من قيمة المتصفح.

كيفية تثبيت إضافة في متصفح كروم

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

استكمالًا للحديث عن التسجيل في سوق كروم الإلكتروني، يجب أن نوضح للراغبين في ذلك كيفية تثبيت إضافة في متصفح كروم الإلكتروني، حيث يُمكن فعل ذلك من خلال ما يلي:

  1. الذهاب إلى رابط سوق كروم الإلكتروني من هنا.
  2. تظهر أمامك مُختلف أنواع الإضافات، يجب أن تختار الإضافة التي تُريدها.
  3. اضغط على إضافة إلى Chrome.
  4. ثم اضغط على تحميل الإضافة.

التحكم في الإضافات

بعد التعرف على كيفية التسجيل في سوق كروم الإلكتروني وكيفية تثبيت الإضافات إلى المتصفح نوضح الآن كيفية التحكم في إعدادات الإضافة من خلال النقاط التالية:

  1. الضغط على مُتصفح Chrome.
  2. انقر فوق الثلاثة نقاط على يسار الصفحة.
  3. اختيار المزيد من المعلومات.
  4. تظهر أمامك قائمة أختر منها الإضافات.
  5. الإضافات التي قُمت بتحميلها تظهر أمامك.
  6. قم بتعديل الإضافات التي ترغب فيها من حيث: الإيقاف والتشغيل.

اقرأ أيضًا: مميزات تطبيق نون للتسوق

إضافات سوق كروم الإلكتروني

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

بعد التعرف على كيفية التسجيل في سوق كروم الإلكتروني، وأنه يوجد به العديد من الإضافات التي توسع آفاق المتصفح وتجعله يستفيد بشكل أكبر، لذلك نوضح في النقاط التالية أهم الإضافات التي يُمكن تحميلها من سوق كروم الإلكتروني، ومن تلك الإضافات ما يلي:

1- مانع إعلانات AdBlock

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

سوق كروم الإلكتروني يحتوي على تلك الإضافة التي لها دور كبير وفعال في حالات التصفح حيث إنها تُساعد على وقف الإعلانات المزعجة أثناء التصفح في أغلبية الروابط، لذلك تلك الإضافة أثبتت فاعليتها بجدارة.

2- جراملي Grammarly

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

تلك الإضافة لها دور مُهم وفعال بشدة في حالة أن المتصفح لديه بعض المشاكل في الكتابة بالطريقة الصحيحة لذلك تُساعد تلك الإضافة في تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

3- تتبع الرسائل Mailtrack

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

تلك الإضافة مُخصصه للأشخاص الذين تأتيهم العديد من الرسائل بشكل يومي، مما يترتب عليه تحميل إضافة من على سوق كروم الإلكتروني من أجل تتبع تلك الرسائل ومعرفة كل ما هو جديد من خلال Mailtrack.

4- بوبير بلوكر Poper Blocker

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

تظهر في حالات كثيرة عند التصفح بعض المواقع المنبثقة التي يصعب على المستخدم جعلها تتوقف مما يشعر المستخدم بالانزعاج تجاه تلك المشكلة، بينما سوق كروم الإلكتروني يحتوي على إضافة يُمكنها أن تواجه تلك المشكلة وتمنعها من الحدوث.

إضافة Poper Blocker من أهم الإضافات التي يجب على الشخص أن يضيفها إلى المتصفح الخاص به، حيث إنها تعمل على منع النوافذ من الظهور عند تصفح المواقع الإلكترونية، كما أنه يُمكنك أن تُحدد المواقع التي لا تُريد أن تظهر بها إعلانات أو صفحات أخرى من إعدادات الإضافة.

5- ترجمة جوجل Google Translate

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

تلك الإضافة مُهمة في حالة أن المستخدم من غير المواطن الأمريكي لذلك يجب أن يضع تلك الإضافة في المتصفح الخاص به من أجل الشعور بالسهولة أثناء التصفح حيث إن تلك الإضافة تعمل على ترجمة المحتوى مما يجعله أكثر سهولة للمتصفح من السابق.

6- Awesome Screenshot & Screen Recorder

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

تلك الإضافة تُساعدك كمستخدم متصفح كروم بشكل كبير من الحصول على صورة من الشاشة Screenshot لجزء مُعين يُمكنك أن تُحدده بالإضافة إلى القدرة على القيام بما تُريده في تلك الصورة سواء من خلال وضع بعض الكلمات أو من خلال تعديل أي شيء في الصورة.

بالإضافة إلى القدرة على تسجيل فيديو للشاشة لمدة 30 ثانية وتسهيل استخدام ذلك الفيديو من خلال رفعه على اليوتيوب أو على الدرايف والقدرة على التعامل معه بكل سهوله، تلك الإضافة مُفيدة من أجل المُتصفح الذي يهتم بتلك الأمور.

7- إضافة LightPDF

التسجيل في سوق كروم الالكتروني

لايت PDF له دور مُهم كإضافة يتم وضعها على متصفح الكروم، حيث إنه يعمل على تحويل ملف PDF وضغطه بالإضافة إلى تحميله على الإنترنت بدون تكبد العناء في الاستعانة بالبرامج الأخرى حيث إنه يُسهل العمل بشكل كبير.

كما أن له دور آخر في تحويل ملفات PDF إلى ملفات أخرى مثل الورد، والإكسيل، وPDF، وJPG، وPNG والكثير من تلك الملفات الأخرى من خلال استخدام إضافة لايت PDF.

اقرأ أيضًا:  معلومات عن سوق كروم الالكتروني

إزالة الإضافات من المتصفح

في حالة أنك قد قُمت بإنزال العديد من الاضافات من سوق كروم الإلكتروني وترغب في إزالة بعض تلك الإضافات يجب أن تسير على الخطوات التالية:

  1. الضغط على مُتصفح Chrome.
  2. انقر فوق الثلاثة نقاط على يسار الصفحة.
  3. اضغط على المزيد من المعلومات.
  4. قُم باختيار الإضافات.
  5. تظهر أمامك جميع الإضافات الموجودة على مُتصفح كروم.
  6. اضغط على إزالة في الإضافة التي تُريد إزالتها.

مُتصفح كروم الإلكتروني من أهم المُتصفحات الموجودة على الساحة الإلكترونية الآن من حيث الأهمية بالإضافة إلى ضرورة التسجيل في سوق كروم الالكتروني للاستفادة من الإضافات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.