ارتفاع سهم Reddit بنسبة 13% بعد إعلان الشراكة بينها وبين OpenAI

سجلت أسهم شركة Reddit ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 13% بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بعد الإعلان عن الشراكة بينها وبين شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI، في صفقة دافعة لدخل المنصة من الإعلانات.

أدت القفزة التي أحدثها إعلان الشراكة إلى الدفع بأسهم الشركة لتصبح قيمتها 63.64 دولارًا، على مقربة من السعر القياسي للإغلاق بقيمة 65.11 دولارًا، والذي سجلته الأسهم في أواخر مارس الماضي… هذه الخطوات التي اتخذتها الشركة هي المناسبة لإضافة ما قيمته 1.2 مليار دولار لقيمتها في السوق.

تتيح الصفقة التي تم إبرامها بين الشركتين الخميس الماضي لمنصة Reddit الاستفادة من تقنيات شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI في بناء الأدوات والخصائص المميزة للمنصة، كما تسمح الشراكة أيضًا بالاستفادة من منصة الشركة للدردشة الآلية ChatGPT في دمج محتوى المنصة بطريقة الوقت الفعلي المنظمة، كما ستصبح Reddit شريكًا إعلانيًا لشركة OpenAI.

يتوقع توماس شامبيون كبير المحللين في مؤسسة بايبر ساندلر أن من المتوقع أن تدر تلك الصفقة ما يتراوح بين 50 مليون دولار إلى 60 مليون دولار سنويًا لـ Reddit؛ حيث أن أكثر من نصف المحللين الذين يغطون سهم الشركة حاصلين على تصنيف شراء أو أعلى، بمتوسط 63 دولارًا.

أشاد مدير الاستثمار في AJ Bell بالشراكة بين الشركتين، مشيرًا إلى أنها تمثل تحقيقًا لوعد Reddit بتوفير فرص الاكتتاب العام الذي وعدت به… يذكر أن الشركة قد تقدمت بطلب للطرح العام الأولي في الولايات المتحدة في أوائل العام الجاري.

حققت أسهم الشركة ارتفاعًا كبيرًا بلغت نسبته 90% منذ الظهور الأول لها في مارس الماضي، حين بلغ سعر القطعة 34 دولارًا، وذلك في إطار تحقيق نيتها لتفعيل أدوات جديدة لتحقيق المزيد من الدخل، والتي تضمنت ترخيص البيانات لأطراف خارجية وإنتاج أدوات منشئي المحتوى.

كانت المنصة بالفعل عقدت اتفاقيات مع عددٍ من الشركات التي لم يتم الإفصاح عن أسمائها، بهدف مشاركة البيانات، حيث يصبح من المتاح لهم الوصول إلى بيانات النظام الأساسي للمنصة وتحليلها، ومن المتوقع أن تدفع تلك الاتفاقيات بأسهم الشركة بما لا تقل قيمته عن 66.4 مليون دولار.

أثارت هذه الصفقة بين الشركتين بعض الجدل؛ بعد الدعاوى القضائية المتعددة التي تم رفعها ضد شركة OpenAI من شركات ادعت استخدام شركة الذكاء الاصطناعي لمحتواها لتدريب النماذج اللغوية الكبيرة، يأتي هذا بالتزامن مع إبرام الشركة صفقات ترخيص المحتوى مع عددٍ من الناشرين، بما فيهم Associated Press وFinancial Times.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.