أسباب حظر ويسترن يونيون

أسباب حظر ويسترن يونيون تعلقت بنواحٍ عدة، سواء كانت تقنية أو ظروف عالمية اجتاحت العالم فأدت إلى إيقاف هذه الخدمة التي كانت ملاذًا لفئة كبيرة من العاملين عبر الإنترنت منزليًا، وأثر الأمر بدوره على صناع المحتوى، وأصحاب الأعمال وخاصةً المشاريع الناشئة، لذا فستكون أسباب حظر ويسترن يونيون هي موضوع حديثنا اليوم عبر موقع صناع المال.

أسباب حظر ويسترن يونيون

أسباب حظر ويسترن يونيون

ويسترن يونيون الشركة المتخصصة في تحويل الأموال التي كانت بمثابة بنك إلكتروني عالمي يربط بين أكثر من 200 دولة ومقاطعة عالميًا.. الأمر الذي جعلها وسيلة دفع وتحويل أموال لا غنى عنها خاصةً لأصحاب التعامل المالي الإلكتروني.

ويسترن يونيون كان حليف لشركة جوجل أدسنس التي كانت خدمة إعلانية مقدمة من قِبل الكيان الأكثر شهرة على مستوى العالم (Google).

كتعريف بسيط لجوجل أدسنس، هي خدمة لعرض إعلانات أصحاب الحرف والتجار وكل من له سلعة يروجها، وكان يتم عرض هذه الإعلانات للجمهور على حسب ميولهم والكلمات التي يستخدمها الناس في محركات البحث.

بالتالي تظهر الإعلانات للعميل المستهدف في الوقت التي يبحث عن الخدمة أو ما يماثلها، وكان هذا يدر الربح على أصحاب هذه الإعلانات؛ لأن الأمر كان يروج تجارتهم، وكانت وسيلة الدفع المحببة جراء هذه الخدمة هي تحويل الأموال على بنك ويسترن يونيون.

إلا أنه بعد الأخبار التي انتشرت حول حظر جوجل أدسنس التعامل مع ويسترن يونيون في عدد من البلدان والتي منها: (مصر، قطر، السعودية، اليمن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين) وغيرهم، كان الأمر معطلًا لمصالح فئة كبيرة من المستخدمين.

بالنسبة إلى أسباب حظر ويسترن يونيون فهي غير معلنة من جانب أي طرف، ولم تكن التصريحات إلا مبهمة، ومنها رغبة Google في الاستثمار في طرق دفع أخرى.

لكن الأرجح أن الأمر كان بسبب جائحة كورونا العالمية التي أثرت على ويسترن يونيون ودفعتها قسرًا لغلق بعض منافذها، كما ترك الأمر أثره على التعاملات المالية للشركة خلال هذه الفترة.

من ثم بعد فترة من التصريح اختفى (Western union) كوسيلة دفع من خيارات جوجل ادسنس الأمر الذي لم يترك خيارًا أمام الجمهور إلا إيجاد حلًا بديلًا.

اقرأ أيضًا: شروط تحويل الأموال ويسترن

رسالة جوجل أدسنس حول حظر ويسترن يونيون

أسباب حظر ويسترن يونيون لم تكن معلنة جهرًا حتى في الرسالة التي تم إرسالها للعملاء لإخطارهم بضرورة اختيار طرق أخرى للدفع، ونترككم مع هذه الرسالة فيما يلي:

“As of August 10, 2020, you will no longer be able to select Western Union as a new form of payment..”

“We recommend that publishers currently using Western Union switch to another available payment method before payments through Western Union stop in early 2021..”

“We will inform current users in advance as to when Western Union can no longer be used to receive payments in their country. Learn more about the other available forms of payment and how to set up your form of payment.”

مختصر الرسالة هي اختر من فضلك طريقة أخرى للدفع لأننا في أغسطس 2020 سنقوم بوقف التعامل بويسترن يونيون تمامًا.

كانت هذا في العام المنصرم، وقد تم إهمال كل صناع المحتوى والعاملين في مجالات الربح الأون لاين بهذا القرار لمدة نصف عام من قِبل جوجل.

لكن بحلول 2021 تم التوجه التدريجي من قِبل البعض لاستخدام حلول بديلة؛ لاستمرار سير أعمالهم حتى وإن كان للأمر بعض الخسائر.

أسباب حظر ويسترن يونيون في مصر

كانت هنا الأسباب جلية وأكثر وضوحًا حتى بالنسبة إلى المستخدم العادي، فقد تركت مخالب الركود الاقتصادي الناتج عن كورونا آثرًا مرئيًا للعيان؛ فقد تضرر رجال الأعمال في مصر وكل من له تعامل بالدولار؛ بسبب شُح العملة الصعبة ذاك الوقت.

بالتالي تأثر ويسترن يونيون مصر، ولم يعد يستطع توفير العملة (الدولار) للعميل، وعليه كان هذا أحد أقوى الأسباب لتوقفه هذا الوقت.

السبب الحقيقي وراء قطع التعامل بين جوجل وويسترن يونيون

كان هذا السبب اجتهادًا من قِبل البعض، حيث يذهب بعض المحللون حول رغبة جوجل في التوسع أكثر، وفرض سيطرتها على العميل وإحكام قبضتها بشكل أقوى، فهي تطمع في الأرباح التي تحصل عليها الشركة الأمريكية للتحويل المالي.

فهي تريد استئثار النفع والمال لنفسها بتوفير وسائل دفع خاصة بها، والترويج لها، وتسهيلها؛ لتكون الخيار الأفضل للعميل، وعليه تشق جوجل لنفسها طريقًا آخر لمزيد من الربح المالي والنفوذ.

كما ذهب البعض لاستنتاج سبب آخر وهو أن الاتجاه العالمي يمشي بخطى ثابتة نحو قلب كافة التعاملات المالية لتكون بشكل إلكتروني، وهذا ما سوف توفره جوجل، وهو خلاف ما يتيحه ويسترن يونيون الذي يعتمد على أن يمسك العميل النقد بيديه.

اقرأ أيضًا: تحويل الأموال ويسترن يونيون

حل مشكلة حظر ويسترن يونيون

قد وقع الضرر وانتهى الأمر، ويستلزم الوقت الراهن إيجاد حل آخر ووسيلة أخرى للدفع، ولتغيير طريقة الدفع قم بالخطوات التالية:

  1. عليك بتسجيل الدخول على جوجل ادسنس، وإليك رابط الموقع من هنا.
  2. اختر خيار “الدفعات”، ثم انقر على خيار “إدارة طرق الدفع”.
  3. الآن اضغط على خيار “إضافة طريقة دفع”، وابدأ بتزويد الموقع ببيانات حسابك البنكي كطريقة بديلة إن كان لديك حساب مصرفي في أي بنك.
  4. احفظ بياناتك عبر الضغط على “حفظ”.

مشاكل المستخدمين بعد حظر ويسترن يونيون

كانت طريقة الدفع هذه مريحة وموفرة للمستخدمين؛ ففي بعض تعليقات المتضررين من المشكلة كانوا يناشدون بعودة الخدمة مرة أخرى؛ لأن في بلادهم تقوم البنوك بأخذ الكثير من الرسوم على عمليات التحويل المالي.

الأمر الذي يؤدي بدوره إلى إلحاق بعض الخسائر المالية أو على الأقل تقليل نسبة الربح أو زيادة التسعير، والذين تأثروا بالأزمة أكثر من الآخرين هما صناع المحتوى المرئي، وأصحاب المشاريع الناشئة، لذا كان هناك رفض قاطع من البعض حيال وسيلة الدفع بواسطة البنوك لرسومها المرتفعة.

من عيوب البنوك أيضًا هي أنها تحاسبك على سعر صرف اليوم، فربما كان الدولار أمس أعلى قيمة من اليوم، كما أنه أحيانًا يتم وضع النقود في حسابك البنكي ولكنك لا تستطيع صرفها إلا بعد مرور من 10 إلى 14 يوم.

الدفع بواسطة الشيكات في جوجل ادسنس

بخلاف البنوك السالف شرحها فهناك طريقة أخرى يمكن للعملاء استخدامها لتحويل الأموال كبديل لويسترن وهي الشيكات.

الشيكات وسيلة سهلة للتعامل، وستمكنك من إنجاز مصالحك ولكن بالعملة الصعبة، إلا أن لها خطورة كبيرة وهي أن الشيك ليس إلا ورقة، وهذه الورقة قابلة للضياع بسهولة، وعليه قد تتوقف مصالحك أو تكون في خطر.

لذا ربما البنوك أكثر رسومًا ولكنها كذلك أكثر أمنًا من الشيكات، وربما حلت في المستقبل وسائل دفع أخرى تكون أكثر راحة وأمانًا للعملاء.

كما أن هناك وسيلة دفع أخرى تدعى (Rapida) ولكنها خاصة بالأشخاص الذين يعيشون في روسيا ولديهم عنوان وحساب بنكي هناك.

ماذا أفعل إن تم حظر حسابي على حساب ويسترن يونيون؟

البعض ممن يتعامل مع هذه الشركة لسنوات قد يجد نفسه فجأة أمام معضلة لم يقابلها سابقًا وهي توقف حسابه أو تجميده، وفي هذه الحالة قد يكون الأمر بسبب انتهاكك أحد معايير الموقع.

عليك حينها التواصل مع خدمة عملاء الشركة لحل المشكلة، وإليك طرق التواصل معهم فيما يلي:

  • الاتصال بهم هاتفيًا على رقم “+966920033663” في حالة مواجهة مشكلة حول الخدمات، أو على رقم “8008444067” لعملاء STC السعودية ورقم “8008500338” لمستخدمين الشركات الأخرى.
  • بالنسبة لمصر فيمكنك الاتصال بهم على رقم (19190) في أي وقت حتى الـ 9 مساءً.
  • إرسال لهم فحوى المشكلة عبر الـ E-mail: [email protected].
  • التواصل معهم عبر حسابهم الرسمي على تويتر من هنا، وحساب الانستجرام من هنا، أو الفيس بوك من هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون

مستقبل الفري لانسر وصناع المحتوى على الشبكة العنكبوتية مرتبط بتيسير طرق الدفع لجوجل، لذا عرضنا لكم أسباب حظر ويسترن يونيون، والطرق البديلة للدفع التي يمكن التوجه لها في الوقت الحالي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.