رواتب لاعبي ريال مدريد 2024

رواتب لاعبي ريال مدريد تعتبر من أكبر رواتب لاعبي الكرة في أندية العالم حيث يحاول النادي الحفاظ على لاعبيه بالرواتب والامتيازات العينية، وتحفيزهم بالمكافئات بشكل مستمر ويرغب العديد من محبي الكرة في العالم في معرفة رواتب اللاعبين وفترة تجديد عقودهم مع النادي ومن خلال موقع صناع المال نوضح لكم الرواتب المختلفة للاعبي النادي.

رواتب لاعبي ريال مدريد

ريال مدريد يعد من أكبر أندية إسبانيا والعالم ويعد من أكثر الأندية دفعًا للرواتب وتختلف قيمة الراتب حسب العديد من العوامل التي يضعها النادي من حيث العمر والأهمية ونتناول الآن رواتب اللاعبين من الأعلى أجرَا إلى الأقل أجرَا:

1- توني كروس Toni Kroos

جاء توني كروس لاعب خط الوسط وصاحب الـ 33 عامَا في المرتبة الأولى في ترتيب رواتب لاعبي ريال مدريد حيث يعد أعلى اللاعبين أجرا في ريال مدريد في الوقت الحالي حيث يتقاضى توني كروس راتب حيث يتقاضى أسبوعيَا 400,686 يورو، وينتهي عقد توني كروس مع النادي عام 2024 وهناك مفاوضات لتجديد العقد لمدة عام بعد انتهاء العقد.

بدأ اللاعب الألماني في اللعب الدولي مع الفريق الأول لمنتخب ألمانيا عام 2010 ثم أنتقل إلى نادي ريال مدريد قادمًا من نادي بايرن ميونخ الألماني في عام 2014 بقيمة صفقة حوالي 25 مليون يورو وحصل على مركز أساسي مع ريال مدريد وحافظ عليه حتى وقفتنا هذا وكان عامل أساسي في تحقيق العديد من البطولات مع النادي.

حقق توني كروس مع ريال مدريد منذ أن أنتقل من بايرن ميونخ 16 بطولة سواء محلية وعالمية حيث حقق 3 ألقاب دوري إسباني، ولقب وحيد لكأس السوبر الإسباني، و4 ألقاب أبطال أوروبا وكذلك حقق كأس السوبر الأوروبي 4 مرات، مع حصوله على 4 ألقاب لكأس العالم للأندية.

حقق كذلك ألقاب مع المنتخب الألماني وألقاب فردية عديدة طوال مسيرته حيث حقق كأس العالم وبطولة اليورو وتواجد في تشكيلة الموسم لمدة 5 سنوات متتالية وحصل على جائزة أفضل مُمرر في كأس العالم للأندية في عامي 2014 و2016، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في ألمانيا عام 2018 وتبلغ قيمته التسويقية الحالية 14 مليون يورو.

اقرأ أيضًا: لماذا رواتب اللاعبين عالية

2- ديفيد ألابا David Alaba

يأتي مرتب ديفيد ألابا صاحب الـ 31 عامَا في المرتبة الثانية لرواتب لاعبي ريال مدريد بعد توني كروس حيث يتقاضى ديفيد ألابا راتب 369,788 يورو أسبوعيًا وأنتقل إلى ريال مدريد عام 2021 بعقد حتى عام 2026 كصفقة انتقال حر بعد عدم تجديد عقده مع نادي بايرن ميونخ الألماني وتغير مركزه منذ انتقاله من الظهير الأيمن إلى مركز قلب الدفاع.

حقق اللاعب النمساوي 6 بطولات خلال عامين فقط مع ريال مدريد منهم لقب دوري الأبطال عام 2022 والذي سبق وحققه مرتين مع نادي بايرن ميونخ كذلك حقق لقب كأس العالم للأندية ولقب للسوبر الأوروبي وحقق تلك البطولات مرتين من قبل مع ناديه السابق بايرن ميونخ فيصبح في رصيده ثلاث ألقاب من البطولات السابقة.

حصل كذلك على لقب الدوري الإسباني عام 2022 ولقب واحد للكأس والسوبر في إسبانيا وأحد أهم إنجازاته حصوله على 10 مرات لأفضل لاعب في النمسا منها 6 مرات متتالية من عام 2011 وحتى عام 2016 وبدأ مشاركته مع منتخبه الأول عام 2009 حتى أصبح قائد للمنتخب عام 2018 وتبلغ قيمته التسويقية حاليًا 30 مليون يورو.

3- لوكا مودريتش Luka Modric

لوكا مودريتش صاحب المرتبة الثالثة في ترتيب رواتب لاعبي ريال مدريد ويبلغ 38 عام ويعتبر واحد من أهم أساطير النادي ومعشوق للجماهير محبي كرة القدم ويصل راتب لوكا مع النادي 358,000 يورو أسبوعيَا وانتقل عام 2012 من نادي توتنهام الإنجليزي بقيمة 35 مليون يورو وقام بتجديد عقده أخيرًا عام 2024 لمدة عام واحد لينتهي شهر 8 عام 2024.

لم يحقق لاعب خط الوسط العديد من البطولات قبل الانتقال إلى ريال مدريد وبعد انضمامه إلى ريال مدريد حقق 23 بطولة سواء محلية أو قارية حيث حقق الدوري الإسباني 3 مرات وكأس ملك إسبانيا مرتين وكأس السوبر الإسباني 5 مرات ودوري أبطال أوروبا 5 مرات وكأس العالم 5 مرات وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات.

بجانب البطولات التي حققها على المستوى الجماعي حقق اللاعب الكرواتي نجاحَا على المستوى الفردي أيضَا، حيث توج بجائزة الكرة الذهبية (Ballon D’or) وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا في عام 2018، وحصل على جائزة أفضل لاعب كرواتي 4 مرات.

بدأ مشواره الدولي مع منتخب كرواتيا الأول عام 2006 ونجح في الصعود بمنتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم في عام 2014 وخسر النهائي أمام المنتخب الفرنسي وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة وحصل على برونزية كأس العالم عام 2022 وقيمته التسويقية حاليًا تبلغ 180 مليون يورو.

4- جود بيلينجهام Jude Bellingham

في إطار الحديث عن رواتب لاعبي ريال مدريد يتقاسم اللاعب الإنجليزي بيلينجهام صاحب الـ 20 عامَا المرتبة الرابعة مع زميله فينيسيوس جونيور بنفس قيمة الراتب 342,000 يورو أسبوعيَا وانتقل بيلينجهام من نادي بروسيا دورتموند إلى نادي ريال مدريد عام 2024 بقيمة انتقال 103 مليون يورو بعقد حتى عام 2029.

يعتبر لاعب خط الوسط في مرحلة بناية تاريخه مع ريال مدريد ففي العام الأول حصل على جائزة السوبر الإسباني بعد الفوز على الغريم برشلونة في النهائي بنتيجة 4-0 وقبل انتقاله إلى الفريق لم يحصل إلا على بطولة كأس ألمانيا مع دورتموند بجانب حصوله على أفضل لاعب في الفريق العام الأخير له معه.

بدأ في تمثيل المنتخب الإنجليزي عام 2020 وشارك في كأس العالم وعلى المستوى الفردي حصل على جائزة الفتى الذهبي Golden Boy عام 2024 كأفضل لاعب صاعد تحت 21 سنة.

اقرأ أيضًا: كم راتب سالم الدوسري

5- فينيسيوس جونيور Vinicius Junior

يأتي اللاعب فينيسيوس صاحب الـ 23 عامَا في المرتبة الرابعة بنفس قيمة مرتب اللاعب جود بيلينجهام حيث يتقاضى مبلغ 342,000 يورو أسبوعيَا، وتم تجديد عقده العام الماضي لينتهي العقد عام 2027 وانتقل اللاعب من نادي فلامينجو البرازيلي عام 2018 إلى الفريق بقيمة انتقال 45 مليون يورو وعقد لمدة 7 سنوات وقيمته التسويقية الحالية 150 مليون يورو.

حقق فينيسيوس جونيور منذ انتقاله إلى ريال مدريد 10 بطولات سواء المحلية أو العالمية، فقام بتحقيق الدوري الإسباني مرتين وكأس إسبانيا مرة واحدة والسوبر الإسباني ثلاث مرات وعلى الصعيد الأوروبي حقق دوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة وكأس العالم للأندية مرة واحدة والذي حصل فيه على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

مثل اللاعب البرازيلي منتخب بلاده بداية من عام 2019 وشارك في كأس العالم 2022 بجانب حصوله على بعض الألقاب الفردية، فقد حقق جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كوبا أمريكا، وحصل على أفضل لاعب وهداف كوبا أمريكا تحت 17 عام في عام 2017، تم اختياره أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي عام 2022.

6- تيبو كورتوا Thibaut Courtois

أُثناء الحديث عن رواتب لاعبي ريال مدريد يأتي الحارس تيبو كورتوا صاحب الـ 31 عامَا في المرتبة السادسة حيث يتقاضى تيبو كورتوا 254,000 يورو أسبوعيًا، وتم تمديد عقد كورتوا عام 2021 إلى عام 2026 وانضم تيبو كورتوا إلى ريال مدريد قادم من نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2018 بقيمة 35 مليون يورو لمدة 6 سنوات.

فاز حارس المرمى البلجيكي مع ريال مدريد الكثير من البطولات الجماعية حيث حقق الدوري الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا مرتين ودوري الأبطال مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرة وقبل الانتقال إلى ريال مدريد حقق لقبين دوري إنجليزي وعلى 4 بطولات في إسبانيا مع الجانب الآخر لمدريد أتلتيكو.

على الصعيد الدولي شارك مع منتخب بلجيكا أول مرة عام 2011 وعلى المستوى الفردي حصل على أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 وتواجد في التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعب في نفس العام وحصل على القفاز الذهبي في كأس العالم 2018 وتبلغ قيمته التسويقية حاليًا 35 مليون يورو.

7- انطونيو روديجر Antonio Rüdiger

خلال الحديث حول مرتبات لاعبي ريال مدريد يأتي اللاعب روديجر في المرتبة السابعة، حيث تم التعاقد مع المدافع الألماني صاحب الـ 29 عامَا عام 2022 بعقد لمدة 4 سنوات في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع تشيلسي الإنجليزي ويتقاضى المدافع الألماني 155,000 يورو أسبوعيَا وتبلغ قيمته التسويقية 25 مليون يورو.

حقق روديجر مع النادي الملكي 4 بطولات، فقد فاز ببطولة كأس ملك إسبانيا مرة واحدة وبطولة السوبر الإسباني مرة وبطولة كأس السوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة واحدة ولكن سبق له تحقيق دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع فريقه السابق تشيلسي بجانب حصوله على بطولة كأس FA Cup في إنجلترا.

سبق أن لعب أيضًا في الدوري الإيطالي في فريق روما ومثل نادي بروسيا دورتموند في ألمانيا كذلك وعلى المستوى الدولي مثل المنتخب الألماني أول مرة عام 2014 وشارك في كأس العالم 2018 و2022 وخرج مع المنتخب من دور المجموعات في البطولتين.

8- أوريلين تشواميني Aurelien Tchouameni

يأتي راتب الاعب تشواميني في المرتبة الثامنة لرواتب لاعبي ريال مدريد حيث أنضم تشواميني لاعب خط الوسط صاحب الـ 23 عام بعقد لمدة 6 سنوات إلى نادي ريال مدريد الإسباني من صفوف نادي موناكو الفرنسي في عام 2022 في صفقة بقيمة 80 مليون يورو حيث يتقاضى 206,000 يورو أسبوعيَا وتبلغ قيمته التسويقية حاليًا 90 مليون يورو.

حصل تشواميني مع النادي الملكي على 4 بطولات، فقد حصل على كأس الملك الإسباني مرة واحدة بالإضافة لكأس السوبر الإسباني مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة واحدة مثل المنتخب الفرنسي منذ عام 2021 وفاز ببطولة الأمم الأوروبية في نفس العام.

اقرأ أيضًا: شركات إنشاء ملاعب كرة القدم بالتقسيط

9- فيرلان ميندي Ferland Mendy

جاء اللاعب ميندي في المرتبة التاسعة في ترتيب مرتبات لاعبي ريال مدريد حيث أنضم ميندي المدافع الفرنسي صاحب الـ 28 عام بعقد لمدة 6 سنوات إلى ريال مدريد الإسباني من صفوف نادي ليون الفرنسي في عام 2019 في صفقة بقيمة 48 مليون يورو وينص العقد على تقادي المدافع الفرنسي مبلغ 154,000 ألف أسبوعيَا وقيمته التسويقية حاليًا 20 مليون يورو.

حقق الظهير الأيمن مع النادي الملكي 8 بطولات مختلفة ما بين المحلية والقارية، فقد حصل على الدوري الإسباني مرتين، وكأس الملك الإسباني مرة واحدة، وكأس السوبر الإسباني 3 مرات، وكأس أبطال أوروبا مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة ومثل اللاعب السنغالي الأصل منتخب فرنسا أول مرة عام 2018 وحصل على بطولة الأمم الأوروبية عام 2021.

رواتب لاعبي ريال مدريد تعتبر من أضخم المرتبات التي يحصل عليها لاعبي كرة القدم في العالم وتتفاوت المرتبات في النادي حسب قيمة اللاعب وأهميته وكذلك حسب عمر اللاعب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.