ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 6% في أبوظبي في الربع الأول  

بناءً على التقارير الواردة من موقع بيوت العقارية، فإن أسعار الوحدات في الأحياء الراقية في مدينة أبوظبي ارتفعت بشدة خلال الربع الأول من العام الحالي خاصةً عند مقارنتها بالعام الماضي.

الأحياء الراقية في أبو ظبي الأكثر طلبًا

جاءت التقارير لتؤكد عن وجود ارتفاع بشكلٍ غير متوقع في الطلب على العقارات في المناطق الفاخرة بفضل تمتعها بعددٍ من الخدمات والمزايا المتنوعة التي يحتاجها العميل، لتتصدر كل من منطقتي جزيرة الريم” و”شاطئ الراحة” في المراتب الأولى لاقتناء الشقق الفاخرة.

احتلت “الريف” و”الغدير” قائمة المناطق الأكثر طلباً من أجل الحصول على الشقق بأسعار مخفضة.. وبرزت منطقتي “الريف” و”مدينة خليفة” كخيار مثالي للباحثين عن فلل بأسعار معقولة.. على عكس كل من “جزيرة ياس” و”جزيرة السعديات” اللذان يُلبوا رغبات الباحثين عن الفلل الفاخرة في مدينة أبو ظبي.

أسعار العقارات في أو ظبي تأخذ منحنى إيجابي

في الربع الأول من العام الحالي شهدت أسعار الشقق والفلل الفاخرة في المناطق الأكثر قصدًا من العملاء ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار يُقدر بنسبة 6%.. فقد ارتفعت الأسعار في “جزيرة السعديات” بنسبة وصلت إلى 3.64% لشقق الفاخرة، بينما ارتفعت الفلل بقيمة وصلت إلى 5.53.

على صعيد آخر.. فإن متوسط سعر البيع للقدم المربع الواحد انخفض للشقق والفلل التي تقع في الفئات المنخفضة في المدينة بنسبة قاربت على 4%، وعلى الرغم من ذلك إلا أن تمكنت منطقة الغدير من تسجيل ارتفاعًا واضحًا في سعر الشقق بنحو 6.02%، بينما سجلت أسعار الفلل ما يقارب من 5.19% فقط خلال الربع الأول من العام الحالي.

بناءً على بيانات منظومة داري الرقمية التي جاءت في الربع الأول من العام الحالي، فإن عدد صفقات البيع السكنية المُسجل وصلت إلى ما يقارب من 4674 صفقة تنوعت بين 1167 صفقة بيع عقارات جاهزة، و1752 صفقة بيع وحدات لا تزال على المخطط، وصلت قيمة الصفقات ما يقارب من 9.6 مليار درهم إماراتي.

الأرقام الصادرة من التقارير أكدت على النمو والأداء القوي لسوق العقارات في منطقة أبو ظبي، ومدى اهتمام المستثمرين بالقطاع العقاري الذي يُحقق عائدات ربح كبيرة.

برزت منطقة الريف كثيرًا كخيار مثالي للمستثمرين الذين يرغبون في شراء الشقق بأسعار مخفضة، فالعوائد الاستثمارية لها تجاوزت ما يقارب 8.30%، وتمكنت منطقة الريم من البروز كأكثر المناطق التي تحقق عائد استثماري للباحثين عن شقق فاخرة بنسبة وصلت إلى 6.90%.

تمكنت منطقة الغدير من تحقيق عائد استثماري وصل إلى نسبة 7.65%، وهي مُخصصة للفلل في مدينة أبو ظبي، بينما سجلت منطقة “جزيرة ياس” عوائد بنسبة 6.91% للاستثمار وهي مخصصة الفلل الفاخرة.

مناطق استئجار العقارات الأكثر طلبًا

شهدت عدة مناطق في مدينة أبو ظبي عدد كبير من طلبات الاستئجار للشقق الفاخرة داخلها، وكانت منطقتي “حدائق الراحة” و”جزيرة ياس” هي الأكثر طلبًا للفلل الفاخرة.. بينما اختصت منطقتي “جزيرة الريم” و”شاطئ الراحة” في الشقق الفاخرة.

جذبت منطقتي “مدينة خليفة” و”الخالدية” الباحثين عن شقق بأسعار مخفضة من أجل الإيجار.. بينما منطقتي “مدينة محمد بن زايد” و”مدينة خليفة” كان الإجابة المثالية للباحثين عن فلل بأسعار قليلة.

من الجدير بالذكر أن متوسط لإيجار الشقق الفاخرة شهدت ارتفاعًا واضحًا يُقدر بـ 9% لاسيما في منطقتي “جزيرة السعديات” و”شاطئ الراحة”، وعلى نفس المنوال سجلت منطقتي “المرور” و”الخالدية” ارتفاعًا بنسبة وصلت إلى 7% .. إلا أنها في الفئة منخفضة الأسعار.

شهد متوسط إيجار الفلل في الفئة مخفضة الأسعار ارتفاعًا قدر ب 5%، إلا أن منطقة” مدينة الرياض” تمكنت من تحقيق ارتفاعًا وصل إلى 12.9%.. بينما ارتفعت الأسعار في الفلل الفاخرة بنسبة ضئيلة نوعًا ما باستثناء منطقة البطين التي حققت زيادة ملحوظة وصلت إلى ما يقارب من 8.15%.. وكافة هذه النسب ترجع إلى الربع الأول في العام الحالي.

تميزت العقارات في أبو ظبي كثيرًا لا سميا في المناطق الراقية بفضل تمتعها بالخدمات والمرافق العالمية، ليشهد سوق العقارات ارتفاعًا بفضلها.. فالاستثمار في العقارات أصبح من أكثر الوسائل أمن لاستثمار الأموال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.