توقعات بثبات أسعار العقارات في دبي خلال الفترة القادمة

في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها العديد من البلدان.. يشهد سوق العقارات تقلبات إلى حد ما بيد أنها تتسم بالتحفظ والترقب، حيث تظهر التحليلات الأخيرة توقعات خبراء العقارات بثبات أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة لضعف القدرة الشرائية للمستهلكين، مما يؤثر سلبًا على على حركة التداول في السوق العقاري.

استقرار أسعار العقارات في مصر مع زيادة صادرات مواد البناء إلى الأسواق العالمية

توقع رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية -الدكتور وليد جمال الدين- استقرار أسعار العقارات في مصر في الفترة القادمة؛ نظرًا لضعف القدرة الشرائية للمستهلكين، الأمر الذي يؤثر على حركة المبيعات في السوق، وقد سجًلت الأسعار ارتفاعات كبيرة مؤخرًا مما أثر على نشاط البيع.

بينما أعرب جمال الدين عن توقعه لزيادة في صادرات تلك المواد تصل إلى 10 مليارات دولار بزيادة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار عن العام الماضي الذي بلغت فيه صادرات مواد البناء 8.8 مليار دولار.

أما ما يتعلق بالأسواق الخارجية المستهدفة للتصدير فقد أوضح الدين ذلك قائلًا: “نركز حاليًا بقوة على أسواق الخليج وأوروبا” مشيرًا إلى استهداف دول غرب أفريقيا مثل نيجيريا وغانا في المستقبل، حيث تتوفر فيها فرص تصديرية قوية لمواد البناء المصرية.

وأشار الخبير العقاري وليد سليمان إلى أن استقرار الأسعار في السوق المحلية سيزيد من الجهود التسويقية في الفترة المقبلة، حيث تقدم شركات العقارات حاليًا عروضًا ترويجية تركز على التسهيلات في الدفع والتقسيط بهدف جذب المزيد من المشترين.

كما عُقد مؤخرًا اجتماع واسع النطاق بحضور رئيس مجلس الوزراء -الدكتور مصطفى مدبولي- مع أعضاء المجلس التصديري لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء، وبحضور وزير التجارة والصناعة، ورئيس المجلس التصديري (جمال الدين).

إذ أكد الدكتور مدبولي على أهمية دفع الصادرات في الفترة المقبلة والاستماع إلى اقتراحات المجلس التصديري لتحقيق ذلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.