ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022

ما هو ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022؟ وما هي ميزة كل نوع؟ هذه الأسئلة تندرج تحت قائمة أهم ما يبحث عنه جميع ملاك السيارات الخاصة بالسباق أو السيارات العادية والسيارات القديمة ذات المحركات العتيقة، لذا سنقدم لهم الأجوبة الوافية عن تلك التساؤلات من خلال موقع صناع المال بشيء من الدقة والتفصيل.

ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022

لكل شيء في هذا العالم ترتيب خاص به على صعيد معين أو في مجال محدد، ومن بين تلك الميادين التي لها ترتيبًا مخصصًا هي زيوت محركات السيارات، وهي تصنف أو ترتب عالميًا وليس محليًا على النحو التالي:

1- زيت محرك فالفولين

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

يحتل زيت محرك فالفولين المركز الأول ضمن ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022، وهو من الزيوت الممتازة التي يمكن الاعتماد عليها لمحرك السيارة عند استخدامها في قطع مسافات طويلة.

أما عن واضع حجر الأساس لشركة فالفولين هو الدكتور إليس فالفولين وأصبحت الشركة ملكًا لعائلته، وهي التي تعد مسيطرة سيطرة كاملة على ميدان سباقات السيارات في أمريكا الشمالية.

اقرأ أيضًا: موزعين زيوت السيارات في مصر

2-زيت المحرك بينزويل

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

إن أهم ما تركز عليه شركة Pennzoil Motor Oil هي إمكانية الحفاظ على نظافة المحرك نظيف خالٍ من الشوائب والرواسب، فكلما كان المحرك نظيفًا كان قادرًا على العمل بجودة أكبر مع الحفاظ على طول عمره.

لعل أهم ما يميز زيت بينزويل أيضًا هو حساسيته الكبيرة في التعامل مع محرك السيارة، مما يجعله أكثر توفيرًا عن غيره من أنواع الزيوت الأخرى التي تُستنزف بسرعة نتيجة قطع السيارة لمسافات طويلة، ولقد أصبحت مؤخرًا هي الراعي الرسمي في إمداد سيارات فيراري بالزيوت لعمل محركاتها.

3- زيت المحرك الكلي Total

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

زيت Total هو أكثر أنواع زيوت المحركات ذيوعًا وانتشارًا في أوروبا كمل ويحتل مكانة مرموقة في أمريكا، ولقت سعت الشركة من أجل خوض ميدان سباقات السيارات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

لقد أصبحت منذ سنوات طويلة هي الراعي الرسمي لفريق ريد بول في سباق الفورمولا، أما عن سعر زيت توتال كوارتز 4 لتر في مصر فهو 325 جنيه مصري.

4- زيت موتور موبيل 1

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

إن شركة موبيل هي من أقدم الشركات المتخصصة في إنتاج زيوت السيارات وهي من أشهر الشركات المتأصلة في الأسواق العالمية والعربية، وتعد هي الخيار الأول التي تستخدمه السيارات ضمن إطار سباق ناسكار، كما أنها هي الراعي الرسمي الذي يمد سيارات هوندا بالزيوت في سباقات الفورمولا بصفة دائمة.

أهم ما يميز هذه الشركة هو كونها تسعى باستمرار من أجل مضاعفة جودتها وتحسين أدائها، أما عن هذا النوع من الزيت فهو يتميز بقدرته الفائقة على مد محرك السيارة بما يحتاج إليه من أجل التعامل مع الضغوط المختلفة.

كما أكدت بعض الدراسات الحديثة أن زيت المحرك Mobil 1 هو الخيار الأمثل في الزيوت التي تحتاج إلى الهواء البارد من أجل الحفاظ على اللزوجة المنخفضة للزيت، وسعر عبوة الأربعة لتر في مصر هو 672 جنيه مصري.

5-زيت محرك كاسترول

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

تحتل شركة كاسترول المركز الخامس ضمن ترتيب زيوت السيارات عالميًا وذلك باعتماد آراء المستخدمين، وذلك هو السبب وراء تحقيق الشركة نجاحات منقطعة النظير على مستوى سباقات السيارات والسيارات المخصصة للسباق.

حيث إن شركة كاسترول هي الراعي الرسمي للكثير من السباقات بأنواعها مثل نهرا ثم بطولة العالم للراليات ولقد نجحت بالفعل في الدخول إلى ميدان السباق الألماني طويل المدى للسيارات.

كما تتميز شركة كاسترول بأن زيوتها قد صممت خصيصًا لكي تكون على اتصال مستمر بالمحرك حتى بعد انقضاء مدة طويلة وهذا بمقارنتها مع أنواع الزيوت الأخرى، وهذا من شأنه أن يعطي للمحرك قدرة على العمل المتواصل لفترات طويلة وخاصةً أثناء السفر.

كما أطلقت هذه الشركة مبادرة جديدة رائعة وهي أداة يطلق عليها اسم Smart oil selector بحيث يمكن من خلالها تحديد النوع الأنسب للسيارة عن طريق معرفة نوعية السيارة إلى جانب معلومات بسيطة، وسعره في مصر يبدأ من 500 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: شروط استيراد السيارات من الإمارات إلى السعودية والشروط القانونية لاتمام العملية

6- زيت محرك كويكر ستيت

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

إن ما جعل زيت كويكر ستيت يحتل المركز السادس عالميًا في ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022 هو حفاظه على طول عمر المحرك، وهذا هو الدافع الرئيسي وراء تركيز شركة Quaker state Motor oil على هذه الميزة بالذات مقارنة مع سائر شركات إنتاج زيوت السيارات.

كما أن هذه الشركة تتفوق على غيرها في الكثير من الجوانب وليس فقط في الحفاظ على عمر المحرك، فهي تعطي عددًا كبيرًا من الخلطات الصناعية والمعادن والزيوت المصنعة بالكامل.

يعد زيت كويكر ستيت هو الخيار الأمثل للسيارات القديمة بشكل نسبي والتي قطعت مسافات طويلة جدًا في السير، وفي حال كان المستخدم لا يستطيع عمل صيانة دورية للمحرك القديم، فإن زيت Quaker state يعد حلًا ممتازًا للحفاظ على عمر الموتور.

7- زيت محرك اصطناعي رويال بيربل

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

إن Royal purple synthetic motor oil هو أقل الأنواع ذيوعًا وانتشارًا بين ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022، وهو لم يأخذ حظه في التسويق خاصةً في الأسواق العربية إلا أنه توجد بعض الاختبارات التي أكدت أن رويال بيربل بإمكانه منافسة الشركات الكبرى لجودة النفط المستخدم في صناعته، أما عن سعره في السعودية فهو 132 ريال سعودي وبالنسبة لمصر فهو غير متوفر.

اقرأ أيضًا: تكلفة مشروع مغسلة سيارات في الامارات

8- زيت محرك Amsoil التخليقي

ترتيب زيوت السيارات عالميًا

أهم ما يميز شركة Amsoil هو أنها أول شركة قامت بإنتاج زيت صناعي بالكامل تم الاعتراف به من قبل المعهد الأمريكي للبترول، أما عن واضع حجر الأساس لهذه الشركة فلقد كان يعمل كطيار مقاتل فيما مضى، وتعد هذه الشركة هي المسيطر الأول على ساحة سباقات السيارات في أمريكا الشمالية.

أما عن سعر عبوة زيت محرك Amsoil 946مل في مصر فهو 205 جنيه مصري.

من خلال عرض ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022 يمكننا القول بأن كل أنواع الزيوت المطروحة في الأسواق توفر للمحرك كفاءة وجودة عمل عالية جدًا وبأسعار مناسبة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.