قروض مصرف الرافدين 25 مليون

قروض مصرف الرافدين 25 مليون يمكن الحصول عليه في حالات معينة فقط، حيث إن المصرف قد صرح أنه سيقوم بإمداد المواطنين بالقروض لكن وضع بعض الفئات التي يتاح لها الحصول على هذه القروض.

لذا من خلال موقع صناع المال نقوم بالتعرف على شروط قروض مصرف الرافدين 25 مليون، كما سنشير إلى بعض التفاصيل الأخرى من خلال السطور القادمة.

قروض مصرف الرافدين 25 مليون

مصرف الرافدين هو مصرف عراقي أسسته المنظمات الحكومية من أجل إفادة المواطنين بالكثير من الطرق، وفي وقت قريب قد صرح المصرف عن قيامه بإمداد المواطنين بقروض تصل قيمتها حتى 25 مليون دينار عراقي، فما هي شروط الحصول على هذا القرض؟

صرح البنك إن الأشخاص أصحاب المحلات والمهن الحرة الأخرى ممن يصح لهم أخذ قروض مصرف الرافدين 25 مليون دينار عراقي، وذلك عند التأكد من حاجتهم الفعلية للقروض لتطوير محلاتهم أو مشاريعهم المختلفة.

اقرأ أيضًا: شركات قروض بدون كفيل

السبب وراء إعطاء قروض مصرف الرافدين 25 مليون

مازلنا نتعرف على أهم المعلومات التي وردت عن قروض مصرف الرافدين 25 مليون دينار عراقي، ونقوم بالإشارة في هذه الفقرة إلى السبب وراء إعطاء البنك لقروض بهذه القيمة للمواطنين، وذلك من خلال اتباع الآتي:

قد صرح البنك إن السبب وراء إعطائه قروض بهذه القيمة الهائلة، هي الرغبة في القضاء على البطالة الموجودة بين الشباب في العراق، وذلك عن طريق إمدادهم بالأموال اللازمة التي تمكنهم من فتح المشاريع الخاصة بهم والاستفادة من أرباحها.

من أهم الأهداف التي يهدف لها المصرف مساعدة العمال الذين يحصلون على أجور منخفضة من الدولة من خلال إمدادهم بأموال كافية تمكنهم من فتح مشاريعهم الخاصة وزيادة دخلهم المعيشي.

علاوة على ما سبق فإن المصرف يهدف من خلال توفيره قروض مصرف الرافدين 25 مليون دينار عراقي؛ أن ينهض باقتصاد دولة العراق من خلال تشجيع الشباب للتعامل مع الدول الأخرى وإمدادهم بالمنتجات المختلفة التي يقومون بتصنيعها في مشاريعهم.

اقرأ أيضًا: قروض بنك CIB بأنواعها

شروط الحصول على قروض مصرف الرافدين 25 مليون

مازلنا في طريقنا للتعرف على أهم التفاصيل الخاصة بقروض مصرف الرافدين 25 مليون ونقوم بالإشارة إلى الشروط اللازم توافرها للحصول على القروض وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • مدة سداد القرض لا تزيد عن الخمسة أعوام أي حوالي 60 شهر.
  • يتم حساب فائدة سنوية تصل إلى 8% يتم تسديدها بأقساط ثابته شهريًا.
  • يجب أن يكون الراتب الشهري للمتقدم للحصول على القرض يستطيع أن يسدد 50% من المبلغ المحدد شهريًا.
  • من الضروري على المتقدم للحصول على القرض تقديم الأوراق التي تُثبت رغبته في الحصول على القرض من أجل إنشاء المشاريع المختلفة، حتى يقوم بتحقيق رغبة البنك وبذلك يتمكن من الحصول على القروض.

اقرأ أيضًا: قروض بدون فوائد

الفئات المستحقة لقروض بنك الرافدين

حدد بنك الرافدين مجموعة من الفئات التي يجوز لهم أن يتقدموا للحصول على قروض مصرف الرافدين 25 مليون، ونتعرف على هذه الفئات معًا من خلال الآتي:

  • تمنح القروض إلى التجار وأصحاب المحلات التجارية.
  • يتم تقديم القروض إلى أصحاب المشاريع الصناعية الذين يرغبون في تطوير وتأهيل مصانعهم من أجل الزيادة الإنتاجية.
  • تمنح القروض للأشخاص الذين يرغبون في تطوير الثروة الحيوانية.
  • من يريد أن يقوم بإنشاء الفنادق والمرافق السياحية في العراق؛ يكون من حقه الحصول على القروض.
  • الأطباء الذين يرغبون في إنشاء المستشفيات أو العيادات المختلفة يكون من حقهم التقدم للحصول على القروض.
  • يتم منح القروض للمهندسين الذين يرغبون في فتح المكاتب الاستشارية.
  • الخريجين العاطلين عن العمل والذين يطمحون في الحصول على مشاريع صغيرة يتم منحهم القروض للقيام بها.
  • يتم تقديم القروض للمتضررين من جراء العمليات الإرهابية في العراق، وذلك كتعويض لهم عن الخسائر التي تعرضوا لها.

بعد التصريح في الآونة الأخيرة عن قروض مصرف الرافدين 25 مليون، أصبح العديد من الأفراد يرغبون في الحصول على هذه القروض، لكن يجب عليهم أن يتعرفوا على الفئات التي يسمح لها بالتقدم قبل توجههم للبنك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كيفيه تقديم علا السلف علا الرابط