سعر شحن حاوية 40 قدم من الصين وأنواع الحاويات

سعر شحن حاوية 40 قدم يختلف وفقًا للبضائع التي يتم حملها بداخلها، بالإضافة إلى البلد التي يتم نقل البضائع إليها، وتعد الحاويات هي طريق الشحن البحري، كما أنها تنقسم إلى عدة انقسامات وفقًا لطولها وعرضها وارتفاعها.

من خلال موقع صناع المال سنعرض إليكم سعر شحن حاوية 40 قدم في السطور التالية.

سعر شحن حاوية 40 قدم

سعر شحن حاوية 40 قدم من الصين

الحاوية هي عبارة عن حجرة من الحديد لها مساحة محددة ومعروفة، ويتم وضع البضاعة بداخلها لحفظها، ثم نقلها بواسطة سفن متخصصة في نقل الحاويات، من الممكن أن يصل عدد الحاويات التي يتم نقلها إلى 2000 حاوية.

من الممكن أن يصل متوسط سعر شحن حاوية 40 قدم إلى 1000$، تستوعب الحاوية حوالي 20 طنًا أي سعر الشحن للطن الواحد من الممكن أن يصل إلى 50$.

أما بالنسبة لمتوسط أسعار محطة شركة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية لتداول الحاويات، يكون سعر شحن الحاوية 40 قدم التي تصدر وما بداخله منتج مصري يكون 85$، وإذا تم شحن الحاوية وكان ما بداخلها منتج غير مصري يكون سعرها 160$.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شركات الشحن من مصر للسعودية

سعر شحن حاوية من الصين

ترسل البضائع بواسطة الشحن بالحاويات بالشحن البحري من الصين، وتكون أسعار الشحن وفقًا لحجم الحاويات:

  • حاوية 20 قدم تكون سعر الشحن من 900 حتى 1600 دولار.
  • حاوية 40 قدم تكون سعر الشحن من 1500 حتى 2400 دولار.
  • حاوية hq تكون سعر الشحن من 1800 حتى 2800 دولار.
  • حجم خاص للحاوية يكون من 3000 حتى 4000 دولار.
  • حجم جامبو للحاوية يكون من 3000 حتى 4000 دولار.
  • إذا كان هناك حد مفتوح يكون سعر الشحن من 3000 حتى 4000 دولار.

أنواع الحاويات

تنقسم الحاويات إلى عدة أقسام مختلفة، وهم:

  1. حاوية 20 قدم: طول هذه الحاوية يبلغ حوالي 20 قدم (أي 6 متر)، أما العرض فيبلغ 2.5 متر، بالنسبة للارتفاع يبلغ 2.6 متر.
  2. حاوية 40 قدم: طول الحاوية يبلغ 40 قدم (أي 12 متر)، أما عرضها فيبلغ 2.5 متر، والارتفاع يبلغ 2.6 متر، وتعد هذه المساحة ضعف مساحة الحاوية 20 قدم.
  3. حاوية HIGH CUBEHQ: هذه الحاوية يبلغ طولها 40 قدم (12 متر)، وعرضها 2.5 متر، أما بالنسبة لارتفاعها 3 متر.
  4. حاوية OPEN END: هذه الحاوية يكون طولها 40 قدم، والعرض يكون 2.5 متر، مع اختلاف أن السقف يكون مفتوح، ويتم استخدام هذه الحاوية في حالة أن البضاعة لها ارتفاعات مختلفة كالماكينات التي يصعب وضعها في سقف محدود.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار الشحن البحري للسيارات وأهم المفاهيم المتعلقة به

أعطال حاويات

بدل أعطال حاويات هي عبارة عن رسوم يتم دفعها من قِبل المستورد بسبب التأخر في ارجاع حاويات الشحن من ميناء المقصد، وذلك بعد أن يتم إعطائه فترة حوالي أسبوع أو أسبوعين وفقًا للاتفاق بين المستورد وشركة الشحن، ويتم حساب الفترة من تاريخ مانيفست الباخرة حتى إعادة الحاويات فارغة إلى الميناء.

الشحن البحري

هو عبارة عن شحن البضائع عن طريق البحر بواسطة سفن متخصصة في الشحن، والتي تكون لنقل حاويات فقط أو قد تكون لنقل بضائع يصعب شحنها في حاويات كالأخشاب والحديد، ويتكون الشحن البحري من قسمين:

  • الشحن في حاويات.
  • الشحن في سفن كاملة.

الشحن في سفن كاملة

تكون السفينة لها وزن محدد تستطيع حمله، وتبدأ السفن من سفن صغيرة يمكنها حمل حوالي 1000 طن حتى سفن عملاقة تقوم بحمل 80 الف طن، والتي يطلق عليها اسم charter (أي سفن للإيجار)، والتي يمكن تأجيرها بالشحنة أو بالمدة الزمنية.

يتم استخدام هذه السفن في نقل البضائع التي تشحن بكميات كبيرة كالسكر والأسمنت، والتي يمكن حملها في حاويات لكن سيكون ثمن الشحنة مرتفع أكثر، والذي من الممكن أن يشكل عائق أساسي لنجاح هذه الصفقة.

طرق شحن البضائع

يوجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها شحن البضائع المختلفة، هذه الطرق هي:

  • الشحن البري.
  • الشحن الجوي.
  • الشحن البحري.

الشحن البري

يتم هذا الشحن عن طريق السيارات المقطورة أو من خلال الشاحنات، والتي قد تكوم محملة بناقلة للبضاعة أو بحاوية على ظهر السيارة كالشحن الداخلي، لكن يتم إضافة بعض الإجراءات الجمركية، بالإضافة إلى اللجنة الجمركية التي تقوم بفحص البضائع.

يتم استخدام الشحن البري في النقل إلى البلاد المجاورة، والذي يتميز بالسعر الأقل عن الشحن البحري أو الجوي، إن كان الشحن من أماكن قريبة من بعضها البعض يتم الشحن بواسطة الشحن البري، أما إن كانت البضاعة مشحونة من مكان التاجر أو المصنع للميناء أو المطار يتم استخدام الشحن البحري أو الجوي.

من الممكن أن يتم استخدام أكثر من وسيلة شحن للبضائع، مثل الشحن البحري لها ثم الشحن البري، كالشحن للنمسا (لا يوجد بها شحن بحري)، يتم الشحن لإيطاليا اولًا، ثم الشحن من إيطاليا للنمسا بريًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كم تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية؟

الشحن الجوي

هي عبارة عن شحن البضائع بواسطة استخدام طرق الشحن الجوية وهي شركات الطيران المتخصصة في النقل الجوي، والتي عادة تكون كشركات الطيران العادية لكن هناك قسم خاص بشحن البضائع، ويختلف الشحن بواسطة الطيران بميزة النقل السريع عن الشحن البري أو البحري.

لذا فإن البضائع التي من الممكن أن تفسد بسرعة يتم نقلها بواسطة الشحن الجوي كاللحوم، لكن هذا النوع من الشحن يكون تكلفته مرتفعة عن باقي الطرق الأخرى، لذا يجب أن يتم مراعاة أن تكون البضاعة ذات قيمة عالية حتى تصبح تكلفة الشحن قليلة بالنسبة للسعر الإجمالي للشحنة، أو كمية البضاعة كبيرة للحصول على تخفيض لشحن الكمية.

كما أن هناك خدمة البريد الجوي والذي يختلف عن الطيران في الوقت حيث تصل الشحنة إلى مكان شركة أو منزل المستورد مباشرةً، أما الطيران تصل للمطار ويذهب المستورد للمطار حتى يتسلم بضاعته، يتميز البريد بالسرعة الكبيرة في وصول البضائع، لكن تكلفته مرتفعة أكثر من تكلفة الطيران.

الشحن البحري

الشحن البحري هو عبارة عن نقل البضائع بواسطة سنفن متخصصة في الشحن البحري، والتي تكون إما لنقل البضائع ذات طبيعة خاصة التي يكون من الصعب شحنها في حاويات كالأخشاب والحديد أو نقل حاويات فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع كل ما يتعلق بسعر شحن حاوية 40 قدم، بالإضافة إلى أسعار الحاويات مختلفة المساحات، كما أنه قد ذكرنا سعر شحن حاوية من الصين، وما هي أنواع الشحن الأخرى التي يمكن استخدامها، كما أن هناك شحن يتم من خلال وسيلتان آخرتان.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. صدام زغلول يقول

    جميله