مشاريع مش موجودة في مصر

مشاريع مش موجودة في مصر وناجحة يوجد الكثير منها، حيث هناك العديد من المشاريع المميزة والناجحة في مصر بشكل كبير ويحقق أصحابها الكثير من الأرباح ولكن يرغب الأشخاص في التطوير وتنفيذ مشاريع أخرى مختلفة تجذب المواطنين لذلك يجب التفكير جيدًا أثناء البحث عن المشروع وتحديد فئة العملاء التي سيتم استهدافها، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نتناول الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر.

مشاريع مش موجودة في مصر

مصر من البلاد المتطورة بشكل كبير ويتوفر بها العديد من المشاريع المميزة والناجحة ولكن هناك بعض المشاريع الأخرى التي تحقق نجاح كبير في العديد من الدول الأخرى وقد تكون غير متوفرة في مصر وجاءت على النحو التالي:

1- مشروع كرسي المساج

كرسي التدليك أو المساج من الكراسي المميزة التي تم اختراعها في اليابان ويوجد العديد من الأشكال المميزة ويرغب الأشخاص دائمًا بشرائه لأنها يساعد على تخفيف الاجهاد والضغط العصبي ويساعد على تقليل مستوى الأنسولين والكورتيزون كما أنه يساعد على تنظيم ضربات القلب لأنه يعمل على استرخاء الجسم مما يقلل من الضغط الذي يحدث على عضلات الجسم بالأخص الظهر والرقبة ويساعد على تحسين الدورة الدموية وجعل المفاصل أكثر ليونة.

هو ليس منتشر كثيرًا في مصر لذلك يمكن شراء كرسي ولا تكون تكلفته باهظة ووضعه في المولات الكبيرة لأن الناس يسيرون بها لوقت كبير ويبدؤون في البحث عن مكان يساعدهم على الراحة والاسترخاء كما أن تكاليف المشرع ستكون قليلة، ويتكون كرسي المساج من عدة أجزاء تشمل الآتي:

  • المحرك: هو المسؤول عن الجانب الميكانيكي والإلكتروني للكرسي ويساعد على بدء عملية التدليك.
  • كرات التدليك: يتواجد منها العديد من الأنواع والأحجام المختلفة التي تكون داخل كرسي المساج مثل: الكرات الصغيرة يتم استخدامها لتدليك مكان معين أما الكرات الكبيرة يتم استخدامها لتدليك الجسم بأكمله.
  • لوحة التحكم: يتواجد بها العديد من الخيارات والتي يختار منها المستخدم ما يرغب به كما أنها تساعد على ضبط الكرسي وفقًا لطور وعرض الشخص الذي يستخدمه.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع جديدة لم تنفذ من قبل 

2- الاستثمار في جورجيا

في نطاق الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر نجد أن جورجيا ذات طبيعة خلابة ومميزة كما أنها تقوم بتصدير الأغنام إلى الدول العربية ويتعامل معها العديد من الدول لذلك إقامة استثمار في جورجيا يعد أمر بسيط ولا يحتاج إلى العديد من الإجراءات لأن حكومة جورجيا تقوم بتسهيل عمليات الاستثمار لتشجيع المستمرين فيستطيع الأشخاص شراء عقارات أو محلات لأن الضرائب هناك منخفضة كما أن مناخها معتدل.

لكن قبل البدء في اتخاذ تلك الخطوة سيجب التفكير جيدًا لأنها في النهاية تظل بلد مختلفة ولها تقاليد خاصة، ويمكن على الشخص استيراد الأغنام والأبقار من هناك وبيعها في الدول العربية ومصر أو استيراد الأعشاب التي تحتوي على الألياف مما سيجعلها علف طبيعي لا يحتوي على مواد كيميائية ويبحث عنه التجار دائمًا.

3- الاستيراد من فيتنام

في إطار الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر نلاحظ أن الصين من أكبر الأسواق لأنها تنتج الكثير من الأشياء وتقوم بتصدير للعديد من الدول خاصة الدول العربية نظرًا لجودتها المميزة ولكن عند الاستيراد منها يكون ذلك أمر تقليدي وليس به أي تطور لذلك يمكن اللجوء إلى فيتنام لأنها تعد من أكثر الدول المنتجة والتي يتوافر بها العديد من المنتجات المميزة بأسعار منخفضة.

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تستورد منها العديد من الأشياء لذلك لا يمكن الشك أبدًا في المنتجات التي تقدم، يمكن للمستخدم يقوم بالبدء في الاستيراد منها العديد من السلع والمنتجات المختلفة ويبدأ في بيعها في مصر وينافس بها في الأسواق وسيحقق نجاح كبير لأنها جميع منتجاتها تتمتع بجودة عالية.

4- مشروع تصنيع خراطيم الكهرباء

لا يتم الاستغناء عن خراطيم الكهرباء لأنه يتم استخدامها في توصيل الكهرباء للمباني والمؤسسات ويتميز بأنه عازل للحرارة لأنه يتم صناعته من البلاستيك ويحتوي على كثافة عالية بالإضافة إلى مادة البولي فينيل كلوريد التي تتواجد بها مما يجعل جودتها مميزة ولا تتلف بسهولة وتساعد على الحد من المخاطر الكهربائية التي تحدث باستمرار لذلك لا يمكن الاستغناء عنها ويكون الطلب عليها كبير لأن يوميًا يتم إنشاء العديد من المباني، لذلك يمكن إنشاء هذا المشروع ومن خلاله سيتم تحقيق الكثير من الأرباح.

اقرأ أيضًا: مشاريع لها مستقبل ومربحة جدًا 

5- مطعم نباتي

استكمالًا في الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر نجد أن من الصعب إيجاد مطاعم نباتية في مصر والتي لا يتواجد بها أي لحوم ويفضلها العديد من الأشخاص لذلك يمكن البدء في هذا المشروع لأنه من المشاريع الجديدة التي لا تتواجد كثيرًا في مصر.

كما يمكن إضافة بعض المميزات في المطعم والتي تجعله مختلف عن غيره مثل توفير إمكانية تقديم الوجبات التي يرغب بها العميل بالوصفة والطريقة التي يفضلها ذلك يجعل المطعم مميز وفريد من نوعه لأن من الصعب على عثور على مطعم يقدم ذلك وستكون فكرة ناجحة ومن خلالها يمكن تحقيق الكثير من الأرباح.

6- مطعم حلويات لمرضى السكري

في الوقت الحالي هناك العديد من المصابين بمرضى السكري في مصر وذلك يجعلهم غير قادرين على تناول الحلويات التي يرغبون بها لذلك يمكن إنشاء الحلويات المميزة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكريات وإضافة بها مكونات صحية لا تسبب لهم أي ضرر ويمكن أيضًا أنواع خاصة لمن يتبعون حمية غذائية وفي خلال وقت قصير سيحقق هذا المشروع نجاح كبير لأنه غير منتشر على الإطلاق لذلك يرغب الجميع بتجربته.

7- مطعم مأكولات صينية ومكسيكية

اتباعًا في الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر يتضح أن يرغب الأشخاص دائمًا في تجربة الأطعمة الجديدة لذلك يمكن إنشاء مطعم مختص بالمأكولات الصينية والمكسيكية والتي تكون مختلفة بشكل كبير عن الشعب المصري لذلك سوف يشعرون بالحماس ويرغبون في تجربتها على الفور ويمكن أيضًا بيع المنتجات الصينية المشهورة والعصائر والحلويات التي لا تتواجد إلا في الصين فقط والتي دائمًا تجذب المتابعين على مواقع الوسائل الاجتماعي لذلك سيكون هذا المشروع مميز بشكل كبير ويجذب الأشخاص.

8- عربية قهوة متنقلة

قد لا يكون هذا المشروع جديد لأن هناك الكثير من محلات القهوة في مصر ولكن عربيات القهوة المتنقلة قليلة جدًا وذلك ما يؤثر على الأشخاص الذين يحبون دائمًا شراء القهوة وتون شيء رئيسي بالنسبة لهم في اليوم ولا يمكن الاستغناء عنها نهائيًا لذلك يمكن إنشاء عربة قهوة متنقلة وسوف تحقق نجاح كبير ويفضل أن يكون شكلها مميز حتى تجذب الزبائن على الفور ويمكن أيضًا بيع أنواع البن المميزة والشهيرة داخل العربة لأنه في بعض الأوقات لا يمكن العثور عليها بسهولة ومن خلالها يستطيع صاحب المشروع تحقيق ربح أكبر.

اقرأ أيضًا: أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السويد

9- مشروع عشب الحيوانات الأليفة الصناعي

في ضوء الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر يتضح أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بالحيوانات ويحبون تربيتها لذلك نجد أن هذا المشروع يتواجد في استراليا ويطلق عليه The Pet Loo ويكون عبارة عن مكان يحتوي على عشب صناعي مخصص فقط للحيوانات مثل: الكلاب والقطط حتى يستطيعون الراحة بها ويتم العناية بهم وتنظيفهم وفحصهم.

يمكن إضافة خاصة إبقاء الحيوان لمدة معينة يحددها صاحب الحيوان وهذا ما يبحث عليه العديد من مربي الحيوانات لذلك سوف يجذب انتباههم هذا المكان على الفور مما يجعلهم يرغبون بالذهاب إليه خاصة من يسافرون دائمًا ويبحثون عن مكان يتركون به الحيوان الأليف لذلك تعد هذه الفكرة مميزة ومختلفة ومن خلالها يستطيع صاحب المشروع تحقيق الكثير من الأرباح.

10- استيراد البهارات من الهند

جميعنا نعلم أن الهند تتميز بالتوابل والبهارات الخاصة بها والتي تكون مميزة وتعطي للطعام طعم خاص ولكن لا يمكن العثور عليها بسهولة في مصر لذلك يمكن البدء في هذا المشروع لأنه غير منتشر إطلاقًا من خلال استيراد البهارات والتوابل المعروفة بها الهند والبدء في بيعها من خلال محل خاص أو بيعها للتجار ويمكن أيضًا الإعلان عنها وبيعها عن مواقع التواصل الاجتماعي وهذا المشروع يساعد على تحقيق ربح مادي كبير مع الوقت.

11- مدرب شخصي

الرياضة من الأشياء الهامة التي يجب على جميع الأشخاص ممارستها ولكن لا يحب البعض الذهاب إلى الصالات الرياضية لذلك يبدؤون في البحث عن مدرب شخص لهم يساعد لتقوية عضلاتهم والوصول إلى الوزن المثالي ولكن في بعض الأوقات لا يمكن العثور عليه بسهولة، لذلك في حالة إذا كنت مختصًا في هذا المجال ولديك خبرة كافية يمكن البدء في هذا المشروع والذي سيساعدك على تحقيق ربح معقول ومع الوقت سيزاد كثيرًا إذا استطعت تحقيق شهرة.

كما يمكن فعل ذلك من خلال إنشاء صفحة خاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض بها فيديوهات رياضية خاصة بك مع التوضيح أنه يتوافر ميزة التدريب الشخصي ويمكن أن تقوم بتنفيذ إعلانات ممولة لأن ذلك يساعدك على العثور على عملاء بشكل أسرع.

12- تأجير أثاث المنزل

في ظل الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر نجد أن مصر تواجد بها العديد من معارض الأثاث المنزلي ولكن جميعها يمكن الشراء منها فقط لا تتيح خاصية الايجار لذلك ما رأيك أن تقوم بإنشاء معرض خاص بك به العديد من أشكال الأثاث المميز الذي يجذب العملاء على الفور مع إمكانية توفير خاصية البيع أو الإيجار وفي وقت قصير ستحقق شهرة كبيرة لأنه لم يتم تنفيذ مشروع تأجير الأثاث من قبل ولكن يفضل أن لا تكون مدة التأجير لفترة طويلة لأن ذلك يؤدي إلى تدهور حالة الأثار وحدوث تلف له مع الوقت.

13- بيع الحلول البرمجية

في الوقت الحالي أصبحنا نعيش في عصر التكنولوجيا لذلك لا يستغني الأشخاص نهائيًا عن الهاتف والكمبيوتر كما أن الشركات جميع أعمالها تعتمد على الحواسيب لأنها تساعد على إنجاز العمل بشكل سريع ولكنها دائمًا تبحث عن الحلول البرمجية التي تساعدها على التطور واستخدام الكثير من البرامج المميزة.

لذلك في حالة إذا كنت مختص في مجال البرمجة يمكن أن تقوم بإنشاء حلول برمجية مميزة يستفاد بها الأفراد والشركات وتساعد على تحقيق أرباح أكثر مثل: إنشاء برامج مميزة في مجال الإدارة المالية أو إدارة المخزون، أو إضافة برمجيات معينة خاصة لنظام الشركة فقط، إنشاء تطبيق على الهاتف من خلاله يستطيع الأشخاص التوصل إلى حل لجميع المشاكل التي تواجههم ويساعد ذلك على تحقيق أرباح مالية مرتفعة لأنه ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: مشاريع بسيطة لزيادة الدخل

14- إنشاء متجر إلكتروني

إنشاء متجر إلكتروني ليس بالأمر الحديث ولكن في حالة إنشاء متجر خاص بالمصريين والدول العربية فقط يكون ذلك أمر مميز كثيرًا ومن خلالها يستطيع المستخدم العثور على كافة المنتجات التي يرغب بها في مصر أو في الخارج وشرائها من خلالها مثل: أمازون الذي يحقق نجاح كبير.

لذلك يجب أن يكون المتجر مميز ومختلف عن المتاجر الأخرى حتى يجذب العملاء على الفور  وتكون الأسعار به تنافسية ولكن يجب أن تتنوع به المنتجات حتى يجذب الجمهور مثل: الأدوات والملابس الرياضية، الأجهزة المنزلية، أدوات العناية بالبشرة، كافة معدات التصوير والفيديوهات، أشكال الملابس المختلفة والأحذية والاكسسوارات.

15- استوديو للرقص والموسيقى

هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون الموسيقى والرقص كثيرًا ويحبون الذهاب إلى الأماكن التي من خلالها يستطيعون ممارسة هواياتهم بحرية ولكن هذا الأمر ليس منتشر كثيرًا في مصر لذلك يمكن إنشاء مكان لتعليم كافة أنواع الرقص ويمكن أيضًا تأجير المكان لمن يرغب في التدريب على الرقص، جميعنا نعلم أن الموسيقى تساعد في تنمية العقل واسترخاء الجسم لذلك يمكن مساعدة الأشخاص على تعلم العزف على إحدى الأدوات الموسيقية ويعد هذا المشروع من المشاريع المميزة والتي سوف تجذب العديد من الأشخاص.

مميزات المشاريع الحديثة في مصر

أثناء تناول الحديث عن مشاريع مش موجودة في مصر نجد أن المشاريع الحديثة والتي لا تتواجد في مصر تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة وتتمثل في النقاط التالية:

  • يمكن تنفيذ تلك المشاريع بسهولة لأنها لا تتطلب جهد كبير.
  • يستطيع الأشخاص تنفيذه بسهولة من خلال البحث ومعرفة كافة الإيجابيات والسلبيات لذلك لا يشترط الخبرة.
  • المشروع في البداية لا يتطلب رأس مال كبير.
  • يمكن للشخص تنفيذه بجانب العمل الرئيسي له لأن الأمر لا يشترط التفرغ.

اقرأ أيضًا: أفضل المشاريع المربحة والبسيطة من خلال رأس مال قليل وغير مكلف

عوامل نجاح المشروع

هناك عدة عوامل يعتمد عليها أي مشروع حتى يستطيع النجاح ومن خلال ذلك يربح صاحبة الأموال ويتم ذكرها فيما يلي:

  • في البداية يجب البحث جيدًا ومعرفة ما يحتاجه السوق.
  • عندما يتم اختيار المشروع يجب التخطيط له بشكل جيد ومعرفة إيجابياته وسلبياته.
  • تحديد ميزانية للمشروع بالإضافة إلى ضرورة إدارته بشكل مناسب.
  • من العوامل الأساسية التي تساعد على نجاح المشروع هي التسويق لذلك بمجرد الانتهاء من تنفيذ المشروع يجب التسويق بشكل مبتكر وابداعي وتساعد وسائل التواصل الاجتماعي على ذلك بشكل كبير كما أن يمكن اللجوء إلى الإعلانات الممولة في البداية.
  • الاجتهاد عامل رئيسي لذلك يجب دائمًا التطوير من المشروع وفي حالة تحقيق نجاح كبير يمكن التوسع وإنشاء أكثر من فرع.ç

يرغب الأشخاص في زيادة مستوى الدخل لذلك يبدؤون في البحث عن المشاريع الجديدة والمختلفة التي تجذب انتباه الجمهور على الفور ومن خلالها يستطيع تحقيق الكثير من الأرباح.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.