مشروع ب 1000 دينار أردني

يمكن إنشاء أكثر من مشروع ب 1000 دينار أردني؛ لأن بالوقت الحالي يسعى الكثير من الشباب لافتتاح المشروعات بدلًا من البحث عن الوظائف الذي تستمر لفترة طويلة وبالأخير راتب قليل لا يمتعه بالحياة الكريمة، لذلك نعرض لكم أفكار مشروع ب 1000 دينار أردني عبر موقع صناع المال.

مشروع ب 1000 دينار أردني

يتجه الشباب الأردني بالوقت الحالي إلى افتتاح المشروعات برأس المال الصغير أملًا في نجاح المشروع والحصول على المال الوفير والمكانة العالية والنجاح بعد فترة قصيرة.

أتى ذلك البحث المستمر عن الوظائف أو الحصول على الراتب القليل الذي لا يرى به المستقبل، لذلك نعرض لكم أكثر من مشروع ب 1000 دينار أردني عبر الفقرات التالية:

1- مغسلة سيارات

بلا شك فإن أي مشروع له علاقة بالسيارات يكون ناجحًا بسبب توافرها مع الجميع، حيث يقوم المشروع بتوفير العديد من الخدمات، مثل: التشحيم وغسيل السيارة، وتغيير الكاوتش والزيت.

يتميز المشروع بالربح السريع؛ لأنه بمجرد البدء بتقديم الخدمات يتم الربح مباشرة، خاصة وأنه لا يحتاج للترويج والانتظار لفترات كبيرة إلى أن يعرف المكان فقط مع تواجده بالمنطقة يذاع صيته ويزيد الزبائن.

اقرأ أيضًا: مشروع برأس مال 500000 جنيه

2- سينما البعد السابع

يعد من المشروعات الناجحة بسبب تواجده القليل بالبلاد، ويتبع المجال الترفيهي الجاذب للكثيرين، ولكن الأهم بذلك المشروع هو اختيار المكان المناسب له.

3- محل عطارة

يعمل الكثيرون بذلك المجال من مئات السنوات، وبالتالي يكون ناجحًا ومربحًا لأن الأعشاب الطبيعية لا غنى عنها في البيوت العربية، خاصة مع تقديم الأساسيات، من توابل وخلطات وأعشاب.

لكن الأهم بالنجاح والربح هو إنشائه بالمكان المناسب، مع وضع المنتجات عالية الجودة ذات الأسعار المناسبة.

4- سوبر ماركت

على الرغم من أنه من المشروعات التقليدية ولكن له الربح الكبير والمضاعفات الضئيلة؛ لأنه يوفر الاحتياجات اليومية الضرورية والغير ضرورية.

يتم تأسيس المشروع من خلال طلب المنتجات بالجملة، وفي النهاية بيعها بسعر التجزئة، وبالتالي ضمان الربح بنسبة 20%، على الرغم من أن تلك النسبة ليست عالية مقارنة بالكثير من المشروعات، ولكن ميزة ذلك المشروع البيع اليومي بكميات كبيرة، وبالتالي ضمان الربح الكبير.

5- كشك أو سيارة القهوة المتنقلة

من خلال تناول مشروع ب 1000 دينار أردني، فإن القهوة حبيبة الملايين خاصة بأوساطنا العربية، ويتم شربها بجميع أوقات اليوم لا الصباح فقط، لذلك يتم الحصول على الربح الكبير من ذلك المشروع لبيع مئات الأكواب بشكل يومي.

فمن المتطلبات الأساسية لفتح ذلك المشروع هي المعدات البسيطة لإعداد القهوة والأكواب ومن الممكن إضافة الحلوى، ولكي يكون المشروع مربحًا أكثر يجب التواجد بالأماكن الحيوية، مثل: الجامعات والأماكن الترفيهية.

6- أوناش رفع الأثاث

بالقدم كان يرفع الأثاث إلى الطوابق المرتفعة عبر حمله، وعملية الإنزال أيضًا كذلك، ولكن بالوقت الحالي ومع التقدم اختلف الوضع وتم توفير الجهد الكبير مقابل المال، فمن خلال السيارات المزودة بالرافعات يتم نقل الأثاث إلى الشقق السكنية بأية طابق.

يمكن بدء ذلك المشروع عبر شراء الرافعات المستعملة ذات الحالة الجيدة، والتي قد تصل فقط إلى الأدوار القليلة، ولكن مع الربح الزائد يتم التطور.

اقرأ أيضًا: مشروع بدون رأس مال للنساء مربحة جدًا وناجحة

7- إنتاج المطاط

يمكن أن تنتج حبيبات المطاط من خلال إعادة تدوير إطارات السيارات التالفة، ويتم استخدامها بتغطية أراضي الملاعب المتضمنة النجيل الصناعي، كما أنها تدخل بمادة الايبوكسي الخاصة بأرضيات الحافلات، ويتم استخدامها كذلك بالعزب وأعمال البناء وتصنيع البلاط المطاطي المتواجد بصالات الألعاب الرياضية.

8- صناعة الأكواب الورقية

في إطار معرفة مشروع ب 1000 دينار أردني، ففي العام الواحد تُستهلك الملايين من الأكواب الورقية عبر المطاعم والكافيهات والمنازل أيضًا، وتتم صناعتها عبر الماكينات المخصصة لذلك، والتي تتضمن المقدرات المختلفة، يكون بعضها ملائمًا للمصانع الكبيرة، والآخر يلائم المشروعات المتوسطة أو الصغيرة.

9- صيانة الهواتف الذكية

لا يستطيع أي فرد التخلي عن هاتفه بذلك التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه بالوقت الراهن، لذلك يمكنك إنشاء مشروع يختص بصيانة الهواتف الذكية إن كان لديك المهارة الكافية بتصليح الهواتف، أو تتمكن من توفير الطاقم البارع بذلك الأمر.

يتم تأسيس المشروع من خلال الحصول على محل إيجار بأسواق الهواتف لجذب الزبائن بشكل أسرع، ووضع المستلزمات على الواجهة والرفوف بالمتجر داخليًا.

10- تعليم اللغات

في حالة أنك تمتلك المهارة العالية في أي من لغات العالم، فيمكنك استغلال ذلك والربح منه، ويتم ذلك عبر استئجار القاعات المناسبة لك، والبدء بإنشاء الحملات الترويجية عنك وعن مهاراتك وطرقك الخاصة بتعليم اللغة، إلى جانب أنه بالبداية من الأفضل تقديم الخدمات بالسعر البسيط لزيادة الإقبال، وبالتالي الزيادة من الشهرة والربح.

11- تجهيز الطعام

من خلال تناولنا مشروع ب 1000 دينار أردني، فإن ذلك المشروع يلقى الصيت الواسع بالمملكة الأردنية الهاشمية، خاصة بالسنوات الأخيرة، ويتم فيه تجهيز الطعام وتغليفه من منزلك وتوصيله إلى منازل الطالبين.

كل ما يتم الحاجة إليه هو المواد ذات الجودة العالية، والعمال الماهرين بتجهيز الطعام لمساعدتك ومن ثم توصيله للعملاء، ومن أجل انتشار المشروع يجب القيام بالحملات الترويجية والدعائية على الإنترنت ولمن حولك، وبعد فترة ستجد الزيادة الكبيرة بالطلبات.

12- المكتبة الرقمية

يعرف الشعب الأردني بحبه الكبير للقراءة، وبالتالي تحصل المشروعات الثقافية على الصيت الواسع والنجاح الكبير، فهنا يتم إنشاء الموقع الإلكتروني ووضع مختلف أنواع الكتب عليه، ثم الترويج لها بالطرق المختلفة، سواء بين الأصدقاء أو منصات التواصل الاجتماعي.

13- تأجير فساتين الزفاف

إن فستان الزفاف هو حلم كل فتاة منذ طفولتها، وبالتالي يعد من المشروعات الناجحة المربحة عبر رأس المال الصغير، عند توفير التشكيلة المتنوعة ذات التصميمات الفريدة بالأسعار المناسبة.

مع الأخذ في الاعتبار الموضة الأردنية والعادات والتقاليد بالملابس، إلى جانب توفير إكسسوار الزفاف وما تحتاجه العروس لتكتمل طلتها ويكون يوم عرسها هو الأفضل للأبد بفضلك.

14- مشروعات التوصيل

يمكن إتمام ذلك المشروع عبر شراء السيارة المستعملة أو إن تواجد لديك واحدة فاستخدمها، أو يكفي الدراجة النارية أيضًا إن تواجدت، وهنا يتم توفير خط موحد يتم فيه استقبال الطلبات حيث جهات التوصيل والعناوين من العملاء.

قد يتم تخصيص مجال التوصيل أو جعله عام، مثل أن يكون للخضراوات والفواكه أو البضائع المغلفة، أو توصيل الوجبات السريعة من المطاعم التي لا تتضمن خدمة توصيل إلى المنازل، والأهم أن تكون أرقام التوصيل متاحة مع السرعة بأخذ الطلبات والتوصيل، لتوفير الخدمة المُرضية للعملاء.

15- تنظيم الندوات

يتم ذلك عبر إنشاء الشركة الصغيرة أو التسويق لنفسك عبر الإنترنت، فهو يعد من المجالات السهلة التي لا تحتاج للرأس المال الكبير؛ بسبب تقديم المساعدة إلى الأفراد والمنشآت، فأهم شيء في ذلك العمل هو الصبر والحفاظ على الهدوء.

اقرأ أيضًا: مشروع برأس مال 100 الف جنية وبعض الأفكار الناجحة

16-المكاتب السياحية

إن المملكة الأردنية الهاشمية من أكثر الدول العربية استقطابًا للسياح من جميع أنحاء العالم؛ بسبب توفيرها السياحة الدينية والعلاجية والتاريخية، خاصة منطقة البتراء الشهيرة التي قد يصل عدد زوارها إلى مليون زائر سنويًا.

هنا يتم استئجار مكتب وتواجد من يعاونك فيه ودراسة الأفكار الجيدة لترفيه السائحين، من أجل كسب ثقتهم وزيادة الشهرة وبالتالي نجاح المشروع والحصول على الربح الوافر.

إن المملكة الأردنية الهاشمية من الدول العربية التي يمكن فيها إنشاء المشروعات المتعددة برأس المال الصغير، وتكون ناجحة ويحصل صاحبها على الشهرة والربح الوافر بعد فترة وجيزة بدلًا من انتظار الوظائف المكتبية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.