مشاريع مربحة في كافة المجالات العملية ونبذة عن كل مشروع

مشاريع مربحة نقدمها لكم في هذا الموضوع من خلال موقع صناع المال، فالكثير من الفئات المجتمعية سواء كان طلاب أو ربات بيوت أو رب الأسرة يبحثون عن وسيلة ربح إضافية تساعدهم على تغطية تكاليف وأعباء الحياة وخاصةً مع كون الأموال التي يحصلون عليها لا تغطي كل الاحتياجات المطلوبة وفي نفس الكثير من الأشخاص القيام بعمل آخر يصعب في الكثير من الأوقات.

فقد لا يكون هناك وقت للقيام بعمل إضافي وخاصةً بالنسبة لطلاب المدارس والأشخاص الذين يعملون عمل أساسي لذا يبحثون عن أعمال لا تستغرق وقت طويل ويمكن القيام بها من المنزل والأهم أنه يمكن تنفيذ المشروع برأس مال منخفض لا يزيد عن ألف جنيه في البداية وبعد ذلك يمكن تطوير المشروع.

من حسن الحظ أن هناك عدد من المشروعات يمكن بدأها بتكلفة ألف جنيه مبدئيًا لتناسب طلاب الجامعات وربات البيوت وأرباب الأسر والغير متعلمين والأشخاص الذين ليس معهم مؤهل دراسي ولا خبرة تؤهلهم للعمل بمبلغ مالي يؤمن احتياجاتهم.

اقرأ أيضاً: مشاريع مربحة في وقت قصير.. اكتشفها الآن

مشاريع مربحة

مشاريع مربحة

يوجد العديد من أفكار المشاريع التي يمكن تنفيذها برأس مالي صغير للغاية لا يتعدى الألف جنيه، ولكن تختلف تلك التكاليف من سنة لأخرى فعليك المتابعة جيدًا لمعرفة التكاليف حسب الوقت الذي تنوي فيه بداية مشروعك.

1- مشروع تعبئة المنتجات

توجد الكثير من المنتجات التي تحتاج للتعبئة والتغليف لإتاحتها للمستهلكين بالأحجام والأوزان والأشكال المطلوبة ومن هذه السلع تعبئة وتغليف الأعشاب والتوابل والتي يمكن شرائها بالجملة من أحدى المحلات وتعبئتها في أكياس مطبوع عليها اسم ومكان التعبئة لزيادة عملية الأمان وخاصة وأن توزيع المنتج بعد تغليفه يتطلب توافر كتابة على الأكياس المغلفة لكسب ثقة العملاء وشرائها.

ولكي تستطيع أن تغلف كميات أكبر وفي نفس الوقت تقوم بتغليف المنتج بشكل جيد دون أن ينسكب من التغليف مع الكميات الكبيرة فيمكنك الاستعانة بماكينة لحام أو بدباسة وهي أدوات بسيطة ورخيصة تحافظ على المنتج، في البداية تحتاج إلى عمل كميات صغيرة وتوزيعها على المحلات والسوبر ماركت وإن وجدت الطلب أعلى فعليك بزيادة الكميات مع إمكانية شراء ماكينة تعبئة آلية.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية بالتفصيل

2- مشاريع مربحة في مجال الطيور

إذا كنت تبحث عن مشاريع برأس مال ألف جنيه وأقل فإنتاج الطيور مشروع بسيط ويدخل المال، وخاصة وأن المشروع بسيط حيث يمكن تربية الطيور على السطح أو بغرفة صغيرة مثل تربية الكتاكيت أو البط أو الأرانب فقط يتطلب تنظيف المكان وتوفير الماء والعلف للطيور وبمرور أقل من شهر حسب نوع الطيور يمكن بيع الإنتاج الحيواني في الأسواق ولمحلات الدواجن.

اقرأ أيضًا: مشروع تربية الحمام البلدي في المنزل

3- التدريب على الأعمال اليدوية

يمكنك أن تتدرب لفترة معينة أحد المهارات كمثل تعلم الخياطة أو تعلم صنع المشغولات اليدوية أو صناعة المساحيق والصابون السائل وكذلك انتاج الاكسسوارات والبورسلين والفخار والشموع والكثير من المشاريع التي يمكن تعلمها والحصول على مصدر دخل إضافي منها.

كمثل بيع منتجات الصابون السائل للأشخاص المحيطون أو المحلات وتقديم خدمات تفصيل الملابس للمحيطين وبيع المشغولات اليدوية للمعارض وحسب الطلب للأشخاص المحيطون .. إلخ.

اقرأ أيضًا: أكبر مجموعة اعمال يدوية منزلية لزيادة الدخل وكيفية عملها

4- مشاريع مربحة من الأشياء المستعملة

يمكنك أن تجد الكثير من المنتجات والمقتنيات المستعملة لا تزال في حالة جيدة أو يمكن أن تصبح في حالة جيدة مع تجهيزها وتجديدها بما يمكن من شراء هذه السلع وتجديدها ومن ثمة عرضها للبيع من قبل المستهلكين، ومن ضمن هذه السلع الأثاث المستعمل حيث يمكن شراء الأثاث القديم الذي لا يزال في حالة جيدة وتجديدها من خلال صنفرة الأثاث وطلائه بدهان مناسب وشدها جيدًا ومن ثمة عرضه للمستهلكين بأسعار مميزة وهي وسيلة آمنة للكسب طالما تشتري الأثاث والمقتنيات التي يمكن تجديدها وإعادة بيعها بسعر أكبر.

إن كنت تريد شراء الأشياء القديمة وتجديدها يمكنك شراء الكراسي والمناضد والسفرة والأسرة والدواليب والآلات الموسيقية وإعادة بيعها والكثير من المقتنيات فقد عليك مراعاة التكلفة المطلوبة لتجديد الأثاث وتقدير السعر الذي يناسب المشترين ويقبلون به لمعرفة ما إذا كان شراء هذه الآلة أو أخرى به نسبة ربح.

اقرأ أيضًا: مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام

5- الاستفادة من مهاراتك

قد تكون متفوق دراسيًا فتستطيع أن تدرس للطلاب وقد تكون على دراية بالخياطة وأسرارها فيمكنك أن تقوم بتدريب الأشخاص على أي من المهارات التي تجيدها ومن هذه المهارات التي يمكن تدريب الاخرين عليها وكسب المال تعليم وضع المكيب آب للعرائس وللأشخاص وكذلك تعليم الخياطة وتعليم الرسم وتعليم ممارسة التمارين الرياضية والاستذكار للطلاب كمثل تعليم طلاب الابتدائي والإعدادي والثانوي.

كلها مهارات يمكنك الاستفادة بها والكسب المال من العمل بها وكسب المال من تعليمها للآخرين أيضًا فإن كنت غير قادر على فتح مشروع وممارساتها يمكنك أن تعلم غيرك ويكون المشروع قائم على تعليم الغير بمقابل مادي وجدير بالذكر أن تعليم المهارات السابقة سواء وضع الماكياج أو الخياطة وينضم لهم تعليم القيادة لا يستغرق فترة طويلة ويمكن من الحصول على مبالغ مادية كبيرة.

6. مشروع تصنيع العطور من المنزل

يعتبر مشروع تصنيع العطور واحد من المشاريع التي لن تكلفك الكثير، فعند ذهابك إلى أحد محلات العطور الكبيرة أو التي تقوم ببيع مستلزمات العطور بالجملة تستطيع الحصول على زجاجات فارغة وكذلك تقوم بشراء كافة اللوازم الأخرى، وتبدأ في المشروع من المنزل، ولن يُكلفك المشروع سوى أقل من ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات

7. صناعة اكسسوارات حريمي

لا يمكن أن نقول أن هذه المهنة خاصة بالفتيات فقط، بل إن لفيف من الرجال أصبح في الفترة الأخيرة يعمل في مجال صناعة الاكسسوارات الحريمي، ويقوم ببيعها إما من خلال الإنترنت أو من خلال بيعها لمحلات الاكسسوارات الكبيرة، ويمكن لأي شخص أن يتعلم صناعة الاكسسوارات من خلال الفيديوهات المنتشرة عبر الإنترنت.

تلك كانت أبرز المشاريع المربحة التي يمكن لأي شخص يريد كسب المال وليس معه راس مال كبير تأسيس عمل وكسب المال بألف جنيه فقط وأقل من هذا المبلغ أيضًا، كل ما عليك الاستفادة بكل ما تملك.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. زهره يقول

    أفكار جميله

  2. نجيه يقول

    اريد العمل فى تأسيس الاولاد

  3. نجيه يقول

    ياريت لانى فى اشد الاحتياج اريد تأسيس الاولاد عربى حساب انجليزى