15 فكرة مشروع ريادي جديد ناجح ومربح 2021

15 فكرة مشروع ريادي جديد ناجح ومربح 2021 تهم العديد من الشباب لبدء مشاريعهم الصغيرة التي تحقق لهم الاستقلال الشخصي والمالي؛ لذا سوف نقدم لكم من خلال مقالنا اليوم 15 فكرة مشروع ريادي جديد ناجح ومربح 2021 يمكنهم بدء نشاطهم التجاري بها عبر موقع صناع المال

15 فكرة مشروع ريادي جديد ناجح ومربح 2021

سوف نقدم لكم فيما يلي عدد من أفكار المشروعات الصغيرة الناجحة والمربحة التي يمكنكم بدء نشاطهم التجاري بها:

1- مشروع ماكينة حفر ليزر

ماكينة حفر الليزر هي عبارة عن آلة يتم استخدامها في النقش والنحت على الخامات الغير معدنية مثل الجلود والأخشاب والسيراميك، وغيرها، ثم يتم تحويلها إلى منتجات مطلوبة في السوق، وتوزيعها على تجار الجملة والتجزئة بأسعار مناسبة تحقق لك الربح المطلوب.

2- مشروع جيم نسائي

هو من المشروعات الناجحة المربحة؛ حيث لا يوجد عدد كبير من الأندية النسائية، وهناك عدد كبير من السيدات التي يرغبن في ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص وزنهن، والحفاظ على صحتهن؛ وبالتالي فهو سيكون مشروع ناجح وسيحقق الهدف منه.

3- مشروع محل شاورما

إن المأكولات السريعة حققت نجاحًا كبيرًا في الأعوام السابقة، والشاورما هي من الأكلات المحببة جدًا لدى الكثير من الأشخاص، فأغلب المطاعم تخصص داخلها قسم خاص للشاورما، نظرًا للإقبال الشديد عليها؛ لذا فإن مشروع محل الشاورما يعد من المشاريع الناجحة المربحة.

4- مشروع مطعم مأكولات بحرية

الأسماك والمأكولات البحرية هي من الأكلات المفضلة لدى كثير من الأشخاص، وهناك الكثير من أنواع هذه المأكولات التي تناسب جميع الأذواق المختلفة؛ لذا فإن مشروع مطعم المأكولات البحرية يعد واحدًا من المشاريع الناجحة جدًا.

5- مشروع إعادة تدوير البلاستيك

تقوم فكرة هذا المشروع على شراء مخلفات المنتجات البلاستيكية بأسعار قليلة، وتحويلها إلى منتجات جديدة يحتاج إليها السوق، ثم يقوم ببيعها ويحقق الربح المطلوب، ويعد هذا المشروع من المشروعات المربحة والمفيدة في تطوير البيئة.

6- مشروع للحرف اليدوية

يوجد الكثير من أفكار الحرف اليدوية التي يمكن استخدامها في أغراض عديدة مثل الهدايا التذكارية، وهدايا الأطفال، وتزيين المنازل، وتتميز الحرف اليدوية بسهولة تنفيذها، ومظهرها الجميل، وانخفاض تكلفة تصنيعها؛ لذا ففكرة مشروع الحرف اليدوية هي من المشروعات الناجحة التي يمكن الاعتماد عليها كمصدر للدخل، ومن أمثلة هذه الأعمال اليدوية ما يلي:

  • صناعة الإكسسوارات.
  • أعمال يدوية من زجاجات الأدوية والبرطمانات القديمة.
  • صناعة الشموع.
  • أعمال خشبية.
  • أكياس وصناديق الهدايا.
  • تركيب وتوزيع العطور.
  • صناعة المخللات وطهي الطعام.
  • التعبئة والتغليف.
  • تفصيل وخياطة الملابس.

7- مشروع مركز صناعة سيارات

تختلف شروط فتح مركز صيانة سيارات من مدينة إلى أخرى، وتتمثل أهم شروط مركز صيانة السيارات فيما يلي:

  • يجب التأكد من أن مداخل المركز ومخارجه محمية؛ لحماية حركة المرور.
  • يجب عمل صيانة دورية على المعدات المستخدمة بالمركز، والتأكد من أن جميعها مجهزة، وأن كافة المرافق موجودة به.
  • يجب عمل سور يحيط بجميع اتجاهات المركز، ويجب منع الوقوف أمامه.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: أفكار مشاريع ريادية (تجارية وخدمية) مربحة

8- مشروع مكتب لبيع الشقق وتأجيرها

تقوم فكرة هذه المكاتب على أعمال السمسرة وبيع وتأجير العقارات، ويتطلب فتح مكتب المقاولات مجموعة من الإجراءات والشروط، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • استخراج شهادة ضريبية، ويتم الحصول عليها من مصلحة الضرائب.
  • تسجيل اسم المكتب في السجل التجاري وتقديم كافة المستندات المطلوبة.
  • استخراج ترخيص مزاولة المهنة من السجل التجاري.

9- مشروع تأجير السيارات

هو من المشروعات الناجحة التي تخدم فئة كبيرة من الأشخاص الغير قادرين على امتلاك سيارة، وإذا تم تنفيذه بطريقة صحيحة فسوف يحقق المزيد من الأرباح.

10- مشروع سلسلة مطاعم بالجامعات

هو من أكثر المشاريع رواجًا، وهو مشروع لتقديم الوجبات السريعة مثل العصائر والسندوتشات، ولا يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال كبير في البداية، ويمكن توسيع المشروع بعد ذلك من الأرباح التي سيتم الحصول عليها.

11- مشروع استيراد قطع غيار السيارات

يوجد العديد من السيارات التي تحمل ماركات عالمية في وطننا العربي؛ وقد تضر هذه السيارات بشكل كلي أو جزئي؛ بسبب سوء الاستخدام أو الاستخدام المتكرر أو الحوادث، لذا يجب استبدال قطع غيارها لاستئناف العمل مرة أخرى، حيث تقوم فكرة عمل المشروع على قيام التاجر بشراء قطع غيار السيارات بأسعار مخفضة ثم يقوم بتوزيعها على تجار الجملة والتجزئة بأسعار تحقق له الربح، لذا فإن فتح مشروع استيراد قطع غيار السيارات من البلاد المنتجة مثل اليابان والصين وألمانيا وكوريا الجنوبية يعد من المشروعات المربحة، إذا تم تنفيذها بصورة صحيحة.

12- مشروع مصنع مستحضرات تجميل

تعتبر المشاريع التجميلية من المشاريع المضمونة، حيث يلاقي هذا المشروع إقبال كبير من السيدات، فالمستحضرات التجميلية بالنسبة لهم تعتبر من الأشياء الأساسية التي لا يمكنهم الاستغناء عنها سواء منتجات العناية بالبشرة أو الشعر، ويفضل أن يتم اختيار المنتجات ذات الجودة العالية لكسب ثقة الزبائن، وتحقيق الأرباح المستهدفة من المشروع.

13- مشروع مصنع كرتون

يعتبر الكرتون من الأشياء الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الكثير من المشاريع مثل المشاريع الطبية والغذائية والصناعية، وهو من المشروعات التي لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة في البداية؛ لذا فهو من المشروعات الناجحة والمربحة جدًا.

14- مشروع مصنع للملابس الجاهزة

يحتاج هذا المشروع إلى مساحة كبيرة في حدود 120 متر مربع؛ لاستيعاب الآلات والمعدات اللازمة للتصنيع، ويفضل اختيار المكان في مكان بعيد عن المناطق السكنية، وقريب من الجمهور المستهدف لتوفير تكاليف النقل، وتختلف الآلات اللازمة للمشروع على حسب نوع الملابس المصنعة؛ فالآلات اللازمة لصناعة الملابس الداخلية تختلف عن الآلات اللازمة لملابس الأطفال وملابس السيدات والرجال، ويتطلب المشروع توفير بعض المعدات مثل أدوات الكي والبخار والقطع، وغيرها، ويتطلب توفير بعض الخامات مثل الأقمشة، الخيوط، وأكياس التغليف، وغيرها.

15- مشروع محل بيع الطرح الحريمي

هو من المشروعات الصغيرة الناجحة المربحة؛ نظرًا لازدياد الإقبال الشديد على شراء أنواع الطرح المختلفة من قبل العديد من الفتيات والسيدات المحجبات، وحاجاتهم إليها باستمرار.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: أفضل 100 فكرة مشروع تجاري ناجح جدا 2021 بأقل التكاليف

نصائح لبدء مشاريع صغيرة ناجحة

يوجد بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار التي تساعد على نجاح المشاريع الصغيرة، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • قم باختيار العمل التجاري الذي يناسبك، فيجب أن يكون صاحب المشروع لديه إيمان به، ويكون مناسبًا لمهاراته التي يتمتع بها.
  • قم بالبحث عن جهات تدعمك، وهذه الجهات قد تكون أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة الموثوق بهم، أو قد تكون جمعيات متخصصة تقوم بتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة.
  • قم بوضع الاستراتيجيات التي سيسير عليها مشروعك، والتي ستحقق لك النجاح المتوقع للمشروع.
  • قم بعمل دراسة جدوى للمشروع من كافة الجوانب، لتفادي الخسائر، وتحقيق الأرباح المستهدفة للمشروع.
  • قم بتوفير رأس المال اللازم للمشروع، وفي حالة عدم امتلاكك لرأس المال الكافي، يمكنك اللجوء إلى الاقتراض من البنوك أو مؤسسات التمويل.
  • قم باستخراج كافة الأواق القانونية مثل السجل التجاري والتراخيص الضرورية والعقود والملكية، وغيرها، ويجب التأكد من تصديق جميع الأوراق من قبل دائرة الترخيص التجاري.
  • قم بالحصول على دعم الخبراء، وهناك الكثير من الشركات الغير ربحية التي يمكن أن تقدم لك المساعدة مقابل مبلغ بسيط من المال.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: نموذج خطة عمل مشروع جاهزة DOC و PDF 2021 وهدف المشاريع الجاهزة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وذلك بعد أن تم تقديم 15 فكرة مشروع ريادي جديد ناجح ومربح 2021 مع تقديم بعض النصائح الهامة لبدء مشاريع صغيرة ناجحة، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.