الربح من الانترنت في مصر 2022

الربح من الانترنت في مصر يشمل العديد من الطرق، حيث أصبح الربح من الإنترنت في الوقت الحالي من أبسط الطرق التي تمكن الشخص من كسب المال، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى بذل المجهود مثل أنواع الربح الأخرى، ومن خلال موقع صناع المال نعرض لكم طرق كسب المال من الإنترنت في مصر.

الربح من الانترنت في مصر

بعد مستوى البطالة الذي وصل العالم إليه أصبح استخدام الإنترنت لتحقيق الأموال من الأمور الصحيحة والتي تمكّن الفرد من الحصول على دخل جيد وضمان حياة كريمة، ونعرض أفضل طرق للربح في مصر فيما يلي:

1- مواقع الفريلانسر

هناك العديد من مواقع الفريلانسر التي ظهرت مؤخرًا مثل Fiverr وتقدر على زيارته من هنـــا وKhamsat ويمكنك الولوج إليه من هنـــا وUpwork وتتمكن من الولوج إليه من هنـــا، وعلى الرغم من اختلاف المواقع إلا أن الفكرة موحدة بهم، وحتى تتمكن من الربح منهم اتبع ما يلي:

  • امتلاك موهبة في شيء ما أو تعلم مهارة جديدة.
  • يمكنك تعلم الترجمة، التعديل على الصور ومقاطع الفيديو، التصميم، البرمجة، التعليق الصوتي، التدوين.
  • عقب تعلم أي مهارة يمكنك إنشاء حساب على أحد المواقع المذكورة مسبقًا ثم البحث عمن يرغبون في إتمام مهامهم من خلال ما تجيده.
  • يمكنك الحصول على ما يُقارب 5$ أو أكثر لكل مهمة تنجزها.
  • أي موقع يتم اختياره يضمن لك الحصول على حقوقك وأموالك من خلال دفع نسبة بسيطة.
  • يمكن إتمام أكثر من مهمة على مدار اليوم للحصول على المزيد من المال.
  • تقدر على تعلم أكثر من مهارة يزداد عليها الطلب لزيادة نسبة الأرباح.
  • تتمكن من إنشاء حساب على كافة مواقع الفريلانسر حتى تحصل على مزيد من العملاء من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

2- جوجل أدسنس

من أبرز طرق الربح من الانترنت في مصر تكون من خلال جوجل أدسنس، باعتباره المصدر الرئيسي للدخل الذي يُعتمد عليه من قبل أصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب المختلفة، لذا تكون أفضل طريقة لمحبي التدوين والرغبة في مشاركة المعرفة مع مستخدمي الإنترنت، ويتم استخدامه باتباع الخطوات التالية:

  1. أنشئ منصة بلوجر أو وورد بريس.
  2. صمم قالب بالإنجليزية من خلال موقع themeforest من هنـــا.
  3. اشتري نطاق جديد ومختلفة لمدونتك حيث يمكنك الشراء من الكثير من المواقع مثل Godady.
  4. الآن ابدأ بنشر المحتوى المميز على المدونة ثم قدم على خدمات جوجل أدسنس.

3- منصة اليوتيوب

مما لا شك فيه أن الجميع بلا استثناء يرغبون في أن يكونوا من مشاهير اليوتيوب بسبب الرغبة في تحقيق أرباح خيالية من مقاطع الفيديو في مصر، كما يوجد في مصر فئة كبيرة من الأشخاص تمكنوا من تحقيق هذا الأمر بصورة كبيرة من خلاله، ولكن إليك النصائح التالية لتستفيد من هذا الأمر:

  • البدء في إنشاء قناة على اليوتيوب.
  • الشروع في معرفة كيفية التعديل على مقاطع الفيديو حتى تصبح بأفضل جودة ممكنة.
  • أنشئ الصور الجذابة لوضعها خلفية لمقطع الفيديو المرفوع.
  • ركز على معايير جوجل حتى تتمكن من تصدر النتائج الخاصة بالبحث على اليوتيوب.
  • يجب الاستمرار على رفع مقاطع الفيديو وعدم التغيب عن المشتركين في القناة لفترات طويلة، حيث يمكنك رفع مقطعين فيديو على الأقل في الأسبوع.
  • يمكنك استثمار التريندات فيما يفيد الناس ويكون هناك إقبال كبير عليها.
  • خصص القناة في مجال واحد يكثر عليه الطلب.
  • فرصة الربح من اليوتيوب متاحة بصورة كبيرة في مصر ولكنها تحتاج بذل قدر كبير من المجهود والاستمرارية.
  • لا تحتاج لرأس مال كبير فكل ما تحتاجه الكاميرا أو الهاتف.

4- الربح من Blogger

تعد بلوجر من المنصات المجانية التي تستخدم للتدوين والكتابة، بالإضافة إلى كونها من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر، فكل ما عليك فعله للاستفادة منها تنفيذ الخطوات فيما يلي:

  1. تسجيل الدخول إلى المنصة من هنـــا.
  2. ابدأ في إنشاء صفحات ثابتة ثم قسم المدونة إلى عدة أقسام، ويجب أن تدور جميعها حول محتوى متقارب.
  3. ابدأ في كتابة المقالات وربط المدونة مع جوجل اناليتكس وسيرش كونسول لأخذ إحصائيات تفصيلية عن زوار المدونة.
  4. استمر في كتابة المزيد من المقالات.
  5. عقب تحقيقك شروط القبول في جوجل أدسنس اعمل على عرض الإعلانات على المدونة وتحقيق الربح.
  6. يمكنك حظر الإعلانات المسيئة التي لن تحقق لك الأرباح.
  7. بعد مرور الوقت ستتمكن من استلام الأرباح بعد الوصول إلى 100 دولار، ولا تغفل عن الاهتمام بمعايير SEO لتصدر نتائج واستقطاب المزيد من الزائرين.

5- منصة الافلييت

التسويق بالعمولة أو منصة الافلييت من أهم الطرق التي تمكنك من كسب الأرباح في مصر من خلال الإنترنت، بل العالم بأكمله، وتعتمد هذه الطريقة على دخولك إلى أحد مواقع التسويق بالعمولة فهناك عدد لا نهائي منها، ثم بعد التسجيل بها يمكنك التسويق لأحد المنتجات على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام وفيسبوك وغيرهم.

ذلك حتى تحصل على عمولتك على كل منتج تبيعه والذي يحدده الموقع المُستخدم، بالإضافة إلى إمكانية التسويق لعدد ضخم من المنتجات في آن واحد، كما أن تعلم التسويق بصورة صحيحة يعود عليك بالفائدة في المستقبل في حالة امتلاكك شركة أو مصنع وإمكانية العمل في شركات بمرتبات كبيرة.

6- إنشاء الكورسات

من الطرق المهمة من أجل الربح من الانترنت في مصر هي إنشاء الكورسات المختلفة، فهناك عدة مواقع تمكنك من إنشاء الكورسات ورفعها بسهولة مقابل دفع مبلغ مادي لكل طالب يشتري الكورس، ومن أشهر هذه المواقع udemy ويمكنك زيارته من هنــــا.

هذه الطريقة تحقق لك دخل كبير في حالة إنشاء كورس تعليمي ذو مستوى جودة عالٍ في أحد المجالات الذي يكون هناك إقبال كبير عليه، وقد يصل سعر هذا الكورس إلى ما يزيد عن 20 دولار، بالإضافة إلى إمكانية تحميله من قبل آلاف الأشخاص وبالتالي ربح آلاف الدولارات، وبعدها تتمكن من إنشاء المزيد من الكورسات وجذب المزيد من الأشخاص.

7- الإجابة على الأسئلة في 10 دقائق

يوجد عدد كبير من المواقع التي تمكنك من كسب الأموال من الإنترنت عن طريق الإجابة عن بضعة أسئلة بأسلوبك الخاص ولا يتوجب وضع إجابة معينة، ويُعرف هذا النوع من الربح باسم الربح من استطلاع الرأي، ومن أبرز هذه المواقع موقع yougov وتقدر على الدخول إليه من هنـــا، وطريقة الربح به أبسط ما تكون.

فيمكنك الحصول على النقاط من كل استطلاع كامل تقوم به والذي يأخذ فقط 10 دقائق للحصول على النقاط، وعددها يختلف بين الاستطلاع والآخر، فعند تجميع عدد معين من النقاط ستتمكن من تحويلها إلى دولارات على حسابك ثم سحبها.

8- مشاهدة الإعلانات

من طرق الربح من الانترنت في مصر المميزة هي مشاهدة الإعلانات، حيث يوجد عدة مواقع تدعم هذه الطريقة، ويمكنك الربح منها بسهولة، ويتم مشاهدة الإعلانات والحصول على ربح مالي مقابل هذا الأمر، بالإضافة إلى أن هذه المواقع تمتاز بالواجهة البسيطة وسهولة الاستخدام والتعامل.

فتعتمد على جمع النقاط مقابل المشاهدة، وعند وصولك إلى حد معين تقدر على تحويله إلى دولارات والاستفادة منها، وتقدر على الربح بصورة أسرع من خلال دعوة الأصدقاء والقيام ببعض المهام البسيطة.

اقرأ أيضًا: موقع لربح المال بسرعة من الانترنت

9- اختصار الروابط

هناك المئات من المواقع التي تمكنك من الربح عن طريق اختصار الروابط وأشهرهم موقع getsurl وتقدر على الذهاب إليه من هنـــا، وذلك باتباع ما يلي:

  1. أنشئ حساب على أي موقع من مواقع اختصار الروابط المعروفة.
  2. ابحث عن المنتجات الحاصلة على أعلى تقييمات ويمكنك بيعها بسهولة.
  3. روج باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي عن هذه المنتجات لتحصل على العملاء ليشتروها.
  4. يحدد الموقع لك نسبة كبيرة لكل عملية بيع تتم ويمكنك الحصول عليها.
  5. تقدر على نشر الرابط في كافة المواقع لتحصل على زيارات من كافة الأماكن.

10- الألعاب المختلفة

تتمكن من الربح من الانترنت في مصر والاستمتاع بقضاء الوقت من خلال الألعاب المُقدمة للمطورين بمجال تطوير الألعاب، حيث إن هذه الطريقة تمكنك من كسب المال خلال فترة قصيرة، حيث تحصل على مبلغ مادي مقابل التجربة.

فهناك عدد كبير من الألعاب والتطبيقات تتمكن من تجربتها لمستوى معين بواسطة الهاتف وكسب النقاط، وهذه النقاط تتحول إلى مبالغ حقيقية بعد ذلك، ويمكن اعتبارها من الطرق المربحة للمبتدئين لكون ربحها ليس كبير ولكنها سهلة ومسلية.

11- التقاط الصور

إذا كنت تهوى التقاط الصور المختلفة فأصبح بإمكانك كسب المال منها عن طريق مواقع رفع الصور ومشاركتها مع الأشخاص، وأبرزها موقع upload-4ever وتقدر الذهاب إليه من هنـــا، حتى يتمكن الأشخاص من شراء هذه الصور مقابل أرباح كبيرة.

فتعتبر من الطرق غير الشائعة في مصر على الرغم من وجودها بصورة كبيرة في الخارج، بالإضافة إلى أن الموقع المذكور يوفر إمكانية رفع الملفات لجذب الزوار والحصول على نسبة من الأرباح، ويكون البدء بشكل مجاني بجانب دعمه لوسائل سحب متعددة.

اقرأ أيضًا: الربح من تصميم الشعارات

بعض النصائح للربح من الإنترنت داخل مصر

عقب الاطلاع على طرق الربح من الانترنت في مصر نتناول بعض النصائح عند الشروع في تطبيق أي طريقة من الطرق المذكورة، والتي تمكنك من زيادة الربح، وهي:

  • احرص على قراءة المواضيع الموجودة في الموقع المُختار.
  • تعلم المهارات المختلفة بصورة مستمرة ولا تعتمد على طريقة واحدة.
  • استمر في العمل على أي موقع مُتاح.
  • تعلم أحد المجالات دائمة الربح من الإنترنت عوضًا عن المواقع المؤقتة والتي تنتهي سريعًا.
  • يجب أن تعلم أن البدايات تكون صعبة دائمًا وما يحتاجه الأمر منك هو المثابرة.

الربح من الانترنت في مصر أصبح الآن أسهل من السابق، فمع كثرة المواقع والطرق لن يكون هناك مشكلة في تجربة ما تتناسب مع خبراتك ومهاراتك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Otmane يقول

    نريد النقود😎