المهن المطلوبة في فنلندا 2022

المهن المطلوبة في فنلندا 2022 كثيرة، وبالتالي هذا قد يكون خبر جيد للعديد من الطلاب الذين يريدون الدراسة في الخارج والعمل في نفس الوقت، وغير الطلاب أيضًا فهذه الدولة تتمتع بالعديد من المميزات التي سوف تساعد الشخص على العمل ورفع مستوى المعيشة الخاص به، ولذلك سوف نتعرف على المهن المطلوبة في فنلندا 2022 عبر صُناع المال.

المهن المطلوبة في فنلندا 2022

توجد الكثير من الوظائف الشاغرة في فنلندا، نظرًا للانفتاح الثقافي والاقتصادي الطاغي بها في هذه الفترة، وتتمثل هذه المهن في التالي:

1- مندوبي مبيعات

إن مندوب المبيعات يجب أن تتوافر فيه الكثير من الصفات، فلا يمكن لأي أحد العمل في هذه المهنة، إلا بعد التدريب على الكثير من الصفات، دعنا نقول إن الاستعداد لهذه المهنة يصحبه تطوير للذات، ومن ضمن هذه الصفات اللباقة.

إن التحدث بطريقة لائقة إلى العميل يمكن أن تجعله يشتري أغراض لا يحتاج إليها بدرجة كبيرة، وإذا لم يشتري من المنتج، فإن تترك لديه انطباع جيد عن الشركة والمنتج، كما أن الشكل له أثر كبير في هذه المهنة، فيجب أن يكون لشخص له ثياب نظيفة ومظهر مرتب.

كما يجب أن يكون شخص مرن، لا يعطل عمله بحكم الظروف، فعلى سبيل المثال في فترة انتشار الأوبئة السابقة، وجدنا أن التسويق من خلال الانترنت انتشر بشكل كبير، فإذا لم يستطع المندوب التسويق للمنتج من خلال الأماكن التجارية، يمكنه التسويق له من خلال الإنترنت.

اقرأ أيضًا: المهن المطلوبة في السويد

2- خبراء في مجال العمل الاجتماعي

تعد هذه المهنة من ضمن المهن المطلوبة في فنلندا 2022، وهي من الوظائف الظاهرة منذ فترة قصيرة في المجتمعات المختلفة، وهذه المهنة لها دور كبير في زيادة المشاركة بين المواطنين، وتقلل من المسؤوليات الموضوعة على كتف الدولة.

الخبير في العمل الاجتماعي يتمثل دوره في العمل على التحسين من هوايات الشباب وتطويرها، وذلك بإنشاء مجموعة من الورش، وفتح الآفاق أمامهم للانطلاق، كما يتمثل في القضاء على الآفات المنتشرة في المجتمع، بوجود بعض العادات المنبوذة التي يجب التخلص منها.

أو القضاء على أسس التفكير السام بين أفراد المجتمع، وزيادة وعي الناس بكيفية التعامل مع الطوائف المختلفة، مثل الأطفال المصابين بالتوحد أو فرط الحركة، كما يقوم الخبير بالنظر إلى الشعلات الخفية التي تسعى لتشتيت الشباب عن الطرق السليمة والتخلص منها، وبذلك فإن العامل في هذا المجال يجب أن تكون لديه ثقافة كبيرة في العلم النفسي والاجتماعي.

3- المستشار المالي

تعتبر هذه المهنة من أبرز المهن المطلوبة في فنلندا 2022، في حالة وجود شخص مسؤول عن شركة أو مؤسسة أو حتى مشروع صغير، تمر عليه بعض الفترات التي يحدث فيها خلل في الأمور المادية، من حيث تقسيم الأموال على العملاء، وإحضار المواد الخام، ونقل البضائع.

أو بسبب وجود مشكلة مادية يمر بها الفرد بسبب حدوث خلل ما، في هذه الحالة يلجأ الفرد إلى شخص يقوم بدراسة المشكلة بكافة تفاصيلها، فيضع له جدول يسير عليه ليتخلص من الأزمة المار بها، كما يشرف الشخص على الخطوات القائم بها العميل حتى يصل إلى الأهداف المرجوة.

هذه هي مهنة المستشار المالي، والذي يجب أن يكون لديه مجموعة من السمات، ومنها القدرة على النقاش بأسلوب لطيف ومنطقي، كما يجب أن يكون قادر على إيصال البيانات إلى العميل بصورة مبسطة، كما يلزم أن تتوافر لديه خبرة في التعامل مع أجهزة الحاسوب، وأن يكون شخص متميز بالإبداع فكل مشكلة تحتاج إلى خطة مختلفة.

4- مبرمجين التطبيقات

في العصر الحالي تعتبر مهنة البرمجة هي من أكثر المهن المطلوبة، لكن هذه المهن تحتاج منه إلى الحصول على الدورات وزيادة الثقافة في المجال على المستوى العلمي والعملي بصورة مستمرة، وهذه المهنة لها الكثير من الإيجابيات على المستوى الفردي والمجتمعي.

على المستوى الفردي فهي تزيد من القدرات العقلية وتعمل على تطويرها، وهي من الوسائل المضمونة لكسب الأموال، لا تحتاج إلى وقت طويل في الدراسة حتى يتمكن منها الفرد ولا تحتاج إلى نقود لبدء التعلم، كما أن البرمجة تعد من المهن التي لها مستقبل كبير ولا يمكن أن تتوقف.

يمكن للشخص أن يعمل بهذه المهنة من البيت، وعلى المستوى المجتمعي فهي تسهل من الأعمال والمهام الخاصة بالطوائف المختلفة من المجتمع، فعلى سبيل المثال إذا كان هناك عدد كبير من الأشخاص المصابين بالسمنة، نجد المبرمجين يعدون البرامج التي تنظم للفرد رحلته للوصول إلى الوزن الراغب به.

اقرأ أيضًا: المهن المطلوبة في تركيا

5- معالجين فيزيائيين

نظرًا لزيادة الأثار الغير مباشرة الناتجة عن المواد الكيميائية المصنعة منها الأدوية، بدء ظهور العلاج الفيزيائي في مداواة الكثير من الآفات، لذلك تعد هذه المهنة من المهن المطلوبة في فنلندا 2022، وهذا النوع من العلاج غير متوقف على نوع واحد من الأمراض.

فيمكن أن يستخدم في حالة القيام ببعض الحركات الرياضية بصورة خاطئة مما يؤثر على العظم أو العضلات، وفي حالة الآلام في الأماكن الفاصلة بين مكونات دعامة الجسم، وفي حالة وجود ضعف في العضو المسؤول عن ضخ الدم إلى جميع الوحدات المكونة للجسم.

المعالج الفيزيائي الماهر يجب أن تتوافر فيه مجموعة من السمات الهامة، ومنها الجلد حتى وإن شعر أن المشكلة المرضية صعب حلها، المعرفة بالطرق الحديثة في علاج الآفات المختلفة، وأن يتميز بمهارات التحليل المنطقية للمشكلات، والرغبة الداخلية في تقديم يد العون إلى الآخرين.

6- الطهاة الماهرين

إن مهنة الطاهي تعد من المهن المطلوبة في فنلندا 2022، ولكن هذا مع وجود بعض المميزات التي تمكن الفرد من إيجاد فرصة للعمل بسهولة في هذه الدولة، وتتبين هذه المميزات في وجود الشغف تجاه المهنة، فيجب أن يكون الشخص محب لعمله حتى يبدع به.

كما يجب ان تتوفر به القدرة على القيام بأكثر من طبخة في الوقت ذاته، والالتزام بالمعايير الصحية هو من أبرز الصفات أهمية، الاهتمام بالأمور البسيطة الخاصة بشكل الطبق قبل تقديمه، كما يجب أن يكون كثير القيام بالتجارب الجديدة للتحسين من قدراته في الطبخ.

7- علماء النفس

إن علم النفس له الكثير من الفروع الهامة، ولهذا تعتبر مهنة عالم النفس من ضمن المهن المطلوبة في فنلندا 2022، ومن الفروع التي يمكن أن يتخصص بها الفرد في هذا المجال، والتي تتمثل في علاج المشاكل النفسية من خلال المحادثات ووضع روتين علاجي وسلوكي للفرد.

كما يوجد نوع آخر يهتم بدراسة شخصيات المجرمين، للوصول إلى النظريات الصحيحة في علم النفس، حيث توجد بعض النظريات التي توضح بأن البيئة هي صاحبة التأثير الأول في سلوك الفرد، والبعض الآخر يقول بأن الفطرة هي الأساس.

المجال الثالث هو الذي يهتم بتطبيق بعض الاختبارات على أفراد الجامعات والأعمال المختلفة، لمعرفة مدى تأثير الطغيان الحديث للأفكار والعادات، ومدى تأثيره على التقاليد المتأصلة لدى الفرد، ولهذا فإن علماء النفس لهم دور كبير في كافة الأمور الخاصة بالفرد على الجانب الجسدي والنفسي والعقلي.

8- معلمين لرياض أطفال

هذا النوع من المهن يحتاج إلى شخصيات فريدة، لديها صفات الشخصية السوية، لهذا تعد هذه المهنة من ضمن المهن المطلوبة في فنلندا 2022، من أهم ما يجب توافره هو التمكن من اللغة، والقدرة على التعامل بصبر، والبعد عن الغضب، بل يجب أن يكون الشخص قادر على التحكم في ردود فعله.

يجب أن يكون الشخص على تواصل مع الآباء، حتى يعلم صفات كل طالب وكيفية التعامل معه، أن يكون الفرد محب لهذه المهنة، كما يجب أن تكون روح التفاؤل مصاحبة للفرد، كما يجب أن يكون معافى جسديًا، ويكون من الأشخاص المهتمة بالنظافة، وأن يكون حكيم ومبتكر.

اقرأ أيضًا: قائمة المهن المطلوبة في سلطنة عمان

9- معلمين للتعليم الثانوي

تعتبر هذه الوظيفة من ضمن المهن المطلوبة في فنلندا 2022، إن هذا النوع من المهن يحتاج إلى المعرفة الجيدة بالمادة العلمية، والقدرة على التعامل مع سن المراهقة، والمعرفة بالطرق المختلفة لإيصال المعلومات، وأن يكون لديه علم بطريقة الاستنباط وطريقة الاستقراء في إيصال المعلومات.

10- مشرفي الإنشاءات

في الوقت الحالي نجد أن الكثير من المباني تهدم بسبب قلة متانتها، ولأنها تمثل خطر على السكانين بها، وهذا بسبب عدم التنظيم في البداية، لذلك ظهرت هذه المهنة التي تعد من ضمن المهن المطلوبة في فنلندا 2022.

لكن هذه المهنة تتطلب الكثير من الصفات الواجب توافرها في العامل بها، والتي تتمثل في التمتع بالقدرة على التنظيم والترتيب وتوزيع المهام مع المعرفة بقدرات كل فرد من العاملين، يجب أن يكون لدى الشخص علم بكيفية استخدام الآلات الخاصة بالبناء، وكذلك الإجراءات الخاصة بحماية العاملين من الوقوع في ضرر ما.

11- عمال النظافة

تعد هذه الوظيفة من أهم الوظائف في جميع الدول، لذلك فهي تعد من المهن المطلوبة في فنلندا 2022، وهذه المهنة تحت من الشخص بذل مجهود كبير، من حيث التعامل مع ظروف الطقس المختلفة، وحمل الأدوات، والعلم الجيد بالأدوات المستخدمة، وأن يكون معافى من الأمراض.

12- مدرسي الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

يجب أن يتسم الشخص العامل بهذه المهنة بقدرته على إثارة السرور والحماس بين الأطفال، كما يجب أن يشارك الطلاب في المهام التي يقوم بها، ويكون لديه القدرة على التواصل مع الطلاب بأكثر من طريقة، وأن يتعامل بطريقة لطيفة ومهذبة تشعر الطالب بقيمته، وتعتبر هذه المهنة من المهن المطلوبة في فنلندا 2022.

13- فنيين المختبرات الطبية وعلم الأمراض

إن هذه المهنة من المهن التي يجب أن يسبقها تعليم أكاديمي، أو الكثير من الدورات في هذا المجال، وتتمثل الوظيفة في القدرة على تحليل الفضلات السائلة والصلبة للتأكد من وجود بعض الآفات في الجسم، وكذلك تحليل الدم للكشف عن وجود الكائنات المجهرية الغريبة.

كما يجب أن تتوافر فيه بعض الصفات الشخصية، مثل الدقة عند عمل التقارير، وأن يكون الشخص كفء في تحمل المهام الكثيرة، وكذلك يجب أن يجيد التعامل مع أجهزة الحاسوب، ومن ضمن الوثائق المطلوبة للعمل في هذا المجال هي وثيقة جامعية في الأحياء أو الكيمياء، ووثيقة تثبت قدرة الشخص على القيام بهذه الوظيفة.

14- أخصائيو السمع والنطق

إن هذه المهنة تتطلب من الفرد دراسة الكثير من المواد مع القدرة على تطبيقها، والتي لا تتضمن فقط وجود خلل في النطق، بل وجود خلل في القدرة على تحصيل المعلومات، أو اكتساب السلوكيات الجيدة، وهذه الوظيفة تحتاج من الفرد أن يكون لديه حب لتقديم الدعم إلى الفرد.

كما أن هذا النوع من الوظائف ليس لديه مواعيد محددة، فيمكن للأخصائي تحديد المواعيد المتاحة له، وتتوفر هذه الوظيفة في البلدان المختلفة بأجور مرتفعة، ويفضل أن يكون الشخص لديه خبرة في هذا العمل قبل العمل بها في فنلندا، وذلك بسبب الصعوبة التي يواجهها الفرد في البداية، وتعد هذه المهنة من المهن المطلوبة في فنلندا 2022.

15- مهندسين الاتصالات

توجد مجموعة من القدرات التي يجب أن تتوافر في الشخص العامل بهذه الوظيفة، والتي تتمثل في القدرة في العمل مع مجموعة من الأفراد، وأن يكون له القدرة على عرض الخدمات بشكل جيد، والقدرة على الوصول إلى حل للأزمات المختلفة من خلال تحليها من جميع الجهات المتعلقة بها.

اقرأ أيضًا: رواتب المهن في السويد

16- المحاسبون

لكي تزيد فرص الشخص في العمل في فنلندا، يجب أن تكون لديه القدرة على التركيب والتقويم، وأن يقدر على استعمال النظم التقنية للبيانات، وكتابة المستندات بشكل مرتب، ويجب أن يكون من الشخصيات المسيطرة على ذاتها.

إن العمل بمهنة جديدة يحتاج إلى الكثير من المثابرة والإصرار، حتى يتمكن من هذه المهنة، وهذا يكون أسهل من خلال وضع الأهداف ورسم خطة لها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.