أرقام لوحات السيارات في اليمن حسب المحافظات

أرقام لوحات السيارات في اليمن حسب المحافظات تم تغيير شكلها القديم بشكل جديد تم تطويره بعد أن أصدرت وزارة الداخلية قرارًا باعتماد شكلًا مختلف للوحات السيارات في كل محافظة، تم توحيد شكل اللوحات في كل محافظات اليمن وتشتمل هذه اللوحات على اسم اليمن في لوحة معدنية مستطيلة، وسنسرد عن هذا الموضوع في موقع صناع المال.

أرقام لوحات السيارات في اليمن حسب المحافظات

قامت وزارة الداخلية بإعلان قرار أنها سوف تقوم بتطوير اللوحات المعدنية التي تحمل أرقام السيارات وستقوم بإلغاء كل اللوحات القديمة وتعتمد فقط اللوحات الجديدة التي تم تطويرها.

لن يتم الاعتراف مطلقًا بأي من اللوحات القديمة هذا بعد أن قامت بعض جماعات الحراك الانفصالي بأكثر من عملية قتل في أرجاء شوارع اليمن.

تسارع وزارة الداخلية حاليًا لتغيير لوحات كل السيارات والمركبات في جميع أرجاء الجمهورية اليمنية أكدت على أن تكون هذه اللوحات ستكون بمواصفات مميزة ودقيقة تشبه اللوحات التي تستخدمها حاليًا دول الخليج العربي وبعض الدول العربية.

نشرت صحيفة اليمن الرسمية أن القيادات قررت حذف أرقام اللوحات المعدنية القديمة الخاصة بالسيارات الموجودة بالمحافظات حاليًا وسوف يتم استبدالها بأرقام ورموز لا تشير إلى المحافظات التي صدرت منها هذه اللوحات.

اقرأ أيضًا: رسوم نقل ملكية سيارة 2024

تطور إلكتروني للوحات المعدنية اليمنية

صرحت الإدارة العامة للمرور والإدارات التابعة لها أنه سوف يتم التعرف على السيارات والمركبات عن طريق برامج إلكترونية سوف توفرها الإدارة.

تشتمل لوحات السيارات المعدنية الجديدة على ملصق إلكتروني مخفي يحتوي كل المعلومات التابعة للسيارة أو المركبة وكل المعلومات الخاصة بمالكها أيضًا.

يصعب تزوير اللوحات المعدنية الجديدة التي قامت بتطويرها حكومة اليمن وفي حال تمت سرقة السيارة أو المركبة فإنها قد أتاحت نظام تتبع للسيارة لتفادي حالات السرقة أو الاختطاف يمكن عبر هذا النظام الكشف عن المكان المتواجد به السيارة حاليًا وتتبع حركتها بشكل مستمر.

قامت الحكومة بهذا التطوير تحت بند الاعتبارات الفنية وحفاظًا على الأمن العام، في حين ازدادت مؤخرًا حوادث مثل استهداف بعض عناصر الخارجين على القانون.

كما وصفتهم الحكومة والتي تنتمي للحراك الانفصالي ضد المواطنين ويختصون بذلك أصحاب السيارات القادمة من الشمال.

اقرأ أيضًا: رسوم تجديد رخصة السيارة بدون فحص

طريقة معرفة مالك السيارة برقم اللوحة المعدنية

  1. زيارة الموقع الرسمي لإدارة المرور اليمنية من هنــــــــــــا.
    إجراءات نقل ملكية عداد الكهرباء في السعودية
  2. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. إذا كان يستخدم الموقع لأول مرة فيلزم التسجيل على الموقع بالضغط على مستخدم جديد، سيطلب الموقع بعض البيانات الخاصة بالمستخدم ويكفي أن يضيفها بهذا يكون قد تم التسجيل على الموقع.
    إجراءات نقل ملكية عداد الكهرباء في السعودية
  4. اضغط على الاستعلام عن رقم اللوحة.
  5. اكتب الرقم في المربع المخصص له.
    إجراءات نقل ملكية عداد الكهرباء في السعودية
  6. الانتظار بضع دقائق حتى يتم تحميل كافة المعلومات المطلوبة.

خطوات معرفة مالك السيارة برقم اللوحة المعدنية عبر التطبيق

  1. تحميل التطبيق على هاتفك لهواتف أندرويد من هنـــا، وللآيفون من هنـــــا.
  2. فتح التطبيق وسجل الدخول.
  3. كتابة رقم اللوحة الخاص بالسيارة المراد الاستعلام عنها.
  4. تظهر لك كافة المعلومات المطلوبة عن المركبة.

اقرأ أيضًا: كم رسوم تجديد الاستمارة 600

مجهودات إدارة المرور اليمنية

  • تندرج الإدارة العامة للمرور في اليمن ضمن إدارات وزارة الداخلية تؤدى واجبها وفقًا للقانون المنصوص وتتبع تعديله واللوائح التنفيذية الخاصة به.
  • تساعد إدارة المرور المواطنين في الحصول على خدماتهم بسهولة ويسر وتقدم خدمات إلكترونية على موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي الخاص بالشرطة اليمنية الموجود على جوجل بلاي لتدعمها في هذا الهدف.
  • خدمة الاستعلام برقم اللوحات المعدنية وفرتها إدارة المرور العامة باليمن للتعرف على كل المعلومات الخاصة بالسيارة ومالكها الأصلي وصولًا إلى شهادات المخالفات وتسلسل الملكية وجميع البيانات المتعلقة بالسيارة.

أرقام لوحات السيارات في اليمن حسب المحافظات تم تطويرها معدلة إلكترونيًا لمساعدة المواطنين للحصول على أفضل خدمة يمكن تقديمها، وللحفاظ على السيارات من السرقة بما طورته إدارة المرور من ملصقات تتبع في لوحات السيارات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.