أسعار عربات الطعام المتنقلة في مصر ومواصفاتها وشروط الترخيص لها

أسعار عربات الطعام المتنقلة في مصر تختلف تِبعًا لحجم السيارة وجودتها، وفي التالي سيعرض لكم صناع المال كافة المعلومات الخاصة بسيارات الطعام المتنقلة، بالإضافة إلى أحدث الأسعار في مصر، والتي من خلالها ستتمكن من التعرف على كل ما يخُص هذا المشروع.

أسعار عربات الطعام المتنقلة في مصر

أسعار عربات الطعام المتنقلة في مصر

عربات الطعام المتنقلة في مصر أو ما يُعرف بالمقاصف المُتنقلة أصبحت من المشاريع الأكثر انتشارًا، والتي ظهرت في المملكة المُتحدة أولًا ومن ثم تم تنفيذها في مصر والدول الأخرى، وتُعد من أشكال الأنشطة التُجارية الأكثر ربحًا، حيث تعتمد على تقديم الأطعمة سريعة التحضير، دون الحاجة لامتلاك كافة المُعدات الموجودة بالمطبخ.

يُمكنك الحصول على مطعم مُتنقل أو ما يُعرف بعربات الطعام المتنقلة، من خلال القيام بالبحث على أرض الواقع، أو عبر تصفُح مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُقدم إليك العديد من الإعلانات التي تخدم عملية البحث الخاصة بك، وعادةً ما تتراوح أسعار عربات الطعام المتنقلة في مصر بين 12 ألف جنيه و30 ألف جنيه مصري، وذلك في حالة أن السيارات صغيرة تقليدية.

اقرأ أيضًا: خطوات لبدء مشروع عربة طعام مربح ودراسة جدوى بمشروع عربة طعام متنقلة

أماكن ومواقع الحصول على عربات الطعام المتنقلة

من الأماكن التي تُتيح لك إمكانية الحصول على عربات الطعام المتنقلة شارع النحاسين وشارع الأزهر بالموسكي، لكن في حالة قيامك بالبحث عبر شبكة الإنترنت عن عربات الطعام المتنقلة فإليك بعض المواقع التي تُتيح لك ذلك.

موقع Thefoodtruck.com

يُمكنك الحصول على عربات الطعام المتنقلة في مصر من خلال شبكة الإنترنت، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع com وإليك رابط الوصول إلى الموقع من هنا.
  2. يُتيح لك الموقع صور توضيحية لبعض عربات الطعام المتنقلة، بالإضافة إلى ميزة تأجير العربات والتعرف على مراحل التصنيع الخاصة بكل عربة.

من الخدمات التي يُقدمها إليك الموقع Thefoodtruck.com إمكانية التواصل مع العاملين به والاستفسار عن عربات الطعام المتنقلة التي يُتيحها الموقع، وذلك من خلال كتابة الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

موقع OLX

أحد أشهر المواقع التي تُتيح لك إمكانية شراء عربات الطعام المُتنقلة، كما تعرض الأسعار الخاصة بكل عربة وصور توضيحية للتعرف على شكل العربة وأماكن تواجدها، وإليك رابط الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع Alibaba.com

يُمكنك الحصول على عربات الطعام المُتنقل من خلال الدخول على موقع Alibaba.com من هنا، والبحث عن العربة التي تود شراءها، كما يُقدم لك الموقع العديد من الخدمات التي تتضمن توفير ضمان للعربات، وإمكانية الشحن للمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى عرض لأحدث أسعار عربات الطعام المتنقلة، وشرح للتفاصيل الخاصة بكل عربة على حِدى.

كما يُتيح لك الموقع صور توضيحية تُمكنك من التعرف على العربات المتوفرة، ومن الخدمات التي يُقدمها الموقع لعملائه الاستجابة السريعة، ووجود موظفين من ذوي الخبرة والكفاءة للرد على استفسارات المُقدمة من قِبل العملاء، كما يُتيح لك الموقع خدمة المساعدة في ترتيب عملية الشحن، بالإضافة إلى خدمة خفض تكلفة الشحن.

اقرأ أيضًا: شروط افتتاح المطاعم المتنقلة بالمملكة (مطاعم الفود ترك) وشروط ترخيصها

مواصفات عربات الطعام المتنقلة في مصر وشروط التراخيص

هناك بعض المواصفات التي ينبغي أن تتوافر في عربات الطعام المتنقلة؛ لكي تُصبح مُستوفية للشروط وبالتالي تنال التراخيص بسهولة، وفي السطور القادمة سنعرض لكم بعضًا من تلك المواصفات:

  • أن يمتلك صاحب العربة الشهادات الصحية التي تُمكنه من مزاولة تلك المهنة.
  • أن تحتوي عربات الطعام المتنقلة على حاويات قمامة؛ لكي لا تتسبب في تلوث البيئة المُحيطة بها.
  • استيفاء بعض الشروط الخاصة بالصحة والنظافة في عربات الطعام المتنقلة من الأمور الضرورية لتتمكن من تقديم الخدمة.
  • ضرورة توافر مصدر للمياه والكهرباء في السيارة.
  • أن تمتثل عربة الطعام المتنقلة إلى اشتراطات الأمن الصناعي التي تُحددها إدارة الحماية المدنية.
  • أن تمتلك عربة الطعام المتنقلة شكلًا مُناسبًا يعمل على جذب العملاء.
  • ينبغي تقديم شهادة مُعتمدة من قِبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء عقب قيامها بمعاينة عربة الطعام المتنقلة والتأكد من مطابقتها للشروط.
  • يجب ان تكون عربات الطعام المتنقلة مُجهزة في الأصل لخدمة تقديم الطعام.
  • يتوجب على مالك عربات الطعام المتنقلة الالتزام بالنشاط الذي قام بتحديده في الترخيص، حيث يُمنع ممارسة أي نشاط آخر غير المذكور بالترخيص، وفي حالة أن أراد المالك تغيير النشاط فينبغي أن يعود إلى الجهة الإدارية المُختصة، وذلك عقب مراجعة القوانين والقواعد الموضوعة بهذا الشأن.
  • ينبغي أن يتوافر بعربات الطعام المتنقلة أجهزة الإطفاء اللازمة، في حالة وقوع حوادث أو حرائق.
  • يتوجب أن تكون المُصنع منها عربات الطعام المتنقلة غير قابلة للصدأ؛ حتى لا تُلحق الضرر بالطعام.
  • ينبغي أن يتم عزل الجزء المُخصص لطهي الطعام حراريًا.
  • يجب أن تمتلك عربات الطعام المتنقلة بجهاز تبريد لحفظ الطعام من التلف.
  • ينبغي ألا تُعيق عربات الطعام المتنقلة حركة المرور.
  • يتطلب امتلاكك لعربات الطعام المتنقلة أن تُحافظ على قواعد السلامة العامة وقواعد سلامة الغذاء.
  • ينبغي عليك الالتزام بوضع قائمة طعام للوجبات التي تُقدمها للجمهور في مكان واضح، والتي تتضمن الأسعار الخاصة بكل وجبة على حِدى.

اقرأ أيضًا: أفضل 100 فكرة مشروع تجاري ناجح جدا 2020 بأقل التكاليف

المستندات المطلوبة للحصول على ترخيص عربات الطعام المتنقلة

بعد توافر الشروط والمواصفات السابق الإشارة إليها في عربة الطعام الخاصة بك، يُمكنك الآن التقدُم للحصول على الترخيص الذي يُتيح لك تقديم الطعام في أي مكان تُريده وتنفيذ مشروعك بكل سهولة:

من المعروف أن تقدُمك للحصول على ترخيص لأي مشروع يتضمن وجود بعض المستندات؛ لذلك سنعرض إليكم في السطور التالية المستندات المطلوبة للحصول على ترخيص عربات الطعام المتنقلة:

  • صورة بطاقة الهوية الشخصية غير مُنتهية.
  • طلب موضح به كافة المعلومات الخاصة بمالك العربة، والتي تتضمن اسم المالك، جنسيته، محل إقامته، نوع العربة والمساحة المُخصصة لها على أرض الواقع، بالإضافة إلى تحديد مساحة الحيز الذي ستشغله والمطلوب استخراج ترخيص له.
  • توافر ترخيص آخر في حالة أن كانت السيارة مُعدة للسير على الطرق.
  • وجود صحيفة حالة جنائية صادرة خلال مدة 3 أشهر على أقصى تقدير.
  • بالنسبة للذكور ممن يملكون عربات الطعام المتنقلة ينبغي أن يُقدموا شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو شهادة الإعفاء منها أو تأجيلها حسب حالة كل شخص، أما بالنسبة للإناث فينبغي عليهن تقديم شهادة إتمام الخدمة العامة أو الإعفاء منها.
  • توافر شهادة صحية تابعة لنموذج العاملين بمجال تداول الأغذية، والصادرة عن المراكز الطبية أو مكاتب الصحة، كلاً على محل إقامته.
  • وجود شهادة مُعتمدة من قِبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي تُفيد بأنه تم مُعاينة عربة الطعام المتنقلة والإقرار بأنها تستوفي الشروط والمواصفات.

قدمنا لكم أحدث أسعار عربات الطعام المتنقلة في مصر وبعض الدول الأخرى، بالإضافة للمعلومات الخاصة بسيارات الطعام المُتنقلة، والتي يُمكن أن يبحث عنها الجمهور ممن يودون البدء في مشروع خاص بهم، بالإضافة للمعلومات الكافية عن هذا المشروع والمُستندات المطلوبة لتنفيذه على أرض الواقع، ونرجو أن نكون قدمنا لكم الفائدة والنفع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. wahiba يقول

    جميل جدا