صندوق التوفير البريد بنك المغرب وخدماته والدفعات المقدمة منه

صندوق التوفير البريد بنك المغرب يقدم العديد من الخدمات لمواطني المغرب، والتي تتيح لهم مزايا الادخار المتعدد، وفي السطور القادمة سيعرض لكم صناع المال بعضًا من مزايا صندوق التوفير البريد بنك المغرب، بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاصة بصندوق توفير البريد الذي يُمكن لقاطني دولة المغرب الاستفادة من خدماته.

صندوق التوفير البريد بنك المغرب ومميزاته

صندوق التوفير البريد بنك المغرب

البريد بنك هو أحد البنوك الموجودة بدولة المغرب، والتابعة لمجموعة بريد المغرب، ومن الخدمات التي قدمها البريد بنك للشباب البالغين من العمر 18 عامًا وحتى 25 عامًا خدمة “توفير الغد”، وصندوق توفير البريد بنك المغرب يعد مؤسسة حكومية مستقلة، تم تخصيصها في مجال الادخار والتمويل، كما أطلق البنك تلك الخدمة السابق الإشارة إليها، من خلال تعاونه مع منظمة “صلتك” بهدف تشجيع الشباب ومعاونتهم على الادخار وتنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

كما أن البريد بنك المغرب هو أحد البنوك التي تسعى لمواكبة النمو الاقتصادي ومسايرته، وذلك عن طريق الخدمات التي يزود البنك عملاءه بها.

البريد بنك يعد أول شبكة بنكية مالكة لأكثر من ألف و800 وكيل، والذي يهدف لتقديم خدمات لا مثيل لها، حيث لا يقتصر عملاء البنك على العملاء القريبين له فقط، بل يسعى لتوصيل خدماته إلى العملاء في الجماعات القروية النائية أيضًا؛ وعليه فقد انطلقت أنشطة البريد بنك إلى ما يزيد عن 4 مليون عميل.

من أهم المزايا التي يُقدمها صندوق التوفير البريد بنك المغرب لعملائه من الشباب ما يلي.

  • الحصول على أرباح مناسبة مع قيمة المدخرات الخاصة بهم، حيث تمثل نسبة الفوائد إلى 1.26٪ من قيمة المدخرات، خالية من الرسوم الضريبية.
  • كما أن البريد البنك يُتيح لك مجانية العمليات المصرفية التي تقوم بإجرائها من خلاله.
  • كما أن أحد المزايا التي يقدمها صندوق التوفير التابع للبريد البنك لعملائه، أن الدولة هي الضامن لكافة الأموال المودعة بالصندوق، وكذلك الأمر فيما يخص الفوائد التابعة للودائع.
  • الحد الأقصى للقيمة المالية للمدخرات التي يمكن للشباب إيداعها في صندوق البريد بنك المغرب من 400 ألف درهم، بالإضافة لضمان توفير الأموال بشكل مستمر من قِبل صندوق التوفير.
  • صندوق التوفير التابع لبريد بنك المغرب يتيح لك حساب توفير بريدي ذو مردودية مضمونة؛ والسبب في ذلك وجود سياسة تأمين الوفاء الدينامية، الإضافة إلى إمكانية توظيف الأموال في أماكنها الصحيحة التي تعود على العميل بالفائدة والربح.
  • عرض كشف حساب سنوي يجعل العميل على اطلاع بالوضعية المالية الخاصة بمخططه للتوفير.

اقرأ أيضًا: البريد بنك المغرب كشف الحساب

الدفعات المقدمة من صندوق التوفير البريد بنك المغرب

إلى جانب المزايا التي يقدمها البريد بنك لعملائه من الشباب؛ فهناك أيضًا دفعات يقدمها البريد بنك للشباب تمكنهم من ادخار الأموال بصندوق التوفير التابع للبريد بنك، وإليكم في السطور القادمة عرض موجز لتلك الدفعات، والتي يمكن للعملاء تغيير صيغتها أو قيمة الدفعة الخاصة بهم في أي وقت يريدونه خلال مدة التعاقد.

  • يتيح صندوق التوفير التابع للبريد بنك إيداعات حرة للشباب تبدأ من 500 درهم على أقل تقدير، مع دفعة أولية تصل إلى ألف درهم.
  • كما يقدم صندوق التوفير التابع للبريد بنك دفعات شهرية مبرمجة، تبدأ قيمتها المالية من 100 درهم على مدار الشهر الواحد، بالإضافة إلى ميزة إيداع مبالغ تكميلية أخرى فيما بعد.

مكونات خدمة توفير الغد للشباب

كنا قد ذكرنا سابقًا أن خدمة توفير الغد هي أحد الخدمات التي أطلقها البريد بنك المغرب للشباب، بالتعاون مع منظمة صلتك؛ بهدف تشجيعهم على الادخار، وسنعرض إليكم في السطور القادمة المكونات الأساسية التي ترتكز عليها تلك الخدمة، مع نبذة مختصرة عن كل مكون على حِدة.

المنتوج

من خلال فتح حساب توفيري في صندوق البريد الوطني المغربي يمكنكم الاستمتاع ببعض المزايا، ومنها: الإعفاء من الضرائب، الحصول على اكتتاب مجاني بمجرد تقديم بطاقة الهوية الوطنية للعميل، بالإضافة لميزة الضمان المقدم من الدولة على المدخرات المالية للعميل، والمردودية المميزة التي يحصل عليها العميل.

كما يمكن للعميل الاستفادة من البطاقة الخاصة بخدمة توفير الغد بشكل مجاني، والتي تبلُغ مدة صلاحيتها الثلاث سنوات، كما تتيح تلك البطاقات لحاملها إمكانية السحب على مدار الأسبوع، وذلك من خلال 700 شيك يتم استخراجهم من البنك، بالإضافة إلى حد أقصى للسحب على مدار اليوم يصل إلى 5 آلاف درهم.

اقرأ أيضًا: فتح حساب البريد بنك المغرب بالخطوات وكيفية الاستعلام عن رصيد الحساب

التربية المالية

تعد التربية المالية أحد المكونات الأساسية التي ترتكز عليها خدمة توفير الغد المقدمة للعملاء من صندوق التوفير التابع للبريد بنك المغرب، والتي تهدف إلى مساعدة الشباب على توفير المدخرات المالية الخاصة بهم بشكل منتظم.

من الأدوات التي يقدمها البنك لخدمة العملاء الشباب، وجود تصميم غرافيكي والذي يتيح للعملاء الحصول على نموذج محاكاة للمصروفات اليومية، ومن خلال تلك المحاكة سيكون بإمكانهم التعرف على النفقات الغير ضرورية التي يقومون بها، ومن ثم سيتجنبون تكرارها حفاظًا على أموالهم.

أيضًا من الأمور التي تعتمد عليها التربية المالية هي الإنتاجات السمعية والبصرية، والتي تتمثل في الأفلام الترفيهية والتعليمية التي تعزز التربية المالية لدى العميل، وتشجعه على ادخار أمواله لإنفاقها في المكان الصحيح، وعليه فإنها تعرف العميل على أهمية التوفير والحفاظ على المدخرات.

البرنامج التحفيزي

أحد المكونات التي يسعى من خلالها صندوق التوفير إلى تعزيز قيمة الادخار لدى الشباب، من خلال اعتماده على برنامج تحفيزي يتيح للشباب المشاركة في سحب القرعات الشهرية، والفوز باللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية، عقب قيامهم بادخار 50 درهم على أقل تقدير، والذي يعد شكلًا من أشكال التحفيز والمكافأة للشباب لتشجيعهم على الادخار.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل دفتر توفير البريد أم البنك ومميزات حساب توفير البنوك

قرض الاستهلاك بريد سلف من البريد بنك المغرب

في حالة أن كنت تريد شراء الأجهزة المنزلية، أو تود سداد بعض المصروفات الضرورية والغير متوقعة؛ فإليك أحد الخدمات التي يقدمها البريد بنك المغرب لعملائه وهي قرض الاستهلاك “بريد سلف”.

الفئة المستحقة لهذا النوع من القروض هم الموظفين، أصحاب المهن الحرة، التجار، والمتقاعدين، كما يهدف هذا القرض إلى تمويل أشخاص لتنفيذ مشروعاتهم، والتحسين من الحالة المادية الخاصة بهم، وفي التالي سنعرض لكم مزايا قرض الاستهلاك ” بريد سلف” الذي يقدمه البريد بنك المغرب لعملائه.

  • أحد المزايا اتي يقدمها قرض الاستهلاك للعملاء هي إمكانية الاستفادة من مدة تسديد القرض، والتي تصل إلى 120 شهر.
  • القيمة المالية للتمويل المقدم من البريد بنك تصل إلى 300 ألف درهم على أقصى تقدير.
  • يُحدد البنك القيمة المالية لأقساط قرض التمويل والمدة المقررة لسداده، بما يتناسب مع الوضعية المالية للعميل.
  • كما يتيح البنك أحد مستشاريه للرد على استفسارات العملاء وإرشادهم إلى أنسب قسط شهري لسداد القرض يتلاءم مع الأوضاع المالية الخاصة بهم.

قدمنا لكم بعض المعلومات عن صندوق التوفير البريد بنك المغرب وبعض الأهداف التي يسعى البنك لتحقيقها، كما عرضنا للمزايا التي يقدمها البنك لعملائه من دولة المغرب، بالإضافة إلى عرض موجز لبعض الخدمات التي يقدمها البريد بنك.

قمنا أيضًا بالإشارة لبعض المعلومات عن قرض الاستهلاك “بريد سلف” الذي يتيحه البريد بنك لتمويل عملاءه من قاطني دولة المغرب، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. Laila يقول

    Brit nss l 3la lwada2i3 lisstitmariya kifah o chhal lfawa2id

  2. حسن أمرافض يقول

    شكرا

  3. نعيمة بارودي يقول

    السلام عليكم انا عندي حساب التوفير فبريد بنك بقيمة 12 مليون سنتيم ولفت كل سنة كاتزاد واحد النسبة ولكن هاذ العام تزادت فقط 215 درهم واش ممكن نعرف السبب وشكرا