خطط للإدراج المزدوج في السوق المصرية والخليجية من قبل مجموعة إنارة للطاقة المتجددة

تستعد مجموعة إنارة المصرية، المعروفة في مجال الطاقة المتجددة، لطرح أسهمها للاكتتاب العام والإدراج المزدوج في البورصة المصرية وإحدى البورصات الخليجية العام المقبل، وذلك حسبما أفاد شريف الجبلي رئيس المجموعة.

وأشار الجبلي أيضًا إلى أنهم يعملون حاليًا على إعداد خطة للطرح العام الأولي، وتكوين الاستراتيجية الاستثمارية في مصر، حيث ينوون بناء مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة والأمونيا الخضراء.

ويأتي هذا في إطار جهود المجموعة لتعظيم القيمة المضافة من الموارد الطبيعية في مصر، والتي تهدف إلى استبدال الاستيراد بالإنتاج المحلي، وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وبخصوص مشروعات المجموعة في مصر، أوضح الجبلي أن لديهم حزمة من المشروعات الجارية والمخطط لها، بما في ذلك مشروع إنتاج السيليكون في العلمين الجديدة، والذي يعتبر استثماراته تجاوزت 172 مليون دولار.

أكد الجبلي أن المشروعات القائمة والمخطط لها تشمل مجالات متنوعة مثل الطاقة الشمسية والزراعة، وقد وقعت المجموعة اتفاقيات مع شركات محلية وعالمية لتنفيذ هذه المشروعات.

وختم الجبلي حديثه بتأكيد أن إنارة تسعى لتحقيق النجاح والتميز في مشروعاتها، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في قطاع الطاقة المتجددة، مع تطلعها للتوسع في أسواق جديدة وتنويع مصادر الدخل.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر خطوة إدراج إنارة في البورصة المصرية وسوق خليجية خطوة استراتيجية مهمة تعكس الثقة في الاقتصاد المصري والتطور الذي يشهده قطاع الطاقة في البلاد، ومن المتوقع أن يسهم الإدراج المزدوج في زيادة التدفقات الاستثمارية وتعزيز الشفافية والشهادة للشركة.

ويشير الخبراء إلى أن توجه إنارة نحو الطاقة المتجددة يأتي في سياق تحول عالمي نحو استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة، مما يجعل المشروعات التي تنتج الكهرباء من الطاقة المتجددة مرغوبة ومستقبلية، وتتيح فرصًا استثمارية واعدة في القطاع.

بالإضافة إلى الإدراج المزدوج المخطط له في البورصة المصرية وسوق خليجية، تسعى إنارة لتعزيز حضورها ونشاطها في قطاع الطاقة المتجددة من خلال توسيع نطاق عملياتها وتنويع مشاريعها في مصر وخارجها، ويأتي هذا في إطار استراتيجية الشركة لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تلبية احتياجات الطاقة النظيفة والمستدامة في المنطقة.

ومن المتوقع أن يكون للشركة دور بارز في دعم جهود مصر لتحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة والمساهمة في تنويع مصادر الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي، كما تعكس خطط إنارة التزامها بتعزيز الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، مما يعزز دورها الرئيسي في صناعة الطاقة المتجددة في المنطقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.