الاشتراك في محفظة البنك الأهلي “فون كاش” والرسوم

محفظة فون كاش الأهلي المصري 2021 طريقة الاشتراك والمميزات والخدمات التي تتيحها تلك المحفظة هي أحد الأمور التي عادةً ما يتم الاستفسار عنها من قِبل العملاء التابعين للبنك الأهلي المصري، وعليه فسنصحبكم في جولة من خلال صناع المال لنتعرف سويًا على كافة المعلومات الخاصة بهذا الشأن، والتي تتضمن الإجراءات والشروط الواجب توافرها للاشتراك بالمحفظة.

محفظة فون كاش الأهلي المصري 2021 طريقة الاشتراك والمميزات

 

 

إن كنت أحد المواطنين المقيمين داخل نطاق جمهورية مصر العربية فبالطبع سيكون البنك الأهلي المصري مألوفًا بالنسبة لك، حيث إن هذا البنك المصرفي ذو شعبية كبيرة وشهرة عالية، والسبب في ذلك يرجع إلى الخدمات المميزة التي يقدمها إلى عملائه، كما أنه دائمًا ما يعمل على سد احتياجاتهم وعليه فقد نال ثقة العديد من العملاء الذي لا حصر لهم.

أما عن محفظة فون كاش الأهلي المصري 2021 طريقة الاشتراك والمميزات، فإنها كما ذكرنا فيما سبق أحد الاستفسارات التي يقوم العملاء بطرحها على موظفي خدمة العملاء التابعين إلى البنك، والجدير بالذكر أن أحد مميزات تلك المحفظة تتمثل في إمكانية تحويل الأموال من خلالها.

إن الاشتراك في محفظة فون كاش الأهلي المصري 2021 يمكن أن يتم من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم تلك الخطوات.

  1. قُم بزيارة أقرب فرع لك تابع إلى البنك الأهلي المصري.
  2. قُم بطلب نموذج الاشتراك في خدمة فون كاش الأهلي المصري.
  3. ينبغي عليك ملأ الاستمارة، وذلك من خلال كتابة البيانات الشخصية الخاصة بك.
  4. عقب الانتهاء من كتابة بياناتك الشخصية بالاستمارة قُم بمراجعتها؛ للتأكد من صحتها.
  5. في هذه الخطوة سيقوم موظف الفرع بتدوين بياناتك الشخصية على النظام التابع للفرع.
  6. ينبغي أن تتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تفيد بنجاح اشتراكك في الخدمة، كما تتضمن تلك الرسالة رابط التطبيق الإلكتروني وكود التفعيل الذي يمكنك من تحميل التطبيق على هاتفك الذكي.
  7. قُم بقراءة الشروط والأحكام جيدًا، ثم قُم بالضغط على الأمر “أوافق”.
  8. اختر كلمة المرور الخاصة بك، والتي عادةً ما تكون مكونة من 6 حروف، وفي حالة تغيير رقم الهاتف المحمول قُم بالاتصال على رقم 19623.
  9. في الخطوة الأخيرة قُم بالتأكيد على العملية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل يمكن عمل محفظة فودافون كاش من البيت؟

مميزات محفظة فون كاش الأهلي المصري

عقب الاطلاع على بعض المعلومات عن محفظة فون كاش الأهلي المصري 2021 طريقة الاشتراك والمميزات التي تتضمنها تلك المحفظة، فتجدر الإشارة إلى أنه توجد العديد من المزايا الأخرى والخصائص التي تتيحها تلك الخدمة إلى العميل الذي سيقوم بالاشتراك بها، ومنها ما سنشير إليه في السطور التالية.

  • يمكن تحويل الأموال من خلال محفظة فون كاش التابعة إلى البنك الأهلي المصري إلى محفظة أخرى، شرط أن تتم تلك العملية داخل نطاق محافظات جمهورية مصر العربية، وبعملة الجنيه المصري فقط.
  • محفظة فون كاش البنك الأهلي المصري تتيح لك إمكانية الحصول على خدمات فوري، والتي تتمثل في دفع فواتير الهاتف المحمول وشحن الرصيد، بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بترخيص المرور وسداد المخالفات المختلفة، فضلًا عن إمكانية التبرع من خلالها وسداد قيمة الحصول على خدمات ADSL، إلى جانب إمكانية سداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه من خلالها.
  • إمكانية التسوق الإلكتروني، وذلك عن طريق إنشاء بطاقة بنكية افتراضية والتي يمكن استخدامها لمرة واحدة فقط، كما أن تلك البطاقة المصرفية عادةً ما تكون صالحة للاستخدام لمدة لا تتجاوز 24 ساعة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

خصائص محفظة فون كاش الأهلي المصري

إلى جانب المزايا التي لا حصر لها، والتي ذكرنا بعضًا منها في السطور السابقة؛ فإنه توجد العديد من الخصائص الأخرى التي يمكنك الحصول عليها عند حصولك على محفظة فون كاش التي يقدمها البنك الأهلي المصري لعملائه، وإليك بعضًا من تلك الخصائص في السطور المقبلة.

  • ميزة السحب والإيداع من خلال محفظة فون كاش البنك الأهلي المصري، حيث يمكنك إتمام تلك العمليات المصرفية من خلال أي فرع تابع إلى البنك الأهلي المصري، إلى جانب منافذ فوري الموجودة في محافظات جمهورية مصر العربية.
  • إمكانية شحن رصيد المحفظة وذلك من خلال ربط البطاقات المصرفية التابعة إلى البنك بالمحفظة؛ لشحن رصيدها بشكل تلقائي، وبحد أقصى بطاقتين فقط، مع إمكانية الاستعلام عن رصيد المحفظة.
  • يمكن إتمام عمليات الشراء من خلال رمز الاستجابة السريع الموجود في خدمة فون كاش، وللاستعلام عن قائمة التجار المتعاقدين بالبنك الأهلي المصري قُم بالدخول على رابط الوصول المباشر الموضح هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ماذا أفعل إذا نسيت كود تفعيل فون كاش البنك الأهلي؟

شروط  محفظة فون كاش البنك الأهلي المصري

بعد التعرف على محفظة فون كاش الأهلي المصري 2021 طريقة الاشتراك والمميزات الخاصة بها والمزايا التي تتضمنها، ينبغي التعرف على بعض المحددات الخاصة بتلك الخدمة والشروط الواجب توافرها لدى العميل للاشتراك في محفظة فون كاش، ومنها ما سنعرضه لكم في التالي.

  • ينبغي أن يكون أقصى حد للرصيد المتوفر في محفظة فون كاش لا يتخطى 30 ألف جنيه مصري.
  • أقصى حد لإتمام المعاملات المالية لحساب الهاتف من خلال محفظة فون كاش البنك الأهلي المصري في اليوم هو 30 ألف جنيه مصري.
  • الحد الأقصى الشهري للمعاملات المالية التي تتم من خلال الهاتف وباستخدام محفظة فون كاش ينبغي ألا يتخطى 100 ألف جنيه مصري.
  • يجب أن يكون أقصى حد لقيمة المشتريات في المرة الواحدة من خلال محفظة فون كاش لا يتخطى 30 ألف جنيه مصري.
  • يتم ربط رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل بحساب واحد فقط.
  • للعميل الحق في امتلاك 3 محافظ إلكترونية من قِبل البنك الأهلي المصري، وذلك من خلال بطاقة الرقم القومي السارية المفعول، مع مراعاة أن يتم الاشتراك عن طريق 3 أرقام هاتف محمول متنوعة.
  • ينبغي أن تتطابق البيانات الشخصية الخاصة بالعميل والموجودة في شركة الاتصالات التابع لها، مع البيانات الشخصية المدونة في بطاقة الرقم القومي، وذلك في حالة الاشتراك في محفظة فون كاش البنك الأهلي المصري.
  • عند الاشتراك في خدمة فون كاش يمكن ربط البطاقات البنكية التي تم إصدارها عن طريق البنك الأهلي المصري بالمحفظة، وبحد أقصى يصل إلى بطاقتين فقط.

المستندات الرسمية المطلوبة للاشتراك بمحفظة فون كاش

من المتعارف عليه أنه توجد بعض الأوراق الرسمية والمستندات الواجب توافرها للاشتراك في أيٍ من الخدمات، وفيما يخص الاشتراك في محفظة فون كاش المقدمة من قِبل البنك الأهلي المصري، فإنه توجد بعض المستندات الرسمية الواجب توافرها، والتي سنعرضها لكم في السطور التالية.

  • يجب توافر بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، شرط أن تكون سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.
  • ينبغي توافر شريحة هاتف محمول تابعة إلى أحد شركات الاتصالات المصرية، مع مراعاة تطابق البيانات الشخصية الواردة بعقد الشريحة مع البيانات التي تتضمنها بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من ملكية الشريحة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شحن محفظة فون كاش البنك الأهلي بعدة طرق سهلة

رسوم الاشراك في محفظة فون كاش الأهلي المصري

الجدير بالذكر أن الاشتراك في محفظة فون كاش المقدمة من البنك الأهلي المصري لا يتطلب سداد رسوم ضريبية، ومن ثم فإن تلك الخدمة متاحة بشكل مجاني للعملاء التابعين إلى البنك الأهلي المصري، كما أن المصاريف السنوية الخاصة بها تعد مجانية لفترة محدودة، أما عن مصاريف إجراء عمليات الإيداع النقدي عن طريق منافذ فوري فإنها مجانية أيضًا.

فيما يخص الرسوم الضريبية المقررة على عملية الإيداع النقدي عن طريق ماكينات الصراف الآلي والإيداع النقدي من الفروع التابعة إلى البنك الأهلي المصري فإنها مجانية بشكل كامل، إلى جانب ذلك فإن شحن رصيد محفظة فون كاش من خلال البنك المصرفي ورسوم إجراء عمليات الشراء من خلال المحفظة فإنها تتم دون الحاجة لسداد أي رسوم ضريبية، أما عن رسوم تحويل الأموال من محفظة فون كاش إلى محفظة أخرى فإنها كانت مجانية حتى تاريخ 31 ديسمبر للعام الماضي، بينما يتم تحديد رسوم الحصول على أيٍ من خدمات فوري السابق الإشارة إليها وفقًا إلى التسعير ة المخصصة لتلك الخدمات.

أما عن رسوم إنشاء البطاقة الافتراضية من قِبل البنك الأهلي المصري فإنها كانت مجانية حتى تاريخ 31 ديسمبر من العام الماضي، وتبلغ قيمة الرسوم الضريبية المقررة على عملية السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي حوالي 1% من قيمة المبلغ وبحد أدنى 2 جنيه.

كما أن الرسوم الضريبية المقررة على إتمام عمليات السحب النقدي من خلال أيٍ من الفروع التابعة إلى البنك الأهلي المصري تصل قيمتها إلى 2% وبحد أدنى يعادل 2 جنيه مصري، بينما تصل قيمة الرسوم المقررة على إجراء عمليات السحب النقدي عن طريق منافذ فوري إلى ما يعادل 2% من قيمة المبلغ الأصلي، وبحد أدنى يصل إلى 2 جنيه مصري.

خلاصة الموضوع في 8 نقاط

بالاستناد إلى ما سبق ذكره في هذا الموضوع نجد أن:

  1. محفظة فون كاش الأهلي المصري 2021 طريقة الاشتراك والمميزات هي أحد الاستفسارات المقدمة إلى ممثلي خدمة العملاء بالبنك.
  2. الاشتراك في محفظة فون كاش الأهلي المصري يتم من خلال التوجه إلى أقرب الفروع التابعة إلى البنك.
  3. توجد العديد من المزايا التي تتضمنها محفظة فون كاش، وواحدة منها تتمثل في إمكانية تحويل الأموال من خلالها.
  4. أقصى حد للرصيد الواجب توافره في محفظة فون كاش ينبغي ألا يتخطى 30 ألف جنيه مصري.
  5. ينبغي توافر بطاقة الرقم القومي سارية المفعول للاشتراك في محفظة فون كاش الأهلي المصري.
  6. يمكن لعملاء شركات الاتصالات الثلاثة الحصول على خدمة محفظة فون كاش المقدمة من قِبل البنك الأهلي المصري.
  7. عند الاشتراك في محفظة فون كاش البنك الأهلي المصري ينبغي التأكد من ملكية شريحة الهاتف المحمول.
  8. الاشتراك في محفظة فون كاش الأهلي المصري لا يتطلب سداد رسوم ضريبية، ومن ثم فإنها خدمة مجانية تمامًا.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.