قروض بالبطاقة الشخصية فقط 2022

ما أهم البنوك المُقدمة لقروض بالبطاقة الشخصية فقط 2022؟ وما أسرع البنوك في تنفيذ الإجراءات؟ حيث توفر العديد من البنوك إمكانية الحصول على القروض بالبطاقة الشخصية فقط تسهيلًا على العملاء في إيجاد الأموال لإنشاء المشاريع والبدء في حياة أفضل وتحمل المسؤولية، يوجد البعض ما يطلب إحضار إيصال المرافق الحكومية مع البطاقة، لذلك من خلال موقع صناع المال سوف نتعرف على البنوك التي تتيح إمكانية الحصول على تمويلات بالبطاقة الشخصية فقط.

قروض بالبطاقة الشخصية فقط 2022

قامت بعض البنوك والجمعيات منذ سنوات بالإعلان عن تقديم قروض بالبطاقة الشخصية فقط تسهيلًا على الشباب للحصول على قرض يُمكنهم من فتح مشروع خاص وتوفير دخل شهري لهم من خلاله يُمكنهم من العيش في حياة كريمة.

بعض البنوك تقوم بتقديم القروض بالبطاقة الشخصية فقط، والبعض الآخر يقوم بطلب بعض المستندات الأخرى مثل المرافق الحكومية العامة، من خلال الفقرة الآتية سوف نذكر كافة البنوك التي تقدم قروض بالهوية الشخصية فقط مع ذكر كافة المعلومات الأخرى حول القرض.

١- الاقتراض من بنك مصر

يُقدم بنك مصر إمكانية الحصول على قرض شخصي بالبطاقة الشخصية وبعض المرافق الأخرى، ويعد القرض الشخصي أبرز القروض المقدمة من البنك ويضم عدد كبير من المستفيدين من فئات مختلفة، منهم الموظفين، والأشخاص الاعتباريين، وأصحاب المهن الحرفية والأعمال الحرة.

يُمكن الحصول على القرض من بنك مصر بطريقة سهلة وبسيطة، لكن لا بُد من توافر بعض الشروط المحددة في المتقدم وهي.

  • يشترط ألا يقل عُمر المتقدم عن ٢١ عام ولا يزيد عن ٦٥ عند نهاية فترة سداد القرض.
  • يشترط تقديم بيان موافقة على تحويل الراتب شهريًا إلى البنك ولا يقل عن ١٠٠٠ جنيه في حال الإتفاق على ذلك.
  • تشترط أن تكون قيمة الدخل الشهري ٢٠٠٠ جنيه في حال عدم الإتفاق على موافقة تحويل الراتب إلى البنك شهريًا.
  • يشترط سداد القرض في مدة لا تزيد عن عشرة سنوات بمعدل فائدة ٢٠٪ إلى البنك، في حال كان المتقدم أحد عاملين الجهات الحكومية.
  • يشترط سداد القرض في مدة لا تزيد عن خمسة سنوات بمعدل فائدة ٢٠٪ إلى البنك، في حال كان المتقدم أحد عاملين القطاعات الخاصة أو العامة.
  • يشترط سداد الرسوم الإدارية الخاصة بالطلب وتكون قيمتها بنسبة ٣٪ من القيمة الإجمالية للقرض، الحد الأدنى للرسوم يكون ٢٥٠ جنيه مصري.

في حال توافر الشروط المحددة من قِبل البنك في المتقدم لا بُد من إحضار بعض الأوراق حتى يتم الاطلاع من البنك والرد بقبول أو رفض الطلب، وتتمثل الأوراق في الآتى.

  • إحضار صورة من البطاقة الشخصية للمقترض.
  • إحضار صورة حديثة من أحد المرافق الحكومية (إيصال كهرباء، غاز، مياه، فاتورة تليفون)، ويشترط عدم تجاوز الإيصال لثلاثة أشهر.
  • إحضار بيان يوضح كافة تفاصيل الدخل الشهري، سواء كان المتقدم أحد العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص أو العام، أو أصحاب المهن الحرفية.
  • إحضار بيان موافقة على تحويل الراتب إلى البنك مختوم من جهة العمل في حال الإتفاق على ذلك.
  • إحضار البطاقة الضريبية ورخصة مزاولة المهنة إذا كان المتقدم أحد أصحاب المهن الحرفية.

عند الرغبة في الحصول على القرض يُمكن التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك من هُنا، وفي حال وجود استفسار يُمكنك التواصل مع خدمة عملاء بنك من خلال الرقم: ١٩٨٨٨، أو من خلال زيارة أقرب فرع للبنك ويمكن التعرف على الفروع في أنحاء الجمهورية من هُنا.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط

٢- خدمة الاقتراض من بنك EBE

يُقدم البنك المصري لتنمية الصادرات EBE خدمة القرض الشخصي بمميزات مختلفة وجيدة عن سائر البنوك الأخرى نذكرها فيما يلي.

  • يتم سداد قيمة القرض على هيئة أقساط شهرية.
  • يقدم القرض للعديد من الفئات المختلفة منها أصحاب الحرف.
  • لا يشترط وجود ضامن للحصول على القرض.
  • يوفر البنك موقع إلكتروني لمعرفة كافة خدماته المصرفية وإدارة حسابك.
  • تصل قيمة القرض إلى مليون ونصف جنيه مصري، بمعدل فائدة تنافسية.
  • يتم سداد القرض خلال مدة تبدأ من ١٢ شهر إلى ١٢٠ شهر.
  • يوفر البنك خدمات التأمين للمقترض طوال فترة السداد.
  • يوفر البنك الحصول على قرض أخر خلال فترة سداد القرض الأول.

كل تلك الميزات في القرض يُمكن الحصول عليها بأقل المستندات وهي:

  • تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم فعالة.
  • بيان كشف حساب البنك في أخر ستة أشهر قبل الطلب.
  • إحضار إيصال المرافق الحكومية المختلفة (إيصال كهرباء، مياه، غاز، فاتورة التليفون الأرضي) حديثة لم تتخطى الثلاثة أشهر.
  • إحضار بيان يُثبت وجود دخل شهري للمتقدم.

يُمكنك الحصول على القرض أو معرفة المزيد من خلال زيارة الموقع الرسمي للبنك هُنا، أو من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم: 16710، أو من خلال زيارة أقرب فرع للبنك ويمكن معرفتها من هُنا.

٣- بنك ناصر الاجتماعي

يوفر بنك ناصر الاجتماعي العديد من القروض بالبطاقة الشخصية فقط، وبأسهل الإجراءات، أيضًا يوفر البنك تأمينات للمقترض في حال امتلاكه لسيارة وذلك خلال فترة السداد، يشترط البنك ألا يقل عُمر المتقدم للطلب عن ٢١ عام ولا يزيد عن ٦٥ عام في نهاية فترة سداد القرض، تبدأ قيمة القرض من خمسة ألاف جنيه وصولًا إلى ثلاثون ألف جنيهًا مصريًا.

يحتاج البنك فقط صورة من البطاقة الشخصية للمتقدم، وبيان يوضح كافة تفاصيل الراتب في حال كان المتقدم أحد العاملين في القطاع الحكومي والخاص أو العام، في حالة كان المتقدم أحد أصحاب المهن الحرفية فلا يشترط إحضار بيان الراتب.

يُمكنك التواصل مع البنك من خلال الموقع الإلكتروني هُنا، أو من خلال الاتصال هاتفيًا لخدمة العملاء عبر الرقم: ١٦٨٦٨،  أو يُمكنك زيارة أقرب فرع البنك، يتواجد العديد من الفروع للبنك في أغلب محافظات الجمهورية يمكنك معرفتها من هُنا.

اقرأ أيضًا: قرض بالبطاقة الشخصية فقط من الجمعية الإسلامية الخيرية بدون ضمانات

٤- كيفية الاقتراض من بنك إسكندرية

يتيح البنك عدة قروض بالبطاقة الشخصية فقط، منها القرض الشخصي حتى يتمكن الفرد من تلبية الاحتياجات الأساسية، كما تتميز الخدمة في بنك إسكندرية بإمكانية تأجيل السداد سنة أخرى في حال انتهاء المدة وعدم القدرة على تسديد القيمة الكلية للقرض.

يوفر البنك الحصول على القرض للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة والعامة بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرفية، تختلف قيمة القرض وفقًا لعمل وضمانات المتقدم لكن تصل قيمة القرض إلى ٢ مليون جنية كحد أقصى، بفترة سداد تصل إلى ١٢ سنة كحد أقصى، ومعدل فائدة يبدأ من ١٤.٥٪ وتتناقص النسبة سنويًا.

يشترط البنك فقط ألا يقل عُمر المتقدم عن ٢١ عام ولا تزيد عن ٦٥ عام في نهاية فترد السداد، بالإضافة إلى بيان إثبات مزاولة المهنة لأصحاب الأعمال الحرة والمهن المختلفة، وبيان إثبات الدخل الشهري من خلال كشف الحساب البنكي وتقديم إحدى إيصال المرافق الحكومية المختلفة الحديثة، ويمكنك الحصول على القروض بالبطاقة الشخصية فقط.

عند الرغبة في الطلب يُمكنك التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للبنك من هُنا، أو من خلال الاتصال هاتفيًا بخدمة العملاء المتاحة على مدار اليوم عبر الرقم: ١٩٠٣٠، أو من خلال زيارة أقرب فرع للبنك تعرف عليه من هُنا.

اقرأ أيضًا: قروض شخصية بالبطاقة الشخصية والشروط والمستندات المطلوبة ومزاياها وعيوبها

٥- البنك الأهلي المصري

يُعد البنك الأهلي المصري أهم البنوك داخل جمهورية مصر العربية، حيث أنه يضم ٢٧٪ من النسبة الكلية في سوق البنوك داخل مصر، يمتاز البنك بتقديم العديد من الخدمات والقروض بتسهيلات متعددة، وأيضًا تأمينات للعملاء، فقط تحتاج إلى وجود إثبات دخل شهري سواء من جهة العمل إذا كُنت موظف في أحد القطاعات أو من خلال الكشف البنكي لحسابك إذا كُنت أحد أصحاب المهن الحرفية.

يشترط البنك ألا يقل عُمر المتقدم عن ٢١ عام ولا يزيد عن ٦٥ عام في نهاية فترة السداد، وإحضار إحدى إيصال المرافق الحكومية المختلفة الحديثة، وأيضًا بيان إثبات الدخل الشهري للمتقدم والموافقة على تحويله وذلك حسب الاتفاق بين العميل وإدارة البنك.

تصل قيمة القرض الشخصي في البنك الأهلى إلى ٤٠٠ ألف جنيه مصري كحد أقصى، ويتم السداد خلال مدة عشرة أعوام كحد أقصى، يوفر البنك تحديد مدة السداد من قِبل العميل، كما حدد البنك بعض المصاريف الإدارية الواجب تسديدها وجاءت على النحو التالي.

  • في حال وجود ضامن يسدد المتقدم مصاريف إدارية بنسبة ١٪ من القيمة الإجمالية للقرض، ويتم تسديدها مرة واحدة في بداية الإجراءات.
  • في حال حصل المتقدم على قرض بمدة أقل من سبعة سنوات وبدون ضامن فيجب تسديد مصاريف إدارية بنسبة ٢٪ من القيمة الإجمالية للقرض.
  • في حال كانت المدة أكثر من سبعة سنوات ولا يوجد ضامن، يسدد المتقدم مصاريف إدارية بنسبة ٣٪ من القيمة الإجمالية للقرض.

في حال الرغبة في التقديم للحصول على القرض من البنك يُمكنك القيام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص للبنك من هُنا، ولتقديم الاستفسارات يُمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم: ١٩٦٢٣، أو يُمكن أقرب فرع للبنك المتواجد في كافة محافظات الجمهورية والمحددة هُنا.

٦- الجمعية الخيرية الإسلامية

قام العديد من الدكاترة المؤثرين في مصر بتأسيس جمعية خيرية منذ آلاف السنين لتقديم يد المعاونة للشباب في تمويلهم ببعض الأموال بطريقة سهلة من خلال تقديم صورة البطاقة الشخصية فقط حتى يتمكنوا من إنشاء المشاريع الخاصة والدخول إلى سوق العمل.

تبدأ قيمة القرض في الجمعية من ١٠٠٠٠ آلاف جنيه وتصل إلى ٢٥٠٠٠ ألف جنيه كحد أقصى في مدة سداد يتم تحديدها وفقًا لظروف المتقدم، لا يقتصر عمل الجمعية فقط على القروض الشخصية بل تقوم بتقديم أنواع متعددة أخرى والخدمات المساندة للأفراد، يوجد العديد من الفروع للجمعية داخل جميع محافظات الجمهورية.

تُقدم الجمعية القروض بدون الحصول على أرباح أي خالية من الفوائد، يُمكنك التواصل مع الفرع الرئيسي للجمعية والاستفسار إن وجد من خلال الاتصال هاتفيًا عبر الرقم: 0223911575 وهذا رقم فرع السيدة زينب في القاهرة.

اقرأ أيضًا: قرض بالبطاقة الشخصية فقط

أسرع البنوك في إجراءات القرض

يوجد بعض البنوك تقوم بالإطلاع في أسرع وقت ممكن على طلبات التقديم للحصول على قروض بالبطاقة الشخصية فقط، وتقوم بالرد سريعًا على العميل بالموافقة أو الرفض، في حال كُنت تريد القرض في أسرع وقت ممكن يُمكنك اللجوء إلى هذه البنوك.

  • بنك مصر، يجب تقديم صورة الهوية الشخصية.
  • بنك الإسكندرية، يجب تقديم صورة الهوية الشخصية وإحدى إيصال المرافق.
  • بنك الأهلي المصري، يجب تقديم صورة الهوية الشخصية وإحدى إيصالات المرافق.

يمكنك البحث والنظر في إجراءات البنك واختيار الأنسب لك قبل التقديم للحصول على قروض من خلال بطاقة الرقم القومي فقط من إحدى البنوك المذكورة عزيزي القارئ.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.