قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي شروطه وفوائده والمستندات اللازمة للحصول عليه

قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري أحد أنواع الخدمات التمويلية التي يوفرها البنك لعملائه لتنفيذ المشروعات الخاصة بهم أو للتخلص من التعثرات المالية التي يمرون بها، وفي السطور القادمة سيعرض لكم صناع المال المستندات المطلوبة للحصول على قرض المعاشات، وكل المعلومات الخاصة بهذا النوع من القروض.

قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري

قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي

قرض أصحاب المعاشات هو أحد الخدمات التي أطلقها البنك الأهلي لعملائه من أصحاب المعاشات، سواء على مستوى القطاع الخاص أو القطاع العام، ويُعرف هذا النوع من القروض التمويلية بالقرض الشخصي لأصحاب المعاشات المدينة، حيث يوفر هذا القروض الخدمات للأشخاص المحالين للتقاعد في سن مبكر، أو الأشخاص الذين لا يعملون وفقًا لبلوغهم السن القانوني للتقاعد.

يختص هذا القرض بالفئة التي يُحال المعاش الخاص بها إلى البنك الأهلي المصري؛ لذلك فلا يجوز لأصحاب المعاشات المحالة من النقابات الحصول على القرض، والفترة التي يحصل فيها العميل على قرض بضمان المعاش هي 72 ساعة من تاريخ التقديم على القرض.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على قرض

شروط ومميزات الحصول على قرض بضمان المعاش

في حالة أنك من المستحقين للحصول على هذه الخدمة التمويلية المقدمة من البنك الأهلي المصري؛ فبالتأكيد ينبغي عليك قراءة السطور القادمة جيدًا، والتي تعرض لأهم الشروط التي ينبغي توافرها في العميل المتقدم للحصول على القرض التمويلي الذي قدمه البنك الأهلي المصري لعملائه من المتقاعدين وأصحاب المعاشات.

  • تبلغ القيمة المالية للقرض المُقدم من البنك الأهلي المصري بضمان المعاش 5 آلاف جنيه على أقل تقدير، وبحد أقصى 500 ألف جنيه.
  • يُتيح لك البنك الأهلي المصري مدة سداد لأقساط القرض تبدأ من عام وتصل إلى 10 أعوام، ومُقسمة على أقساط شهرية ثابتة تتناسب مع الوضع المالي للعمل.
  • مدة التمويل الخاصة بقرض المعاشات تصل إلى 12 عامًا.
  • امتلاكك لقرض أصحاب المعاشات يُتيح لك ميزة التأمين على حياتك طوال مدة القرض بشكل مجاني.
  • يحصل العميل على بطاقة فيزا لإجراء التعاملات البنكية في السنة الأولى من امتلاكه للقرض.
  • ينبغي أن يكون العميل قد بلغ سن 65 عامًا على أقل تقدير.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى لقيمة المعاش الذي يتم تحويله 1000 جنيه مصري.
  • ينبغي ألا تتخطى نسبة الاستقطاع من القسط الشهري نسبة 35% من إجمالي القيمة المالية لقيمة المعاش الذي يقل عن 3000 جنيه، بالإضافة إلى رفع نسبة الاستقطاع إلى 50% من إجمالي القيمة المالية للقرض.
  • يتم احتساب نسبة الاستقطاع من القسط الشهري عند تحديد قيمة القرض التمويلي.
  • أما في حالة التأخر عن سداد الأقساط الشهرية للقرض، فيقوم البنك بفرض ضريبة تأخير نسبتها 2% من المبلغ المقرر سداده وذلك في حالة أن العميل غير ملتزم بالسداد في الأوقات المقررة.

اقرأ أيضًا: شروط واجراءات القرض الشخصى من بنك مصر بأنواعه المختلفة

فوائد قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي

قام البنك الأهلي المصري بتحديد نسبة الفائدة على القرض التمويلي بضمان المعاش والتي تُقدر بـ14.5% متناقصة، على مدار 10 أعوام، كما يتم خفض الفائدة بنسبة 1% خلال الفترة الترويجية للمبادرة والتي تُقدر بثلاثة أشهر، ومن المُقرر أن تصل الفائدة إلى 13.5% بعد الانتهاء من خفضها.

كما يُعفى القرض الخاص بأصحاب المعاشات من الرسوم الضريبية حتى انتهاء مدة الحملة الترويجية للقرض، وعقب انتهاء فترة الحملة الترويجية تبلُغ الرسوم الضريبية للقرض نسبة تتراوح بين 2% من إجمالي القيمة المالية للقرض، خلال فترة التمويل والتي من المقرر أن تصل إلى 7 سنوات، أو نسبة 3% من إجمالي قيمة القرض الممنوح لأصحاب المعاشات على مدة تبلُغ العشر سنوات.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض المعاشات

للحصول على القرض الذي قدمه البنك الأهلي المصري لعملائه من المتقاعدين عن العميل وأصحاب المعاشات، بهدف تمويلهم أو مساعدتهم على حل المشكلات المالية وتحسين الأوضاع المعيشية، أو تنفيذ المشروعات الخاصة بهم، ينبغي أن يملك العميل صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.

اقرأ أيضًأ: إجراءات القروض الشخصية بضمان الأوعية الادخارية من البنوك المصرية

من خلال توافر بطاقة الهوية الشخصية سيتمكن موظف البنك من الاطلاع على المعلومات الشخصية الخاصة بك والتأكد من بياناتك، كما ينبغي أن يملك العميل تعهد من إدارة التأمين والمعاشات بأنه شخص مُتقاعد عن العمل، إلى جانب بعض المحددات الأخرى الواجب توافرها، كما ينبغي أن يتوافر مع العميل المتقدم للحصول على قرض

قدمنا لكم بعض المعلومات عن قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي المصري، والذي يُتيحه البنك لعملائه بهدف تمويلهم، أو لتحسين الأوضاع المالية الخاصة بهم، بالإضافة إلى عرض لأهم الأوراق والمستندات التي ينبغي توافرها للحصول على قرض بضمان المعاش، والشروط الواجب توافرها، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم النفع والإفادة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.