تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف 2022

تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف 2022 تعد ضمن الخدمات الإلكترونية التي حرصت المملكة العربية السعودية على توفيرها إلى المستفيدين تسهيلًا للوقت وتوفيرًا للجهد، كما يساهم السداد عبر الصراف الآلي أو الإنترنت إلى تعزيز الكفاءة لتلك الخدمات المقدمة، لذلك نقدم لكم خلال هذا المقال طريقة تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف 2022 وكذلك عبر استخدام الإنترنت بالإضافة إلى الاهتمام بعرض طريقة التأكد من سداد الرسوم لرخصة العمل عبر موقع صناع المال

تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف 2022

يمكنك تسديد الرسوم الخاصة برخصة العمل عبر استخدام الصراف الآلي، حيث قامت وزارة الموارد البشرية، وكذلك التنمية الاجتماعية لجميع المواطنين بالسعودية عبر الخطوات التالية:

  • قم بإدخال الرقم الشخصي الخاص بك عقب التوجه إلى صراف آلي مع الحرص أن يكون تابع لبنوك المملكة العربية السعودية.
  • ثم قم بالضغط على زر موافق ومن ثم اضغط على زر خدمة سداد المدفوعات، ثم احرص على إدخال الرمز المتعلق بالسداد المفوتر الذي يتمثل في الرقم
  • ومن ثم احرص على إدخال الرمز المتعلق برخصة العمل، مع العلم بأن هذا الرمز يمكنك الحصول عليه عبر استخدام الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثم عقب ذلك يظهر المبلغ الواجب سداده، وبالتالي يمكنك الضغط على زر الموافقة لسداد الرسوم.

» شاهد أيضًا: استعلام عن رسوم مكتب العمل

طريقة الحصول على رقم السداد لرخصة العمل

يمكنك الحصول على رقم السداد المتعلق برخصة العمل عن طريق إتباع الخطوات الآتية عبر استخدام الموقع الإلكتروني، حيث تتمثل هذه الخطوات كالآتي:

  • اضغط على الرابط التالي للتمكن من الدخول إلى موقع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا
  • ثم قم بالضغط على زر خدمات الوزارة، ومن ثم انقر على زر خدمة إصدار أو تجديد رخصة العمل عقب ظهور بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوزارة.
  • اضغط على زر الدخول للخدمة، ثم ادخل رقم الهوية الوطنية، وكذلك رقم الحدود، ومن ثم قم بإدخال الرمز الخاص بالتحقق المرئي، ثم انقر على زر البحث.
  • عقب ذلك يتم ظهور قيمة الرسوم المستحقة، بالإضافة إلى ظهور الرقم الخاص بسداد مكتب العمل.

» شاهد أيضًا: الإستعلام عن صلاحية مكتب العمل

التعرف على قيمة الرسوم لرخصة العمل

يمكنك إتباع الخطوات التالية كي تتمكن من الاستعلام عن الرسوم الواجب سدادها لرخصة العمل التي تتمثل في الخطوات الآتية:

  • ادخل إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم اضغط على زر الخدمات الحكومية وقم بإدخال البيانات الشخصية لتسجيل الدخول.
  • ثم اضغط على زر إصدار وتجديد رخصة العمل، ومن ثم قم بإدخال الرقم الخاص بالإقامة، وكذلك الرمز الخاص بالتحقق المرئي، ثم انقر على زر البحث عقب ذلك.
  • ومن ثم تظهر صفحة تشمل القيمة للرسوم الواجب سدادها لرخصة العمل في السعودية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام نفس الخطوات السابقة للتعرف على حالة السداد والتمكن من إصدار أو تجديد رخصة العمل.

» شاهد أيضًا: الاستعلام عن رخص العمل سواء كانت 100 او 2500

وفي الختام نكون قد ذكرنا طريقة تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف 2022 البسيطة التي أتاحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل التسهيل على المواطنين بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذكر الطرق الأخرى للتعرف على قيمة الرسوم وكيفية التحقق من سدادها للتمكن من إصدار أو تجديد الرخصة للعمل بالسعودية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.