الأوراق والخطوات المطلوبة لاستخراج وتجديد تصريح العمل من المكاتب أو من المطار

الأوراق والخطوات المطلوبة لاستخراج وتجديد تصريح العمل من المكتب التي تمكن المسافرين من السفر بأمان، حيث أن صدور تصريح العمل يتم مقابل أوراق رسمية تتطلبها الجهة المسئولة عن ذلك، حيث يتقدم الطالب إلى الجهة المسئولة لإستخراج تصريح للعمل بالخارج أو الداخل، فتقوم الجهة المسئولة بطلب أوراق رسمية من المتقدم أو الشخص الموكل عنه، وذلك لإستخراج التصاريح للعمل في الخارج، وتوفر الأوراق المطلوبة لإستخراج تصريح العمل.

ويمكن اليوم من خلال موضوعنا من على منصة موقع صناع المال عن الأوراق المطلوبة لتصريح العمل ، معرفة هل مكتب تصاريح العمل يعمل يوم السبت؟، والأوراق المطلوبة لتجديد تصريح العمل ، كما يمكن التعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل ، بجانب مواعيد عمل مكتب تصاريح العمل بالجيزة ،وكيفية إستخراج تصريح العمل من المطار .

ولا يفوتك التعرف على: المهن المسموح لها بالإستقدام في السعودية 2023

الأوراق والخطوات المطلوبة لاستخراج وتجديد تصريح العمل

  • أولا: يجب على المواطن التقدم إلى الجهة المسئولة لإستخراج تصريح العمل بنفسه، أو من الممكن أن يتقدم الشخص الموكل من الشخص الكالب للتصريح، وذلك بورقة توكيل رسمي وموثقة، وذلك لطلب الإستخراج لتصريح العمل أو لتجديد هذا التصريح، وذلك يكون من خلال النموذج المجاني الذي توفره الجهة المسئولة.
  • ثانيا: تقوم الجهة المسئولة بالكشف عن الشخص المتقدم للطلب، وذلك يكون عن طريق قاعدة البيانات المحلية، وذلك لمعرفة هل الشخص مدرج في القائمة أم لا، فإذا أثبت عدم إدراجه يتم البدء في الإجراءات، أما إذا أثبت أنه مدرج في القائمة فيتم الرجوع للبحث الجنائي وهي التي تقرر.
  • ثالثا: عند صدور موافقة الجهة لتصريح العمل يتم عمل الأوراق المطلوبة لتجديد تصريح العمل، أو لإستخراج تصريح عمل جديد، فيجب أولا الإطلاع على الصورة الأصلية، لكلا من الجواز السفر وأيضا التأشيرة، ويجب الإطلاع على عقد العمل، وذلك لإثبات سلامة كل الأوراق، ويتم طلب صورة من كلا منهم.
  • رابعا: يتم طلب موافقة من الجهة التي كان يعمل بها المواطن سابقا، سواء أكانت جهة حكومية أو قطاع أعمال عامة، وذلك للموافقة على إصدار تصريح العمل للمواطن للعمل بالخارج، ولكن يتم طلب هذا البند فقط للموظفين في هذة الجهات.
  • خامسا: أيضا لابد من توافر موافقة خاصة من الأمن الحربي، وذلك يكون في حالة أي شخص له عباقة بوزارة الدفاع المصرية، إذا كان عسكري حالي أو سابق أو مدني يعمل بها.
  • سادسا: على المواطن أن يقوم بخطوة التسديد للرسوم المطلوبة من الجهة التي تصدر التصريح للعمل، ويكون السداد في الفرع الخاص بالبنك الذي تتعامل مع الجهة المختصة لإصدار التصاريح، ويكون ذلك وفقا للقانون ٢٣١ لسنة ١٩٩٦.

إليك المزيد عن: طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

الأوراق والإجراءات لإستكمال إستخراج تصريح العمل

  • وذلك بعد أن يقوم المواطن المتقدم لطلب الإستخراج لتصريح العمل، ويقوم بعمل الإجراءات الأولية التي يطلبها الموظف منه، وذلك من الكشف عن الجواز السفر والتأشيرة وأيضا عقد العمل، لأثبات صحتهم، وأيضا معرفة الكشف عن الحالة الجنائية لديه، والسداد للرسوم، يتم عمل الإجراءات الأخرى.
  • يتم التقدم للحصول على قيد الطلب من الدفتر المختص بهذا، وذلك لإستكمال الإجراءات الأولية الإدارية، للحصول على تصريح العمل الصادر من الجهة المختصة، ويقوم المواطن بالتقدم للإستطلاع على الرأي الخاص بالجهة الأمنية، ويكون هذا وفقا للقواعد التي تنظمها الجهة.
  • من الممكن أن يتم التسليم لتصريح العمل المطلوب، والذي يتم إصداره جديد ويقوم المواطن بطلبه لأول مرة، فيمكن إستلامه خلال ٢٤ ساعة، وأيضا يتم التسليم لتصاريح العمل التي يتم تجديدها مرة أخرى، في نفس اليوم، ومن الممكن أن يتم تسليمها ثاني يوم، وذلك حسب الرأي الخاص بالجهات الأمنية.
  • يتم إستخراج الأوراق المطلوبة لإستخراج تصريح العمل، أو الأوراق المطلوبة لتجديد تصريح العمل، وذلك بعد تقديم المواطن لكل المستندات السابقة وأيضا معرفة الإستطلاع الخاص بالرأي الأمني للموافقة على التصريح.
  • يتم إضافة صورة شخصية على الوثيقة، ويجب أن تكون معتمدة بالخاتم الخاص بشعار الجمهورية، والذي يكون خاص بالإدارة المختصة، وأيضا يتم طلب صورة أخرى للمواطن، لكي تلصق في الملف الذي يكون خاص بالمواطن، ويكون هذا للرجوع إليه عند التقدم للتجديد.
  • وأصبح في الوقت الحالي يمكن للمواطن إستخراج تصريح العمل من خلال شبكات الإنترنت، ودفع الرسوم الخاصة بالتصريح، والتي حددتها الجهة ١٥ جنية مصري، وذلك يتم الدفع من خلال البطاقة الإئتمانية الخاصة بالمواطن، وهذا ما وفرته الحكومة مؤخرا للمواطنين لتسهيل الإجراءات.

إستخراج تصريح العمل من المطار

  • أصبح في الوقت يتم إستخراج تصاريح العمل من المطار، وذلك لتسهيل الكثير على المواطن، فقبل السفر يتم التوجه إلى الإدارة المختصة لإصدار تصريح العمل في المطار، والطلب لإستخراج الورقة الخاصة بالتصريح، ويتم إصدارها بعد التأكد من جميع الإجراءات.
  • عليك التوجه إلى الإدارة المختصة بإصدار التصريح، ويجب توافر حواز السفر وصورة منه، والتأشيرة وصورة منها و ٣ صورة شخصية، وأصل عقد العمل، وأيضا صورة منه، وبعد أن يتم الشف عن المواطن بخصوص الحالة الجنائية له، يتم عمل باقي الإجراءات.
  • بعد تأكد الإدارة من سلامة الحالة الجنائية وموافقة الأمن العام على الإصدار لتصريح العمل، يتك التوجه لدفع الرسوم او إستخدام البطاقة الإئتمانية، ودفع مبلغ ١٣٤ جنية مصري، لإستخراج تصريح العمل من المطار.
  • وبعد الدفع يتم إصدار تصريح العمل ويتم إضافة الصورة الشخصية للمواطن على الوثيقة، ويجب أن يتم وجود الختم الخاص بالجمهورية عليها، وأيضا يتم وضع صورة للمواطن في الملف الخاص به والذي يكون موجود في الإدارة في حالة الرجوع أليها، و يتم تسليم الوثيقة في نفس الوقت.

مواعيد عمل مكتب تصاريح العمل بالجيزة

  • نظرا لأهمية وجود مكاتب العمل الخاصة بإستخراج تصاريح للعمل، فيبحث المواطن دائما عن المواعيد التي تعمل بها هذة المكاتب، وأيضا معرفة أقرب مكتب لعمل التصاريح، حتى يسهل هذا الأمر على الكثير من المواطنين لإستخراج الوثيقة للخاصة بالعمل.
  • فمكتب تصاريح العمل الخاص بمحافظة الجيزة، يوجد في شارع البحر الأعظم، ورقم التليفون الخاص بالمكتب هو 35708024_02 / 35739767 _02 ، فهي الأرقام الأرقام الخاصة بمكتب تصاريح العمل بمحافظة الجيزة.
  • يتم بدء العمل في مكتب التصريح للعمل الخاص بمحافظة الجيزة من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ١ ظهرا، وأيضا يوجد مكاتب تعمل للساعة ٢ ظهرا، والتي يتواجد بها ضغط عمل فيها.
  • من الأفضل للمواطن الأتصال على الأرقام الخاصة بالمكتب قبل التوجه لديه، وذلك لمعرفة المواعيد الأساسية التي يعمل بها، وذلك لأنها تختلف وتتغير أحيانا نظرا للأقبال الخاص بالجمهور، الذي يتطلب الإستخراج لتصاريح العمل منها أو تجديدها.
  • ويجب توافر الأوراق والمستندات الخاصة بالمواطن سواء كانت أصلية أو إصدار الصورة منها، مثل جواز السفر والتأشيرة وعقد العمل، ولابد من توافر الصور الخاص بكل مستند ،وأيضا توافر ثلاثة صور شخصية، وذلك لتسهيل إصدار الوثيقة الخاصة بالعمل سريعا.

إليك من هنا: شركات الحاق العمالة بالخارج بالاسكندرية (21 شركة)

هل مكتب تصاريح العمل يعمل يوم السبت؟

  • يوجد الكثير من المكاتب الخاصة بتصاريح العمل التي تعمل يوم السبت، وتكون الأجازة الرسمية للمكتب الخاص بإصدار تصاريح العمل أو تجديدها يوم الجمعة، والأجازات الرسمية التي تكون معروفة ويأخذها باقي الجهات الحكومية.
  • ويوجد أيضا مكاتب عمل تأخذ يوم السبت أجازة، والتي من المعروف أن هذة المكاتب لا يوجد بها ضغط شغل أو توافر الجمهور الكثير عليها، وذلك لطلب إستخراج تصاريح عمل للخارج أو للداخل والتي تطلبها الكثير من الجهات.
  • فمكتب العمل الخاص بتصاريح العمل بمحافظة الجيزة في شارع البحر الأعظم يوم السبت يوم عمل مثل باقي الأيام، ومواعيد عمله من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، ويوم الجمعة هو يوم الأجازة بالنسبة لهذا المكتب.
  • ومكتب العمل الخاص بتصاريح العمل في الهرم، يوم السبت أجازة في المكتب ، ولا يوجد عمل في هذا اليوم.
  • فيجب الأتصال قبل الذهاب للمكتب الخاص بتصريح العمل للتأكد من العمل في هذا اليوم أم لا.

وفي نهاية رحلتنا مع الأوراق المطلوبة لتصريح العمل ، نكون قد وضحنا الكثير المعلومات الخاصة بالأوراق المطلوبة لإصدار تصاريح العمل من المكاتب أو المطار أو من شبكات الإنترنت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. أشرف يقول

    هل مكتب تصاريح العمل في المطار شغال يوم الجمعة