فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال

خطوات فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال سهلة وبسيطة عبر الإنترنت، تساعد كل من يرغب في فتح حساب استثمار خاص به، وذلك للحصول على المميزات والفائدة التي يوفرها البنك الأهلي التجاري.

لذا ومن خلال موقع صناع المال سوف نتعرف على طريقة فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال من خلال السطور التالية، لنتابع.

فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال

في حال كنت ترغب في فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال فإنك سوف تحصل بالتأكيد سوف تحصل على خصم كبير يصل إلى 75% من نسبة عمولة التداول، بالإضافة إلى أنك سوف تحصل على اشتراك مجانًا في خدمة نت مباشر لمدة سنة كاملة، بالإضافة إلى تطور الكثير من الوسائل التي تساهم في عملية الاستثمار.

لذا سوف نتعرف على خطوات فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال من خلال الآتي:

  1. يجب الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الأهلي التجاري، وذلك من خلال الرابط المباشر من “هنا“.
  2. ثم اطلع على الاتفاقية جيدًا، واقرأ البنود العقد، والشروط الخاصة بفتح الحساب، ثم اضغط على زر موافق.
  3. يمكنك طباعة هذه الاتفاقية، بعد الموافقة اضغط على كلمة “التالي”.
  4. اختر طريقة فتح الحساب اما من خلال ادخال بيانات بطاقة الصراف الآلي أو خدمة الرد الآلي.
  5. بعد تسجيلك في الحساب الاستثماري سوف تصلك رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله، إذا يستوجب أولًا وجود حساب سابق لديك في البنك.
  6. ادخل كود التفعيل المرسل لك في الصفحة التالية، وذلك لتأكيد طلب فتح حساب استثمار.
  7. سوف يتطلب منك بعد ذلك إكمال الإجراءات، التي تكون تتمثل في: (بيانات شخصية – بيانات مالية إضافية) بعدها سوف يصبح لديك حساب استثماري على البنك الأهلي كابيتال.

يمكن الآن فتح محفظة مالية وإضافة الأموال بها من أجل الاستثمار في سوق الاموال السعودي، وكذلك سوف تتمكن من شراء وحدات في الصناديق المالية، وتربح أيضًا.

أخيرًا بعد انتهاءك من كافة الإجراءات سوف تحصل على كلمة سر واسم مستخدم من البيانات الشخصية المُدخلة، لذا يجب أن تحفظ بيانات الدخول هذه بشكل جيد، لأنك سوف تتمكن من خلالها بالدخول إلى حسابك على الموقع أو عبر التطبيق من أجل تسهيل الاستثمار عليك.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح محفظة أسهم بنك الاستثمار

التداول بالهامش من البنك الأهلي التجاري وشروطه

في إطار عرض خطوات فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال سوف نتعرف على فرصة أخرى للاستثمار تسمى التداول بالهامش، وهذا الاستثمار يعتبر نوع أفضل من الاستثمار التجاري العادي، ولكنه يعد من الأنظمة الخطيرة التي تعد مجازفة في الاستثمار، وذلك في حال كانت المحفظة المالية لديك منخفضة.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تريد أن تستثمر بالتداول بالهامش عن طريق البنك الأهلي التجاري يجب أن يتوافر شرطين أساسين لتتمكن من هذا الاستثمار، وهما:

  • يشترط أن تكون عميل في البنك الأهلي التجاري من نظام “أهلي كابيتال”.
  • يجب ألا تقل قيمة الاستثمارات المالية التي تمتلكها في المحفظة المالية عن 500,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في الأهلي كابيتال

ما هو الفرق بين التداول بالهامش والتداول دون الهامش؟

استكمالًا لعرض إجابة سؤال خطوات فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال

سوف نتعرف على كيف يمكن التفرقة بين التداول بالهامش والتداول دون الهامش، وسنتعرف على ذلك عن طريق مثال بسط:

في حال كنت تستثمر بنظام التداول دون هامش فإذا كانت المحفظة المالية التي تمتلكها يوجد بها مبلغ مقدر بـ 100,000 ريال سعوي، فأنك سوف تتمكن من شراء عدد محدد من الأسهم، وهذا يكون وفقًا لسعر السهم فإذا كان سعره يبلغ 100 ريال سعودي فإن عدد الأسهم سوف يبلغ 10,000 سهم.

أما في حال ارتفعت قيمة السهم فإنك سوف تحصل على أرباح أيضًا، وهذا الوضع هو الشيء الطبيعي في الاستثمار.

أما عن التداول بالهامش فإنه يعني أنك إذا كنت تملك مبلغ قيمته 100,000 ريال سعودي في المحفظة المالية الخاصة بك، فان قيمة التداول التابعة لك، سوف تتضاعف حتى تصل إلى أكثر من 2 مليون ريال سعودي، وبالتالي سوف تتمكن من شراء عدد أسهم أكبر.

إذا نستنتج من هذا أنه في حال ارتفعت قيمة السهم فإنك سوف تحصل على هامش ربح أكثر، ولكن إذا قلت قيمة السهم بطريقة مفاجئة، فهذا سوف يؤدي إلى فقد القيمة المالية الموجودة في المحفظة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: الأهلي كابيتال تسجيل دخول ومميزاته والخدمات المقدمة وطرق معرفة رقم المحفظة والرقم السري

خطوات فتح حساب استثماري الأهلي كابيتال سهلة وبسيطة تتم عن طريق الإنترنت، وتوفر للعميل مزايا متعددة متوفرة عن طريق البنك الأهلي التجاري.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.