كيفية فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022 والشروط المطلوبة

كيفية فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022 والشروط المطلوبة والخدمات التي يقدمها البنك وطرق التواصل مع البنك وأكثر سوف نتعرف عليه سويا اليوم، حيث أن بنك الشام الدولي يعد واحد من أهم البنوك الدولية، حيث يعود التاريخ الذي كان شاهد على تأسيسه إلى عام 2006 من الميلاد، وقد تمكن هذا البنك منذ ظهوره الأولي من توفير خدمات مصرفية مميزة للغاية لجميع عملائه، وفي هذا المقال عبر موقع صناع المال سوف نقوم بتقديم فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022 بالتفصيل.

كما نقدم لكم: خطوات فتح حساب في بنك KBC Bank البلجيكي 2022

نبذة عن بنك الشام الدولي

فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022

  • قبل أن نتطرق للحديث عن فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022، لابد أن نقوم بسرد أهم المعلومات عن بنك الشام الدولي حيث ظهر هذا البنك للنور في عام 2006 وتحديدا في شهر سبتمبر، وذلك باعتباره أحد أنواع الشركات المساهمة.
  • وقد تمكن هذا البنك خلال مدة ليست بالطويلة بعد إنشائه أن يقوم بتقديم خدمات مصرفية مهمة ولا تقل أبدا عما يقدمه غيره من المصارف التي سبقته في الظهور، وذلك تلبية احتياجات متطلبات العملاء سواء كان أفراد أو شركات.
  • وقد قام هذا البنك في البداية برأس مال بلغ 5 مليار ليرة سورية، وكان قد تم إدراج بنك الشام الدولي في سجلات المصرف المركزي السوري برقم 15.

شروط فتح حساب بنك الشام الدولي 2022

حتى يكون بالإمكان القيام بفتح حساب في بنك الشام الدولي 2022، هناك مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بتنفيذها، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • ينبغي القيام بإحضار وتقديم الهوية الشخصية الخاصة بالعميل.
  • لابد من إحضار وتقديم دليل سكن، والذي يتمثل في فاتورة كهرباء أو فاتورة ماء، أو حتي سند الإقامة.
  • يجب تقديم ما يفيد بإثبات العمل.
  • وفي حالة العملاء الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 سنة، فيتم لهم فتح الحساب الخاص بوالدهم، أو الحساب الخاص بالوصي عليه بناء على المحكمة الشرعية.
  • وفي حالة من يريد فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022، لا يحمل الجنسية السورية، فهنا لابد من إحضار وتقديم جواز السفر الخاص بالعميل، بالإضافة أيضا إلى تقديم الإقامة المؤقتة.
  • وفي حالة الرغبة في فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022 من خلال مبلغ تزيد قيمته عن 100 ألف، سوف يتم القيام بإجراءات للاطلاع والتعرف علي المصادر التي أتت منها هذه الأموال.

اقرأ أيضاً: شروط فتح حساب فى البنك الأهلي المصري مع الأوراق المطلوبة

الخدمات التي يقدمها بنك الشام الدولي

بعد أن تطرقنا للحديث عن فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022 لابد أيضا أن نقوم بسرد الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها من قبل بنك الشام الدولي، ومن أهم هذه الخدمات المقدمة سواء كانت أفراد أو حتى شركات، ما يلي:

  • تعد راحة العميل والوصول إلي احتياجاته ومتطلباته أحد أهم الأمور التي تسعى إليها إدارة البنك، فهو حريص كل الحرص على توفير أفضل طرق الراحة والحلول التي يكون العميل في حاجة إليها وبصورة خاصة الحلول المالية.
  • الخدمات التي تتعلق بعمليات التمويل والحملات المتنوعة التي يقوم البنك بتوفيرها لعملائه الأفراد، والتي من أمثلتها حملة الغالي بيرخصلك، التي تعتبر واحدة من أشهر الخدمات قام البنك بطرحها، بالإضافة أيضا إلى تقديم خدمة التمويل العقاري.
  • وتوجد مجموعة من الخدمات التي يقوم البنك بتوفيرها وتقديمها للشركات المختلفة سواء كانت متوسطة أو كبيرة أو حتى شركات صغيرة.
  • كافة أنواع الحسابات، والتي من أمثلتها الحسابات تحت الطلب، بالإضافة إلى الحسابات الاستثمارية.

رابط بنك الشام الدولي على الإنترنت

كأي بنك فإن بنك الشام الدولي يمتلك هو الآخر موقع رسمي خاص به موجود علي الإنترنت، ويتم من خلاله التسجيل وفتح حساب في بنك الشام الدولي 2022، كما يتم من خلاله أيضا التعرف والاطلاع على الخدمات والامتيازات المقدمة، وذلك أيضا بجانب تقديم الشكاوي، ويكون بالإمكان الوصول إليه من “هنا“.

وبالرغم مما يقوم به الموقع الإلكتروني، إلا أن بنك الشام الدولي لا يرد أن يتوقف عند ذلك فقط بل يبحث دائما عن الأساليب والطرق التي من شأنها أن تيسير آلية تعرف العملاء واطلاعهم على الخدمات والمنتجات التي يكونوا في حاجة إليها.

فعن طريق هذه الخاصية يكون بإمكان العميل أن يصل إلي البنك من خلال أي مكان يتواجد فيه وفي أي وقت يرده، وذلك دون أن يتكبد مشقة الذهاب إلى البنك.

إليكم من هنا: طريقة فتح حساب بنك التنمية وأهم القروض المقدمة

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الشام الدولي

يسعي دائما بنك الشام الدولي إلي أن يواكب التغيرات والتطورات التي تحدث في البنوك الأخرى، وأيضا في البلاد بصورة عامة، ويحاول جاهدا أن يطور من خدماته، حتى يكون قادر على منافسة البنوك ليس فقط على المستوى المحلي، بل يتخطى ذلك إلى المستوى الدولي أيضا، من أبرز الخدمات التي يكون بمقدور العميل أن يقوم بها بصورة إلكترونية، تتمثل في ما يلي:

  • خاصية القيام بتحويل الحوالات المالية، ولكن ذلك داخل الدولة فقط.
  • من الممكن القيام بتقديم طلب للحصول على دفتر شيكات.
  • إمكانية القيام بعمل ودائع جديدة، بالإضافة أيضا إلي إتاحة تجديد الودائع القديمة.
  • إمكانية الاطلاع على الأرباح، بالإضافة أيضا إلي التعرف على أسعار الصرف.
  • يكون بإمكان العميل أن يدخل إلي الحساب الشخصي الخاص به، بالإضافة أيضا إلي أن يكون بمقدوره أن يدير الملف الشخصي الخاص به.
  • إمكانية العميل في أن يطلع ويتعرف علي ملخص الأرصدة في كافة حساباته.

أهداف بنك الشام الدولي

بعد أن تطرقنا للحديث عن فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022، فمن الضروري أن نقوم أيضا بالحديث عن الأهداف التي يسعى بنك الشام الدولي إلى الوصول إليها وتحقيقها، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:

  • إن من أهم الأهداف التي يسعى إليها بنك الشام الدولي، يأتي في الوصول ارتفاع كبير في العائدات، بما يعود بالنفع علي كافة العملاء والمساهمين، وذلك من أجل تطوير الجهاز المصرفي وتحقيق سلامته بأي طريقة.
  • تقديم وتوفير خدمة العملاء، تعتبر واحدة من أبرز الأهداف الرئيسية التي يسعى هذا البنك إلي تحقيقها بصورة أفضل، تساعد العميل في كل ما يكون بحاجة إليه من منتجات وخدمات مصرفية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: كيفية فتح حساب في بنك السعودي للاستثمار 2022 والشروط المطلوبة

طرق التواصل مع بنك الشام الدولي

فتح حساب في بنك الشام الدولي 2022

لقد سعى بنك الشام الدولي بتقديم وتوفير العديد من الوسائل التي يكون بالإمكان عن طريقها أن يتواصل كافة العملاء مع البنك، ومن أهم هذه الوسائل ما يلي:

  • الموقع الرسمي والخاص بالبنك، والذي يكون بالإمكان الوصول إليه من “هنا“.
  • الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهذا البنك، والتي من أهمها توتير، والذي يكون بالإمكان الوصول إليه من “هنا“.
  • موقع فيس بوك، والذي يحمل عنوان بنك الشام، والذي يمكن الوصول إليه من “هنا“.
  • كما يمكن التواصل أيضا مع البنك عن طريق رقم الهاتف الذي قام البنك بتخصيصه، وهذا الرقم هو 009631133919.

ننصحكم بزيارة مقال: طريقة فتح حساب في بنك ساب بالخطوات + الشروط والرسوم بالكامل

 في نهاية مقالنا، نكون قد قدمنا معلومات عن بنك الشام الدولي، والشروط الخاصة بفتح حساب في هذا البنك، كما تطرقنا أيضا للحديث عن الأهداف التي يسعى البنك إلى تحقيقها، بالإضافة إلي الخدمات التي يتم تقديمها عبر هذا البنك المميز، وقومنا أيضا بسرد الطرق التي من خلالها يتواصل العملاء مع البن، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.