فتح حساب في البنك العربي الجزائري 2021 بالخطوات والأوراق المطلوبة

فتح حساب في البنك العربي الجزائري 2021 بالخطوات والأوراق المطلوبة ممكن حتى يتم الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها البنك، حيث يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية لعملائه بالإضافة إلى العديد من المميزات على كل خدمة، فمن خلال صناع المال سوف نتعرف على كيفية فتح حساب في البنك العربي الجزائري 2021 بالخطوات والأوراق المطلوبة.

فتح حساب في البنك العربي الجزائري 2021 بالخطوات والأوراق المطلوبة

يعتبر البنك العربي الجزائري من أفضل الفروع الخاصة بالبنك العربي نظرًا لما يقدمه من خدمات مميزة لجميع عملائه، حيث يعتبر الأداء المتميز في تقديم الخدمات للعميل من أهم الأهداف الاستراتيجية للبنك.

كما يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية التي يستطيع أي عميل من عملاء البنك الاستفادة منها، وتعتبر إمكانية فتح حساب في البنك العربي الجزائري من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

يمكن للعميل الذي يرغب في فتح حساب في البنك العربي الجزائري التوجه إلى البنك العربي الجزائري وتقديم كافة المستندات المطلوبة لإجراء الخدمة.

من خلال الفقرة سوف نتعرف على طريقة فتح حساب في البنك العربي الجزائري 2021 بالخطوات والأوراق المطلوبة، وتشمل المستندات الآتي:

  • يجب على العميل تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية بشرط أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • أما في حالة الأشخاص الغير بالغين يتم تقديم شهادة الميلاد الخاصة به.
  • إذا كان الشخص مقيم في الجزائر يجب عليه تقديم بطاقة الإقامة بشرط ألا تكون تجاوزت مدة الثلاثة أشهر.
  • يقوم العميل عند وصوله للبنك طلب استمارة فتح حساب بنكي، ثم يقوم بتعبئتها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في البنك العربي لتونس والأوراق المطلوبة

أنواع الحسابات في البنك العربي الجزائري

بعد أن تعرفنا على كيفية فتح حساب في البنك العربي الجزائري 2021 بالخطوات والأوراق المطلوبة، سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على أنواع الحسابات التي يقدمها البنك العربي الجزائري.

حيث يوفر البنك نوعين من الحسابات وكل حساب منقسم لعدة أنواع أخرى، والحسابات هي: حسابات بنكية، حسابات ادخار.

قد قام البنك بتوفير العديد من أنواع الحسابات حتى يعطي العميل كامل الحرية في اختيار نوع الحساب الذي تتناسب شروطه وإمكانياته المالية معه، وسوف نتعرف على كافة الأنواع في الفقرات التالية.

الحسابات البنكية

تنقسم الحسابات البنكية إلى ثلاثة أنواع وهم: حسابات حسب الطلب، سندات السوق، حسابات الودائع لأجل بالدينار، وسوف نتعرف على كلاً منهما من خلال النقاط التالية:

  • حسابات حسب الطلب: يمكن من خلال هذا الحساب يقوم العميل بدفع الفواتير الخاصة به، كما يمكن تحويل الراتب الشهري على الحساب الخاص بالعميل، ويقوم الحساب أيضًا بتيسير الميزانية الخاصة بالعميل وغيرها من الأشياء.
  • سندات الصندوق: تعتبر هذه السندات أحد الطرق الاستثمارية التي يقدمها البنك، ويمكن استخدامها عن طريق تحويل أموال العميل إلى سندات سهلة التداول والتحويل.
  • حسابات الودائع لأجل بالدينار: يمكن للعميل من خلال هذا الحساب أن يستثمر في المدخرات الخاصة به، حيث يتم احتساب فائدة على المبلغ المودع ويتم إضافته كل فترة وتصل مدة الحساب على سنتين، بشرط الا يقل المبلغ المودع عن 10 آلاف دينار.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في البنك العربي الأردن 2021

حسابات الادخار

يوفر البنك العديد من الحسابات الادخار حتى يستطيع العميل اختيار نوع الحساب الذي تتناسب شروطه معه، وتشمل الحسابات الآتي:

  • حساب غدًا: هو أحد أنواع حسابات التوفير المقدمة من البنك العربي الجزائري، ويقوم العميل بفتح الحساب والبدء في الادخار فيه لرغبته في مستقبل أفضل له ولأسرته.
  • حساب بدون فائدة: يمكن الادخار في هذا الحساب ولكن لا يتم احتساب فائدة على المبلغ المدخر في هذا الحساب، ويمكن استخدام التطبيق المقدم من البنك ” ABC ديجيتال​” والذي يمكن من خلاله الادخار بشكل تلقائي.
  • حساب دايلي: يمكن في هذا الحساب ادخار الأموال بالإضافة إلى فائدة تصل إلى 4.5% سنويًا وغير صافية الرسوم وتضاف كل ثلاثة أشهر، وهذا وفقًا لمستويات استحقاق الفائدة والشروط التي تم إعلانها من البنك.
  • حساب رفيقي: تم تخصيص هذا الحساب من البنك للعملاء الصغار حيث يمكنهم وضع مدخراتهم في هذا الحساب بالإضافة إلى سعر فائدة جيد.
  • حساب العملة الأجنبية: يستطيع العميل بواسطة هذا الحساب الادخار بكافة العملات الأجنبية بالإضافة إلى إمكانية تحويل الأموال لحسابات أخرى تلقائيًا من خلال أمر التحويل الدائم لأي حساب أخر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في البنك العربي المتحد 2021

أنواع الباقات في البنك العربي الجزائري

يوفر البنك أنواع مختلفة من الباقات لعملائه، والهدف منها الحصول على خدمة أفضل، وتحظى كل باقة من الباقات على العديد من المميزات سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

Pack Daily + Classic or Gold

هي عبارة عن دمج باقتين معًا في باقة واحدة، ويجب على من يريد الاشتراك في هذه الباقة أن يقوم بفتح حساب توفير دايلي حتى يستطيع الاستفادة من المميزات التي تقدمها الباقة، وتشمل المميزات الآتي:

  • يتم احتساب فائدة تضاف على المبلغ المودع في الحساب.
  • كما يمكن من خلال الباقة تسهيل التحكم في الأموال يوميًا.
  • كما تقدم الباقة تخفيضات وفقًا لصيغة الباقة التي تم اكتتبها والشروط البنكية، وتصل نسبة التخفيض إلى 30%.

Pack Easy + Classic or Gold

هي باقة تجمع بين مجموعة من المنتجات بالإضافة إلى الخدمات البنكية وتضاف عليها سعر فائدة جيد، وتوفر الباقة العديد من الخدمات التي تساعد العميل لتسهيل الحياة اليومية عليه، وتمتلك الباقة العديد من الوظائف وتشمل:

  • الاستفادة من الخدمات البنكية والخدمات المساعدة.
  • يحصل العميل على بطاقة مساعدة يوجد عليها رقم الهاتف، ويتم الحصول على البطاقة من قبل مستشار الزبائن الخاص بالعميل.
  • يتم استخدام رقم الهاتف المسجل على البطاقة في حالة وجود مشكلة تواجه العميل، فيسمح له هذا الرقم بالاتصال بخدمة العملاء للحصول على المساعدة لحل المشكلة التي تواجهه.
  • كما توفر الباقة العديد من التخفيضات والعروض الممتازة على المنتجات الموجودة في المتاجر التي قام البنك بالتعاقد معها.

بطاقات الدفع الإلكتروني

يوفر البنك بطاقات خاصة بالدفع الإلكتروني وتسمى “كلاسيكي وذهبي”، ويحظى العميل الحاصل على بطاقة الدفع الإلكتروني بالعديد من المميزات وتشمل النقاط الآتية:

  • يستطيع العميل الذي يمتلك بطاقة الدفع الإلكتروني إجراء عمليات السحب من ماكينة صراف آلي (CIB).
  • يمكن من خلال تلك البطاقة إجراء عمليات الشراء من المحلات التجارية التي تتوافر فيها إمكانية الدفع الإلكتروني او عن طريق المواقع الخاصة بالتجار والتي يوجد بها شعار (CIB).
  • كما يستطيع العميل إجراء عمليات الاستعلام عن الرصيد الموجود في الحساب بالإضافة إلى الحصول على كشف حساب مصغر يحتوي على آخر خمس عمليات من ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك.
  • تتيح بطاقة الدفع الإلكتروني إمكانية حصول العميل على دفتر خاص بالصكوك.

الخدمات الإلكترونية

يقدم البنك العربي الجزائري العديد من الخدمات الإلكترونية بهدف توفير كل سبل الراحة للعميل، حيث يستطيع إجراء كافة العمليات المتاحة إلكترونيًا من أي مكان دون الحاجة إلى الذهاب للبنك وإجراء العمليات التي يرغب فيها.

سوف نتعرف على أنواع الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك العربي الجزائري من خلال الفقرات الآتية.

خدمة انقر وانطلق

تعتبر هذا الخدمة ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك لعملائه، حيث يمكن من خلالها استخدام البطاقة الإلكترونية الخاصة بالعميل لإجراء عمليات شراء المنتجات من مواقع التجار المعتمدة دون دفع أي رسوم.

يمكن الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك أو عن طريق زيارة موقع بطاقتي والذي يمكن الدخول عليه من خلال الضغط على هذا الرابط هنا.

خدمة كويكلي

هذه الخدمة عبارة عن رسائل نصية يتم إرسالها على رقم الهاتف الخاص بالعميل، ويتم من خلالها إشعار العميل بأي عملية تمت في حسابه.

تطبيق “ABC ديجيتال”

هي منصة متوفر عليها العديد من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك العربي الجزائري، وهذا التطبيق متاح في أي وقت ويتم تشغيله عن طريق أي جهاز عبر الإنترنت، ويمتلك التطبيق العديد من المزايا وتشمل:

  • يستطيع العميل من خلال التطبيق الاطلاع على كافة التحركات التي طرأت على الحساب البنكي الخاص به مع إمكانية طبعها.
  • يتيح التطبيق للعميل إمكانية تحويل الأموال لأي حساب داخلي أو خارجي.
  • يوجد داخل التطبيق كافة مواقع الفروع وماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك.
  • يمكن من خلال التطبيق طلب الحصول على: دفتر الشيكات، كشف حساب، إيداع لأجل، صك بنكي.
  • يتيح التطبيق للعميل إمكانية إيقاف بطاقة الدفع الإلكتروني.
  • يقدم التطبيق الأمان الأمثل حيث عند الدخول على التطبيق يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور مرة واحدة، وفي حالة رغبة العميل في التحقق من معاملاته يتطلب كتابة كلمة المرور مرة واحدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن رقم المحفظة البنك العربي طريقة الدخول على خدمة تداول بالخطوات

من خلال ما تطرقنا إليه في هذا الموضوع نكون قد عرضنا كيفية فتح حساب في البنك العربي الجزائري 2021 بالخطوات والأوراق المطلوبة، أي أصبح بالإمكان فتح حساب من الحسابات التي يقدمها البنك، حيث يقدم البنك حسابات بنكية وادخار.

لكل حساب مميزات خاصة به بالإضافة إلى شروط يجب توافرها في العميل الراغب في فتح الحساب، كما يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية عن بعد حيث يمكن للعميل إجراء العمليات المصرفية إلكترونيًا من أي مكان، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.